|
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) (Re: عزام حسن فرح)
|
تحياتي عزام
Quote: طَيِب دخل < الشرع > شنو في الشرح < الغير مَوفق > البِفوق ده ... |
الدخل الشرع هو القاعد يدخلو في اي شيء تاني متعلق بي حياتنا... ولا الاخ علماني وانا ما جايب خبر؟
يعني مثلا انا ممكن اسألك سؤال (شرعي)، ماهو رأيك يا شيخنا في حكم الاضحية بخروف وطأ كلبا مثلا؟ او شرب لبن شاه وطأها كلب؟ هذه الاسئلة اعلاه مثال فقط فلا تنجر وراءها
نقطتي الاساسية: هل هذا يعتبر إنحراف في سلوك الحيوان؟ وكيف ينحرف الحيوان وهو لا يملك نفسا تحدد له الصواب من الخطأ بالسليقة كما يدعي الدين؟ فالحيوان يتصرف بالغريزة فقط، فكيف يحدث إنحراف في سلوك غريزي؟
Quote: والله الإسفير ده أي زول ما بِعرِف أي زول. |
عشان كدة بنقدم حسن الظن في الناس، وبنحترم الجميع وما في زول ما بيغلط، وبعدين الغلط والصاح دا هو ذاتو مسألة خاضعة لوجهات النظر المختلفة، عشان كدا بنركز في الكلام المكتوب بس وما بنتعداهو لشخص الكاتب ابدا.... مثلا انا كتبت كلام معين، دا ما بيديك الحق في انك تحكم علي شخصي من كلامي الكتبتو بس، لكن ليك مطلق الحرية في انك تقول رأيك في اي كلام مكتوب. يعني مثلا لو في زول كتب كلام فارغ وألفاظ نابية، دا طوالي معناهو انو هو ما مربى؟ انت كدة بتقدح في من قام بتربيته - والداه او غيرهما - وليس فيه، يمكن الناس ديل ربوهو كويس جدا، لكن انحرف بعد داك ياخي مش كدة ممكن؟ عشان كدة يا اخ عزام تعال نتفق اننا ما نشخصن القضايا، ونحصر نفسنا في حدود الكلام المكتوب ونحاول الا ننقل استدلالاتنا التي قد تكون صائبة وقد تكون خاطئة عن شخص الكاتب للمنبر، عشان نقدر نفيد ونستفيد من بعض، ولا انت رايك شنو؟
Quote: الناس بِتناقِش < الجِنس > وكُل المسكوت عنهُ ... لكِن ... ما بِتجيب مقاطِع تخدِش الحياء |
تخدش الحياة ولا ما تخدش الحياة دي مسألة نسبية مرتبطة بموضع ذكر الكلمة والغرض منها ، وهل يقوم مقامها شيء اخر ام لا؟
يعني مثلا: الحديث رقم 6913 في صحيح البخاري يقول: حدثنا عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه
فهل تري في استخدام الرسول لهذه الكلمة التي تحتها خط ما يخدش الحياء؟
تحياتي وإحترامي
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-01-09, 03:39 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | عزام حسن فرح | 04-01-09, 04:13 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-01-09, 05:31 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Elmuez | 04-01-09, 04:19 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | معتز القريش | 04-01-09, 04:27 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-01-09, 04:59 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Elmuez | 04-01-09, 05:24 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-01-09, 06:08 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 09:24 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | HAIDER ALZAIN | 04-02-09, 10:10 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 11:47 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | HAIDER ALZAIN | 04-02-09, 01:09 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 04-02-09, 03:39 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Elmuez | 04-02-09, 03:53 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Elmuez | 04-02-09, 05:04 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 09:56 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 10:11 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 10:16 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-02-09, 10:40 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | محسن خالد | 04-02-09, 11:55 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | jini | 04-03-09, 02:10 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-04-09, 05:00 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-04-09, 05:09 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | عوض محمد احمد | 04-04-09, 05:54 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-04-09, 07:04 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-04-09, 12:50 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Elmuez | 04-04-09, 02:27 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-04-09, 09:54 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | Shihab Karrar | 04-05-09, 05:37 AM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 04-05-09, 08:02 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | علاء الدين حيموره | 04-05-09, 08:53 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | HAIDER ALZAIN | 04-06-09, 01:13 PM |
Re: ما هو رأي الشرع في هذا؟ (بدون يوتيوب هذه المرة حتى لا يلحق بسابقه) | HAIDER ALZAIN | 04-23-09, 08:57 AM |
|
|
|