أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 07:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-21-2010, 05:57 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: وأفاقي المُتصَوِف يرْكِنون إلى الإسْرائِلِيات في تفسير القُرآن الكريم ولهُم في ذلِك سند ومرجع

    ويُضاف إلى زعمي أعلاه (الإقتِباس) ما يعْتمِدونهُ المُريدين مِن كلامٍ ينسِبونهُ إلى أوهام الشَيخ ... فنجِد أن الشَيخ يخرُج إلى درسِهِ وهو مُستبشِر وفرِح ، فإذا سألهُ مُريد سالِك ، فيما إسْتِبْشارِهِ وفرحِهِ ، يقول [قد أتاني المُصطفى وقال لي أذكُر الله هكذا ...] وتصبح صيغة وهمْ الشيخ وحُلُمِهِ سند ومتن يظل السالِكين يتهجدون بِها ويقيمون شطرِهِم ليلاً ... وهذا سندٌ ضعيفٌ واهي ... وما إفْتُرِع عِلم [الجرح والتعديل] و[علم الرُجال] إلا لِتمحيص ما يأتي بِهِ الناس ويتبوؤن بِهِ مقعدِهِم مِن النار لِكذبِهِم عن الرسول (ص) وجعلِ أكاذيبهُم مِن الأحاديث النبَوِية.

    إن إضفاء القُدسِية على الأحاديث النبَوِية ... قُدسِية تُماثِل قُدسِية آيات القُرآن الكريم المحفوظ مِن قِبل الله تعالى شأنه < إنَّـا نُحنُ نَزَلنا الذِكرَ وإنـَّا لَهُ لَحافِظونَ > الحِجر (9) ... أمرٌ غَير علمي ... وغَير مأمون مِن إتِباع الهَوى فيهِ ، فالأحاديث النبَوِية ، لم تُحفظ كحِفظ القٌرآن الكريم ... وبِالتالي جرت علَيها ما جرى لِلتَوراةِ والإنجيل مِن تحريف وتزييف. (أنظُر أعلاه في شأن الأحاديث النبَوِية التي حُفِظت بإعْتِبارِها مُكمِلةُ لِقَول الله تعالى < إنَّـا نُحنُ نَزَلنا الذِكرَ وإنـَّا لَهُ لَحافِظونَ >)

    فمثلاً كِتاب صحيح البُخاري الذي يَعتبِرهُ عُلماء السُنة أصح كِتاب بعد القُرآن الكريم ، ورد فيهِ حديث ذكرتهُ فاطِمة المرنيسي ( كاتِبة وباحِثة في التُراث الإسلامي ) عن أبوهُرَيرة رضي الله عنهُ الله عنهُ عن النبي (صلعم) قال : " ... تُبطل صلاة المرء إذا مر أمامِهِ كًلبٌ أو خنزيرٌ أو إمرأةٌ " ... هذا الحديث قد جعل المرأةِ والخنزير في مقامٍ واحِدٍ ... وبِالتحقيق تَبَين أن الحديث لهُ وضع مُختلِفٌ :
    كان رسول الله (صلعم) يُجالِس نِساءِهِ ويُحدِثهُن وقال : " لعن الله اليهود ... تُبطل صلاة المرء إذا مر أمامِهِ كًلبٌ أو خنزيرٌ أو أمرأةٌ " ... عِندما قال رسول الله (صلعم) " لعن الله اليهود " لم يكُن أبوهُرَيرة قد أتى بعد ، دخل أبوهُرَيرة على مجلِس الرسول (صلعم) في لحظة قَولِهِ (صلعم) " ... تُبطل صلاة المرء إذا مر أمامِهِ كًلبٌ أو خنزيرٌ أو إمرأةٌ " ولم يسمع أول الحديث " لعن الله اليهود " وهكذا ظلت الأُم والأُخت والزَوجة والخالة والعمة والجَدة في مقام الخِنزير والكًلبُ أمدٌ طويل.

    وإذا عرِفنا أن الإمام البُخاري جمع صحيحِهِ بعد [200] عام فقط مِن وفاة سَيِد الخلق مُحمد (صلعم) ونجِدهُ يشتكي مِن واضِعي الأحاديث عن النبي (صلعم) ... فروى كَيف أن أحد أتباع الأتباع قد ساومهُ على مبلغ مِن المال مُقابِل حديث نبَوي ... وقال أن واضِعي الأحاديث كُثُرٌ ... وقد جمع [ 000ر700 ] حديث (سبعُمائة ألف) ، فأخرج الأحاديث المُتشابِهِ المتن ، فأصبحت [ 000ر400 ] حديث (أُربُعمائة ألف) ، فغربلها مِن الضعيف والمَوضوع ، فأصبحت [ 000ر3 ] حديث (ثلاثة ألف) ، فعُرِفت بِصحيحُ البُخاري ، الذي جاء فيهِ حديث " ... تُبطل صلاة المرء إذا مر أمامِهِ كًلبٌ أو جنزيرٌ أو أمرأةٌ " بعد الغربلة والتمحيص.

    وكِتاب رِياض الصالِحين لِلإمام النووي (631هـ) الذي هو أحد المراجع الإسلامِية الهامة ... الذي جمع بَين دفتَيهِ أصح الأحاديث كما جاءت في كُتُب الصِحاح (البُخاري/مُسلِم/الترمِذي ...) ... نجِد تنبيه مُحقِق الكِتاب ( شًعَيب الأرنؤوط ) إلى وجود عدد [46] حديث ضعيف لم يجِد لهُ ما يَقَويهُ مِن الطُرُق والشواهِد. وعدد [51] حديث ضيف السند.

    وكُتُب التاريخ تُفيد أن المُلوك والسلاطين ، قد أجبروا الناس على إنتِحال الأحاديث لِتُقَوي مُلكَهُم ونُفوذِهِم ...

    حتى الأقوال المأثورة مِثل : [ النظافة مِن الإيمان ] أصبحت بِمرور الزمن حديث نبَوي شريف ، يُدرس في المناهِج التعليمِية.

    وعلَيهِ ... نقول إجتِهاداً ... إن الأحاديث النبَوِية لا يُستند علَيها ولا يُستشهد ويُعمل بِها ، إلا في حالتَين فقط :
    (1) إذا لم يُخالِف أو يُعارِض نص الحديث ، القُرآن الكريم وروحِهِ.
    (2) إذا لم يُخالِف أو يُعارِض نص الحديث ، العقل البشري السليــم.

    وينسحِب الحال كذلِك على مُفسري القُرآن الكريم ... بِأن لا قُدسِية لهُم ... فهُم رِجال فسروا القُرآن حسب علمهُم ومُمْكنهُم ، وأن تفسير الآيات التاريخِية بِخِلاف تفسير آيات الإعجاز العِلمي والتنبؤات.

    وما جاء مِن الخُزُعْبلات التي أنَتْ بِها طبقات ود ضيف الله ، لا يُعْتد بِها أبدًا وهي أضرت بِالإسلام أيما ضرر. وقد كتب د. محمد المهدي بشرى في صحيفة السودان بتاريخ 15/07/2006م العدد (248) في عمودِهِ الراتِب [سودانيات] تحت عِنوان [موسوعة مصادِر الفولوكلور السوداني (طبقات ود ضيف لله)] الآتي :
    [ وفي جانب آخر نجد الشيخ علي عبدالرحمن يذهب في كلمتة الرائدة عن الطبقات الى وعي ود ضيف الله وإصراره على استخدام العامية. حسب الشيخ علي لسببين (أن يجعل كتابه متناسباً مع عقلية الناس في ذلك العصر ...)] (إنتهى) وأنا أُضيف أن ما كتبهُ ود ضيف الله هو ما يؤمِن بِهِ ، لأنهُ كان يروى الكرامات بِكثير مِن التوقير والإحْتِرام

    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 08-21-2010, 06:03 PM)
    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 08-22-2010, 05:02 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-05-10, 01:44 PM
  Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-05-10, 01:47 PM
    Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-05-10, 01:49 PM
      Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم هاشم نوريت08-05-10, 02:09 PM
        Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-06-10, 04:05 AM
          Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم حاتم محمود الجاك08-06-10, 06:44 AM
            Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم محمد عثمان الحاج08-06-10, 05:14 PM
              Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-06-10, 07:00 PM
                Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم يحيى العوض08-07-10, 00:12 AM
                  Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-07-10, 08:24 AM
                    Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-09-10, 07:45 PM
                      Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم Hassan Makkawi08-09-10, 08:08 PM
                        Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-10-10, 06:09 AM
                          Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم محمد عثمان الحاج08-10-10, 06:37 AM
                            Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم يحيى العوض08-10-10, 11:00 AM
                              Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-10-10, 02:24 PM
                                Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم محمد عثمان الحاج08-10-10, 07:38 PM
                                  Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-18-10, 10:50 PM
                                    Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-18-10, 10:59 PM
                                      Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-19-10, 05:19 PM
                                        Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-19-10, 05:37 PM
                                          Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-19-10, 06:05 PM
                                            Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-19-10, 06:21 PM
                                              Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-19-10, 07:53 PM
                                                Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-20-10, 07:22 PM
                                                  Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-21-10, 05:57 PM
                                                    Re: أقول قَولي ، فيما كتبه أُستاذي وشَيخي / يحيى العَوض ، وأستغفِر الله لي ولكُم عزام حسن فرح08-23-10, 07:53 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de