|
سيد خليفه غناى ياخليل ياخ ...
|
غناء متميز ...وحضور مسرحى وانفعال لايجيده الا سيد خليفه ...قريبى دا غالاط ياخ ..قال لى غناهو تقليدى ...يعنى الواحد الا يغنى للقدال وعاطف خيرى عشان يكون غناى ....مع الاخذ بالاعتبار اننى اتحدث عن سيد خليفه الفنان ماسيد خليفه المايوى ...و(صاحب النميرى) ...ديك قصة براها ...سيد خليفه الذى غنى (على الجمال) (وغدا حبيبى حتما يعود) ...وياصوتها لما سرى ...والسراء عند الاعراب هو السير ليلا ...وسيد خليفه سار ليلا فى فلوات الاغنية السودانية وخلد اسمه ومضى ....شخصيا بعتبر انو فى مبدعين كتار اتظلموا ..ممكن لمواقفهم السياسية الغير مرضية ...لكن دا مابمنع انو الناس تحتفى بالجانب الابداعى و(تعمل رايحه) من الجانب الآخر ...يعنى كلمات ككلمات مصطفى سند التى قال فيها :
عبرت ملامحك النضيرة خاطري فهتفت ليتك لا تزال للريح خمرك للمساء وللظلال والبرق لي والرعد والسحب الخطاطيف الطوال تروى هجير النار تحت أضالعي الحرّى وتلحف في السؤال كيف ارتحالك في العشيِّ بلا حقائب أو لحاف ؟ ترتاد أقبية المكاتب والرفوف السود والصحف العجاف زمنا يمصّّ الضوء من عينيك يصلب وجهك المنسيّ في الدرج العتيق
أثرا كومض شرارة تعبى على خشب الحريق كيف ارتحالك أيها المصلوب مثل شواهد الموتى بزاوية الطريق
كلمات كهذه يستحق صاحبها اكثر من وقفه ..واكثر من ماوجد من احتفاء .. هل من الممكن ان يعاد قراءة مثل هذا الحضور الابداعى القوى بمناىء عن ساس يسوس ..مع انو انا شخصيا ..بعجبنى المبدع البتكون رؤيتو مكتملة لكل ماهو حوله ..لكن يجب ان لاتكون (امانينا) عائق لنتذوق حلاوة هذا الابداع ..
|
|
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/icon_edit.gif)
|
|
|
|
|
|
|