حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 00:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2007, 00:01 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! (Re: تاج السر حسن)

    الأح/ ايليا
    كتبت:-
    Quote: اتت الكتب السمائية من مزامير و توراة و انجيل مترابطة و متناغمة مع بعضها البعض و لكن اتى الاسلام و لم يعترف بأى منها.. وللأسف الشديد فنحن فى اعينكم كفار وان الدين عندالله هو الاسلام.


    من قال لك أن الاسلام لم يعترف بتلك الكتب جميعها؟ نحن كمسلمين على نحو عام مطالبين بأحترام جميع الأنبياء والرسل ومحبتهم والأعتراف بجميع الكتب التى تنزلت الينا خصوصا الكتب الأربعه (الزبور، التوراة، الأنجيل، القرآن)، ونحن نعتقد أن جميع تلك الكتب وما أتت به موجود فى داخل القرآن، وليتك تذكر لى اى موقف أو رأى ذكر فى الأنجيل لأستخرج لك ما يماثله فى القرآن، لذلك تقول الأيه القرانيه:-
    (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه).
    أو آية أخرى تقول:-
    (وما فرطنا في الكتاب من شيء).
    دون شك أنت غير ملزم بهذه الآيات ومعانيها، لكنى اوردها لعلها تقرب لك المعنى الذى اريده بصورة أكثر وضوحا.

    وكتبت:-
    طيب لماذا اتت اليهودية و المسيحية اذا كان الله لن يقبل الا الاسلام ؟؟؟

    ردى هو اذا كان الاسلام دينا ودون شك هو كذلك فقد جاء ذلك الدين فى الآخر لذلك يجب ما قبله من ديانات كتسلسل تاريخى وطبيعى ومنطقى، واليهوديه والمسيحيه جاءا من قبله كمرحله ضروريه فى تسليك البشر ورحلتهم نحو الله، على صور مختلفه تتماشى مع طبيعة البشر من حيث (الكثافة) و(اللطافه) وعندنا فى القرأن آية تلخص كل ذلك فى الأتى:-
    (يا أيها الأنسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه).

    وكتبت:-
    وكيف يعطينا الله وصية محددة و بعد فترة يلغيها الله ؟؟؟

    للأسف هذا الخطأ فى الفهم يقع فيه بعض المسلمين كذلك ، فالله تعالى وتنزه لا يعطينا وصية ثم يلغيها والأمر قد يبدو بحكم جهلنا ونقصنا على ذلك الحال ، والحقيقة هى ان الله سبحانه وتعالى ينزل ما يرضاه لنا من قيم وتعاليم ووصايا فى كمالها، وهو يدرك قدراتنا وامكاناتنا، فينزل لنا وصابا وتعليمات ادنى من سابقتها كى يسهل علينا الأمر ونسلك ماهو ساهل ومقدور (حسن) ريثما نستعد لكى نعود لما هو (أحسن)، دونما أن نشعر بعدم مسايرة لطبيعتنا البشريه ، فمن يريد ان يصعد قمة جبل يبدأ بتدريب نفسه على تسلق الأشجار والحيطان القصيره ثم يرتفع قليلا قليلا حتى يصل اعلى قمة ذلك الجبل.
    وفى ديننا الأسلامى نموذج واضح، فقد جاءت الأيات المكيه فى اغلبها تدعو للحرية وللعدل والمساواة بصورة غير محدوده، وحينما ثبت عدم تهيوء الناس لتلك الحرية وعدم وقدرتهم لتحمل مسوؤلياتها شرعت لهم تشاريع وقوانين تتناسب ومقدراتهم، وتجد ذلك واضح فى غالبية قرآن المدينه، الذى انزل وطبق فى التعامل بين الناس ريثما يستعدوا ويصبحوا جاهزين بفضل الله وبفضل التطور لتطبيق التشريعات المكيه.
    التى تجد فيها حرية تامة ومساواة بين الناس جميعا دون اى تفرقة بسبب الدين أو الجنس.

    وكتبت:-
    نحن الى الان ننفذ كل الوصايا العشرة التى اعطاها الله لموسى منذ الاف السنيين و الاجيال القادمة كذلك ستتمسك بها و فى نفس الوقت الاسلام بة تعاليم مخافة تماما لكل ما جاء فى المسيحية و اليهودية و الامثلة على ذلك كثيرة منها :
    شريعة الزوجة الواحدة بينما فى الاسلام ممكن الزواج من اربعة
    لا طلاق فى المسيحية الا لعلة الزنا بينما ممكن الطلاق فى الاسلام


    لقد ذكرت لك أخى ايليا انت تعتبر كل المذاهب والفرق الأسلاميه فرقة واحدة، ربما لا تعلم أن الفكره الجمهوريه لديها رؤى رائعة فى هذه الجوانب التى ذكرتها بالتحديد وتصلح كى تكون منهاجا للمسلمين ولغيرهم من اصحاب الديانات الأخرى ، فالفكرة الجمهورية تتشدد جدا فى موضوع الطلاق وتعدد الزوجات، وهذه احدى نقاط خلافها الجوهريه مع كثير من الفرق والمذاهب الأسلاميه.

    الفكره الجمهورية تعرف الزوجه بالنسبة للرجل بأنها (انبثاق نفسه خارجه)، وكذلك الحال بالنسبة للرجل ازاء المرأة يعنى المرآة تعكس لك صورة نفسك (خارجك) فحينما يفكر الرجل فى الزواج، فدون شك اما اهتم بالمرأة الجميلة الشكل أو المتدينه أو صاحبة المال أو الحسب والنسب، اذا الزوجه التى اختارها تمثل حقيقة (نفسه) وميولها، ولهذا تقول الفكره الحمهوريه أن اخطاء الزوجه مهما عظمت يجب الا يكون رد الفعل نحوها بألأستعجال فى الطلاق وانما بمعاجة نقائص النفس وترويضها على فعل الخير، فتتحسن تبعا لذلك الزوجه !!

    وهذا المعنى يظهر جليا فى الآيه القرآنيه:-
    (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).
    ومن منظور عقلى حينما يقال أن (ابغض الحلال عند الله هو الطلاق)، اليس هذا مؤشر يدل على انه يكاد يصل مرتبة (الحرام)، وانه لم يحرم الا لكى لا تغلق الأبواب تجاه الحالات المستعصيه؟؟
    واذا اعلن (مدير) شركة يعمل فيها أحد الموظفين أن (المدير) لا يمنع تدخين السجائر، لكنه يبغضه ولا يريحه، فهل يدخنه ذلك الموظف أمامه دون توخى الحذر ؟؟
    فاذا كان ما يبغضه مدير يتعامل معه الناس على هذا الحال ، فلماذا يتعجلون أمرا يبغضه الله ؟؟

    ونفس الشئ بالنسبة للزواج فالفكرة الجمهورية ترى أن الزواج فى الأصل من امرأة (واحده) ويكون فى تكافوء ومساواة، ولا تدعو الفكره الجمهورية للزواج بأكثر من أمراة الا عند ظروف قاهرة والسبب هو الفهمالدقيق لهذه الآية التى تقول:-
    (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم).
    لذلك فالجمهورى لا يفكر من خلال ذلك الفهم الدقيق فى الزواج من أمراة ثانيه الا لظروف قاهرة تستوجب ذلك الزواج.

    لذلك اذا فهم المسلم فهما صحيحا وجهة نظر دينه فى المسالتين (الزواج والطلاق) لا (لهثا) وراء الرخص بدون مبرر قوى لوجد المسلم أن موضوع التعدد لا يستحب الا فى أضيق الحدود وأن الطلاق لا يقع الا بعد استنفاذ كل الوسائل التى تجعل الرجل يتمسك بزوجته (صنو نفسه)!!

    وكتبت:-
    Quote: فى الاسلام الوعد بالجنة و فى الجنة اشياء لا يمكننى قبولها بينما المسيحية لا تعترف و لاتؤمن و لا تبشر بوجود ما يسمى ب الجنة اصلا.


    دون شك كلما يحدث فى العالم الآخر له طرف فى هذه الدنيا وكل متعة روحية لا بد لها من متعة ماديه لذلك الجنه هى حافز مادى ومعنوى، يسير الحافزان كجناحى طائر لا أنفصام بينهما وقد قلنا من قبل رب انسان تغريه الحوافز الحسيه والماديه الملموسه لفعل الخيرات، بينما نجد شخصا آخر تميل نفسه الى الحوافز المعنويه أكثر من الماديه، مثال لذلك تجد أحد الموظفين لا يشعر بتقدير مديره له الا ذا نفحه مكافأة ماديه مقابل ما بذله من جهد لكن موظفا آخر تهمه كلمة شكر وتقدير من المدير أكثر من الحافز المادى، وثالث لا يرضى الا بالأثنين معا التقدير المادى اضافة الى المعنوى.
    ولهذا الجنان نفسها درجات فرب شخص قى منزلة دنيا من الجنة يرى نفسه وكأنه فى النار مقارنة بمن يفوقونه مكانة ووضعا فى جنان عليا !!
    كل صورة موجوده فى العالم الآخر يوجد مشهد قريب منها فى هذه الدنيا التى نعيشها، بالطبع مع وجود فارق كبير، يتمثل (فى لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر).
                  

العنوان الكاتب Date
حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 02:28 PM
  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 03:14 PM
    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 06:47 PM
      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 07:48 PM
        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! محمد عكاشة01-05-07, 07:53 PM
          Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 11:56 PM
            Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! osly201-06-07, 03:40 AM
              Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 09:12 AM
                Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 09:51 AM
                  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 03:58 PM
                    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! مطر قادم01-06-07, 06:51 PM
                      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 10:16 PM
                        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 11:18 PM
                          Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-07-07, 09:12 AM
                            Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-07-07, 09:41 AM
                              Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-09-07, 00:01 AM
                                Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-11-07, 10:47 PM
                                  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-11-07, 11:10 PM
                                    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-12-07, 10:53 PM
                                      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-17-07, 02:11 PM
                                        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-17-07, 04:48 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de