|
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) (Re: fadlabi)
|
Quote: ياخي أحب أبوكم و أمكم و محمد سليمان و الأزمة ذاتو و الدهب الببين بالنار واصل يا تبارك... |
امى فاطنة - مرة ابوى - الله يرحما، لمن تتفاجأ بى ملمّة من لمم الدنيا، كانت بتقول:"يا يمة حليل ابوى داااااك الفى التُرَب".
وعبرك نمد حبال الوداد لى "ستّهن No Matter What" تمضورة ... ________________________________________________
... ونواصل للفصل التالى من المقال ....
Quote: Action Islam The victory of the Iranian revolution in 1979 exerted a tremendous impact on the Islamic world. The argument went around then that if a few dedicated Islamists can topple the mighty regime of the Shah, well- organised and disciplined Islamic movements everywhere else could surely aspire to similar success. Few months after the victory in Tehran, a group of over four hundred armed Islamists from 11 nationalities attacked Mecca and occupied the Ka’aba. That first multi-national armed Islamist insurrection was defeated, actually annihilated. So was the fate of other uprisings in Syria, northern African Muslim countries and even in northern Nigeria. Osama Ben Laden was certainly not the first to lead a multi-national armed Jihadist group!
Jihad is action not words, not books, not philosophy. It is do or die, or some silly slogan like that. 1979 is the year, when political Islam began to concede leadership to Action Islam almost everywhere in the Islamic world. The Islamic movement in the Sudan was no exception to the growing trend. Since the beginning of the 1980s, the leadership of the movement began to work diligently towards an armed take-over of power in Khartoum. The politicians around Al Turabi allowed the Actionists around Ali Osman Taha to dictate the future direction of the movement. Most work was henceforth dedicated to the goal of an armed coup. Clandestine recruitment of members of the armed forces was intensified; civilians trained in insurrection and arms were smuggled into the Sudan. The preparations culminated in the June 1989 armed take-over of power in Khartoum, not by the activists of political Islam, but by the rising generation of young eager Jihadists of Action Islam. They are the ones that have been ruling the Sudan since then. |
القراءة التاريخية المبدأئية لظهور الثورات "الجهادية" قراءة ناقصة لأهم عنصر ألا وهو الضد؟ من هو الضد؟ ما هى ملامح الإختلاف بين ما أتت به الثورة الإسلامية الإيرانية وما كان عليه الشاه.
فالأفاجئ كاتب المقال بحقيقة أن الرئيس محمود أحمدى نجاد قبل انتخابه كان من عامة الشعب الإيرانى مثله مثل الرئيس الذى سبقه رفسنجانى مثله مثل الرئيس الذى سبقه خاتمى ... وهو مصنف إصلاحى مثل الرئيس الأسبق خاتمى .... وما أهله للوصول لسدة حكم الثورة الإسلامية الإيرانية هو ما كان غائباً فى زمن العميل الإستعمارى "الشاه" - الذى استولى على السلطة بانقلاب أمريكى على الرئيس المنتخب "مصدق" - ما أهل أحمدى نجاد هو صناديق الإقتراع ... المؤهل هو "الديموقراطية" ... هذا هو ما أتت به الثورة الإسلامية، وما يقف حجر عثرة فى وجه الدول الصناعية أمام نعت "أحمدى نجاد" أو "هوجو شافيز" بديباجة "الدكتاتور" المعتادة ... وهو أنهم رؤساء منتخبين ديموقراطياً ... لا يحبون أمريكا ولا تحبهم ....
ولا يوجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة - فيما عدا الإعلام السعودى - بين احتلال "جهيمان" (أعتقد اننى ربما أكون أخطأت فى الإسم) للحرم المكّى وبين نظام إيران ...
ثانى خطأ فى قراءة التاريخ ... هو اعتبار أن الثقافة الإنقلابية وثقافة انتزاع السلطة بالسلاح هى من بدع "الجهاديين" فى سودان الثمانينات ... أعترف بأننى كنت ناشطاً سياسياً فى المرحلة الثانوية فى الثمانينات ... ولم أعش لأكثر من قرن من الزمان ... ولكنى أعرف أن ما فعلته الثورة المهدية ونجحت، وما حاولت فعله ثورة اللواء الأبيض وفشلت، هو محاولة انتزاع السلطة بقوة السلاح، وليس محاولة انتزاع "الإستقلال" بقوة السلاح ... إذ أن الأمر سيان حينها رغم اختلاف رؤيتنا له الآن ... فمحاولة الكاتب إفهامنا بأن وعى الثورة الإسلامية قد بدأ يتشكّل فى الثمانينات، أو أن وعينا بتاريخ الحركة الإسلامية قد بدأ يتشكّل فى الثمانينات محاولة مضحكة للإلتفاف حول التاريخ، قد تنطوى على باحث أكاديمى غربى متهلل بتعلم بعض الكلمات العربية ... لكنها لا تنطلى على المعايشين لواقع الدول النامية فى الرقعة العربية الإسلامية أومجاوراتها الإفريقية والآسيوية أو حتى أشباهنا البعيدين فى الكاريبى وأمريكا اللاتينية ...
والفكرة الأكبر سذاجةً هى افتراض أن "الجهاديين" تيار "فعل" داخل الحركة الإسلامية، وأن الحركة الإسلامية أخطأت بتسليم ذمامها لهذا التيار الذى ابتدع محاولة نزع السلطة بقوة السلاج ...
وهنا تنهار الركيزة المعرفية الأولى لتبرير المصطلح ... التاريخ!
ولذا قلنا أنه "فطير" .....
... ونواصل .....
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 12:51 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 01:03 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 01:06 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 01:39 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 01:46 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Hussein Mallasi | 03-15-09, 01:53 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | nazar hussien | 03-15-09, 02:21 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Emad Abdulla | 03-15-09, 02:42 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 02:29 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 02:37 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 02:54 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 02:46 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 02:48 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 03:03 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 03:03 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 03:37 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Elsanosi Badr | 03-15-09, 04:12 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 05:00 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 05:03 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | وليد محمد المبارك | 03-15-09, 05:05 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 05:11 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-15-09, 05:26 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 09:39 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Gafar Bashir | 03-15-09, 11:43 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-15-09, 11:44 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | fadlabi | 03-16-09, 01:19 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-16-09, 03:16 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-17-09, 02:44 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-17-09, 04:03 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-17-09, 06:52 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | وليد محمد المبارك | 03-17-09, 11:12 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-17-09, 04:29 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | وليد محمد المبارك | 03-17-09, 04:38 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-18-09, 06:46 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-18-09, 08:09 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-18-09, 09:37 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | Tumadir | 03-19-09, 01:18 AM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-19-09, 07:03 PM |
Re: مقال ثمين اهداء لتبارك (توجد ترجمة لمن لف لفه) | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-20-09, 06:32 AM |
|
|
|