الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 11:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة نزار ابراهيم الخواض(Elkhawad)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-01-2003, 10:56 PM

Elkhawad

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء (Re: Elkhawad)


    المخالفة الثامنة
    الشيخ البرعى يبيح مصافحه المتصوفة للمرأة ألا جنبيه آلتي حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويزعم إن ذات المحرم والأجنبي سواءً عند أهل التصوف وذلك فى كتاب رياض الجنة ونور ألد جنه فى قصيده آهل الطريقة ص (13حيث يقول :

    وإذا بداُ لك منكر ألفيته فى قولهم أو فعلهم لمحرم

    اول بفقه ما تشابه منهم تأويل خير موُول ومترم

    يجدون لمس الاجنبيه عندهم ان صافحت يدهم كذات المحرم

    وهنا يريد الشيخ البرعى ان يقرر ان مشايخ المتصوفة إذا فعلوا منكرات ان لا ينكر عليهم وان كانت منكرات دلت النصوص على إنكارها وان المنكرات فى طريقهم مباحه وضرب مثلا ً فى بيت شعره الثالث أن الشيخ إذا صافح المرأة الأجنبية فان هذا لا يحرم عندهم وهو كمن صافح امراُة ذات محرم تجوز مصافحتها وهذا يعنى انه يجوز لهم الخروج عن دائرة الشرع وهذا الكفر بعينه فاُنه قد انعقد الإجماع على أن مستحل الحرام كافر ولا يكفر إذا فعله وهو يعتقد تحريمه وقد أشارت الادله الى ذلك حيث يقول تعالى ((فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )) سورة النساء .

    وقوله تعالى أيضا : (( وماكان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله امرا أن تكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعصى الله ورسوله فقد ضلة ضلالا مبينا )) سورة الاحزاب .

    وقد جاء الحديث عن انس رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من رغب عن سنتى فليس منى " رواه مسلم .

    أما فى شان المصافحة فقد وردت النصوص واضحة فى بيان ما يحل ويحرم وذلك فى حديث معقل بن يسار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لأن يطعن أحدكم بمخيط فى رأسه خير من أن يمس إمراة لاتحل له " رواه الطبرانى . فدل الحديث فى تحريم مصافحة المراة الاجنبية وأباح مصافحة ذات المحرم ؛ وورد حديث آخر فى صحيح الإمام البخاري عن عائشة رضى الله عنها أن امرأة جاءت ومدت يدها لتبايع النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " إنى لا أصافح النساء وانما قولى لامراة كقولى لإمائه امراء ,ثم قالت :والله ما مست يد النبي صلى الله عليه وسلم يد امراءة لا تحل قط )وهنا السؤال الشيخ البرعى هل اولئك المشائخ مناهل التصوف أنقى سريرة واتقى واكمل وارفع درجة من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟سبحانك هذا بهتان عظيم .



    المخالفة التاسعة

    يزعم الشيخ البرعى ان من مات وقيل عند حفر قبره هذا قبر احمد الطيب البشير السمانى فان صاحبه لا يعذب وهذا فى كتاب رياض الجنه فى قصيدة احمد الطيب البشير ص 111حيث يقول:

    ومن قال هذا قبر احمد أولا فصاحبة فى القبر ليس يعذب

    وقد اقر ذلك الدكتور حسن الفاتح قريب الله وهو أيضا من رؤوس الطريقة السمانيه آلتي يدين بها الشيخ البرعى حيث أوردة فى كتابه قطرات من بحور الطريقة السمانية ص 3 انه قال إذا ارتم أن تحفروا قبر ميت فقولوا هذا قبر احمد الطيب فان الله لا بعذب صاحبه والرد على ذلك الإفك والدجل يتمثل فى قوله تعالى " ومن اظلم ممن افترى الله الكذب وهو يدعى الى الإسلام والله لا يهدى القوم الفاسقين " سورة الصف .

    السؤال الذي نوجه للشيخ البرعى ما هو الدليل الذي يدل على أن من قيل عند حفر قبره هذا قبر احمد الطيب فان صاحبه لا يعذب ؟ قال تعالى ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) سور ة البقرة .

    ثم من الذي أعطى الحق لأحمد الطيب البشير أن يزعم ذلك الزعم الفاسد وهل احمد الطيب البشير من الآمنين من عذاب القبر ؟ وهل احمد الطيب البشير أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم فانه لم يقل النبي من قيل عند حفر قبره هذا قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعذب صاحبه .

    إن ذلك الزعم الفاسد يبطله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يستعيذ بالله من عذاب القبر وهو الذي غفر الله من ذنبه ما تقدم وما تأخر وذلك فى حديث آبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يستعيذ بالله من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال .

    هذا وقد كان خيار الخلق من صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعيذون من عذاب القبر ؛ وقد ورد فى صيح البخاري أن عثمان بن عفان كان إذا ذكر القبر بكى ويقول أنى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أن القبر اول منزلة من منازل الآخرة . فهل باتري أيضا أن الشيخ احمد الطيب البشير افضل من عثمان بن عفان ؟ أم انه استخفاف بأمة الإسلام ؟ ويبقى سؤال يهمس به فى أذن الشيخ البرعى هل نحن الذين ننكر ذلك الدجل إذا قيل عند حفر قبرنا هذا قبر احمد الطيب لا نعذب ؟ وهنا وقف حمار الشيخ فى العقبة .



    المخالفة العاشرة
    يزعم الشيخ البرعى انه يجوز بناء القباب على القبور حيث يقول الشيخ البرعى فى كتابه رياض الجنة ص 165 فى قصدته بعنوان ارباب العقائد :

    فأصحاب القباب لهم مزايا

    تقوم على أدلتها شواهد

    يحق بناء توقير عليهم

    وتعظيم كحرمات المساجد

    ففي القران قال ابنوا عليهم

    لآهل الكهف يكفى من يناشد

    وهذا نوع من أنواع تلبيس الحق بالباطل فقال سبحانه وتعالى : (( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون )) سورة البقرة . ومن الأدلة على تحريم البناء على القبور فهي واضحة وصريحة ومنها ما جاء فى صحيح الإمام مسلم عن جابر بن عبد الله قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبنى على القبر ويكتب عليه أو يقعد عليه أو يجصص " . وما جاء أيضا عن أبى الهياج الاسدى أن علياً رضى الله عنه قال له : " آلا ابعثك على ما بعثنى عليه صلى الله عليه وسلم ان لا تدع قبر مشرفا الا سويته ولا تمثالا الا طمسته " رواه احمد .

    واما عن استدلاله بما جاء فى سورة الكهف فان الايه ليس فيها يتصريح بالبناء على القبور فانه خبر على اناس فعلوا ذلك هل هم من الأخيار أم الأشرار الفجار وقد رجح المفسرون ومنهم ابن كثيرا من الذين فعلوا ذلك ليسوا من الأخيار لمخالفتهم أنبيائهم , وذلك استنادا على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد إلا إني أنهاكم عن ذلك .

    ثم انه إذا ثبت إن ذلك كان جائزا فى شرعهم فان ذلك لا يجوز فى شرعنا ويحرم بالأدلة المتقدمة آنفا وقد تقرر عن علماء الأصول أن شرع من كان قبلنا ليس بشرع لنا إذا خالفه شرعنا وهذا قاعدة لا خلا ف عليها وهل يفهم الشيخ البرعى هذا ؟ أرجو ان يفهم !

    والله أسأل أن لا يزيغ قلوبنا وان يثبتنا على دينه وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .



    هذه رسالة ألفها الشيخ / محمد مصطفى عبد القادر

    الشيخ السوداني المعروف من أراد ان يستفسر عليه الإتصال علي العنوان التالي



    محمد مصطفى عبد القادر
    أم درمان ص ب : 393
    تلفون : 518000/15/00249
    جوال : 012983864
    فاكس : 518003/15/00249


                  

العنوان الكاتب Date
الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء Elkhawad03-01-03, 10:55 PM
  Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء Elkhawad03-01-03, 10:56 PM
    Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء مهيرة03-02-03, 10:40 AM
  Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء Alsawi03-02-03, 11:18 AM
    Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء ebrahim_ali03-02-03, 11:54 AM
      Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء Elkhawad03-12-03, 03:03 AM
  Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء مريم بنت الحسين03-12-03, 02:34 PM
  Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء azza04-01-03, 11:21 AM
  Re: الصوفيه اهل الله .. هل هم مجرد شعراء azza04-01-03, 11:21 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de