عن المسيحية والبالتوك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 02:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة هشام ادم(هشام آدم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-16-2012, 07:10 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قمه التناقض (Re: هشام آدم)

    اعود لمواصله الردود ..
    كما اسلفت البوست موضوعه ليس واحد ومشتت جدا وسوف احاول ان اجاوب علي اطرافه المتراميه هنا وهناك ..
    اولا ..
    هذه الكلمه ..

    وإذا عرفنا، أخيرا، أن الفقه المسيحي لا يعرف الناسخ والمنسوخ، فإننا سنجد أنفسنا أمام نصوص متناقضة وهذا وارد، لاسيما أنها كتبت من قبل أربعة أشخاص مختلفين (وهنالك ما يقارب الثلاثين إنجيلا تم إعدامها) ولابد أن تحصل في النص أخطاء وتناقضات ونواقص
    ليس هنالك اعدام للاناجيل او خلافه ..
    ....

    هنالك الاناجيل المعتمده وهي اربعه كتبت بواسطه تلاميذ المسيح وهم مساقين بواسطه الروح القدس
    ولهذا السبب هذه الاناجيل موجوده في الكتاب المقدس ..
    لان شخصيه المسيح شخصيه عامه وهو حدث
    كتب الكثيرين عن المسيح اناجيل من منظورهم الخاص ليسوع
    علي مر التاريخ
    فالرب لن يمنع من يود ان يكتب من الكتابه ولكن ليس كل مايكتب هو مكتوب بواسطه الروح القدس وهكذا ..
    المسيحيه من اكثر الاديان ..وهي ليست دين .ولكني استخدم الكلمه للشرح ..اكثرها انفتاحا وكل شئ متاح للدارس
    لتاريخيه المسيحيه والنصوص والاكاديميه المتاحه اليوم عن المسيحيه تفوق تصور ك لان الاتجاه الاهوتي في
    المسيحيه دوما كان الشفافيه خصوصا عالي مستوي الاستاذيه
    وكيفيه جمع الكتاب المقدس
    ..
    انا شخصيا لن اعدم او احاول ان اتخلص من ماده مكتوبه عن المسيح لان لو الماده ليست حقيقه فهي لن تؤثر علي المسيحيه
    لاني لدي الكتاب المقدس لكي اقارن
    وكان دوما هذا الاتجاه في اوساط اللاهوتين الدارسين
    ..الخلاصه ..لدينا الكتاب المقدس الكامل ..ونعم هنالك كتابات ليست جزء من الوحي ولكنها موجوده ومتاحه اليوم ويمكنك قرائتها
    موضوع المراءة ..
    ليس هنالك اتضهاد للمراءه في المسيحيه فهي مخلوقه علي صوره الله مثلها مثل ادم في سفر التكوين
    26 Then God said, “Let us make man[h] in our image, after our likeness. And let them have dominion over the fish of the sea and over the birds of the heavens and over the livestock and over all the earth and over every creeping thing that creeps on the earth.”
    27 So God created man in his own image,
    in the image of God he created him;
    male and female he created them.
    كلمه انسان تعني رجل وامراءة في الكتاب المقدس وانظر لعدد 27 جيدا .
    هذا اول سفر في الكتاب المقدس ..
    في العهد القديم كن هنالك نبيات وقائدات في اسرائيل ..فالنبوه ليست للرجال فقط وهن كثيرات ..
    المكتب النبوي في العهد القديم يعني الوعظ وايضا التنبؤ وهنالك نساء وعظن وتنبائن ايضا في الكتاب المقدس وفي العهدين ..
    لو الرب لديه شئ ضد المراءه لما سمح لهذا الامر بالحدوث ..لهذا ندرس الكتاب جيدا ..
    النصوص التي اتيت بها ماخوذه خارج الثياق التاريخي لها وهنالك شرح تاريخي لها ..
    نصوص العهد القديم الهدف منها تميز شعب اسرائيل عن بقيه الشعوب الاخري وهي نصوص تعامليه ولا تضهد النساء
    ولكن تنظم اليهود وهنالك تعاليم مختصه بالنظافه
    هاجين
    والهدف منها ليس الحض من النساء ولكن الهاجين ائ النظافه وهذه النصوص مختصه باسرائيل ولفتره معينه
    والتركيز كان النظافه للاشاره للقداسه والخصوصيه التي يتمتع بها الاسرائيلين في اوساط الشعوب الاخري
    فالموضوع ليس نساء اقل قدرا من رجال او العكس فالابرص ايضا عليه العيش بعيدا عن الاخرين ولفتره حتي العلاج
    .
    في العهد الجديد
    الرسول بولس لا يعلم ان المراءة لايمكنها الحديث في داخل الكنيسه ..الرسول يتحدث عن حالات معينيه في كنيسة كورنس وود ان
    ينبه تلميذه تماسويس عن هذه المجموعه المعينه ..
    كنيسة كونس لديها 96 مشكله وحل الرسول هذه المشاكل في رسالتين للكنيسه وتماسويس كان مبعوث بولس للكنائس وهو نفسه واعظ وقائد كنسي في ذلك الوقت ..ايضا شئ مهم ..دراسه اللغه الاصليه سوف يساعدنا في معرفة ائ نوع من (النساء) يتحدثن عنهم بولس في رسالته .
    الكلمه اليونانيه المستخدمه
    للمراءة في اليوناني اكثر تعقيدا من العربيه فبالغه العربيه هنالك كلمه واحده ولكن باليوناني
    الموضوع مختلف ..
    كيف ..
    لهذا ندرس كل نص لوحده ..

    في رساله افسس الخضوع مشروع بمحبه الرجل للزوجه كما احب المسيح الكنيسه ومات من اجلها
    في المسيحيه الخضوع ليس من اجل الخضوع ولكن هنالك محبه عميقه جدا لان محبه الرجل لزوجته مربوطه بمحبه الرب يسوع للرجل ..ما هو مدي محبه يسوع لهذا الزوج ؟
    كبيره جدا لدرجه الموت من اجله علي الصليب ..
    الزوجه والزوج في المسيحيه واحد ائ وحده واحده
    قراءة سريعه للاصحاح الخامس سوف يحل المشكله
    الباحث يقراء كل الاصحاح ولا يبتر النصوص ..
    22 أيَّتُها الزَّوجاتُ، اخضَعْنَ لِأزواجِكُنَّ كَما تَخْضَعْنَ لِلرَّبِّ. 23 فَالزَّوجُ هُوَ الرَّأْسُ عَلَى زَوجَتِهِ، كَما أنَّ المَسِيحَ هُوَ الرَّأْسُ عَلَى الكَنِيسَةِ. وَهُوَ نَفسُهُ مُخَلِّصُ الجَسَدِ، أيِ الكَنِيسَةِ. 24 لَكِنْ يَنْبَغيْ أنْ تَخضَعَ الزّوجاتُ لِأزواجِهِنَّ فِي كُلِّ شَيءٍ، كَما تَخضَعُ الكَنِيسَةُ لِلمَسِيحِ.
    25 أمّا أنتُمْ أيُّها الأزواجُ، فَعامِلُوا زَوجاتِكُمْ بِكُلِّ مَحَبَّةٍ، كَما أحَبَّ المَسِيحُ كَنِيسَتَهُ وَبَذَلَ نَفسَهُ مِنْ أجلِها، 26 لِكَي يُقَدِّسَها بَعدَ أنْ طَهَّرَها بِغَسلِها بِالماءِ، بِالكَلِمَةِ. 27 وَذَلِكَ لِكَي يَأْخُذَها لِنَفسِهِ عَرُوساً مُتَألِّقَةً، بِلا شائِبَةٍ أوْ تَجَعُّدٍ، أوْ أيِّ عَيبٍ آخَرِ. فَهُوَ يَبتَغِيها نَقِيَّةً وَبِلا لَومٍ.
    28 هَكَذا يَنبَغي أنْ يُحِبَّ الأزواجُ زَوجاتِهِنَّ، كَما يُحِبُّونَ أجسادَهُمْ. وَمَنْ يُحِبُّ زَوجَتَهُ، يُحِبُّ بِذَلِكَ نَفسَهُ. 29 فَما مِنْ أحَدٍ يُبغِضُ جَسَدَهُ، بَلْ يُغَذِّيهِ وَيَهتَمُّ بِهِ، تَماماً كَما يَفعَلُ المَسِيحُ مَعَ الكَنِيسَةِ، 30 لِأنَّنا نَحنُ أعضاءُ جَسَدِهِ. 31 فَكَما يَقُولُ الكِتابُ: «لِهَذا يَترُكُ الرَّجُلُ أباهُ وَأُمَّهُ، وَيَتَّحِدُ بِزَوجَتِهِ. وَيَصِيْرُ الاثنانِ جَسَداً واحِداً.» [a] 32 هَذا السِّرُّ عَظِيمٌ! وَأنا أقُولُ إنَّ هَذا يَنطَبِقُ عَلَى المَسِيحِ وَالكَنِيسَةِ. 33 فَلْيُحِبَّ كُلُّ واحِدٍ مِنكُمْ زَوجَتَهُ كَما يُحِبُّ نَفسَهُ. وَلْتُعامِلِ الزَّوجَةُ زَوجَها باحتِرامٍ شَدِيدٍ.

    الرسول بطرس متفق مع الرسول بولس وليس هنالك تناقض وكما قلت لك البتر ليس من صالحك اذا هدفك حقيقي ان تعرف التعاليم المسيحيه ..
    فالخضوع ليس عدم الاحترام ولكنه مشروط بالمحبه الاقابي ..
    بالمناسبه الرجل المسيحي الذي لا يعالم زوجته بلطف لا يسوع او يجاوب الرب صلاته والرسول بطرس الذي نقلت منه النص علم المسيحين هذه التعاليم في رسائله ..
    ونعم هنالك طلاق في المسيحيه في حاله الاذي الجسدي وسؤ المعامله
    يسوع ذكر حالة الزنا ولكن هنالك دواع اخري لان حكمه العهد الجديد تسمح بهذا الامر وهذا الاتجاه اللاهووتي الصحيح
    بالفعل الرب يكره الطلاق ولكن الضروره تسمح به وهنالك قبل الطلاق فتره للتفريق بين الزوجه والزوج للتفكير والتروي
    واذا الحال لم ينصلح فالطلاق مسموح به ..
    ..الرب سوح بالطلاق في العهد القديم لقسوه اسرائيل ولنفس السبب الطلاق مسموح به في العهد الجديد لان لو الاقلوب قاسيه
    فشهاده يسوع سوف تتاثر وخصوصا اذا رفضت الاطراف محبة بعضهم لبعض كمحبه يسوع لهم
    فكثير من حالات الطلاق تقع في الكنيسه لسبب القسوه وعدم فهم اغراض الرب
    ..
    في موضوع صمت النساء ..
    النساء لديهم الحق في الحديث وبولس الرسول كان يتحدث عن مجموعه معينه والامر تاريخي معروف
    النساء يدرسن الكتاب المقدس في الكليات اللاهوتيه وكن هنالك من تنبائن في سفر اعمال الرسل ..
    يعني كن واعظات ومدرسات لاهوت ..
    طبعا انت لن تري هذه النصوص الاخري لانك لم تقراء الكتاب المقدس بنفسك وهذا امر مؤسف ياهاشم ..
    بالنسبه لنصوص الصمت هذه اقراء هذه الجزئيه ..
    هنا الرائ المسيحي الصحيح ..

    Richard Land
    The Apostle Paul, and the Bible in general, teach an equality between the sexes expressed by how they complete each other.
    When 21st-century Christians approach the Apostle Paul’s teachings concerning wives submitting graciously to their husbands (Eph. 5:22) and women being silent in church (I Cor. 14:34), they must remind themselves that Paul’s teachings were as controversial in the first century as they are today.
    The first-century biblical world of Judaism and Greco-Roman culture was characterized by male dominance and chauvinism. But 21st-century North American and European culture is dominated by a politically correct sexual equalitarianism that refuses to accept any distinction between males and females.
    For example, when the Apostle Paul writes to the church in Ephesus, he tells all the Christians (regardless of ethnicity, social rank, or sex, cf. Gal. 3:28) to submit themselves mutually to one another (Eph. 5:21). Then, beginning in Ephesians 5:22, he explains in some detail how that submission and a servant’s heart are to be expressed within marriage.
    In a culture where wives were considered the property of their husbands, Paul commands Christian husbands to submit to their wives by loving them as Christ loved the church and to fulfill his God-given responsibility to protect, provide for, and lead the family in a godly manner. How did Christ love the church? With agape love — the Greek word for spiritual love — which He modeled by giving His life for the church. It is this agape love that transforms worldly ideas of submission from dominance and subservience to those of humility and service.
    In writing to the Corinthian church, Paul penned a divinely inspired essay on this agape love with which husbands are commanded to love their wives: “Love is patient and kind, love is not jealous or boastful or proud or rude. Love does not demand its own way. Love is not irritable, and it keeps no record of when it has been wronged. It is never glad about injustice….Love never gives up, never loses faith, is always hopeful, and endures through every circumstance. Love will last forever….” (I Cor. 13:4-8a, New Living Bible). Such agape love requires the husband always to put his wife’s needs above his own and to give himself in self-sacrificial service to her.
    The wife is to express her mutual submission in marriage by submitting herself to her husband “as unto the Lord” or for the Lord’s sake (Eph. 5:22). There is no hint in this passage or any other Pauline passage that women are in any way inferior to men, although that was the dominant rabbinic and cultural tradition of the time. The first-century men who received Paul’s letter to Ephesus must have been profoundly shocked by the new, sacrificial demands placed upon them.
    When the Apostle Paul turns his attention to women’s behavior in church, he once again discusses the issue within the context of the Genesis creation account, which clearly teaches that men and women are of equal value and worth to the Creator (Gen. 1:26-27). Two passages (I Cor. 11:2-16 and I Cor. 14:34-36) concerning women’s proper role in worship have been the source of much controversy in recent decades. In the first passage, Paul is dealing with numerous abuses in worship and matters of propriety in the Corinthian church. In I Cor. 11, Paul grants women the freedom to speak or pray in worship, as long as they are veiled or have their ######### covered (11:5). To be unveiled is “dishonorable” (vs. 4-5), “disgraceful” (vs. 6,14), “improper” (v. 13), and “contentious” (v. 16). While the mandate of how things are to be done in the church has a cultural context, the appeal to the creation account as the foundation requires a our application beyond cultural diversity. A woman speaking or praying with head uncovered in Corinth would equate with a braless woman in a shear, see-through blouse speaking or praying in church today. The underlying doctrinal principle is that when a woman prays or speaks, she should do so with modesty, godliness and respect for her husband.
    In I Cor. 14:34-36, Paul states that women should be silent in church, which at first glance appears to contradict the teaching that women may pray and speak (I Cor. 11:5). However, context is the key here as well. Paul’s overarching emphasis in chapter 14 is found in the chapter’s final verse, which declares that all things “should be done in a fitting and orderly way” (v. 40). Within this context, Paul is dealing with a specific difficulty of some female Corinthian church members interrupting church services with either untimely questions or outbursts of glossalalia. Some of these church members, by openly disputing with men and demanding their freedom to speak in public worship, were bringing disgrace upon the church before God and the wider community of Corinth (cf. R. C. Prohl, Women in the Church. Grand Rapids: Eerdmans, 1957, pp. 27-28).
    Once again, the appeal to the law or Torah (v. 34) makes the command for women’s submissive spirit in church normative, not mere culture or custom. The church service is to be orderly, and women are to be submissive to their husbands. As with the passage in I Cor. 11, modesty and submission, not head coverings or silence, are the true apostolic teachings.
    The last passage where Paul deals with women’s role in church is I Tim. 2:11-15. Once again, the context of the teaching is crucial. I Timothy 3:15, which states that chapters two and three are to instruct the people how they “ought to conduct themselves in God’s household, which is the church of the living God,” provides the context of the passage: Within the church, women are not to assume authority over men, just as a wife is to put herself under the authority of her own husband in her marriage. This teaching does not say that all women are to be under the authority of all men or in all institutions, but rather that women are to be in submission to their own husbands and are not to be in an authoritative position in the local church. Once again, the reference to the Creation account makes this a normative theological teaching, not a cultural one. Since the pastoral office is a position of authority (Hebrews 13:7,17), this would preclude a woman from serving a pastoral function in the local church, but would not require silence.
    In conclusion, the Apostle Paul’s teachings were as controversial in challenging first-century prejudices against women as they are in challenging 21st-century prejudices against any teaching that doesn’t genuflect to the altar of political correctness. The Apostle Paul, and the Bible in general, teach an equality between the sexes that is expressed through the way in which they complete (Gen. 2:18-25) each other, as opposed to a gender neutrality that would obliterate distinctive male and female roles.
    We should all remember that there are many kinds of submission. There is submission to the divine authority of the Bible, and then there is submission to the pervasive pressure of a secular culture which rejects Scripture’s authority when it finds itself in disagreement with biblical teaching. God inspired Paul to warn Christians: “Do not conform yourselves to the standard of this world, but let God transform you inwardly by a complete change of your mind. Then you will be able to know the will of God—what is good and is pleasing to him and is perfect.” (Rom. 12:2, Today’s English Version).

    الموضوع هذا جديد جدا وكاف وفيه شرح مبسط ..
    هنالك منحي اللغه الاصليه ولكنه معقد ..
                  

العنوان الكاتب Date
عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-08-12, 11:44 PM
  Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-08-12, 11:49 PM
    Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:00 AM
      Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:05 AM
        Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:16 AM
          Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:26 AM
            Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:31 AM
              Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 00:46 AM
                Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:23 AM
                  Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:26 AM
                    Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:33 AM
                      Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:37 AM
                        Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:40 AM
                          Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 01:44 AM
                            Re: عن المسيحية والبالتوك هشام آدم11-09-12, 04:31 AM
                              Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات الفاتح علي التوم11-09-12, 08:08 AM
                                Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات عمار يس النور11-09-12, 10:47 AM
                                  Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 01:00 PM
                                    Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 01:02 PM
                                      Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 01:26 PM
                                        Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 05:09 PM
                                          Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات Muhib11-09-12, 07:32 PM
                                            Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 09:58 PM
                                              Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات Zakaria Joseph11-09-12, 10:04 PM
                                                Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات هشام آدم11-09-12, 10:17 PM
                                                Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي الفاتح علي التوم11-09-12, 10:22 PM
                                                  Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-09-12, 10:33 PM
                                                    Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-09-12, 10:44 PM
                                                    Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-09-12, 10:52 PM
                                                      Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-09-12, 10:57 PM
                                                        Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-09-12, 11:11 PM
                                                          Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 08:19 PM
                                                            Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 08:22 PM
                                                              Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 08:24 PM
                                                                Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 08:27 PM
                                                                  Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 08:28 PM
                                                                    Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-10-12, 09:47 PM
                                                                      Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-10-12, 10:48 PM
                                                                    Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Zakaria Joseph11-10-12, 10:14 PM
                                                                      Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 10:56 PM
                                                                        Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي هشام آدم11-10-12, 11:13 PM
                                                                        Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-10-12, 11:41 PM
                                                                          Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي Muhib11-10-12, 11:52 PM
                                                                            Re: قمه التناقض الفاتح علي التوم11-11-12, 10:26 AM
                                                                              Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 01:59 AM
                                                                                Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 02:05 AM
                                                                                  Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 02:11 AM
                                                                                    Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 02:13 AM
                                                                                      Re: قمه التناقض عمار يس النور11-12-12, 03:16 AM
                                                                                        Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 03:44 AM
                                                                                          Re: قمه التناقض عامر باضاوي11-12-12, 04:00 AM
                                                                                            Re: قمه التناقض عامر باضاوي11-12-12, 04:24 AM
                                                                                              Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 04:31 AM
                                                                                                Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 06:18 AM
                                                                                                  Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 06:24 AM
                                                                                                    Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 06:34 AM
                                                                                                      Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 06:35 AM
                                                                                                        Re: قمه التناقض عمار يس النور11-12-12, 06:57 AM
                                                                                                          Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 07:43 AM
                                                                                                            Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 09:53 AM
                                                                                                              Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 09:56 AM
                                                                                                                Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 10:05 AM
                                                                                                                  Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 10:55 AM
                                                                                                                    Re: قمه التناقض اميرة السيد11-12-12, 05:34 PM
                                                                                                                      Re: قمه التناقض هشام آدم11-12-12, 06:12 PM
                                                                                                                        Re: قمه التناقض عمار يس النور11-13-12, 03:08 AM
                                                                                                                          Re: قمه التناقض هشام آدم11-13-12, 04:49 PM
                                                                                                                            Re: قمه التناقض هشام آدم11-13-12, 06:04 PM
                                                                                                                              Re: قمه التناقض عمار يس النور11-14-12, 01:31 AM
                                                                                                                                Re: قمه التناقض Muhib11-14-12, 04:17 AM
                                                                                                                                Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 04:36 AM
                                                                                                                                  Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 04:40 AM
                                                                                                                                    Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 05:19 AM
                                                                                                                                      Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 03:28 PM
                                                                                                                                        Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 05:05 PM
                                                                                                                                          Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 06:09 PM
                                                                                                                                            Re: قمه التناقض Zakaria Joseph11-14-12, 10:03 PM
                                                                                                                                              Re: قمه التناقض Zakaria Joseph11-14-12, 10:28 PM
                                                                                                                                                Re: قمه التناقض الفاتح علي التوم11-14-12, 11:03 PM
                                                                                                                                                  Re: قمه التناقض Muhib11-14-12, 11:17 PM
                                                                                                                                                    Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 11:40 PM
                                                                                                                                                    Re: قمه التناقض Muhib11-14-12, 11:48 PM
                                                                                                                                                Re: قمه التناقض هشام آدم11-14-12, 11:23 PM
                                                                                                                                                  Re: قمه التناقض هشام آدم11-15-12, 00:52 AM
                                                                                                                                                    Re: قمه التناقض Zakaria Joseph11-15-12, 09:07 PM
                                                                                                                                                      Re: قمه التناقض هشام آدم11-15-12, 11:38 PM
                                                                                                                                                        Re: قمه التناقض Muhib11-16-12, 07:10 PM
                                                                                                                                                          Re: قمه التناقض Muhib11-16-12, 07:58 PM
                                                                                                                                                            Re: قمه التناقض هشام آدم11-16-12, 08:28 PM
                                                                                                                                                        Re: قمه التناقض Zakaria Joseph11-16-12, 07:14 PM
                                                                                                                                                          Re: قمه التناقض Muhib11-17-12, 03:13 AM
                                                                                                                                                            Re: قمه التناقض هشام آدم11-17-12, 05:50 AM
                                                                                                                                                              Re: قمه التناقض Muhib11-20-12, 10:52 PM
                                                                                                                                                                Re: قمه التناقض Muhib11-22-12, 00:53 AM
                                                                                                                                                                  Re: قمه التناقض Muhib11-22-12, 00:56 AM
                                                                                                                                                                    Re: قمه التناقض هشام آدم11-22-12, 04:30 PM
                                                                                                                                                                      Re: قمه التناقض Muhib11-22-12, 08:21 PM
                                                                                                                                                                        Re: قمه التناقض هشام آدم11-22-12, 09:46 PM
                                                                                                                                                                          Re: قمه التناقض Muhib11-23-12, 05:03 PM
                                                                                                                                                                            Re: قمه التناقض هشام آدم11-23-12, 07:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de