|
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة (Re: Omer Abdalla)
|
محكمة المكاشفى ورفعت محكمة المهلاوى الحكم الى محكمة المكاشفى (محكمة الإستئناف) للتأييد (شكليا) .. فتوّلت محكمة المكاشفى القضية من جديد وكأنها محكمة موضوع، فراحت تؤسس قضية إتهام جديدة بالردة ومضيفة المادة "3" من أصول الأحكام القضائية، والتى لم يؤسس الحكم بالإدانة أصلا عليها فى محكمة المهلاوى.. وبدأ فصل جديد فى المكيدة السياسية!! فأخذ المكاشفى يبتر أقوال الأستاذ محمود الثابتة فى مؤلفاته، بترا مشوّها، وينقلها نقلا مخلا، ويخرجّها تخريجا مغلوطا، حتى يزيّف حكما بالردة، ينفذ نميرى تحت ستاره الإغتيال السياسى المدبّر للأستاذ محمود محمد طه.. وسنعرض هنا نماذج لهذا التشويه المنكر لفكر الأستاذ محمود الذى خاض فيه المكاشفى بدون أدنى مسكة من ورع .. فالمكاشفى نقل عن الأستاذ محمود قوله فى كتابه: (والأصل في الإسلام السفور.. لأن مراد الإسلام العفة.. وهو يريدها عفة تقوم في صدور النساء والرجال، لا عفة مضروبة بالباب المقفول، والثوب المسدول) ثم وقف المكاشفى عند هذا الحد من النقل باترا باقى السياق ليدّعى ان الأستاذ محمود (ينكر الحجاب)، مع أن الأستاذ محمود يقول فى باقى السياق (ولكن ليس الى هذه العفة الغالية من سبيل إلا عن طريق التربية والتقويم. وهذه تحتاج إلى فترة انتقال لا تتحقق أثناءها العفة إلا عن طريق الحجاب، وكذلك شرع الحجاب).. فالأستاذ محمود لم يقر بالحجاب فحسب، بل أثبت الحكمة من مشروعيته أيضا .. وقال المكاشفى عن الأستاذ محمود (ويدعو الى التبّرج والسفور)، مع أن الأستاذ محمود ينصح النساء فى كتاب (تطوير شريعة الأحوال الشخصية) بقوله: (أسفرن، ولا تبرجن.. فإن التبرج دليل على خفة العقل، ورقة الدين، وسوء الخلق.. ولا تستحق المتبرجة أن تتمتع بحرية السفور) والأستاذ محمود يفرّق بين السفور وهو خروج المرأة لضرورة شرعية، وهى محتشمة الثياب، لا تسفر الاّ عن وجهها ويديها، وبين التبّرج بقوله: (كأن تكون متبّرجة بالثياب الخليعة، أو المظهر الذى تستعرض به أنوثتها أمام الرجال).. إن المكاشفى قد إفترى بهتانا عظيما ورّطه فيه سوء الغرض السياسى ورقّة الدين!! على مثل هذه الأقوال المبتورة، المحرّفة، المنسوبة للأستاذ محمود أسس المكاشفى حكمه المبيّت بالردة، ثم ذهب يؤيد الحكم (بإثارة الكراهية ضد الدولة، والدعوة لإبطال أحكام الشرع).. أما إثارة الكراهية ضد سلطة مايو فقد كان عملا وطنيا شريفا، لا جريمة. وأما إبطال أحكام الشرع ففرية، لأن الأستاذ محمود إنما دعا فى منشوره لإبطال قوانين سبتمبر 1983 لأنها مخالفة، ومشوّهة للشرع!! ووقّع مع المكاشفى على حكمه حاج نور – الأخ المسلم الشهير..
نواصل ..
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-18-06, 11:38 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | محمد أبوجودة | 03-19-06, 09:01 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-19-06, 11:58 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-19-06, 12:02 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | kamalabas | 03-19-06, 12:09 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-20-06, 09:44 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Sabri Elshareef | 03-19-06, 12:39 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | adil amin | 03-20-06, 06:17 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-20-06, 10:06 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-20-06, 09:52 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-21-06, 11:44 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-21-06, 07:57 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-22-06, 09:57 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Haydar Badawi Sadig | 03-22-06, 04:19 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-23-06, 01:46 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-23-06, 01:49 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | خالد عويس | 03-23-06, 02:14 PM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-24-06, 11:48 AM |
Re: الكيد السياسي والمحكمة المهزلة | Omer Abdalla | 03-24-06, 11:57 AM |
|
|
|