حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-11-2024, 05:35 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-06-2007, 11:18 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! (Re: تاج السر حسن)

    أخى / ايليا هذا الحديث غير ملزم لك وأريدك أن تستانس به فقط.
    دون شك اذا نظر الأنسان للأمور بحياديه تامه ودون انحياز أو مؤثرات تاريخيه أو عائليه أو اسريه أو ثقافيه لأقتنع دون شك بأن محمد رسول وأن الاسلام دين، حتى لو منعته تلك الأسباب المقدرة من اعتناق هذا الدين، ولولا ذلك فكيف تثنى لرجل أمى من ان يأتى بذلك الكلام العربى المعجز الذى تحدى به قوما اللغة العربيه هى لغة امهاتهم، ولا زالت تلك اللغه التى كتب بها القرآن ومعانيها حتى اليوم تؤكد اعجازها وهذا امر لا يختلف عليه اثنان حتى من بين اتباع الديانة المسيحيه ومن بينهم علماء ضالعين فى تلك اللغة، ولا اخالك تنكر أن ذلك القرآن فيه ما يلتقى مع التعاليم والوصايا الى جاءت فى الكتاب المقدس أو (الأنجيل)، لا يهمنى هنا كثيرا تفسير المفسرين أو تأيل المأولين.

    والديانات والكتب السماويه صحيح انها تتنزل على البشر فى ارضهم لتشدهم نحو السماء ونحو قيم قيم عليا ورفيعه لكنها لا تتجاهل الطبيعية البشريه ولهذا فلو تأملنا الأنجيل نجد ما يحتويه من تعاليم ووصايا، تشعر وكأنها جاءت من انبياء لكى تخاطب انبياء او ملائكه لا بشر عاديين أى أنها تعاليم مفرطه فى (الروحانيه) والمثاليه، وهذا شئ جميل لا ننكره، وكنماذج لتلك التعاليم والوصايا مثلا :-
    "من ضربك على أحد خديك حول له الآخر، ومن أخذ رداءك لا تمنع عنه ثوبك".
    اما اذا رجعت للديانه اليهوديه فتجد أنها مفرطه فى الجانب (المادى) وكأنها تعلم الناس أن يتعاملوا بالقوانين دون أخلاق أو تسامح اى من خلال القانون فقط، وهذا امر ربما يكون مناسبا للتعامل به مع بعض البشر لا كلهم، لكنه لا يمكن أن يكون (دين) سرمدى يتعامل به الناس مع بعضهم البعض فى جميع الأوقات، ومن امثلة تلك الوصايا اليهوديه:-
    "العين بالعين والسن بالسن".

    بينما نجد الأسلام قد جاء (وسطا) محققا للطرفين رغباتهما من أراد أن يأخذ حقه ويتعامل (بالقانون) ومن أراد أن يكون لطيفا متسامحل يتعامل (بالأخلاق)، لا ينفى بشرية (البنى آدم) وفى نفس الوقت يفتح له الطريق ويشده نحو السماء والسمو والترقى الذى نادت به الديانة المسيحيه.
    جاء فى القرءان عن هذا المعنى:-
    (وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله).
    هنا تجد ما تدعو له (اليهوديه) متمثلا فى الجزئيه التى تقول (وجزاء سيئة سيئة مثلها) ، ثم تجد بعد ذلك ما تدعو له المسيحيه من تعاليم ( فمن عفا ... فأجره على الله).
    وجاء الأسلام يحمل المبدئين لا يتنكر لبشرية البشر ويدعوهم للترقى والسمو، واضاف شيئا جديدا جميلا ورائعا (للعفو) وهو ألا يكون عفو (ساذج) لا يمنع المعتدى من العودة الى افعاله لذلك ربط (العفو) (بالأصلاح) أى أن تعفو وتصلح، فهل هناك عظمه أكبر من هذه؟
    وهذا معنى يتماشى مع مبدأ نردده جميعا بأنه من الأفضل بدلا من منح المحتاج سمكة أن تعلمه كيف يصطاد السمك!!

    هذا هو الأسلام أخى ايليا وهذه عظمته التى لا يعرفها صراحة جزء كبير من المسلمين انفسهم حينما يتمسكون بالجانب الذى يشبه ما تدعو له الديانه اليهوديه التى أدت غرضها واصبحت (باطلا) بمجرد ظهور الديانة المسيحيه، ويتركون الجانب الذى يشابه تعاليم المسيح، فهو دين لا يتنكر لطبيعة البشر ويدرك حاجتهم لوقت طويل من الزمن كى يتدربوا على المسامحه والعفو دون التفكير فى قصاص وثأر وقبل ذلك لا بد من منهج يتبعونه ليخرجهم من (الغلظه) للطافه ومن (الكثافه) للرهافه ومن البشريه للملائكيه ومن الأرض للسماء.

    وهذا المنهج بكل صراحه غير متوفر فى الديانه المسيحيه، نعم انها تطلق قيم وتعاليم ووصايا رائعه وساميه وحالمه لكن لا يوجد منهج يمكن أن يتبعه الشخص كى يصل الى تلك القمه الرفيعه، ودعنى اعطيك نموذجا شهدته بنفسى يتبعه اتباع (الفكرة الجمهورية) كنموذج اسلامى يحقق اؤلئك الأتباع من خلاله القامات الرفيعه التى تدعو لها الأديان ومن خلال منهج واضح.
    اولا: الجمهورى ينظر الى كل البشر كأخوان له ويعاملهم بمحبة و مساواة تامه دون أى شعور نحوهم بنقص بسبب ميولهم الدينيه أو الفكريه او بسبب العرق أو الجنس من ذكر او أنثى.
    ثانيا: يلزم الجمهورى نفسه بقيام متواصل لأداء صلاة الليل على نحو يشبه (الفرض) وتلك صلاة كان يداوم عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه خوطب فى القرآن بالأيات:-
    ( يا ايها المزمل، قم الليل إلا قليلا، نصفه او انقص منه قليلا، او زد عليه ورتل القرآن ترتيلا، إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا، إن ناشئة الليل هي أشد وطأ وأقوم قيلا).
    ثالثا: الجمهورى لا يتعامل مع الصلاة بأعتبارها مجرد حركات تؤدى فى استعجال ولا يتعامل مع الوضوء كماء يدلق على أجزاء الجسم، وانما بأعتباره فعل (مادى) يتبعه شعور وأحساس روحى، ولهذا حينما يبدأ الجمهورى فى الوضوء بيديه مباشرة يبدأ فى مراجعة نفسه هل أمتدت تلك اليد الى حلال أم حرام، فاذا تذكر أنها مدت لحلال شكر ربه واذا شعر أنها مدت لفعل حرام مهما (دق) وصغر أستغفر ربه وندم، ثم يذهب الى فمه وهو يمضمضه بالماء يسترجع شريط يومه هل أكل من حلال أم حرام وهل تحدث لسانه عن شر أو خير، وهل نقل نميمه من شخص لآخر وهل شتم احدا أو نقل خيرا، فاذا كان ما فعله خير، شكر ربه واذا كان شر ندم واستغفر، وهكذا يحاسب نفسه خلال ذلك الوضوء على نفس النحو، هل شمت انفه ريحا طيبا ام قذرا، هل ادخل انفه فيما لا يخصه أم لا، هل شاهدت عيناه افلام اباحيه هل نظرت الى عورات الناس أم الى لوحات جميله، هل يحمل راسه اباطيل وخزعبلات أم افكار قيمه تهدف لخير البشريه وهكذا يشكر ربه على ما فعله من خير ويتدم ويستغفر على ما ظهر له من شر مارسه، ويكرر هذا العمل عند كل صلاة من الصلوات الخمس أو عند قيام الليل.
    ثالثا: يداوم الجمهورى على الصيام، خصوصا الشاب غير المتزوج فكاذب من يدعى حفظ نفسه شرورها اذا لم يصم ويشغل نفسه بحركه دائمه ومستمره يستنفز فيها طاقته، وهذا ما كان يفعله الجمهوريون يشغلون أنفسهم بحركه يوميه دائمه فى طباعة الكتب وتوزيعها وفى منابر الحوار والذكر مع صيام فى اغلب الأوقات، وهذا منهج لا أظنه موجود عند المسيحيين.
    رابعا : يعتبر الجمهورى ان ما يتعرض له من أذى واساءات وعنف لفظى أو يدوى من البشر خلال يومه ما هو الا خير فى صورة شر، اراده له الله كى يكفر به خطاياه سابقه كانت أو حاضره (غليظه) أو عاديه. والجمهورى بغير ذلك المنهج التعبدى فى الصلاة والصيام وقيام الليل ما كان ممكنا له أن يتقبل ما يواجهه من ابتلاءات ومحن ومضايقات، ويسكت عنها بل يعتبرها خير ظهر له فى صورة شر.
    خامسا: يطلع الجمهورى على ثقافة العصر بجميع اشكالها من معارف دينيه أو دنيويه، يقرا القرآن والأنجيل وما هو متاح من كتب سماويه ويتأمل هذا الكون وما فيه من ايات ويسعى كى يجسد القرآن تجسيدا فى اللحم والدم، ويطلع على ما كتبه المتصوفه ويقرأ عن الفكر الماركسى والراسمالى وهكذا.
    سادسا: يسعى الفرد الجمهورى لكى تكون اقواله وافعاله متسقه مع فكره، والفكره الجمهوريه تعرف الأنسان الحر بأنه :-
    (الذى يفكر كما يريد ويقول بما يفكر ويعمل بما يقول، ثم يكون قوله وعمله خير وبر بالأحياء والأشياء).
    اخى ايليا هذا نموذج (مختصر) للمنهج الذى تطبقه جماعة (اسلاميه) كى تسمو نفوس افرادها وتعلو نحو الكمالات، لكننا لو ظللنا نردد مثل هذه التعاليم باللسان ولا نعيشها ونجسدها ولا نمارسها كسلوك يومى سوف تظل مثل اى شعارات أخرى ينادى بها الناس ولا يطبقونها.

    وهنا يطيب لى أن انقل لك ما تقوله (الفكرة الجمهوريه) عن عودة المسيح، حيث لا ارى رؤية أفضل مما طرحته (الفكرة الجمهورية) فى هذا المجال، ولا معنى أو قيمة لأن يتبنى المسلمون وجهة نظرهم التى لا يرضى عنها المسيحيون، وفى نفس الوقت يتبنى المسيحيون وجهة نظرهم التى لا يرضى عنها المسلمون، طالما كانت هنالك وجهة نظر تقرب بين الفريقين وتلبى لهما قناعا تهما وكيف يعود المسيح، ويملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ظلما وجورا ويتأخى الذئب مع الحمل ويلعب الطفل مع الحيه فلا تؤذيه ؟؟ وكل حزب بما لديه فرحون ؟؟ والأرض غير مستويه أو ممهدة بالسلام والمحبة وبالقبول بالآخر ؟
    لماذا لا نرضى بتفسير أو تأويل يرضى الطرفين طالما كان حقا؟

    فاذا كان الأسلام دينا مثلما المسيحية هى دين فدون شك أن (المسيح) القادم والعائد هو (مسيح محمدى) !! وفى هذا الفهم المنقول عن (الفكرة الجمهوريه) يجد المسيحيون شيئا مما يعتقدونه ويجد المسلمون كذلك شيئا مما يعتقدونه .
    قلنا أن المسيح بشر برسول بعده أسمه (أحمد) وهنا لا يهمنى أن بعض المسيحيين يرفضون ما يسمى بأنجيل (برنابه) أو يرضون به، والرسالة (الأحمدية) هي التي يكون بها ظهور البرهان لتحقق الآية:-
    "هو الذي أرسل رسوله بالهدي و دين الحق ليظهره علي الدين كله) .
    والدين كله تشمل حتي الرسالة المحمدية - الدين الإسلامي في مستوي الشريعة، إذ أن الأحمديه مكملة للمحمدية و مستوعبة لها.
    هو قد يبدو حديثا غريبا و لكن موعود عودة الدين مربوط بالغرابة ألم يقل النبي صلي الله عليه و سلم :-
    "بدأ الإسلام غريبا، و سيعود غريبا كما بدا، فطوبي من الغرباء" و عن الغرباء قال "فئة قليلة مهتدية في فئة كبيرة ضالة"
    و عن عودة هذا الموعود قال النبي صلي الله عليه و سلم " لو لم يبق من عمر الدنيا إلا مقدار ساعة لمد الله فيه، حتي يبعث رجلا من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما و جورا" و حديث إبن عباس رضي الله عنه عن آية " إن الذي فرض القرآن عليك لرادك إلي معاد" قال إبن عباس عجبت لمن ينتظر عودة عيسي و لا يتنظر محمد!!
    لذلك نحن بوعى أو لا وعى رضينا أم أبينا نتنظر محمدا في رسالته الأحمدية التى بشر بها (المسيح)، بل أكثر من ذلك فإن المرشح لذلك لهو السودان و لقد قال الأستاذ محمود "لا يهولن أحد كون السودان جاهلا، صغيرا مستغلا، فإن عناية الله قد حفظت علي أهله من أصائل الطبائع ما سيجعله نقطة إلتقاء الأرض بأسباب السماء"
    و قد روي عن جابر بن عبد الله عن النبي صلي الله عليه و سلم لما نزلت إذا وقعت الواقعة ذكر فيها ثلة من الأولين و قليل من الآخرين قال عمر يا رسول الله ثلة من الأولين و قليل منا؟ قال فأمسك آخر السورة سنة ثم نزل ( ثلة من الأولين و ثلة من الآخرين) فقال رسول الله صلي الله عليه و سلم :-
    " يا عمر تعال فأسمع ما قد أنزل الله ثلة من الأولين و ثلة من الآخرين ألا و إن من آدم و إليً ثلة وأمتي ثلة و لن نستكمل ثلتنا حتي نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن شهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له" تفسير إبن كثير صفحة 249-250
    أكرر مرة أخرى ما قاله أبن عباس:-
    (عجبت لمن ينتظر عودة عيسى ولا ينتظر عودة محمد، ودونكم القرآن).
    "إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد"
                  

العنوان الكاتب Date
حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 02:28 PM
  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 03:14 PM
    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 06:47 PM
      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 07:48 PM
        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! محمد عكاشة01-05-07, 07:53 PM
          Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-05-07, 11:56 PM
            Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! osly201-06-07, 03:40 AM
              Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 09:12 AM
                Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 09:51 AM
                  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 03:58 PM
                    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! مطر قادم01-06-07, 06:51 PM
                      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 10:16 PM
                        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-06-07, 11:18 PM
                          Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-07-07, 09:12 AM
                            Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-07-07, 09:41 AM
                              Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-09-07, 00:01 AM
                                Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-11-07, 10:47 PM
                                  Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-11-07, 11:10 PM
                                    Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-12-07, 10:53 PM
                                      Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-17-07, 02:11 PM
                                        Re: حوار مع صديق (مرتد) وآخر (مسيحى) على نهج غير (زرقاوى) !! تاج السر حسن01-17-07, 04:48 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de