شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2024, 07:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2009, 02:53 PM

بخاري عثمان الامين
<aبخاري عثمان الامين
تاريخ التسجيل: 10-25-2007
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ (Re: بخاري عثمان الامين)

    3 ( الخميس ٣ سبتمبر ٢٠٠٩ الموافق ١٣ رمضان ١٤٣٠ ه/ العدد ( ٢١٤٢
    ÊUL¦Ž d« ÃUð ∫rKIÐ
    التكفير يعني مصادرة الرأي الآخر
    والدعوة الي الفتنة التي هي اشد من
    القتل، يعني الدعوة الي الحرب الأهلية
    والفوضي في اﻟﻤﺠتمع لأن الذي تكّفره
    لن يقف مكتوف الايدي ، بل سيدافع
    بشراسة عن رأيه حتي الرمق الأخير،
    وكل الذين مارسوا تكفير الآخرين
    ذهبوا الي مزبلة التاريخ وبقيت حرية
    الفكر والتسامح ومقارعة الراي والرأي
    الآخر بالحجة والمنطق وبالتي هي
    احسن وأقوم.
    مافتئت مايسمي ب (الرابطة الشرعية
    للعلماء والدعاة) تدمغ الاخرين بالتكفير
    لمصادرة حقهم في التفكير والاجتهاد،
    فقد كفّرت من قبل السيد/ الصادق
    المهدي لوصفه احاديث نبوية باحاديث
    الفقة الذكوري ودعي لمساواة المرأة
    والرجل في الميراث، ودعت الي استتابة
    الصادق المهدي رئيس حزب الأمة وامام
    طائفة الانصار.
    كما كفّروا المرحوم محمد طه محمد
    احمد رئيس جريدة الوفاق بسبب
    نشر مقالة تحت عنوان مولد المصطفي
    ٢٠٠٩ م ودمغته( بالكفر -٤- بتاريخ: ٢١
    الصريح والردة البينة).
    وكّفرت الرابطة ايضا د. حسن الترابي
    بسبب اراءه واجتهاداته الفقهية
    واصدرت بيانا بعنوان(هذا بيان للناس
    عن حكم الشرع في ردة وكفر الترابي)
    ودعت الرابطة الي استتابة د. الترابي ،
    فان تاب والانفذوا فيه حد الشرع حماية
    لجناب الدين).
    ورموزهذه الرابطة: ١- الشيخ الأمين
    - محمد أحمد(رئيس الرابطة)، ٢
    الشيخ سليمان ابونارو(نائب ؤئيس
    الرابطة)، ٣- الشيخ علاء الدين الأمين
    الزاكي(الأمين العام للرابطة)، ٤- الشيخ
    محمد عبد الكريم، ٥- الشيخ د. عبد الله
    الزبير عبد الرحمن ، ٦- الشيخ عمر عبد
    الخالق ٧- د. اسماعيل حنفي الحاج،
    ٨- الشيخ مدثر احمد اسماعيل.
    هؤلاء يريدون أن يعيدونا الي القرون
    الوسطي ومحاكم التفتيش، والتحريض
    علي العنف واشانة السمعة والكذب
    الضار واثارة الكراهية واطلاق تهمة
    التكفير التي تعد اعلي درجات الفتنة،
    وغير ذلك من الجرائم التي تتعارض مع
    الدستور الانتقالي لعام ٢٠٠٥ م والذي
    يدعو الي حرية العقيدة والضمير،
    يريدون أن يصرفوا الشعب السوداني
    عن المعاناة التي يعاني منها هذه
    الايام مثل كارثة السيول والفيضانات
    والامطار التي هدمت الالاف المنازل
    وشردت الملايين من الناس، ومن
    الضائقة المعيشية وغلاء الاسعار
    والنضال من اجل التحول الديمقراطي
    وتوحيد البلاد والحل الشامل والعادل
    لقضية دارفور وترسيخ السلام.
    وتواصل هده الرابطة مسلسل
    تكفيرها ومصادرة الحقوق والحريات
    وتكفّر الحزب الشيوعي السوداني
    وتدعوا الي استتابة اعضائه وتطالب
    بمراجعة تسجيله ومنعه من ممارسة
    نشاطه في تكرار لفتنة ١٩٦٥ م عندما تم
    حل الحزب الشيوعي السوداني وطرد
    نوابه من البرلمان مما ادي لتقويض
    الديمقراطية ومصادرة حكم القانون
    واستقلال القضاء وكان ذلك وبالا
    علي البلاد ادي لانقلاب ٢٥ - مايو-
    ١٩٦٩ م. ويتساءل الكثيرون عن طبيعة
    هذه الجماعة السلفية المتشددة التي
    هاجمت دار الحزب الشيوعي السوداني
    بالجريف غرب ، وتصدي لها الحضور
    بحزم وأخرجوهم من الدار وواصلوا
    حفل افتتاح الدار الي النهاية. هذه
    الجماعة تهدف الي مصادرة الحقوق
    والحريات الديمقراطية والعودة بالبلاد
    مرة اخري للحرب الأهلية وتمزيق وحدة
    البلاد وممارسة الارهاب الفكري بتكفير
    الآخرين الذين يختلفون معها في
    الرأي. وقد اكدت التجربة أن الجماعات
    السلفية المتشددة مارست العنف في
    البلاد مثل: حادثة مسجد انصار السنة
    ومسجد الجرافة، واغتيال الامريكي
    غرانفيل، وتكفير الجبهة الديمقراطية
    بجامعة الخرطوم وتكفير اهل الكتاب
    وتكفير فرع الحزب الشيوعي السوداني
    بالبحر الأحمر، والهجوم علي دار
    الفنانين واغتيال الفنان خوجلي عثمان،
    ومنع فيلم (الام المسيح) في كلية الطب
    بجامعة الخرطوم بالارهاب، والهجوم
    علي معرض الكتاب المسيحي بجامعة
    الخرطوم......الخ. كما تطالب هذه
    الرابطة الحزب الشيوعي بالتخلي عن
    الماركسية واسمه كشرط لرفع التكفير
    عنه في اعادة هزلية لممارسات صكوك
    الغفران سيئة الصيت ، والتي ذهبت
    لمزبلة التاريخ
    ويتساءل الكثيرون ماعلاقة هده
    الرابطة المتشددة بتنظيم القاعدة
    ومجاهدي افغانستان؟ ولماذا تصمت
    الدولة عن نشاط هده الرابطة التي تدعو
    للفتنة وتدمير اﻟﻤﺠتمع والي الشقاق
    والتدمير ومصادرة الحقوق والحريات
    الديمقراطية وحرية الضمير والمعتقد؟.
    والجدير بالذكر ان المواطنين والمصلين
    في المساجد اصبحوا لايأبهون بفتاوي
    تلك الرابطة التي افرطت في فتنة
    التكفير وكفّرت ابرز رموز اﻟﻤﺠتمع
    واحزابه وطرقه الدينية والصوفية،علما
    بأن تهمة التكفير يجب تناولها بدقة
    وحذر.
    وبالتالي من المهم درء هذه الفتنة قبل
    ان تستفحل وتشعل الحرائق والحرب
    الأهلية ومواجهتها بكل الأدوات:
    السياسية والتنظيمية والفكرية
    والقانونية، وخلق جبهة واسعة لقوي
    الاستنارة في اﻟﻤﺠتمع، حتي لا تتطاول
    علي الأحزاب المسجلة بالقانون وتهاجم
    دورها وتطالب بحلها وتدعو لتكفيرها،
    مما يهدد بتقويض ونسف التجربة
    الديمقراطية القادمة التي نأمل أن
    تستفيد من دروس الماضي واحاطتها
    بسياج قوي ومنيع.
    WM²H« ¡—oe qł« s
    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة تدعو الي الفتنة
    حسن وراق
    رابطة قديمة لنج
    تعرض بعض الناشطين في الحزب الشيوعي و من تحالف مزارعي
    الجزيرة والمناقل والمعارضين لسد كجئر وكجبار والمتضررين
    من قيام سد مروي في امري والحامداب وفي الكثير من المدن الي
    تصدي قوات الأمن والشرطة لهم بتهمة توزيع بيانات جماهيرية
    تتضمن بعض المطالب الخاصة و لا تحمل في طياتها أي اشارة
    الي اثارة الكراهية ضد الدولة أو ضد أي احد آخر وتم تقديمهم
    الي محاكم النظام العام ووقعت عليه مختلف العقوبات وذلك قبل
    فترة ليست بالبعيدة .
    هذه الايام انبرت جماعة محدودة ومعزولة اطلقت على نفسها
    الرابطة الشرعية للعلماء وبدأت تطلق في فتاوى تكفيرية أصدرتها
    تزامناً مع قيام الحزب الشيوعي بافتتاح داره في الجريف غرب
    لم تجد هذه الرابطة ما تسلط به الضوء علي نفسها سوي اتباع
    طريق قديم بال بالتعدي على الحزب الشيوعي وعضويته (
    محذرة ) المسلمين من التعامل معهم وأفتت الرابطة بان كل أبناء
    الشيوعيين من سفاح الخ التخرصات والهرطقات والتي لا تصدر
    الا من عقليات مريضة يعاني أصحابها من تشوهات نفسية
    مكانهم الطبيعي في المصحات والمشافي
    لم تك تدري هذه الرابطة انها قدمت خدمة كبيرة للحزب الشيوعي
    وهي تحاول ان تختلق جبهة لتصرف الحزب عن دائرة اهتمامه
    والبلاد مقبلة على مرحلة تحول ديمقراطي فكانت النتائج
    عكسية . ما قدمته هذه الرابطة ( القديمة لنج ) انها استنفرت كل
    القوى المستنيرة من ادباء وكتاب وسياسيين ومفكريين بمختلف
    توجهاتهم للتصدي لهذه الحملة المهزومة وقد شهدت مراكز الحزب
    ودوره اﻟﻤﺨتلفة توافد الكثيرين من الاعضاء والاصدقاء معلنين
    جاهزيتهم واستعدادهم رهن توجيهات القيادة للزود والدفاع
    عن حزبهم مقدمين معلومات شاملة وفي غاية الاهمية عن هذه
    الرابطة وعضويتها ومن يقف خلفها .
    ظهور هذه الرابطة وفي مثل هذا التوقيت بالذات يثير الكثير من
    التساؤلات خاصة والبلاد مقبلة علي مرحلة انتخابات استدعت
    اجراء الكثير من التغييرات والتحولات في اجهزة الحكم اﻟﻤﺨتلفة
    والامنية علي وجه الخصوص في الوقت الذي تزايدت فيه وفي
    الآونة الاخيرة العديد من الجرائم الدخيلة علي اﻟﻤﺠتمع السوداني
    علي الرغم من ان اجهزة الامن قد حققت نجاحا في الوصول
    الي مرتكبيها الا ان التقاضي عن جريمة اصدار فتاوى الردة
    والتكفير وتوزيع البيانات وازعاج الامن العام وعدم تعقب الجناة
    بل والعكس تماما بتسليط المزيد من الاضواء الاعلامية علي
    هذا النشاط المشبوه كل هذا له ما يفسره ولا يصعب علي
    فطنة البسطاء .
    الحزب الشيوعي لن ترهبه ولن تخيفه هذه الزوبعة وتاريخه
    الطويل شاهد علي تجاوزه الكثير من العقبات والتهديدات
    والاستهداف المستمر في مسيرته النضالية الطويلة منذ معاداته
    الاستعمار وحتي الآن . التضحيات التي قدمها الشيوعيون
    السودانيون طويلة ولا ينكرها احد ويكفي انهم روضوا الموت
    بشجاعتهم وهم يقدمون ارواحهم شهداء من اجل الوطن ومن
    اجل المباديء التي لم يخونوها او يتزحزحزوا عنها . لم ترهبهم
    السجون وغرف التعذيب ولم يضعفهم الفصل والتشريد وحياة
    المنافي .الشيوعيون السودانيون اختاروا الطريق الصعب
    الملئ بالتضحيات والاستشهاد وتعامل حزبهم مع حادثة
    هذه الرابطة بما يمليه القانون واذا فشل القانون فلن يقف
    الشيوعيون واصدقاؤهم والمتضامنين من القوى الاخرى مكتوفي
    الايدي..
    qÐUM􀀣􀀗« oOŠ—
    [email protected]
    في ليلة الخميس ٢٠ أغسطس الجاري
    وبدعوة كريمة نشرت عبر الصحف
    لافتتاح دار الحزب بالجريف غرب
    تداعى لها حضور جميل كريم وحشد
    يليق بقدر المناسبة جلالها وسموها
    وليلها فالحزب الشيوعي يفتتح دوره
    بكل مدن وأحياء العاصمة ينشر
    المعرفة ويقدم الوعي ويبشر الناس
    بالفجر القادم الذين هم صُناعه ويعيش
    مع المواطنين همومهم ومشاكل حياتهم
    اليومية من نقص وتردي في الخدمات
    الضرورية وغلاء معيشة - يتبادل
    معهم الخبرات والتجارب يعلمهم
    ويتعلم منهم يتسلح ويسلح الناس
    بالفكر الوضئ الخلاق لخوض المعارك
    اليومية.
    لا يرغم ولا يغري أحداً بالولوج الى
    صفوفه . ولكنه يقدم لهم نهجه ومنهجه
    برنامجه لائحته تاريخه، كتاباً مفتوحاً
    ومتاحاً يقرأه الناس جميعاً . وللجميع
    الحق في مناقشته وقتما وكيفما
    وأينما يشاؤون ومن أهازيجه الرائعة
    الراسخة الخالدة التي صاغها وأودعها
    بديع كلمه وعاطفته الثرة وإيمانه
    العميق شاعر الشعب محجوب محمد
    شريف وتغنى بها كل الشيوعيين
    والديمقراطيين وأصدقاء الحزب في
    جميع مناسباته العظيمة . ومنها
    إفتتاح دار الحزب بالجريف.
    (ديل نحنا القالو فتنا وقالوا متنا
    وقالوا للناس إنتهينا) على عكس
    ما زعم جماعة الهوس والتطرف
    والتكفير الذين أسموا أنفسهم الرابطة
    الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان.
    وقد حاولت تلك القوى الظلامية
    إفساد وتخريب وفض ذلك الاحتفال
    بالعنف المسلح وفي أثناء الاحتفال
    دخلت مجموعة من الشباب يحملون
    بياناً مروساً بإسم تلك الرابطة
    مسلحون بأسلحة بيضاء مدي
    وسكاكين مستهدفين أعضاء الحزب
    كان البيان بعنوان الحزب الشيوعي
    يخرج من قبره حشدوه بكثير من
    الاراجيف والاكاذيب والتلفيق وساقط
    القول والكلم، خلصوا منها الى فتواهم.
    وحكمهم الصادر من عقولهم الخواء من
    الفكر والمنطق العارية من كل قيم الدين
    والإنسانية (بناء علي ما تقدم فكل
    شيوعي كافر خارج من الاسلام وأن
    كان يصلي دائماً أو أحياناً . فلا يزوج
    من بنات المسلمين وإذا تزوج مسلمة
    فالزوج زنا والاولاد أوزلاد زنا . ولا
    تؤكل ذبيحة الشيوعي. ولا يغسل اذا
    مات ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يقبر
    في مقابر المسلمين ...الخ).
    هذه الفتوى وهذا الحكم وما صاحبها
    من فعل إرهابي همجي – لا يصدر
    من جماعة يتمتع بأقل قدر من العقل
    والدين واحترام القانون.
    لقد تكاثرت وتناثرت وتناسلت هذه
    الجماعات كالنبت الشيطاني من
    غيبة وتغييب الوعي – تحت مسميات
    عديدة ومتعددة ومتناثرة ومتناحرة لا
    يجمعها الا نهجها الارهابي ومنهجها
    التكفيري ولقد صدق فيهم قول الامام
    المهدي قديماً حين أسماهم علماء
    السوء فهم يخالفون الدين ونهجه
    حين يزعمون أنهم يدعون له ويحمونه
    في ثلاث:
    أولاً: انهم دعاة فتنة وقد وسمها
    ووصمها الله في قرآنه بأنها أشد
    من القتل في آيتين من سورة البقرة.
    وكما قال تعالى : (وأتقوا فتنة لا تصيبن
    الذين ظلموا منكم خاصة )
    الثانية: أنهم يخالفون أمر الله الذي
    بينه في الطريق للدعوة الي الله
    وأمر به نبيه :(وأدعوا الى سبيل ربك
    بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم
    بالتي هي أحسن)
    الثالثة : والأخطر والأنكى أنهم خالفوا
    وصادموا قول الرسول صلي الله عليه
    وسلم : من كفر مسلماً فقد باء بها.
    وقوله :(كل المسلم على المسلم حرام
    . ماله ودمه وعرضه) وقد دلفوا في
    أعراض الناس سفها بغير وازع
    من خلق ولا ضمير ولا دين وهناك
    تساؤلات ملحة وضرورية وعجلى
    تفرض نفسها من هذا السياق ولا بد
    من وجود جهة مسؤولة تتولى أمر
    الرد عليها . فقد طفح الكيل وما عاد
    الصبر ممكناً.
    أولاً: هل هذه الرابطة منظمة من
    منظمات اﻟﻤﺠتمع المدني مسجلة
    ومعترف بها قانونياً. وبموجبه تقوم
    بنشاطاتها وفق القانون وتخضع
    للمحاسبة والمساءلة.
    وسؤال آخر يتفرع من الأول . ما هو
    النشاط الدعوي الذي قامت وتقوم به
    هذه الرابطة أم أن نشاطها سرياً .
    لأننا لم نسمع بها من قبل ولم نقرأ
    لها شيئاً سوي بيانها ( السباب ) أم
    أنها وليدة ظرف معين محدد لتقوم
    بعمل محدد فقد أدت دورها وبلغت
    رسالتها.
    وسؤال للقائمين بأمر هذه الرابطة (
    النابتة ) هل يمكن لأي هيئة أو منظمة
    باشرت ومارست النشاط العام الا
    تفطن للخطأ البيّن الذي لا تخطئة العين
    ٨/ في ختمها . فالتاريخ الميلادي ٢٨
    والتاريخ الهجري ١٤٠٠ – هل هذه
    المنظمة أو البيان لم يحن حينه أو
    فات أوانه.
    ثانياً: تحدثنا الحكومة عبر مسؤوليها
    وأجهزة إعلامها اﻟﻤﺨتلفة عن الحرية
    المسؤولة والمنضبطة فما رأيها في ما
    إجترحته وأقترفته وقامت به – هذه
    الرابطة - من تكفير للناس وطعناً
    في أعراضهم وإصدار صكوك (محاكم
    التفتيش).
    ثالثاً: وذلك هو الاهم وبيت القصيد .
    لقد طفقت الحكومة تنفي وتعلن للرأي
    العام العالمي أنها دولة لا ترعي الارهاب
    ولا تحميه ولا تأوي دعاته – ومحك
    المصداقية من كل هذا عندنا - بين
    وواضح وجلي. فهي مطالبة أمام الرأي
    العام الداخلي قبل العالمي لإثبات
    صحة ما تقول . وأن تحمي الناس . من
    ممارسات مثل هذه الجماعات فقد طفح
    الكيل وعم وأستشري هذا الارهاب
    ونبتت له مخالب وأظافر.
    ولكنا لسنا مسيحيين ندير خدنا
    لنصفع مرتين. فنحن قادرون علي الرد
    المساوي والمكاني حماية لأنفسنا
    وأعراضنا ودورنا والله يبيح لنا ذلك.
    ومن أعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل »
    ولكنا نتمسك وندعوا » ما أعتدي عليكم
    لسيادة القانون
    وعلى الله قصد السبيل ومنها جائر.
    تداركو هذا الخطر المحدق
    5MJ« wKŽ
    (يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا
    قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ..... صدق الله
    العظيم)
    أولاً: الحزب الشيوعي غير مطالب أن يبرهن لأي من كان،
    إلحاديته أو عدمها، لقد أودع دستوره الذي يحتوي طبيعته
    ومنطلقاته الفكرية لمفوضية الأحزاب وسجل كحزب سياسي في
    الساحة السياسية السودانية قبل أن يولد من يطالب بشطبه،
    وقد قاد وشارك في كل معارك التحرير وبضراوة ضد كل أساليب
    القمع وسيرد الصاع صاعين لكل من يحاول أن يتجرأ لتحجيم
    دوره فى الساحة السياسية.
    ثانيا: نحث شعبنا السوداني العظيم أن يتبين ما وراء قصد
    مدبري التآمر والفتنة، لكى لا يقعوا فريسة هوس المعتوهين
    الذين فى نفسهم مرض وغرض، بأن يطلعوا على وثائق المؤتمر
    الخامس للحزب الشيوعي ودستوره، وهى متوفرة لكل من يريد
    الاطلاع عليها وإقتنائها.
    ثالثاُ:على حكومة الوحدة الوطنية وسلطاتها الأمنية والعدلية
    والتي يقع علي عاتقها التحسب للانفلات الأمني، أن تعي أن
    الانفلات يبدأ بمثل ما تنادى به مثل هذه اﻟﻤﺠموعة الإرهابية التي
    تكفر الآخرين وتستعدى عليهم البسطاء بإسم الدين، وستنتقل
    عدوى التكفير لكل من يخالفهم الرأي والعقيدة والدين وإنهم
    عليكم لمنقلبون.
    السودان وطن التعدد يسعى كل الحادبين على بقائه ووحدته
    وتقدمه، وفتح جبهة أخرى غير ما هو مفتوح من جبهات.. سيتم
    الناقصة... ويقودنا لما هو عليه الحال فى الصومال التي لا نعرف
    من هو المسلم ومن هو الكافر الذي يحارب المسلم وبؤر الإرهاب
    الأخرى التي تقودها القاعدة. احذروا فتنة المتطرفين وهم يصبون
    فيما يصب فيه أعداء الوطن والإسلام.
    فى هذا الجو الملئ بالتحديات أمام قيادة الحزب وعضويته والمهام
    التاريخية بعد انعقاد مؤتمره الخامس، وبعد أن خاب أمل أعداء
    الحزب فى عدم تغيير الحزب إسمه وطبيعته ومنطلقاته النظرية،
    بدأت فى بث سمها بالدعوة لتكفير الحزب وحظر نشاطه، وبكل
    أسف أخذت بعض عضوية الحزب بطرق غير تنظيمية تصب فى
    نفس الإناء، بفتح باب ما قتل بحثا ونقاشا، قبل وإثناء المؤتمر
    وحسمته الأغلبية التي ينص دستور الحزب كما الديمقراطية
    باحترامها وتنفيذها والانصياع لها. أن الوسائل والأطر الحزبية
    متاحة لعضوية الحزب وحرية الرأي مكفولة للكل فى أروقته،
    ويكفينا إنفلات وعلينا تطوير المؤسسية والديمقراطية، وأن لا
    نصب مع أعداء الحزب فى إناء وحد.
    أما قضية الماركسية كمنهج فلا يوجد كتاب واحد عنوانه النظرية
    الماركسية. فماركس وإنجلز من علماء الإجتماع والإقتصاد عاشا
    فى عالم زاخر بالنظريات الإجتماعية الإقتصادية والفلسفية
    ونظرية الدولة الإشتراكية، ويهتم العالم حتى الرأسمالي
    ببعض أجزاء النظرية. يسترشد الحزب الشيوعي السوداني فى
    الجانب الفلسفي بالمنهج الديالكتيكى يستعين به فى استقرائه
    وتحليله للواقع من أجل تغييره للأفضل، وليس هذا هو المنهج
    الأوحد للحزب، إنما يسترشد بكل ما توصلت إليه البشرية من
    معارف وكلما هو خير من الموروثات المتجذرة فينا وما هو نابع
    من انتمائنا العربي والأفريقي وفوق كل ذلك تجارب الواقع
    السوداني .. واضعا فى الاعتبار كل متغيراته وما يحدث من
    مستجدات ...(المادة ٢٥ من الدستور)
    الحزب الشيوعي السوداني، حزب سياسي عضويته مفتوحة لكل
    السودانيين مسلمين ومسيحيين ويهود ووثنين وذوي المعتقدات
    الأخري، وكل إنسان ينتمي لتراب هذا البلد العظيم، وهذا
    يشكل نموذجاً للتنوع والتعدد الذي ينصهر في بوتقة واحدة
    هدفه الأول والأخير تلبية إحتياجات المواطن المسحوق المادية
    والروحية ناشداً مجتمع الكفاية والعدالة الإجتماعية.
    أما ذوي الأفق الضيق والمستغلين عاطفة الشعب السوداني
    بإستغلالهم للدين، وتبشيره بالفانية ليترك لهم الفانية، تتخم
    فيها يطونهم ويطول فيها البنيان فما عليهم إلا الرجوع ودراسة
    تجارب سابقة لم تؤدى إلا إلي تقوية الحزب وزيادة الإلتفاف
    حوله، وهو ما يحدث الآن من قطاعات واسعة من الشعب
    السوداني الخير.
    …u »e(« b¹eð UÎ Ëoe dOHJ²« »—U&
    مهام تاريخية أمام الحزب بعد المؤتمر الخامس
    bL× —oeUI«b³Ž ∫ d¹dIð
    شكا زارعو الكُلي السودانيين من عدم
    توفر عقاري (السلسبت والبروغراف)،
    وهما عقاران مثبطان للمناعة يعملان
    علي تهيئة الجسم لقبول العضو
    المزروع، ويستعملهما زارعو الكُلي
    يومياً ولمدي الحياة ، لضمان استمرار
    حياة زارع الكلي بصورة طبيعية،
    وبعدم توفر هذين العقارين يتعرض
    زارعو الكلي للموت التدريجي.
    وقال عدد من زارعي الكُلي الذين
    إلتقتهم (الميدان) انهم فقدوا فرصتهم
    في الدواء اﻟﻤﺠاني لفترات تتراوح ما
    بين الاسبوع والعشرة أيام.
    وذكر المواطن أحمد محمد سليمان
    أحد زارعي الكلي انه لم يستعمل
    دوائه لمدة خمسة عشر يوماً وقال انه
    في حاجة عاجلة للدواء الذي لا يتوفر
    في الاماكن اﻟﻤﺨصصه له، بينما قال
    المواطن عبدالرحمن أحمد الشيخ
    انه لم يستعمل الدواء لمدة تجاوزت
    التسعة ايام ، وذكر انه قام بزراعة
    كليته قبل خمسة اشهر فقط وقال انه
    اذا لم يتلقي الدواء ستنتكس حالته
    وتتضاعف آلامه وسيحتاج لعملية
    أخرى لإزالة الكُلية التي من المتوقع ان
    تتعطل في حال عدم توفر الدواء. وقال
    سنتضرر نحن ويتضرر الذين تبرعوا
    لنا، وأضاف نحتاج لدواء عاجل وهذه
    مسألة حياة او موت لاتقبل التسويف
    والتأجيل.
    من جانبه قال الاستاذ عبد الحميد
    حاج الحسن رئيس جمعية زارعي
    الكلى السودانيين : يعاني زارعو
    الكلي من انعدام الدواء المنقذ للحياة،
    وقال ان رئيس الجمهورية اصدر
    قراراً في وقت سابق بمجانية الدواء
    الخاص بزارعي الكلي، إلاَّ ان وزارة
    المالية أوقفت السيولة المالية لتمويل
    شراء الدواء بواسطة الهيئة العامة
    للإمدادات الطبية بحجة ازدياد أعداد
    المرضي، وقررت صرف الدواء اﻟﻤﺠاني
    لمدة خمسة عشر يوماً فقط ، وبعد
    نهاية هذه المدة التي حددتها الامدادات
    يقوم الزارع بدفع ٥٠ ٪ من قيمة الدواء
    التي تعادل ٢ مليون جنيه سوداني في
    الشهر الواحد للمريض الواحد .وقال
    عبدالحميد ان غالبية الزارعين من ذوي
    الدخل المحدود وبعضهم من المفصولين
    عن العمل ومنهم غير عاملين ،وأطفال
    ،ونساء أرامل، وأيتام، وهذه فئات
    تحتاج الي الدعم والمساعدة بدلاً عن
    رفع خدمة مجانية الدواء عنهم.
    وأضاف عبدالحميد الذي كان يتحدث
    ل(الميدان) اذا لم يتوفر الدواء للزارعين
    فان ذلك سيفاقم المشكلة بالنسبة
    للزارعين ويتوقع ان تفشل الكلية التي
    تمت زراعتها حديثاً في أداء مهامها.
    وفي إطار بحث الحلول للأزمة
    الراهنة قال الاستاذ عبد الحميد، قمنا
    بمخاطبة الجهات المسئولة، ووزير
    الدولة بوزارة الصحة حول قضية
    إنعدام الدواء المنقذ لحياة زارعي
    الكلي، وقال ان وزير الدولة بوزارة
    الصحة وعدهم بالاجتماع مع لجنة
    الزارعين يوم الاثنين المقبل ، إلا ان
    عبد الرحمن احمد الشيخ يقول إن
    وضعهم الصحي في غاية الخطورة
    والحرج ولا يتحمل الانتظار ليوم
    الاثنين القادم،ولا حتي يوم غد ،وقال
    : من يضمن ان نكون علي قيد الحياة
    ليوم الاثنين ونحن لا نجد الدواء المنقذ
    للحياة. وطالب الشيخ الجهات المعنية
    بالتدخل العاجل لحل الأزمة الراهنة.
    في ذات السياق قال الاستاذ عبدالحميد
    حاج الحسن ان الدواء الذي يحتاجه
    الزارعين الآن لانقاذ حياتهم موجود
    ومتوفر بالهيئة العامة للإمدادات
    الطبية، إلاَّ إن الهيئة رفضت توزيعه
    للمراكز التي تقوم بتوزيعه مجاناً
    للزارعين ، بحجة إزدياد عدد المرضي.
    ويبلغ عدد زارعو الكلي المسجلين
    لدى جمعية زارعي الكلي السودانيين
    حوالي ( ١٧٦٤ ) زارع .
    وانتقد عبدالحميد قرار الهئية العامة
    للامدادات الطبية القاضي بتوقيف
    امداد الدواء عن مراكز التوزيع،
    وقال بعد هذا القرار يتوجب علي
    الزارع ان يدفع ٥٠ ٪ من قيمة الدواء
    ، مضيفاً : هذا يتنافي مع قرار السيد
    رئيس الجمهورية القاضي بتوفير
    الدواء مجاناً لزارعي الكلي والأعضاء.
    وأشار عبد الحميد الي ارتفاع تكلفة
    الدواء بالنسبة للزارعين ، الذي يتعدي
    المليوني جنيه سوداني في الشهر
    الواحد للفرد الواحد.
    وذكر عبد الحميد في المؤتمر الصحفي
    الذي عقدته جمعية زارعي الكلي بمقرها
    بالخرطوم بحري امس الأربعاء ان
    مرضي الكلي يعانون بجانب توقيف
    الدواءاﻟﻤﺠاني من غلائه ، إذ يبلغ سعر
    الحبة الواحدة من دواء البرغراف ( ١١
    ) جنيه سوداني ، وسعر الحبة الواحدة
    من دواء السلسبت ثماني جنيهات .
    واشار الي وجود بعض الانواع من
    الادوية الفاسدة في الاسواق ، وقال
    ان هناك أكثر من ١٢ حالة زراعة كلي
    فشلت بسبب الادوية الفاسدة التي
    استوردتها الامدادات الطبية.
    وهدد زارعو الكُلي بالاعتصام أمام
    القصر الجمهوري في حال عدم حل
    مشكلتهم في اليومين القادمين، وأكد
    ذلك الاستاذ عبد الحميد في حديث
    ل (الميدان) قائلاً : سننظم مسيرة
    الأسبوع القادم لرئاسة الجمهورية
    لتسليم مذكرة حول الأزمة الراهنة في
    الدواء.
    على صعيد متصل قال الدكتور محمد
    عبدالقادر هلال أخصائي علم الأمراض:
    قبل عملية زراعة الكلي يخضع زارع
    الكلي الي اختبار مضاهاة الانسجة
    في المعمل الخاص بذلك،والكلية التي
    يتم نقلها لابد ان تكون مطابقة لأنسجة
    الجسم المنقول اليه، لكن هنالك احتمال
    ان يرفض الجسم المنقول اليه الكلية
    لذلك (Graft Rejection) المزروعة
    يتوجب على زارعي الكلي ان يستعمل
    دواء (السلسبت) أو (البروغراف)
    اللذين يعملان علي تثبيط مناعة
    الجسم المنقول إليه ليعمل علي قبول
    الكلية المزروعة حديثاً ، ومن هنا تتبين
    أهمية دوائي (السلسبت والبروغراف
    ) بالنسبة لزارعي الكلي ، وفي حال
    عدم توفرهما يتعرض المريض لرفض
    الكلية المزروعة حديثاً ويرجع الي
    حالة الفشل الكلوي المزمن التي انتهي
    إليها أصلاً قبل عملية الزراعة.
    ø‰U?L¼ù« s r¼cIM¹ s
    زارعو الكلى : حياتنا في خطر
    …—«dý dLŽ
    wŽuOý
    WOöÝô« ÊU—b√ WFUł Z¹dš
                  

العنوان الكاتب Date
شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 08:06 PM
  Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ وليد محمد المبارك08-30-09, 08:12 PM
    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 08:16 PM
      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ وليد محمد المبارك08-30-09, 08:20 PM
        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 08:35 PM
          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 08:45 PM
            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 08:57 PM
              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:07 PM
      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ عوض محمد احمد08-30-09, 08:33 PM
        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:11 PM
          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:22 PM
        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ حمور زيادة08-30-09, 09:17 PM
          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:32 PM
            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:39 PM
              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:49 PM
                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 09:59 PM
                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ رغيم عثمان رغيم الحسن08-30-09, 09:59 PM
                  Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 10:07 PM
                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 10:18 PM
                      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 10:32 PM
                        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 11:07 PM
                          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 11:18 PM
                      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ باسط المكي08-30-09, 10:32 PM
                        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ Amjed08-30-09, 11:11 PM
                          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 11:32 PM
                            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-30-09, 11:37 PM
                              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-31-09, 06:38 AM
                        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-31-09, 10:45 AM
                          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ الرفاعي عبدالعاطي حجر08-31-09, 12:14 PM
                            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-31-09, 01:50 PM
                              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ AnwarKing08-31-09, 03:31 PM
                                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ حمور زيادة08-31-09, 03:51 PM
                                  Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ حمور زيادة08-31-09, 03:56 PM
                                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 06:48 AM
                                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين08-31-09, 03:52 PM
                            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ محمد مكى محمد08-31-09, 05:28 PM
                              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 00:07 AM
                                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ شادية عبد المنعم09-03-09, 00:32 AM
                                  Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 07:01 AM
                                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 09:15 AM
                                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 09:15 AM
                                      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 01:55 PM
                                        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-03-09, 02:08 PM
                                        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-04-09, 09:01 AM
                                          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ محمد عبدالغنى سابل09-04-09, 03:52 PM
    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ شادية عبد المنعم09-04-09, 07:51 PM
      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 09:50 AM
        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 10:10 AM
      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 10:23 AM
        Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ omer osman09-05-09, 12:11 PM
          Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 02:04 PM
            Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ omer osman09-05-09, 02:11 PM
              Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 02:42 PM
                Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 02:53 PM
                  Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 03:07 PM
                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 03:23 PM
                    Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-05-09, 09:48 PM
                      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-06-09, 10:57 AM
                      Re: شادية عبد المنعم وانت فاكرة حزبكم حلوهوا زمان ليه ؟؟ بخاري عثمان الامين09-06-09, 12:28 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de