|
Re: تعليق على التعليق (Re: نزار محمد عثمان)
|
أحبائى الكرام أشكركم جميعا على مداخلاتكم .. كان بودى أن أشكر كل من شارك باسمه أو باسمها .. ولكن حفاظا على مساحة الساحة ووقتكم ، وددت أن أدخل فى جوهر الموضوع .. فالموضوع ليس عيد فالنتين أو خلافه .. لأن كنيستنا العريقة والقويمة الرأى .. لا تعترف بمثل هذه الأعياد الغربية الغريبة المضمون .. الا أننى أحترم كل من سعى ويسعى للخير ولغرس المحبة بين الناس .. وهذه لمسئولية صعبة .. بل هى من أصعب الصفات التى يمكن أن يمتاز بها نفر من الناس .. ولاسيما أن السيد المسيح أمرنا بأن نحب أعداءنا .. فى الحقيقة كم من المرات طرق موضوع الدين هذا .. وبعد أن نبدأ بداية حسنة ، الا أننى كنت أجد بعض الأطراف ذوى النفس القصير ، والذين كانوا يلجأون الى الهجوم الغير مبنى على دراسة مسبقة .. فلو أنهم تحلوا بالصبر ، فقد تتضح بعض النقاط المبهمة على جميع الأطراف .. فرجائى التحلى بالصبر ، وعدم التعصب .. والأهم من هذا وذاك .. ليت كل فرد يود الادلاء برأيه فى هذا الموضوع الحساس .. أن يخلد الى نفسه بخلوة روحية ..رافعا يديه ضارعا و طالبنا من الله عز وجل لكيما يفتح بصيرة الجميع وليضع فى عقولنا .. كل ما هو جيد وصادق .. لأننى أعتقد بل أِؤمن بأن الله سبحانه وتعالى يحب أن تتلاقى البشر فى نقطة صادقة ولا تتحارب ولا تتنافر .. كما قلت .. ان الموضوع ليس فى الأعياد .. وانما من الملاحظ بمحرد وجود اختلاف فى الرأى أو العقيدة ..نجد أن الموضوع يتخد شكل الهجوم على المسيحية والمسيحين .. ويصير الاتهام كفرا واشراكا والحادا .. وكبداية للنقاش .. أحببت أن أختار ما جاء به الأخ ياسر حنا من سورة المائدة 1 " لتجدن أشد اناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا انا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون " ... مما تقدم نجد أن هناك فئتين من الناس أشد عداوة للذين آمنوا : ا- الفئة الأولى : هم اليهود 2- الفئة الثانية هم الذين أشركوا وبحمد الله لا نجد للنصارى موضعا بين هاتين الفئتين .. بل كانت الصفةالحميدة و المذكورة " لتجدن أقربهم مودة " ... وهنا أود أن أطرح سؤالا : ماذا جد فى الموضوع حتى أصبح النصارى أو المسيحيون ينعتون بالكفر أو الشرك .. ولماذا نجد بعض الآيات .. مرة معهم ومرة عليهم .. ولماذا بالذات الاختلاف الواضح بين السور المكية والمدنية .. ..؟؟ ... ولنا لقاء آخر باذن الله .. ...
ودمتم أحبائى دائما ..
عمكم العجوز أرنست
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Sudany Agouz | 02-18-03, 04:43 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | SAdo7 | 02-18-03, 07:39 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Ahlalawad | 02-18-03, 08:05 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | حنين | 02-18-03, 08:20 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | مارد | 02-18-03, 09:49 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Yassir7anna | 02-18-03, 05:12 PM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | degna | 02-19-03, 02:04 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | murtada | 02-19-03, 04:40 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Yassir7anna | 02-19-03, 05:47 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Tumadir | 02-19-03, 08:19 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Ahlalawad | 02-19-03, 08:46 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Tumadir | 02-19-03, 08:51 AM |
Re: حرام عليك يا أستاذ نزار .. من أدراك بالمسيحية ..!! | Yasir Elsharif | 02-19-03, 01:45 PM |
تعليق على التعليق | نزار محمد عثمان | 02-20-03, 09:21 AM |
Re: تعليق على التعليق | Sudany Agouz | 02-20-03, 04:37 PM |
Re: تعليق على التعليق | Yaho_Zato | 02-20-03, 05:53 PM |
Re: تعليق على التعليق | nasmah1981 | 02-20-03, 07:35 PM |
|
|
|