الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على رضى الله عنه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 10:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2008, 06:03 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر (Re: هاشم نوريت)

    .
    .
    .

    Quote: يا متوكل كنت بناقشك ولكننى لم اكن اعلم بانك تتبع الرافضة الذين ياخذون دينهم من حمار. لا ادرى ماذا اقول واترك هذا الامر للبورداب وكل القراء من خارج البورد ليعلموا كيف يفعل الصفويين باتباعهم حيث ينقلون روايات واحاديث ينقلها حمار وبرضو شيخ العرب متوكل يتحدث عن العقل . كل حد حر فى حمارو


    تعرف مشكلتك الأساس والرئيسة شنو؟

    الجهل المركب + العباطة

    هذه الرواية موجودة عند الشيعة لكنها ضعيفة وكتاب الكافي فيه أكثر من (16000) الف حديث منها أكثر من (9000) الآف حديث ضعيف ، وكمان عشان ماتكضب ياكذاب يامدلس الشيعة ماعندهم الإختراع القبيح الإسمه الكتب الصحيحة فكل كتاب غير كتاب الله فهو خاضع للنقد والتصحيح والتضعيف.

    لكن إنت ماشي للشيعة القالوا الحديث دا ضعيف ليه؟

    ماتشوف الحديث عندك في كتب السنة

    في واحد من شيوخ أهل السنة والجماعة (تمنى أن يكون شعرة في جلد الحمار يعفور)



    قال شيخهم الإمام أبو عبد الله محمد بن علي الأنصاري في كتابه ( المصباح المضيء في كتّاب النبي الأمي ورسله على ملوك الأرض من عربي وأعجمي ) ج1ص262 ، بعد أن نقل هذه الرواية :

    " قال لما فتح الله على نبيه صلى الله عليه وسلم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج نعال وأربعة أزواج خفاف وعشرة أواقي ذهب وفضة وحمار أسود فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار فقال له : ما اسمك ؟ قال –أي حمارهم- :
    يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ولم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك أتوقعك أن تركبني وكنت قبلك لرجل من اليهود وكنت أعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري . فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : قد سمتك يعفورا . يا يعفور ! قال : لبيك ! قال : أتشتهي الإناث ؟ قال : لا .
    وكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه في حاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إلى صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وهذا علم من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم ، فليتني كنت شعرة في جلد هذا الحمار الذي كان في كل وقت يلامس جلده جلد سيد البشر صلى الله عليه وسلم ويسمع له ويطيعه ويخاطبه ويفهم عنه وناهيك بها معجزة من بعض معجزاته صلى الله عليه وسلم .

    -ثم سأل شيخهم هذا سؤالا فقال- : ما الحكمة من قوله صلى الله عليه وسلم يا يعفور ، أتشتهي الإناث ؟ فقال : لا ، وترديه في البئر يوم قبض صلى الله عليه وسلم، وكان له صلى الله عليه وسلم دواب غيره ، ولم يفعل ذلك واحد منهم ، بل الدلدل وهي بغلته البيضاء بقيت إلى خلافة معاوية ، وكرّ بها علي رضي الله عنه في صفين ؟
    -ثم أجاب عن ذلك بقوله – والحكمة فيه والله أعلم أن يعفور قال : أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا ، لم يركبهم إلا نبي ثم قال : ولم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الأنبياء غيرك ، وتردى في البئر ولم يشته الإناث حتى لا يبقى له نسل ، فإنه آخرهم كما أن النبي صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء كما قال ، لئلا يركبه أحد بعده إذ هو مركوب الأنبياء ، وأيضا جزعا عليه وتحزنا ويحق له أن يجزع ويحزن عليه صلى الله عليه وسلم وهذا ما بلغ إليه علمي من رسله صلى الله عليه وسلم ". انتهى المصباح المضيء ج1ص262-263.

    شفت الكلام دا كيف يالطفل المعجزة ؟ الرواية عند الشيعة ضعيفة لكن واحد من شيوخك يتمنى يكون شعرة في جلد الحمار

    لمن يكون بيتك من قزاز ماتجدع الناس بالطوب.

    وكمان هاك الهدية دي إن شاء الله تعجبك :

    رواية يعفور الحمار موجودة كذلك في الكتب السنية التالية فراجع :


    1/في تاريخ ابن كثير 6 : 150

    2/وكذلك : أسد الغابة ج 4 ص 707 .

    3/وكذلك في: لسان الميزان باب من اسمه محمد ، محمد بن مزيد

    4/وكذلك : السيرة الحلبية ، غزوة خيبر

    5/ورواه ايضاً أبو نعيم بمثله عن معاذ بن جبل

    وهي كما يلي :

    عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبراً أصاب من سهمه أربعة أزواج من البغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر أواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ومكتل . قال : فكلم النبي (ص) الحمار ، فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الأنبياء غيرك ، وكنت أتوقع أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمداَ ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك يعفور ، يا يعفور ! قال : لبيك ، قال تشتهي الإناث قال : لا .

    فكان النبي (ص) يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لأبي التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على الرسول (ص) .


    .
    .

    الحاجة المهمة إنه الرواية ضعيفة عند السنة وعند الشيعة ، لكن مين يفهم السلفية المرض الربنا إبتلأ بيهم أمة الإسلام؟

    أيها القّمام إلى متى ستظل تنقل القمامة من كوش السلفية على الإنترنت؟

    هدية تانية صغيرة من كتب أهل السنة والجماعة إن شاء الله تعجبك :

    دي بقى رواية جميلة ووجه الجمال إنه رواي الحديث :((ثور)) .

    النجوم الزاهرة ، ابن تغري بردي ، الصفحة : 1612

    وقال الشيخ قطب الدين اليونيني :

    وفي العشر الأول من المحرم حكى جماعة كثيرة من أهل دمشق واستفاض ذلك في دمشق وكثر الحديث فيه عن قاضي جبة أعسال وهي قرية من قرى دمشق أنه تكلم (( ثــور )) بقرية من قرى جبة أعسال وملخصها :

    أن الثـور خرج مع صبي يشرب ماء من هناك فلما فرغ حمـد الله تعالى ! فتعجب صبي وحكى لسيده مالك الثور فشك في قوله وحضر في اليوم الثاني بنفسه فلما شرب الثـور حمـد الله تعـالى !! ثم في اليوم الثالث حضر جماعة وسمعوه يحمد الله تعالى !!!

    فكلمه بعضهم فقال الثور : « إن الله كان كتب على الأمة سبع سنين جدباً ولكن بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم أبدلها بالخصب » !!

    وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره بتبليغ ذلك وقال الثور : « يا رسول الله ما علامة صدقي عندهم ؟؟ » !!

    قال : « أن تموت عقب الإخبار » !!

    قال الحاكي لذلك : ثم تقدم الثور على مكان عال فسقط ميتاً فأخذ الناس من شعره للتبرك وكفن ودفن .. انتهى.

    قلت : وهذه الحكاية غريبة الوقوع والحاكي لها ثقة حجة وقد قال : إنه استفاض ذلك بدمشق انتهى .

    وجاءت هذه الحادثة في كتاب (( السلوك )) للمقريزي ، الصفحة : 478

    في المحرم حدث بقرية جبة عسال من قرى دمشق أمر عجيب :

    وهو أن شاباً من أهلها خرج بثور له يسقيه الماء فلما فرغ الثور من شربه حمد الله !!

    فتعجب الصبي من ذلك وحكاه فلم يصدق ! ..

    فلما كان في اليوم الثاني خرج صاحب الثور به ليسقيه فشرب وحمد الله بعد فراغه فمضى به وكثر ذكر ذلك بالقرية !! ..

    فخرج به في اليوم الثالث وقد حضر أهل القرية فعندما فرغ الثور من شربه سمعه الجميع وهو يحمد الله !! ..

    فتقدم بعضهم وسأله : فقال الثور بكلام سمعه من حضر : « إن الله عز وجل كان قد كتب على الأمة سبع سنين جدباً ولكن بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم أبدلها الله تعال بالخصب » .

    وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره بتبليغ ذلك إلى الناس !!!.

    قال الثـور ، فقلت : « يا رسول الله ما علامة صدقي عندهم ؟؟ » ..

    قال : « أن تموت عقيب الإخبار » !! ..

    ثم مضى الثور إلى موضع مرتفع وسقط ميتاً فتقاسم أهل القرية شعره للتبرك به وكفنوه ودفنوه وحضر إلى قلعة الجبل محضر ثابت على قاضي الولاية بهذه الحادثة .

    ومثلها نقلت في نهاية الأرب للنويري ، الصفحة : 7165

    وفي هذه السنة في العشر الأول من المحرم استفاض بدمشق وشاع وكثر الحديث عن قاضي جبة أعسال ، من قرى دمشق أنه تكلم ثور بقرية من قرى جبة أعسال ، وهو أن الثور خرج ليشرب من ماء هناك ، ومعه صبي فلما فرغ من شربه ، حمد الله ، فتعجب الصبي .

    وحكى ذلك لمالك الثور ، فشك في قوله وخرج في اليوم الثاني بنفسه ، فلما شرب الثور حمد الله ، وحضر في اليوم الثالث جماعة ، وسمعوه يحمد الله ، بعد شربه .

    فكلمه بعضهم ، فقال الثور : إن الله كان قد كتب على الأمة سبع سنين جدباء ولكن بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم ، أبدلها الله بالخصب .

    وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم ، أمره بتبليغ ذلك ، وأنه قال له يا رسول الله ، ما علامة صدقي عندهم ؟!. قال : إنك تموت عقيب الأخبار .

    قال الحاكي لذلك : ثم تقدم الثور إلى مكان مرتفع فسقط ميتاً ، فأخذ أهل القرية من شعره للتبرك ، وكفن ودفن .

    حكى هذه الحادثة شمس الدين محمد بن ابراهيم الجزري في تاريخه حوادث الزمان ، والله أعلم


    أها هسع الفائدة شنو من جنس الكلام دا إلا يجي الزميل هوبفل ويضحك علي المسلمين سنة وشيعة ؟!


    الآن أعتقد إنه من حق الزميل متوكل يجي يقول ليك كنت داير أحاورك لكن بعد مالقيت واحد من شيوخك يتمنى يكون شعرة في جلد حمار ، وبعد مالقيت مدينة كاملة تقبل رواية (ثور) عن الرسول خلاص صرفت نظر .

    الله يقرفك ماتعاقب الليل والنهار.

    .

    .

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 07-01-2008, 06:10 AM)









                  

العنوان الكاتب Date
الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على رضى الله عنه هاشم نوريت06-30-08, 11:42 PM
  Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر هاشم نوريت06-30-08, 11:45 PM
    Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر هاشم نوريت06-30-08, 11:57 PM
      Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر الطيب رحمه قريمان07-01-08, 00:08 AM
  Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ALazhary207-01-08, 06:03 AM
    Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر عمار عبدالله عبدالرحمن07-01-08, 08:35 AM
      Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر هاشم نوريت07-01-08, 12:47 PM
    Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ابراهيم قناوي07-01-08, 10:19 AM
      Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ALazhary207-01-08, 11:21 AM
        Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ابراهيم قناوي07-01-08, 12:27 PM
          Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ALazhary207-01-08, 10:37 PM
  Re: الشيعة ياخذون برواية " حمار" نعم "حمار" للتدليل على صدق غلوهم فى على ر ALazhary207-01-08, 11:13 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de