|
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس (Re: هشام آدم)
|
ياهشام آدم
نالك مهندس سورى الآن مفكر يشار له بالبنان
عكف على دراسة القرآن والتفاسير وعلم الحديث لمدة 20 سنة
وقام اخترع ترتيب ابجدى جديد (غير ابجد هوز)
ولأن محور نظريته عن القرآن قام حسب ورود كل حرف من حروف اللغة على كل مساحة النص القرآنى
ووضع الحرف الأكثر ورودا الأول وأعطاه القيمة الرقمية واحد وهكذا حتى التمانية وعشرين..
هذا المفكر وجد أن القرآن مبنى على نسق عددى يمكن استعماله فى معرفة دلالات الآيات القرآنية..
والنظرية محورها يتعلق بالعدد 19
واستخلص العدد 19 من الآيات التى تبدأ ب: عليها تسعة عشر
ولفت نظره أن الآية عليها تسعة عشر ( حسب الأبجدية الجديدة وقيم حروفها)= 114 عدد سور القرآن.
وبحثه شمل الاعجاز العددى للآيات والكلمات والحروف وانتهى الى الاعجاز العددى للقيمة العددية لكل حرف..
يعنى مثلا فى القيم العددية للحروف وجد أن القيمة العددية لمحمد تساوى تماما القيمة العددية لرسول الله.
أما مفتاح المعجزة العددية كما ذكرت أعلاه فهو الآيات 30 الى 37 من سورة المدثر.. وجد أن القيمة العددية لهذه الآيات تساوى 2185 والتى تساوى 19 مضروبة فى 115.
ثم رجع لأول آية فى القرآن الكريم وهى بسم الله الرحمن الرحيم وجد أن مجموع حروفها 19 والقيمة العددية لحروفها 115.
والأمثلة التى أوردها كثيرة..
لكن دعنا نرجع لطريقة تفكير هذا المفكر واسمه عدنان الرفاعى وطريقة تفكيرك وبحثك أنت وكامل النجار..
كما هو واضح أعلاه بحثكم قفز مباشرة لأن هذه مكتوبة صح وتلك مكتوبة خطأ.. وهذه كما كان يكتبها العرب وتلك لا, مما يوضح أنكم حددتم النتائج وتبحثون لها عن مبررات وتفاسير.. وهذا ما جعلك لاتمعن الفكر فى الأمثلة التى أعطيتك إياها أعلاه فى اختلاف الرسم..
فهذا العدنان ياهشام رأى أن يبحث فى ماهية هذا الاختلاف فى الرسم فوجد الآتى:
كلمة ضعفؤا عندما تكتب بهذه الصورة فى المصحف تعنى ضعفاء الآخرة, وعندما تكتب كما نرسمها نحن (ضعفاء) تعنى ضعفاء الدنيا..
وينطبق ذلك تماما على اختلاف الرسم فى كلمة دعاء ودعؤا..
وذهب أكثر من ذلك وفسر كل الاختلافات فى الرسم التى تختص بها الكلمة الواحدة..
فارجع أنت وكامل النجار الى المثال الذى أوردته فى المداخلة السابقة وستجد أن ذلك صحيح أينما وردت تلك الكلمات وبأى الرسمين وردت..
وعلى هذا المبنى الهندسى للقرآن تجد أن البناء الرقمى له يختل إذا تغير حرف واحد من كلمة واحدة على كل مساحة النص القرآنى.
مثلا لماذا القيمة العددية ل: ذلك الكتاب لاريب فيه تساوى 114. وإنه لكتاب عزيز تساوى 114 ذلك أمر الله أنزله عليكم تساوى 114؟؟
وماذى يعنى أن نقول هذا كلام الله وهذا قول الله ولماذا نزل الله القرآن وأنزل التوراة والانجيل؟؟ ماالفرق بين نزل وأنزل؟؟
كل هذه الأسئلة من صميم بحث رسم القرآن ولغته.
وهل القرآن عربى بمعنى أنه يلغة العرب كقوم؟ أم معنى عربى هو الكمال والاستقامة والخلو من النقص
أليس هو نفس الجذر لكلمة عربا أترابا؟
وهل تعتقد أن الأعراب فى القرآن تعنى أهل البداوة من العرب؟
ولماذا لم يقل الله البدو وقد وردت لفظة البدو فى القرآن؟
أليس من المستقيم أن الأعراب تعنى الذين يدعون الاستقامة والكمال والخلو من النقص؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:05 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:07 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:11 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:13 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:16 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:20 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:22 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:24 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:38 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-14-13, 01:40 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | الزبير بشير | 05-14-13, 10:43 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | محمد عبد الماجد الصايم | 05-14-13, 10:50 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-14-13, 01:44 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-15-13, 06:49 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-15-13, 06:50 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-15-13, 06:51 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-16-13, 08:57 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Nasr | 05-16-13, 09:26 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-16-13, 09:49 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | فتح الرحمن حمودي | 05-16-13, 10:09 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-16-13, 10:10 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-16-13, 10:17 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-17-13, 01:43 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-17-13, 06:26 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-17-13, 06:50 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-17-13, 07:05 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Balla Musa | 05-17-13, 08:28 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-17-13, 07:03 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-17-13, 10:34 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | ASHRAF MUSTAFA | 05-18-13, 01:10 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-18-13, 04:16 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | أبوبكر أبوالقاسم | 05-18-13, 03:53 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | mustafa mudathir | 05-18-13, 09:04 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | ASHRAF MUSTAFA | 05-18-13, 10:25 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-19-13, 00:48 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-19-13, 01:01 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | أبوبكر أبوالقاسم | 05-19-13, 09:40 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | أبوبكر أبوالقاسم | 05-19-13, 10:00 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | أبوبكر أبوالقاسم | 05-19-13, 10:00 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | منتصر عبد الباسط | 05-19-13, 10:23 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | محمد عبد القيوم سعد | 05-20-13, 01:39 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Mohamed E. Seliaman | 05-20-13, 11:58 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | حاتم محمد | 05-20-13, 12:52 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 02:42 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 02:46 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 02:52 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 02:55 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | حاتم محمد | 05-20-13, 04:33 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | garjah | 05-20-13, 02:54 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 08:24 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-20-13, 08:25 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | محمد على طه الملك | 05-20-13, 11:58 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-21-13, 02:33 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | Hisham Osman | 05-21-13, 04:08 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-21-13, 05:52 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | هشام آدم | 05-21-13, 11:47 AM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | محمد على طه الملك | 05-21-13, 05:30 PM |
Re: تفسيرٌ غير مُقدَّس لنصٍ مُقدَّس | أبوبكر عبد القادر العاقب | 05-21-13, 06:33 PM |
|
|
|