|
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) (Re: كمال عباس)
|
الاخ عادل تحية تمكنت للحصول علي مادة موثقة تغني الحوار- دستور الحزب الشيوعي
Quote: الفصل العاشر الدين والسياسة
1) لا نؤسس لموقف جديد، بشأن مسألة الدين والدولة، بقدر ما نسعى لتطوير رؤيتنا التي تبلورت مع الإرهاصات الأولى لنشأة حزبنا، ونسجل في الوقت ذاته نقداً ذاتياً لتقصيرنا في تطويرها خلال العقود الأربعة الماضية، وفق ما ألزمنا به أنفسنا في المؤتمر الرابع. 2) تتأسس هذه الرؤية على احترام حزبنا لمقدسات شعبنا وأديانه:_ الإسلام والمسيحية والأديان الإفريقية، باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي نرفض كل دعوة تتلبس موقف حزبنا لتنسخ او تستهين بدور الدين في حياة الفرد والأسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية، وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ونعتبرها دعوة قاصرة وبائنة الخطل. 3) فوق ذلك يستلهم حزبنا ارفع القيم والمقاصد لنصرة المستضعفين وشحذ هممهم وحشد قواهم من اجل الديمقراطية والتغيير الاجتماعي وذلك على قاعدة الاحترام والتسامح الديني في بلادنا متعددة الأديان والمعتقدات، كنزوع فطري يتوجب علينا الإعلاء من شأنه، وتطويره، وتخليصه من علل الاستعلاء به، كما وبالثقافة او اللغة او العرق، وما يتولد عن ذلك من مرارات متبادلة بين مكونات شعبنا. 4) يرفض حزبنا أن يصبح الدين أداة نزاع في سياق الصراع الاجتماعي، وان نتخذ لهذا السبب بالذات، موقف المعارضة الفكرية والسياسية الحازمة ضد أي مسعى، من أي قوة اجتماعية، لاستغلاله في تحقيق أي مصالح اقتصادية وسياسية .وننطلق في موقفنا هذا، من حقيقة ان معيار الأغلبية والأقلية معيار سياسي لا ينسحب على قضايا الفكر والثقافة والمعتقد الديني والتي لا تحسم بالتصويت. 5) يبحث الحزب الشيوعي عن أصل استلاب إنسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الإنتاج الاجتماعية. ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما ظل يتخذ منذ عقود طوال، شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متوازيين تماماً : مشروع الدولة الدينية، من جهة، والذي تقف وراءه وتدعمه القوى الظلامية التي تتخذ من قدسية الدين دثاراً ودرعاً آيدلوجياً لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية من جهة اخرى، والذي ترفع لواءه قوى الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الى نظام حكم يراعي خصائص التعدد والتنوع اللذين تتميز بهما امتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه. 6) ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، ومواجهة التطرف والهوس الديني استناداً الى الخلاصات التي راكمتها خبرات شعبنا حول المخاطر الناجمة عن الدولة الدينية وإقحام قدسية الدين في السياسة. 7) نزع قناع الزيف عن البرنامج السياسي المعادي، باسم الدين، لطموحات الملايين من أبناء وبنات شعبنا، والرامي لوأد تطلعاتهم الوطنية والاجتماعية، وهو البرنامج الذي طالما ذاقت جماهير شعبنا ويلاته تحت دكتاتورية الجبهة الإسلامية، متحالفة مع الطاغية جعفر نميري، او منفردة بالسلطة منذ انقلابها عام 1989، ابتداءً من قوانين سبتمبر البغيضة، الى قوانين النظام العام والأمن والقوانين الجنائية المختلفة، حتى الجهاد باسم الإسلام ضد الشعب تقتيلاً وتعذيباً وتفرقة وقهراً. |
وحول الماركسية
Quote: د المشروع الاشتراكي
انجاز المهام الوطنية الديمقراطية يفتح الباب لولوج مرحلة التحول الاشتراكي وبهذا نؤكد بطلان الادعاء بأن هنالك طريقا واحد للوصول إلي الاشتراكية لأنه ينفي حقيقة المميزات الوطنية لكل شعب ويجعل من الاشتراكية عقيدة جامدة و عقيمة ويخرجها من نطاق العلم إلي نطاق الخرافة .الاشتراكية العلمية هي حصيلة التجارب الثورية للشعوب وهي تتحقق لدي كل شعب بارتطبتها بجذور عميقة في مجري تجاربه الخاصة وفي مجري سماته الحضارية أيضا . السمات الأساسية للاشتراكية التي ننشدها هي :- - تحرير الإنسان من الاستغلال . - إلغاء الامتيازات الطبقية بما ينهي اغتراب الإنسان. - الملكية العامة لوسائل الإنتاج بأشكالها المختلفة والتي تكرس تملك الشعب لهذه الوسائل وعائدها . - مكافأة الإنسان حسب عمله . - السياسات والتدابير التي توسع من دائرة الديمقراطية الاقتصادية والاجتماعية . - سلطة سياسية ديمقراطية تعددية لتحالف واسع من الأحزاب والتنظيمات السياسية للطبقة العاملة و المزراعيين والمثقفين الثوريين. وتؤسس تلك السلطة من خلال التجارب وزمالة النضال السياسي والاقتصادي والفكري ولا تفرض فرضا او قسرا وهذا ما أكدنا عليه في برنامجنا المجاز في المؤتمر الرابع ( قيادة الحزب الماركسي في ظل النظام الاشتراكي ، لا يعني وجوب نظام الحزب الواحد . الديمقراطية الاشتراكية ترتكز علي ما ححقته الشعوب من حرية للفرد والجماعة في التعبير وحرية الفكر ، وتستكمل هذا البناء بتحرير الإنسان من سيطرة راس المال واغترابه من مراكز النفوذ والقرار ) . الاشتراكية تدعم الديمقراطية النيابية بالديمقراطية المباشرة . - توفير الشروط اللازمة كيما تصبح المرأة عضوا فاعلا في المجتمع بكفالة الحقوق المتساوية بينها والرجل . - التحرر من الاضطهاد القومي والاستعلاء العرقي والثقافي . - النضال الاممي . - النضال من اجل حماية السلام العالمي ونبذ الحروب والحد من التسلح . التأكيد علي ان الاشتراكية ليست عقيدة جامدة يستوجب تجديد المشروع الاشتراكي وتطويره من خلال الاستفادة من كل الانجازات التي توصلت إليها البشرية . وهذا يستدعي :- 1/ استيعاب ما استجد واستحدث من مقولات ومفاهيم في العلوم الطبيعية و الاجتماعية للوقوف علي مدي أثرها في تطوير او تجاوز استنتاجات الماركسية باعتبار الماركسية نظرية عامة للواقع والكون وليست منظومة مغلقة ومنكفية علي ذاتها . 2/ التقويم الناقد للعوامل والأسباب الباطنية – موضوعية وذاتية – لانهيار النمط السوفيتي للاشتراكية ،و لفشل تجارب نمط الحزب الواحد ورأسمالية الدولة والإصلاحات الاجتماعية ( مصر عبد الناصر وتنزانيا نيريري ). الوقف علي الجوانب الايجابية لتلك التجارب وإمكانيات تطويرها الي جانب تقويم ما استجد في البرامج والمنطلقات الفكرية للنماذج الاشتراكية الماثلة : الصين ، فيتنام ، كوريا الديمقراطية ، كوبا ، ولما هو جديد في فكر المدارس الاشتراكية في افريقيا والمنطقة العربية ، في امريكا اللاتينية واسيا وغرب اوربا ، ولما استجد في أفكار وبرامج الاحزاب الشيوعية في روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة وبلدان شرق أوربا . ويبقي الالتزام بالدفاع عن الحريات الديمقراطية و حقوق الإنسان التي نصت عليها مواثيق الأمم المتحدة واتفاقيات المنظمات الدولية والإقليمية والالتزام بدولة المواطنة والتعددية الحزبية والتداول الديمقراطي للسلطة . من ابرز سمات الاشتراكية التي نناضل من اجل تحقيقها ومن اهم شروط تجديد المشروع الاشتراكي .
دستور الحزب المجاز من المؤتمر الخامس يناير 2009 ............ |
ويقول البرنامج المادة 2 -2
Quote: 2- يسترشد بالماركسية منهجاً ونظرية في استقرائه واستنتاجاته لمعرفة الواقع وتغييره للأفضل ويهتدي بكل ما توصلت إليه البشرية من معارف لمصلحة السودان وكل ما هو خير من الموروثات المتجذرة فينا كسودانيين وما هو نابع من انتمائنا العربي والأفريقي وفوق كل ذلك مستنداً إلى تجارب الواقع السوداني واضعاً في الاعتبار كل متغيراته وما يحدث من مستجدات في العصر . 3- يقف ضد كل أشكال الاضطهاد والاستغلال ‘ ويعمل على إشاعة العدل في توزيع الثروة لمصلحة المنتجين الكادحين . 4- يقف ضد استغلال الدين في السياسة وتكريس الاستبداد . |
.......... .http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=169166
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-13-09, 09:38 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | jini | 04-13-09, 09:47 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-13-09, 09:50 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | emad altaib | 04-13-09, 09:57 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | jini | 04-13-09, 10:11 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-13-09, 10:24 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-13-09, 10:55 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الطيب رحمه قريمان | 04-14-09, 08:36 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | SHIBKA | 04-14-09, 08:59 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | HAIDER ALZAIN | 04-14-09, 09:12 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | معتز تروتسكى | 04-14-09, 09:43 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 11:34 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 09:49 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 12:14 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 07:58 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 01:17 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Al-Mansour Jaafar | 04-14-09, 08:15 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Badreldin Ahmed Musa | 04-14-09, 09:44 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-14-09, 11:52 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Badreldin Ahmed Musa | 04-15-09, 02:43 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 10:28 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 10:46 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 10:50 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 11:04 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 11:09 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 12:50 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 12:57 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 01:12 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 01:21 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 01:26 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 02:23 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 02:27 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 03:38 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الكباشى البكرى | 04-15-09, 02:23 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 02:30 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 04:06 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 04:12 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 04:34 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-15-09, 05:03 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 05:26 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 06:15 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 07:01 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-15-09, 09:02 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | jini | 04-15-09, 10:49 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 00:29 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | معتز تروتسكى | 04-16-09, 05:46 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-16-09, 06:40 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | HAIDER ALZAIN | 04-16-09, 07:06 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-16-09, 09:00 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | HAIDER ALZAIN | 04-16-09, 09:09 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-16-09, 10:21 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | HAIDER ALZAIN | 04-16-09, 11:07 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 11:14 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 10:35 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-16-09, 10:44 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 11:08 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | HAIDER ALZAIN | 04-16-09, 11:11 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | هشام آدم | 04-16-09, 12:16 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Elsiddig A. Ahmed | 04-16-09, 01:39 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-16-09, 01:58 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | كمال عباس | 04-16-09, 06:07 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-17-09, 11:22 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Badreldin Ahmed Musa | 04-16-09, 06:13 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | khaleel | 04-16-09, 06:36 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 09:59 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-17-09, 11:30 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-16-09, 10:10 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | كمال عباس | 04-17-09, 02:17 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | كمال عباس | 04-17-09, 03:08 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-17-09, 03:37 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | آدم صيام | 04-17-09, 05:19 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | محمد حيدر المشرف | 04-17-09, 05:43 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-17-09, 06:11 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | معتز تروتسكى | 04-17-09, 06:56 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | محمد حيدر المشرف | 04-17-09, 07:19 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Badreldin Ahmed Musa | 04-17-09, 07:44 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | محمد حيدر المشرف | 04-17-09, 08:02 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-23-09, 10:40 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-17-09, 08:47 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-17-09, 10:37 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-17-09, 10:52 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-18-09, 05:30 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | معتز تروتسكى | 04-22-09, 09:01 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-22-09, 01:20 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-23-09, 10:24 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | كمال علي الزين | 04-23-09, 01:05 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-23-09, 08:52 PM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-23-09, 10:30 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-23-09, 11:12 AM |
Re: هل يمكن ان يكون السوداني ملحدا (توجد نماذج) | Abdel Aati | 04-23-09, 11:13 AM |
موقف الشيوعية والماركسية من الدين : منعا للتشويه والتزوير | Abdel Aati | 04-23-09, 11:26 AM |
Re: موقف الشيوعية والماركسية من الدين : منعا للتشويه والتزوير | Abdel Aati | 04-23-09, 11:38 AM |
Re: موقف الشيوعية والماركسية من الدين : منعا للتشويه والتزوير | Abdel Aati | 04-23-09, 12:02 PM |
Re: موقف الشيوعية والماركسية من الدين : منعا للتشويه والتزوير | Abdel Aati | 04-23-09, 12:04 PM |
موقف الحزب الشيوعي السوداني المخزي من العلمانية : | Abdel Aati | 04-23-09, 12:13 PM |
حول حرية" اللإ اعتقاد" وحقوق الانسان و نموذج الدولة العلمانية من النمط اللبرالي في السودان | Abdel Aati | 04-23-09, 12:32 PM |
Re: حول حرية" اللإ اعتقاد" وحقوق الانسان و نموذج الدولة العلمانية من النمط اللبرالي | Abdel Aati | 04-23-09, 02:10 PM |
Re: حول حرية" اللإ اعتقاد" وحقوق الانسان و نموذج الدولة العلمانية من النمط اللبرالي | كمال عباس | 04-23-09, 02:55 PM |
Re: حول حرية" اللإ اعتقاد" وحقوق الانسان و نموذج الدولة العلمانية من النمط اللبرالي | Badreldin Ahmed Musa | 04-23-09, 10:23 PM |
Re: حول حرية" اللإ اعتقاد" وحقوق الانسان و نموذج الدولة العلمانية من النمط اللبرالي | الشامي الحبر عبدالوهاب | 04-24-09, 02:44 PM |
|
|
|