|
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Asim Fageary)
|
Quote: اين ورد في بيانات لجنة اضراب الاطباء انهم يسعون لتغيير السلطة؟
اضراب الاطباء هو عمل نقابي يسعي لاسترداد حقوق عادلة للاطباء عبر سلاح الاضراب الذي هو حق اصيل في الفكر والدساتير الليبرالية لكنه غير موجود في دستور دولتنا السنية التي تتفقون علي وصفها بالليبرالية !!!! فانت كما فصلت يا تبارك بين طبيعة النظام الحاكم وطبيعة الحزب الحاكم اري ان تفصل في تحليلك بين مسار قضية اضراب الاطباء وتكتيك الاحزاب المعارضة في رؤيتها لهذا الاضراب وهما امران مختلفان |
أولاً فى التفصيل بين طبيعة النظام الحاكم والحزب الحاكم ... أردت توضيح أن النظام الدستورى فى مستواه النظرى هو المعيار للحكم على أداء الحزب الحاكم فى مستواه العملى ... وأن المعيار ليس فى خلط "المنصور" للمصطلحات بطريقة تصب ضد مصلحة الشعب السودانى وتنم عن جهل بالماركسية التى يمثلها وبالليبرالية التى يستعديها ...
وكان ردى بوجود وسائل للتبادل السلمى للسلطة فى الليبرالية رداً على تبريره للإضراب أن سببه الطبيعة الإسلامية الليبرالية الرأسمالية للسلطة .... واعتقد أن هذا فعلاً هو سبب الإضراب المسكوت عنه .... وأشكر "المنصور" على النزاهة والأمانة فى نقل العاطفة السياسية التى تسود أركان الإضراب والمضربين ....
أما بخصوص الرأسمالية فى النظام السودانى ومقترحات النقاش التى أوردها الأخ عاصم فقيرى واسئلتك حول "الرأسمالية الطفيلية" فهذا نقاش يطول ولا يصب فى موضوع البوست المعنى بفهم السلطة والمضربين للإضراب وتفسير كل منهما للآخر بأنه يمارس التحريف والإنحراف عن أسباب الإضراب ... ولكننى استطيع باختصار أن أقول الآتى:
اقتصادنا المحلّى لا زال مرتبطاً بعلائق الإستعمار الجديد Neocolonialism وهو اقتصاد فقر بما أننا لسنا فى عداد الدول الصناعية ... لذا تبدو رأسماليتنا أشبه بالرأسمالية الطفيلية لوجود فراغ كبير فى الإنتاج الصناعى وتمويله وتخلّف القطاع الريفى (زراعة، رعى، فلاحة، صناعات يدوية، إلخ ..) بدرجة تعزله عن الأنظمة المصرفية الحديثة ...
فليس من الأمانة القول بأن لدينا رأسمالية سوية وتعمل كل وظائفها فى دعم الإنتاج وتدوير الأموال وتوفير فرص العمل وتحسين الدخول وبالتالى دعم الإستهلاك ورفع المعاناة عن كاهل الجماهير وتحمّل تكاليف القطاعات الخدمية ...
كما ليس من العدل تصنيفها بأنها "رأسمالية طفيلية" بسبب هذه الإخفاقات ... فالرأسمالية الطفيلية تعمل فى تدوير فائض القيمة والخدمات الترفية والسلع الإستفزازية (كما أسماها "نميرى") دون أن توازى فائض القيمة هذا بقيمة إنتاجية حقيقية ... وليس هذا ما يحدث فى السودان رغم التشابه الخارجى مع الرأسمالية الطفيلية ... ما يحدث فى السودان يمكن تصنيفه بأنه "إدارة إقتصاد فقر مستصحب بكثير من الإخفاقات" ... ولا المؤتمر الوطنى ولا أى حزب آخر يملك مفاتيح الحل ... ولكننى أثمّن وأفخر بأداء المؤتمر الوطنى أكثر من غيره من الأحزاب .. وأعتقد أن الحل يستلزم تضافر جهود كل القطاعات والفئات والأحزاب والمؤسسات .. بعد الوعى بحجم الورطة التى نغوص فى وحلها ... وبعد التوقف عن رمى الأحكام جزافاً وبلا معايير ثابتة ..
بخصوص "ليبرالية" الحزب الحاكم و "إسلاميته" فإذا رجعنا الى مبادئ الليبرالية للمشاركة فى صنع القرار ... كمبدأ الصوت الواحد للشخص الواحد ... ومبدأ التبادل السلمى للسلطة ... ومبدأ الفصل بين السلطات ... ومبدأ 50%+1 ... ومبدأ التمثيل النسبى والفئوى ... وأضفنا لها سمات الحداثة فى الممارسة الحزبية كالإعتماد على النشاط الإيديولوجى والحزبى للتصعيد للمراقى الحزبية ... فإن للمؤتمر الوطنى نصيب كبير من الحداثة والليبرالية بدأ بالتنازل عنها جزئياً بعد انفصاله عن المؤتمر الشعبى الذى لا زال يتفوّق على المؤتمر الوطنى حداثةً وليبرالية فى آلية صنع القرار الحزبى ... وإسلامية الحزب الحاكم معلنة فى آيديولوجيته التى تنبنى على قيم الدين الإسلامى كمصدر فلسفى ...
فالنظام فى السودان رأسمالى - ليبرالى
والحزب الحاكم (السلطة) إسلامى - رأسمالى - ليبرالى ...
... المهم ....
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفردية. | Al-Mansour Jaafar | 06-12-10, 06:29 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 00:49 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Emam Hassan | 06-13-10, 00:59 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 05:42 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | الرفاعي عبدالعاطي حجر | 06-13-10, 09:40 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 03:14 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 04:50 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 05:50 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 06:37 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 07:43 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 08:11 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-13-10, 08:22 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | صديق عبد الجبار | 06-13-10, 08:23 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 08:51 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | صديق عبد الجبار | 06-13-10, 09:05 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 09:40 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | صديق عبد الجبار | 06-13-10, 10:37 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-13-10, 11:09 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-14-10, 02:38 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-14-10, 06:20 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Abdalla aidros | 06-14-10, 08:31 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Asim Fageary | 06-14-10, 08:48 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Asim Fageary | 06-14-10, 12:56 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-14-10, 04:17 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-14-10, 04:27 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-15-10, 02:45 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-15-10, 02:56 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-16-10, 02:50 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-16-10, 02:53 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | تبارك شيخ الدين جبريل | 06-17-10, 03:00 AM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | Al-Mansour Jaafar | 06-17-10, 04:27 PM |
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد | آدم صيام | 06-17-10, 05:58 PM |
|
|
|