|
Re: قضايا المرأة السودانية من منظور الرأي العام – دراسة تستهدف سودانيزاونلاين كنموذج - (Re: حافظ حسن ابراهيم)
|
أخونا حافظ تاني سلامات,, وواضح انك بذلت مجهود مقدر في تحليل البيانات وقراءة البوستات وتلخيصها,,
وعندي تعليق علي عنوان الدراسه قضايا المرأه السودانيه من منظور الرأي العام حأجيه في الاخر بعد تلخيص نقاطي في البوست:
طيب أولا فكرة التضامن الغير مشروط التضامن المشروط واللا تضامن ,, اللي بنيت عليها الدراسه: أي تضامن في الدنيا بيكون -في اعتقادي- مبني علي حيثيات الكيس المحدد القادمك, وكل ما اتضحت ملابسات للقصه, كلما تغيرت رؤيتك أو احاطتك بالحدث, يعني في الكون لاتوجد ثوابت, ولو عرجت علي بوست المعايير -المثير للجدل- حتلقي تباين في المواقف, مرجعيتها التباين الثقافي, الفكري وحتي السياسي للمتداخلين, نتج منها تباين في المواقف من تأييد لشجب لاستنكار .. الخ
وحتي علي مستوي الفرد نفسه, ممكن يكوّن موقفين متباينين عن قضيتين ظاهرهما التشابه وباطنهما اختلاف محسوس للفرد المعني,
اذا حبينا نطبّق الفهم ده علي القضيه مثار الجدل, حتلقي تباين المواقف برضو مضدره تباين الافراد الصدر منهم التضامن أو عدمه,
صبري الشريف كمثال, معروف عنه سعيه الدؤوب لالغاء الشريعه الاسلاميه, واثبات قصورها وأخطاؤوها حسب مزاعمه, وبالتالي منحي البوست الافترعه غير مستغرب منه,,
السيدح أيضا معلوم موالاته للنظام الحاكم, وبما انه القضيه المذكوره "تم تسييسها" فمن الطبيعي انتحاء الأخ السيدح لهذا المنحي من القضيه, وسنده الديني هنا متوقع طالما امنظام الذي يوالي نفسه يتخذ من قراءات خاصه به للدين ذريعه, ويفترع منها نصوص وقوانين وأحكام -حسب اعتقادهم-
دينا خالد,, لاعلم لي من تكون أو يكون, ولكن موقفها المعارض للنظام الحاكم بيّن للجميع, كذلك موقفها الانساني ضد جلد امرأه بسبب زيّها متوقع جدا,,
خليني أواصل في مداخله منفصله,,
|
|
|
|
|
|