فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 01:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة أسامة خلف الله مصطفى(أسامة خلف الله مصطفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-14-2006, 01:44 AM

محمد ميرغني عبد الحميد
<aمحمد ميرغني عبد الحميد
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ... القلب النابض و تناقض التناقض!!!!!ومن المتناقض???? (Re: kamalabas)

    رد محمود:
    فهل يوجه هذه التهمة لرجل رجل فيه مسكة من عقل أو بقية من دين؟؟ ثم هو نقل فيما نقل أعلاه قولنا عن النبي الكريم ( قل إن صلاتي و نسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وانا أول المسلمين ) فهل من تنطبق في حقه هذه الآية الكريمة يكون منسوبا إلى النفاق؟؟ أم أن هذه الآية يقصر عنها المؤمن ولا يسمو إلى مقامها إلا المسلم ) ثم أنه نقل فيما نقل أعلاه قولنا: ولقد كان أبو بكر وهو ثاني اثنين في طليعة المؤمنين وكان بينه وبين النبي أمد بعيد. فما معنى هذا القول؟؟ هل يعني هذا الأمد البعيد بين النبي وبين أبي بكر أن النبي دون إبي بكر, فيكون أبو بكر طليعة المؤمنين والنبي منسوبا إلى النفاق؟؟ اللهم أن هذه غثاثة نستغفرك للخوض فيها ولكن اضطرنا إليها رجال لا يرجون لله وقارا.
    * الحاصل أن المدعي كما الجمهور عنده الإسلام دون الإيمان بدليل آية الأعراب وحديث جبريل الذي ذكره والمدعى عليه عنده العكس بلا دليل. والقول بأن النبي ليس المؤمنين فيه إشكال, لأنه في الحقيقة منهم, والآية التي ذكرها المدعى عليه لا يكون من تنطبق عليه منسوبا إلى النفاق ولكنه يأتي عندما يقال إنه ليس من المؤمنين والآية ليس فيها دليل على هذا بل فيها عكسه حيث أن الصلاة والنسك عمل عامة المسلمين, فمن يدخل الإسلام اليوم يؤمر بهذه الفرائض وأن تكون لله لا شرك فيها, فهل كان أبو بكر ذي الأمد البعيد لا يصلي ولا يحج أو يصلي ويحج مشركا؟؟ أم هو صلى وحج مخلصا فيثبت له الإسلام؟؟ ولو كان القرآن والحديث حجة عند المدعى عليه لأورد ردا على مجمل الآيات التي تخاطب الناس بالمسلمين والآيات التي ترادف بين الإيمان والإسلام والآيات المصرحة بأن الإسلام درجة أقل من الإيمان حيث يمكن أن يكون المظهر مسلما والجوهر عكسه, وكذلك الأحاديث لأن أي من هذه الأدلة حجة قائمة بذاتها. فكيف يقول قائل ما يخالف النصوص الوفيرة ومع هذا يريد أن يسلم له!!!

    ثم يتحدث المدعى عليه عن حديث جبريل عن الإسلام والإيمان والإحسان. ثم قال: وهو مشهور وقد ظن الفقهاء كما ظن الشيخ حسين أن النبي لم يبين غير إيمان واحد وهذا خطأ والصواب أن النبي بين إيمان يزيد وينقص ويبدأ بعد أن لم يكن فهو بذلك لم يبين إيمانا واحدا فقد بين إيمانا في درجة قول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإن من قالها لا ينافق بها مؤمن بمحمد وأن لم يبلغ أن يكون مؤمنا بالله وهذا إيمان أول ثم إن إيمانه يقوده إلى الإيمان بالله فيدخل على الإيمان الذي عرفه المعصوم في حديث جبريل أعلاه وهذا إيمان ثان ثم أن إيمانه هذا يزيد فيصبح إحسانا على النحو الذي عرفه المعصوم في حديثه أعلاه وهذا إيمان ثالث والاختلاف بينها اختلاف مقدار. انتهى.
    * المؤمن بمحمد مؤمن بالله
    * الزيادة والنقصان في الإيمان تؤكد أنه واحد وقوله اختلاف مقدار يوافق هذا.
    نقل النووي في شرح مسلم:
    قال الإمام أبو سليمان أحمد بن محمد بن إبراهيم الخطابي البستي الفقيه الأديب الشافعي المحقق رحمه الله في كتابه معالم السنن: ما أكثر ما يغلط الناس في هذه المسألة، فأما الزهري فقال: الإسلام الكلمة، والإيمان العمل، واحتج بالآية يعني قوله سبحانه وتعالى: {قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم} وذهب غيره إلى أن الإسلام والإيمان شيء واحد، واحتج بقوله تعالى: {فأخرجنا من كان فيها من المؤمنين فما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين}.
    قال الخطابي: وقد تكلم في هذا الباب رجلان من كبراء أهل العلم، وصار كل واحد منهما إلى قول من هذين، ورد الآخر منهما على المتقدم، وصنف عليه كتاباً يبلغ عدد أوراقه المئين. قال الخطابي: والصحيح من ذلك أن يقيد الكلام في هذا ولا يطلق، وذلك أن المسلم قد يكون مؤمناً في بعض الأحوال ولا يكون مؤمناً في بعضها، والمؤمن مسلم في جميع الأحوال، فكل مؤمن مسلم وليس كل مسلم مؤمناً، وإذا حملت الأمر على هذا استقام لك تأويل الآيات واعتدل القول فيها، ولم يختلف شيء منها، وأصل الإيمان التصديق، وأصل الإسلام الاستسلام والانقياد، فقد يكون المرء مستسلماً في الظاهر غير منقاد في الباطن، وقد يكون صادقاً في الباطن غير منقاد في الظاهر. وقال الخطابي أيضاً في قول النبي صلى الله عليه وسلم: «الإيمان بضع وسبعون شعبة» في هذا الحديث بيان أن الإيمان الشرعي اسم لمعنى ذي شعب وأجزاء له أدنى وأعلى، والاسم يتعلق ببعضها كما يتعلق بكلها، والحقيقة تقتضي جميع شعبه، وتستوفي جملة أجزائه، كالصلاة الشرعية لها شعب وأجزاء، والاسم يتعلق ببعضها، والحقيقة تقتضي جميع أجزائها وتستوفيها، ويدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم: «الحياء شعبة من الإيمان». وفيه إثبات التفاضل في الإيمان، وتباين المؤمنين في درجاته، هذا آخر كلام الخطابي.
    وقال الإمام أبو محمد الحسين بن مسعود البغوي الشافعي رحمه الله في حديث سؤال جبريل صلى الله عليه وسلم عن الإيمان والإسلام وجوابه قال: جعل النبي صلى الله عليه وسلم الإسلام اسماً لما ظهر من الأعمال، وجعل الإيمان اسماً لما بطن من الاعتقاد، وليس ذلك، لأن الأعمال ليست من الإيمان، والتصديق بالقلب ليس من الإسلام، بل ذلك تفصيل لجملة هي كلها شيء واحد وجماعها الدين، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم: «ذاك جبريل أتاكم يعلمكم دينكم». والتصديق والعمل يتناولهما اسم الإيمان والإسلام جميعاً يدل عليه قوله سبحانه وتعالى: {إن الدين عند الله الإسلام} و{رضيت لكم الإسلام ديناً} {ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه} فأخبر سبحانه وتعالى أن الدين الذي رضيه ويقبله من عباده هو الإسلام، ولا يكون الدين في محل القبول والرضا إلا بانضمام التصديق إلى العمل، هذا كلام البغوي.
    وقال الإمام أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن محمد بن الفضل التميمي الأصبهاني الشافعي رحمه الله في كتابه التحرير في شرح صحيح مسلم: الإيمان في اللغة هو التصديق، فإن عنى به ذلك فلا يزيد ولا ينقص، لأن التصديق ليس شيئاً يتجزأ حتى يتصور كماله مرة ونقصه أخرى، والإيمان في لسان الشرع هو التصديق بالقلب والعمل بالأركان، وإذا فسر بهذا تطرق إليه الزيادة والنقص وهو مذهب أهل السنة، قال: فالخلاف في هذا على التحقيق إنما هو أن المصدق بقلبه إذا لم يجمع إلى تصديقه العمل بمواجب الإيمان هل يسمى مؤمناً مطلقاً أم لا؟ والمختار عندنا أنه لا يسمى به، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن» لأنه لم يعمل بموجب الإيمان فيستحق هذا الإطلاق، هذا آخر كلام صاحب التحرير.
    وقال الإمام أبو الحسن علي بن خلف بن بطال المالكي المغربي في شرح صحيح البخاري مذهب جماعة أهل السنة من سلف الأمة وخلفها: أن الإيمان قول وعمل، يزيد وينقص، والحجة على زيادته ونقصانه ما أورده البخاري من الآيات يعني قوله عز وجل: {ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم}. وقوله تعالى: {وزدناهم هدى}. وقوله تعالى: {ويزيد الله الذين اهتدوا هدى}. وقوله تعالى: {والذين اهتدوا زادهم هدى}. وقوله تعالى: {ويزداد الذين آمنوا إيماناً}. وقوله تعالى: {أيكم زادته هذه إيماناً فأما الذين آمنوا فزادتهم إيماناً} وقوله تعالى: {فاخشوهم فزادهم إيماناً}. وقوله تعالى: {وما زادهم إلا إيماناً وتسليماً}.
                  

العنوان الكاتب Date
فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-07-06, 09:49 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه محمد ميرغني عبد الحميد05-07-06, 09:17 PM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-07-06, 11:19 PM
      Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-08-06, 05:43 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه JAD05-08-06, 06:23 AM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-08-06, 08:56 PM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه JAD05-09-06, 07:05 AM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-10-06, 05:31 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه JAD05-10-06, 08:18 AM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه القلب النابض05-10-06, 08:40 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه kamalabas05-10-06, 10:10 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه kamalabas05-10-06, 10:40 AM
  Re: .... حكم المحكمة العليا بنسف أحكام محاكم الردة..... kamalabas05-10-06, 10:49 AM
  Re: د. حسن مكي يفضح مؤامرة أغتيال الاستاذ محمود ويكشف عن موقف الترابي kamalabas05-10-06, 11:01 AM
  Re: وشهد شاهد من أهلها الصحفي محمد طه محمد أحمد يفضح محاكم الطوارئ.... kamalabas05-10-06, 11:05 AM
  R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... kamalabas05-10-06, 11:17 AM
    Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... محمد ميرغني عبد الحميد05-10-06, 09:41 PM
      Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... أسامة خلف الله مصطفى05-11-06, 06:12 AM
        Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... محمد ميرغني عبد الحميد05-11-06, 01:03 PM
          Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... Abureesh05-11-06, 01:54 PM
            Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... محمد ميرغني عبد الحميد05-11-06, 07:59 PM
              Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... أسامة خلف الله مصطفى05-11-06, 08:58 PM
            Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... محمد ميرغني عبد الحميد05-11-06, 08:57 PM
            Re: R ...أسامة خلف الله والبحث عن الحقيقة.... محمد ميرغني عبد الحميد05-12-06, 06:50 PM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه خضر الطيب05-12-06, 06:38 AM
    Re: الأجتهاد .... منطقة محظورة لغير الترابي!! علي الرغم من فقدانه لسمات العالم والمفكر!! kamalabas05-13-06, 11:49 AM
  ومن هو المتناقض في قضيةالردة وغيرها الترابي أم الاستاذ محمود أيها القلب النابض???? kamalabas05-12-06, 06:46 PM
  ... القلب النابض و تناقض التناقض!!!!!ومن المتناقض???? kamalabas05-12-06, 07:10 PM
    Re: ... القلب النابض و تناقض التناقض!!!!!ومن المتناقض???? محمد ميرغني عبد الحميد05-12-06, 08:45 PM
    Re: ... القلب النابض و تناقض التناقض!!!!!ومن المتناقض???? محمد ميرغني عبد الحميد05-13-06, 05:29 PM
    Re: ... القلب النابض و تناقض التناقض!!!!!ومن المتناقض???? محمد ميرغني عبد الحميد05-14-06, 01:44 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أبوبكر حسن خليفة حسن05-13-06, 05:20 PM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه Abureesh05-13-06, 05:48 PM
      Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى05-14-06, 01:22 AM
    إني أشم ريح الرحمن يطالعني من ......... Yasir Elsharif05-14-06, 02:52 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه Yasir Elsharif05-14-06, 03:03 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه منصوري05-14-06, 03:18 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه kamalabas05-15-06, 11:22 AM
    Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى06-17-06, 01:51 AM
      Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى06-22-06, 00:12 AM
        Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه Abureesh06-22-06, 01:02 AM
          Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه أسامة خلف الله مصطفى06-22-06, 01:19 AM
  Re: فشل متحدثى ندوة الأستاذ محمود محمد طه بواشنطون فى حسم الجدل حول شخصيته وأفكاره وتاريخه adil amin06-22-06, 03:58 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de