نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: الكيد للبشير الآن تعبير عن يأس بل ودعم لحملته الانتخابية (Re: عزاز شامي)
|
الأخ/ سبيل سلام يفيض
البلد تتمزق وأموالها تهدر في مصارف كانت التنمية أولى بها، حروب ومفاوضات ومصير لا يعلمه إلا الله والرجل القابض على مقاليد الأمور يعلم ذلك علم اليقين يطلبونه بليل في مدينةالرياض ليبصم على فصل الجنوب كما قال الأستاذ ثروت قاسم وهو قابض على السلطة ،جنوب النيل الأزرق بقاؤه في السودان أوهي من خيط عنكبوت وهو مسمر إلي كرسيه جنوب، كردفان له الحق بالإنضمام لدولة الجنوب ورئيسنا سادر في غييه، حلايب ذهبت إلى غير رجعة ورئيسنا يوطد في مقعده بالأسمنت والحديد الفشقة وما جاورها أصبحت أرض أثيوبية وابن الخطاب متوهط بأربعاته، خليل ابراهيم يتوعد بمواصلة النضال المسلح وتلميذ ميكافيللي لا يحرك ساكنا ،القوى السياسية الداخلية ترفع في العرائض والشكاوي ولن تقف مكتوفة الأيدي إذا فاز البشير بهذه الصورة المنكودة مما يوحي باستمرار الصراع ،نحن نبكي ونتوجع مع أهلنا آلآم القتل والظلم والتشريد في دارفور وقبلها في الجنوب والعيلفون وأمري وكجبار ، ومليكنا المفدي كأن قلبه قد من الصخر، مع أن حجب كل تلك الرزايا يأتي في قرار واحد لا غير من جلالته = ( أيها الشعب السوداني السلام عليكم .أما بعد=1 - قررنا نحن عمر الذي لا يخاف الله إقامة مؤتمر دستوري لكل أهل السودان يمثلهم فيه أحزابهم وطوائفهم ومناطقهم ونظارهم وشيوخهم مع الإلتزام باتفاق نيفاشا حسب مواده وجداوله الزمنية =2 - تشكيل حكومة قومية تهيئ الشعب لإنتخابات حرة ونزيهة في مدي عام) .إنتهي. وفي الختام أنا ذاهب إلي لاهاي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ما هو السلاح الذي تختاره لحرب هذا الرجل يا سبيل !!!!!!!؟
Quote: ترى هل هو امر معتاد وديمقراطي شائع في اماكن اخرى من العالم، ان ينصرف المنافسون السياسيون خلال فترة الانتخابات الى قضاء وقتهم كله وكلامهم كله في تسليط سهام النيل والطعن والتسفيه والانتقاص نحو اوفرهم حظا، بدلا عن تقديم نموذجهم البديل الاصلح من سابقه ؟ |
ألا تعلم أخي سبيل أن كلامك ابتداءً خطأ لم تراع فيه الحكمة والحرص على الصواب!!؟ ألا يرد عليك كلام الله وأنا على يقين من معرفتك للنهي عن التبعيض كما يقال اختصارا؟( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ما جزاء من يفعل ذلك منكم ...................) وقول فلاسفة عصرنا (إذا استخدمت منهجاً فعليك أخذه إلى نهاياته المنطقية)، ولكنك لم تستخدم أي من المعرفتين لشئ في نفس يعقوب ونفس يعقوب هذه نسميها الإلتواء الذي عبر عنه القرآن بهوى النفس، خلاصته إذا أراد ابن الخطاب أن نتعامل كديمقراطيين فاليحرص على الممارسات الديمقراطية بشموليتها لا أن يقتطع منها ما يعجبه ويترك الذي لا يعجبه !!! كسرة : أليست العلمانية من ركائز الديمقراطية ومن أهم شروط قيامها!!!!!!!!!!!؟
أبو حمــــــــــــــــــــــــــــــــــد
|
|
|
|
|
|
|
|
|