|
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! (Re: تاج السر حسن)
|
أبدأ فى الأجابه على أسئلة الاخ/ أيليا متمهلا ، فهى كلها اسئلة عميقه وتحتاج الى ردود ملائمة لها. كتب أيليا
Quote: اولا يا تاج احب اعرفك لماذا لا نعترف بنبيكم و اتمنى ما يحصل زعل خصوصا لأنى صريح جدا و ما افكر فية طوالى اقولو |
.
أقدر صراحتك أخى ايليا، واذا اعترفت بنبينا وديننا أم لم تعترف، فلن تزيده أو تنقصه الكثير، انا وأنت من نحتاج الى معرفة الحق أين مكانه لنتجه نحوه، لأنه دون شك سوف يأتى يوم لا ينفع فيه أب أو اخ أو زوجه، لا ينفع ألا من أتى الله بقلب سليم.
وكتبت:-
Quote: شعب اسرائيل سمى بشعب الله المختار و هو سمى كذلك ليس لانة افضل الشعوب و احسنها .. و لكن سمى بشعب الله المختار لأن الله اختار تحديدا هذا الشعب لكى يخاطب العالم عن طريقة و يعرفة بالكتب السمائية و الرسائل. |
هذا الكلام غريب جدا أخى أيليا ولدى أعتراض فى السابق والحاضر على ما يطلقه العرب والمثقفين منهم بالتحديد وحينما يجعلون المقابل (للعربى) أو (الفلسطينى)، (اليهودى)، فأنا افهم شئ اسمه (انجليزى) و(اسبانى) و(فلسطينى)، و(يونانى) و(سودانى)، حينما يتحدث الناس عن (الجنس) وأفهم أن يقال عن شخص انه (مسلم) أو (يهودى) أو (مسيحى) او (بوذى) أو (هندوسى) حينما يكون الحديث عن (الدين)، فاليهوديه (ديانه) وليست تصنيفا (ديمغرافيا)!! وهنا اتساءل كيف يأتى (يهودى) بالديانه الأسلاميه ؟ فاذا فرضنا ان ذلك ممكن بالنسبة للمسيحيه لأن الشئ البديهى أن يأتى من كان يعتنق الديانه اليهوديه بهذا الدين الجديد فيعتنقه لأنه يشعر بانه الحق ويتخلى عن ديانته السايقه، ومن وجهة نظرى الخاصة انت أكثر ضررا منى فى فهمك هذا فكيف تقبل وأنت مسيحى، بان تكن هنالك سياده عليك من قبل معتنق دين قبلك؟ وفى هذه الحاله السؤال مردود عليك ما هى الجدوى من ظهور جديد اسمه (المسيحيه)؟ الشئ المنطقى أخى ايليا أن حق الأمس يغدو باطلا بمجرد ظهور حق أكثر منه، فالدين الذى كان قبل (اليهوديه) كان حقا، وبمجرد أن ظهرت (اليهوديه) وثبت انها دين اصبح ذلك الدين باطلا، وأصبحت اليهوديه حقا، ثم ظهرت المسيحيه فاصبحت حقا واصبحت الهوديه باطله، وهكذا حنى ظهر الأسلام. وهذا مثال واضح أضربه لك ففى بداية ظهور الخلائق كانت الشريعه الأنسانيه تسمح بزواج الأخ من أخته والمبرر معلوم، لكن تدريجيا اصبح ذلك الأمر المحلل محرما وباطلا، بل تمدد ذلك التحريم ليصل اقارب آخرين غير الأخت، وفى هذا العصر الحديث لا تمنع الشرائع زواج الأقارب من الدرجة الثالثه أو الرابعه كبنت العم أو الخال لكن العلم يحذر منه ولا يشجع عليه.
ومثال آخر نجد أن العلماء يصدرون نشرة تقول أن الدواء الفلانى يعالج ارتفاع ضغط الدم، وينصحون الناس بتناوله، لكنهم بعد فترة يتوصلون الى انه يسبب السرطان مثلا، فتجدهم فورا اصدروا تحذيرا منه وطالبوا بسحبه من الصيدليات. الشاهد فى الأمر أن (حق) الأمس يتحول الى (باطل) بمجرد ظهور حق أكثر منه فلماذا التشبث بالتاريخ والماضى الى هذه الدرجه؟ المغالطه الأخرى فى حديثك هذا وحكمك على (اليهود) بصورة مطلقه بأنهم شعب الله المختار، وهذا قول يردده اليهود زيفا وتضليلا وخداعا، فهم مثل كثير من شعوب العالم علو من قبل وسوف يعلون مرة أخرى وهذا وارد فى القرآن عندنا، مثلما علو من قبل الرومان واليونان والتتر والمقول والأتراك وحتى العرب نفسهم، ومثلما علوت بريطانيا واصبحت الأمبراطوريه التى لا تغيب عنها الشمس وسادت العالم كله واستعمرته، والآن بريطانيا لا تعدو أكثر من (خادمه) تعمل فى بيت (سيدها) أمريكا!! تأتمر بأمرها وتنفذ تعليماتها مثل اى دولة صغيره. وشئ آخر أخطر من هذا فأن قولك هذا فيه اتهام (للخالق) بالأنحياز لشعب من الشعوب، تنزه عن ذلك جل وعلا، وهل يعقل أن يكن فى حديثك هذا شئ من العداله ؟ ونحن عندنا فى القرآن أية تقول:- (يأيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عندالله اتقاكم). فهل هناك عدل أكثر من هذا؟ وهل العدل فى تفضيل شعب على شعب دون أى مبرر أو أمة على باقى الأمم؟ و فى القرآن آية تقول:- (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ). يعنى الأفضليه مشروطه بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ، لا افضلية مطلقه لكل من هب ودب من جنس معين أو انتمى لدين من الأديان.
اما اهم ما اختم به هذا الجانب ، فانك تظن أخى أن الأنبياء والرسل يرسلون لقوم اسوياء اصحاء، الأمر على العكس تماما تنزل الرسالات ويبعث الأنبياء للشعوب حينما يكثر فيها الفساد وتفسق فسوقا عظيما والدليل موجود تجده حينما ترجع الى سيرة وفصص الأنبياء المختلفين ومن ضمنهم سيدنا (لوط) الذى كان قومه يأتون الرجال من دون النساء. وكثرة الأنبياء والرسل الذين ارسلوا لبنى اسرائيل وليس (لليهود) دليل على فسقهم وأنحرافهم ورغم ذلك اما نبيا قتلوا أو كانوا يكذبون!! يعنى أن ارسال نبى واحد من الجزيرة العربيه هو دليل أفضلية ذلك الشعب ان كانت هنالك اقضليه لكن ذلك النبى لم يرسل اليهم الا بعد فسادهم بطبيعة الحال، والدليل الحاضر الماثل امامنا أننا نلاحظ تكاثر عدد المصلحين والداعين للجاده وتغيير الأنظمه، يكون فى بلاد انظمتها فاسده أكثر من البلاد التى تنعم بالأستقرار والعدالة والمساواة. دعنى اوضح لك المسأله على نحو أكثر:-
من هم بنى اسرئيل؟ تعود كلمة "اسرائيل" إلى يعقوب حفيد إبراهيم من ولده اسحق والذي لقب باسرائيل، وأبو هذه الأمة ابراهيم ولد في (أور الكلدانيين ) ، وقد وصل من بلاده إلى أرض كنعان نحو القرن الحادي والعشرين أو العشرين قبل الميلاد وقد غادر ابراهيم بلاده مع بعض أفراد عائلته ليعبد الله عملاً بما أنزل عليه من الوحي. وجاء العرب من ابراهيم نفسه هكذا:- لقد رزق ابراهيم من هاجر بابنه الأول اسماعيل، ثم رزق بابنه الثاني اسحق من زوجته سارة، ويعتبر اسماعيل جد العرب. يعنى نبينا صلى الله عليه وسلم جاء من اسماعيل الذى جاء من ابراهيم وكذلك بنى أسرائيل. يعنى هنالك صلة قربى، لكنها لا تهمنى كثيرا ففى النهايه كلنا (لآدم وآدم من تراب).
وكتبت:-
Quote: كل الانبياء و كل الرسل من اولهم و الى اخرهم هم ... يهود !!! شرط اساسى و جوهرى لقبولنا باى نبى ان يكون يهودى و بالطبع نبيكم لم يكن يهودى |
ردى على هذه النقطه موجود فى الرد السابق، لكن كان من الممكن قبول كلامك هذا لو قلت ان شرطك بقبول نبوءة محمد، أن يكن مسيحى فى الأصل، لكنى استغرب كونك تصر على أن يكن النبى (يهوديا) وهذا شئ ضد التسلسل التاريخى والتدرج الطبيعى للأمور، فشئ طبيعى مثلا أن اقل لشخص شرطى ان أعترف بك كجمهورى انك كنت مسلما تنتمى لأى فرقة أخرى مثلا اخوان مسلمين، انصار سنه، ختمى .. الخ، كباقى المسلمين، لكن من غير المعقول اذا كان لا بد من وضع شرط أن اقل له الشرط الأساسى أن تكن فى السابق (يهودى)!! حقيقة كنت احسب التعسف فى قبول ألاخر من صفات المتطرفين الأسلاميين وحدهم لكن اتضح لى أن التطرف موجود عند جميع معتنقى الأديان وأنظر كمثال ما عليه الحال مع المسيحيين الصهاينه الذين تربطهم مودة ومحبه عميقة مع (الصهاينه) الأسرائيليين لا أقول مع اليهود، فاليهود فيهم أناس أكثر ود ومحبه للمسلمين من ابناء دينهم نفسهم. (اواصل ما انقطع من اجابات ...).
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-05-07, 02:28 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-05-07, 03:14 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-05-07, 06:47 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-05-07, 07:48 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | محمد عكاشة | 01-05-07, 07:53 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-05-07, 11:56 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | osly2 | 01-06-07, 03:40 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-06-07, 09:12 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-06-07, 09:51 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-06-07, 03:58 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | مطر قادم | 01-06-07, 06:51 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-06-07, 10:16 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-06-07, 11:18 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-07-07, 09:12 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-07-07, 09:41 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-09-07, 00:01 AM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-11-07, 10:47 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-11-07, 11:10 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-12-07, 10:53 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-17-07, 02:11 PM |
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! | تاج السر حسن | 01-17-07, 04:48 PM |
|
|
|