|
Re: الأستاذ محمود أثبت أنه أصيل.. ما زاغ البصر وما طغى (Re: Yasir Elsharif)
|
أخي يا سر الشريف حبابك
شكرا على التوضيح أولا بالرغم من انه كلام معاد لا يقدم في موضوع الأصالة ولا يؤخر
وبالرغم من ادعائك بأنك قد أجبت على الأسئلة فأود أن أقول لك أن الآيات التي ذكرها محمودكم هي آيات قرآنية صحيح والأحاديث نبوية صحيح ولكنه فسرها على هواه كما في هذا المقطع على سبيل المثال
Quote: الأصـــالة
إذا فهمنا هذا، يتضح لنا أن المعصوم، حين قال: ((صلوا كما رأيتموني أصلي)) كأنما قال بلسان العبارة ((قلدوني في صلاتي بإتقان، وبتجويد، حتى يفضي بكم تقليدي إلى أن تكونوا أصلاء مثلي))، أو كأنه قال: ((قلدوني بإتقان، وبتجويد وبوعي تام، حتى تبلغوا أن تقلدوني في أصالتي)).. غير أنه ليس في الأصالة تقليد.. ولكن فيها تأس ((لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة)) ((أسوة)) قدوة في كمال حاله. فالنبي آتانا بلسان الشريعة - لسان المقال- أمرا بالتقليد، وآتانا بلسان الحقيقة - لسان الحال- أمرا بالأصالة.. ولا تكون الأصالة إلا بعد تجويد التقليد.. فالأصالة غاية من تقليدنا النبي، وليس التقليد غاية في ذاته. |
الرسول (ص) يقول صلوا كما رأيتموني اصلي ـ فأين لسان العبارة في ذلك . فهل للعين أن ترى ما في القلب 0(اللهم إلا في الفكر الباطني الجمهوري والصوفي ) أو أن تكون عين اصيلة في الإنسان الكامل الذي هو الله كما هو عندكم .(تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا) .
(وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ)
وقد ذكرت لك في أكثر من موضع الأحاديث عن صفة صلاة الرسول (ص) ولم نسمع من أحد من الصحابة أو التابعين أو تابعيهم أو الأئمة الأربعة أو غيرهم من العلماء الى لحظتنا هذه من قال بأن لسان حال الرسول (ص) في هذا الحديث كما قاله محمودكم .
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا )
أما قولك
Quote: طيب يا معتز.. ها أنا كما ترى أرد على الأسئلة.. والآن جاء دورك.. فإنك لم تجب على تساؤلاتي : من أين أتيت بإباحة الإختلاط مع النساء من غير محارمك ؟؟.. بينما الشريعة تحرم حتى النظرة الثانية بعد الأولى الغير مقصودة دع عنك المحادثة والضحك وغير ذلك.. وكما تعلم هناك من هن "موضة" مما يراه السلفيون والظلاميون "الجد جد" يلامس الكفر نفسه؟؟ ظلامي دي ما بتقدر عليها يا معتز.. لو أردت أن ترتاح عليك بالصدق. |
فاني أرى فيه اتهام مبطن يقترب من العلن ـ ألم يقل لك فرانكلي قبل هذا دع شخصنة الأمور وناقش الفكر لماذا تريد حرف موضوع البوست من صلاة الأصالة الى الاختلاط وخصوصا اختلاط معتز القريش .
الموضوع هنا عن صلاة الأصالة ـ دعك من ظلاميتي أو استنارتي وناقش تلك الصلاة المبتدعة التي أتى بها محمودكم وجعلها أصلا نقض به الأصل الصحيح والمتواتر والمعلوم من الدين بالضرورة .
أنا لم أدع أنني اصيل ولم اقل أنني سلفي ولم أؤسس حزبا ولا جماعة ولكنني مسلم عادي أوليس لي الحق في التفكير ومناقشة الفكر (راجع بروفايلك المادة (18) ـ أم تقولون ما لا تفعلون) ثم إننا لسنا في نقاش عن المعاصي . ثم أوليس لي أن أعصي كما يعصي جميع بني البشر منذ سيدنا آدم عليه السلام وحتى شخصي الفنان .
(إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا)
أنا اقول وأكرر ما قاله قبلي كل علماء المسلمين الذين حكموا بردة محمودكم أن من يدعي أن في الإسلام صلاة غير صلاة التقليد أوأنها تسقط بأي شئ غير ذهاب العقل فهو كافر وان كان مسلما ارتد بذلك القول ويترتب عليه حكم المرتد.
أما اذا كنت تريد مناقشة الإختلاط فافتح بوست جديد تتم فيه مناقشته وليس مناقشة سلوك معتز القريش أو زيد أو عبيد
فلنناقش الموضوع وكل ياخذ بما يراه صوابا . وان كان الموضوع عندي لا يحتاج الى نقاش
تذكرة : المعاصي لا تكفر صاحبها ولا تخرجه من الملة ولا تحكم عليه بالاعدام والبدعة أحب الى الشيطان من المعصية. (وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)
مع مودتي وتحياتي ،،،
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 07:57 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 08:03 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 08:13 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 08:19 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 08:25 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Yasir Elsharif | 01-28-07, 09:20 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | معتز القريش | 01-28-07, 09:44 AM |
الأستاذ محمود أثبت أنه أصيل.. ما زاغ البصر وما طغى | Yasir Elsharif | 01-28-07, 11:19 AM |
Re: الأستاذ محمود أثبت أنه أصيل.. ما زاغ البصر وما طغى | معتز القريش | 01-28-07, 06:54 PM |
نصيحة لوجه الله تعالى.. | Yasir Elsharif | 01-29-07, 00:21 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Frankly | 01-28-07, 11:42 AM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 04:49 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 04:59 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 05:15 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 05:49 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 05:49 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Yasir Elsharif | 01-28-07, 07:25 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 01-28-07, 09:39 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Yasir Elsharif | 01-28-07, 10:52 PM |
Re: صلاة الأصالة هي أهم ما في الفكرة الجمهورية | Ahmed Alrayah | 02-03-07, 05:28 PM |
في الحرية الفردية المطلقة.. وكون الصلاة وسيلة إليها.. | Yasir Elsharif | 02-04-07, 10:48 AM |
|
|
|