|
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي (Re: Muhib)
|
Quote: 13- (لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ)(حزقيال 9: 5-7) |
مره اخري .. المسيحيه لا تفهم هكذا .. هذا النص عباره عن رؤيه بدات في الاصحاح الثامن .. 1. وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ, وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي, أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ. 2. فَنَظَرْتُ وَإِذَا شَبَهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ, مِنْ مَنْظَرِ حَقَوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ, وَمِنْ حَقَوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشَبَهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ. 3. وَمَدَّ شَبَهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي, وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ, وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللَّهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ, الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ. 4. وَإِذَا مَجْدُ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ. 5. ثُمَّ قَالَ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ». فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هَذَا فِي الْمَدْخَلِ. 6. وَقَالَ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ». 7. ثُمَّ جَاءَ بِي إِلَى بَابِ الدَّارِ فَنَظَرْتُ وَإِذَا ثَقْبٌ فِي الْحَائِطِ. 8. ثُمَّ قَالَ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, انْقُبْ فِي الْحَائِطِ». فَنَقَبْتُ فِي الْحَائِطِ, فَإِذَا بَابٌ. 9. وَقَالَ لِي: [ادْخُلْ وَانْظُرِ الرَّجَاسَاتِ الشِّرِّيرَةَ الَّتِي هُمْ عَامِلُوهَا هُنَا». 10. فَدَخَلْتُ وَنَظَرْتُ وَإِذَا كُلُّ شَكْلِ دَبَّابَاتٍ وَحَيَوَانٍ نَجِسٍ, وَكُلُّ أَصْنَامِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ, مَرْسُومَةٌ عَلَى الْحَائِطِ عَلَى دَائِرِهِ. 11. وَوَاقِفٌ قُدَّامَهَا سَبْعُونَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ, وَيَازَنْيَا بْنُ شَافَانَ قَائِمٌ فِي وَسَطِهِمْ, وَكُلُّ وَاحِدٍ مِجْمَرَتُهُ فِي يَدِهِ وَعِطْرُ عَنَانِ الْبَخُورِ صَاعِدٌ. 12. ثُمَّ قَالَ لِي: [أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ مَا تَفْعَلُهُ شُيُوخُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فِي الظَّلاَمِ, كُلُّ وَاحِدٍ فِي مَخَادِعِ تَصَاوِيرِهِ؟ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ لاَ يَرَانَا! الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ!]. 13. وَقَالَ لِي: [بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ هُمْ عَامِلُوهَا». 14. فَجَاءَ بِي إِلَى مَدْخَلِ بَابِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ, وَإِذَا هُنَاكَ نِسْوَةٌ جَالِسَاتٌ يَبْكِينَ عَلَى تَمُّوزَ. 15. فَقَالَ لِي: [أَرَأَيْتَ هَذَا يَا ابْنَ آدَمَ؟ بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ].
ويستمر الاصحاح .. في الاصحاح التاسع نقراء .. . وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَالٍ: [قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ, كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ». 2. وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَالٍ مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ, وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ, وَفِي وَسَطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ, وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ. 3. وَمَجْدُ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّبُّ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ, 4. وَقَالَ لَهُ: [اعْبُرْ فِي وَسَطِ الْمَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ, وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسَطِهَا». 5. وَقَالَ لأُولَئِكَ فِي سَمْعِي: [اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7. وَقَالَ لَهُمْ: [نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. 8. وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ وَأُبْقِيتُ أَنَا, أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ: [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟» 9. فَقَالَ لِي: [إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدّاً جِدّاً, وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً, وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفاً. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ, وَالرَّبُّ لاَ يَرَى. 10. وَأَنَا أَيْضاً عَيْنِي لاَ تُشْفِقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ». 11. وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ قَائِلاً: [قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي].
النص هذا عباره عن رؤيه لم تتم في ارض الواقع فليس هنالك احد تم قتله بواسطه ائ ملاك او خلافه .. رغم ذلك هنالك معني نبوي للرؤيه .. النبي حزقبال كان نفسه مسبي والله اراد ان يريه افعال اسرائيل لكي يوعظ حزقيال في وسط المسبين .. الرؤيا .. فهي رؤيه تعكس افعال اليهود في مملكه يهوذا ..الرؤيه اراها الله للنبي حزقيل المسبي مع المسبيين لكل يصف الله للنبي اعمال رجال الدين في داخل الهيكل وهذه التصرفات ادت لسبي اسرائيل وكثيرين ماتوا لانهم رفضوا الايمان واتباع الرب والخلاص ..الرب لا يستطيع ان يغصب احد علي الايمان .. وفي الرؤيا الرب ارسل الرجل اللابس الكتان مع ست ملائكه لكي يوقع القصاص علي الذين لا يحملون العلامه وهي رمز الايمان بالرب لان في اسرائيل كانت هنالك اقليه كانت مؤمنه وهذه الاقليه وافقت علي الذهاب للسبي طاعه للرب ويمكنك دراسه ارميا 29 حول الموضوع ..كثيرين من الاسرائيلين رفضوا السبي ولهذا ماتوا عندما لجؤوا لمصر ومصر رمز لعدم الايمان لان الله خلص شعبه من مصر والرجوع لمصر يعني الرجوع لعبوديه عدم الايمان .. في الحقيقه لم يتم قتل ائ شخص في ارض الواقع لان هذه رؤيه كما اشرت . ولكن هنالك من ماتوا بواسطه اعداء اسرائيل والرب وهذا المعني النبوي للرؤيا قراءة الاصحاح كاملا سوف توضح الامر .. هناللك نصوص في سفر التثنيه تحزر اسرائيل من عباده الاصنام وترك الرب ..وايضا عواقب ترك الرب ومن هذه العواقب هي الحروب والسبي.. بالفعل اسرائيل عبدة الاصنام ولهذا تم السبي والحروب واليهود فقدوا الكثيرين في الحروب ...من اطفال وشيوخ ونساء علي مر التاريخ حتي الهلوكست نفسها تعتبر من عواقب رفض اسرائيل للرب وخلاصه ..الرب نفسه يحب اسرائيل جدا ومقاصده مع اسرائيل لم تتم او تنتهي بعد وبعد عوده المسيح الرب سوف يخلص اليهود وهذا موضوع ( طويل جدا) في ال (اسكتولجي ) وهذا لفظ لاهوتي يختص بدراسه اسرائيل في نهايه الزمن .. .. في التاريخ لم تحدث هذه الحادثه واقصد ان رجل صاحب كتان قتل شيوخ ورجال واطفال ولكن هذه رؤيه تعليميه للنبي المسبي حزقيل .. ولكن هذه النصوص تفهم علي اساس انها رؤيه تعليميه تظهر لنا خطيئه الشعب وشعور الله نحو الخطيئه
بالطبع السب والحروب تمت في التاريخ الاسرائيلي والله سمح يهذا الاشياء بان تحدث لان اسرائيل خانت العهد مع الرب.. وكما قلت علينا ان ناخذ كل نص علي حدي اذا اردنا فهم ماحدث ..
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-08-12, 11:44 PM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-08-12, 11:49 PM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:00 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:05 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:16 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:26 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:31 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 00:46 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:23 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:26 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:33 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:37 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:40 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 01:44 AM |
Re: عن المسيحية والبالتوك | هشام آدم | 11-09-12, 04:31 AM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | الفاتح علي التوم | 11-09-12, 08:08 AM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | عمار يس النور | 11-09-12, 10:47 AM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 01:00 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 01:02 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 01:26 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 05:09 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | Muhib | 11-09-12, 07:32 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 09:58 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | Zakaria Joseph | 11-09-12, 10:04 PM |
Re: الهوس الديني يأتي من جميع الاتجاهات | هشام آدم | 11-09-12, 10:17 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | الفاتح علي التوم | 11-09-12, 10:22 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-09-12, 10:33 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-09-12, 10:44 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-09-12, 10:52 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-09-12, 10:57 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-09-12, 11:11 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 08:19 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 08:22 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 08:24 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 08:27 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 08:28 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-10-12, 09:47 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-10-12, 10:48 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Zakaria Joseph | 11-10-12, 10:14 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 10:56 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | هشام آدم | 11-10-12, 11:13 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-10-12, 11:41 PM |
Re: اذا كان القران في صفي لا مانع في ان يكون منطقي | Muhib | 11-10-12, 11:52 PM |
Re: قمه التناقض | الفاتح علي التوم | 11-11-12, 10:26 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 01:59 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 02:05 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 02:11 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 02:13 AM |
Re: قمه التناقض | عمار يس النور | 11-12-12, 03:16 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 03:44 AM |
Re: قمه التناقض | عامر باضاوي | 11-12-12, 04:00 AM |
Re: قمه التناقض | عامر باضاوي | 11-12-12, 04:24 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 04:31 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 06:18 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 06:24 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 06:34 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 06:35 AM |
Re: قمه التناقض | عمار يس النور | 11-12-12, 06:57 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 07:43 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 09:53 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 09:56 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 10:05 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 10:55 AM |
Re: قمه التناقض | اميرة السيد | 11-12-12, 05:34 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-12-12, 06:12 PM |
Re: قمه التناقض | عمار يس النور | 11-13-12, 03:08 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-13-12, 04:49 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-13-12, 06:04 PM |
Re: قمه التناقض | عمار يس النور | 11-14-12, 01:31 AM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-14-12, 04:17 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 04:36 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 04:40 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 05:19 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 03:28 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 05:05 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 06:09 PM |
Re: قمه التناقض | Zakaria Joseph | 11-14-12, 10:03 PM |
Re: قمه التناقض | Zakaria Joseph | 11-14-12, 10:28 PM |
Re: قمه التناقض | الفاتح علي التوم | 11-14-12, 11:03 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-14-12, 11:17 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 11:40 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-14-12, 11:48 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-14-12, 11:23 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-15-12, 00:52 AM |
Re: قمه التناقض | Zakaria Joseph | 11-15-12, 09:07 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-15-12, 11:38 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-16-12, 07:10 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-16-12, 07:58 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-16-12, 08:28 PM |
Re: قمه التناقض | Zakaria Joseph | 11-16-12, 07:14 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-17-12, 03:13 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-17-12, 05:50 AM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-20-12, 10:52 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-22-12, 00:53 AM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-22-12, 00:56 AM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-22-12, 04:30 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-22-12, 08:21 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-22-12, 09:46 PM |
Re: قمه التناقض | Muhib | 11-23-12, 05:03 PM |
Re: قمه التناقض | هشام آدم | 11-23-12, 07:15 PM |
|
|
|