بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 06:50 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة جمال عبد الرحمن(HOPEFUL & HOPELESS)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-11-2005, 11:08 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية (Re: HOPEFUL)

    عادل فضل المولي
    Quote: وكل أرائي التي قلت بها عن حرية الاعلام انبنت على هذه الحيثية.. وكيفية استغلالها من قبل صحف المعارضة .. يمكنك مراجعة القضايا التي تطرحها هذه الصحف ..لتعرف اين وصل سقف حريتها .. وهي حرية غير ممنوحة لهم منحة ....بل منتزعة انتزاعاً..وهنا مربط الفرس وحجر الزاوية لتأسيس الحريات العامة,يمكنك ايضاً الوقوف على عدد ونوع البلاغات المفتوحة ضد الصحفيين والصحف وما هي الجهات ومن هم الاشخاص الذين قاموا برفع هذه الدعاوى ..؟

    كون هذا الهامش الذي تسميه[ حرية الصحافة ] هو منتزع انتزاعا ابعد ما يكون عن
    عالم الحقيقة، لان المعروف ان السادات بعد حرب اكتوبر وفي اطار سعية لاكتساب
    الشريعة والشعبية لوح للشعب المصري باليمقراطية و خلق المنابر السياسية واذن لكل منبر بصحيفة خاصة ..اليمين التقليدي المتمثل في حزب الوفد ...واليسار المتمثل في التجمع...الخ
    ..ولا شك ان هذه الديكور الديمقراطي اتاح قدرا من التنفيس ولكنها ليست الديمقراطية
    الحقيقية ولا هي الحرية الصحفية التي تتحدث عنها...انها محكومة بآليات وخطوط لا يمكن
    تجاوزها ..لا تسطيع اية صحيفة ان تكتب عن قضية فساد مرتبطة برموز النظام ...لا
    تستطيع صحيفة من تلك الصحف ان تتناول مسألة الحريات الدينية في مصر وما يتعرض
    له الاقباط...لا تستطيع اية صحيفة من تلك الصحف ان تفتح الملف الشخصي للرئيس مبارك
    او حتي ملف احد الوزراء ...ان الفكر والرأي يخضعان لرقابة حقيقة في مصر وهذا واحد من
    اسباب ابقاء مصر في دائرة الدول المتخلفة رغم انها من اوائل الدول التي فتحت نافذة علي الحداثة الغربية.
    Quote: وان كنت انت تنظر للاعلام المصري من زاوية قبضة السلطة فإن هناك زوايا أخرى يمكن النظر عبرها ... زوايا المهنية والقيم التي تحملها الرسالة الاعلامية الصادرة عن مصر - وهذا ميدان مفتوح للبحث العلمي لا النقاش العابر
    فمن جهة المهنية فإن الصحافة المصرية ارست مناهج وتقنيات جيدة في تحرير المواد الصحفيةالخاصة بالتحقيقات والاستقصاءات والمتابعات ..وتصميم الحملات الصحفية الشاملة ..وفي هذا هناك نقاط تلاق بين الصحف الحكومية والأخرى المعارضة .. وهذه الخاصية (المهنية) لا تتوفر الا في دولة مثل لبنان ..

    نحن نتحدث هنا عن حرية الصحافة في مصر ..حتي وان ارتقت الصحافة المصرية علي الصعيد
    المهني وجلبت احدث التقنيات فما قيمة كل ذلك في ظل غياب الديمقراطية والحرية...فما
    قيمة الصحافة المتطورة مهنيا وتقتيا لو استخدمت سلاحا في يد السلطة لتزييف الوعي
    والتطبيل لقراراتها ومشروعاتها وحكمتها.


    Quote: والديمقراطية يا سيد عمر ليست جرعة دواء تمنح دفعة واحدة ..الديمقراطية نظام حياة شامل لابد له من استعداد أولاً
    مهداة اليك مقالة للدكتور عبد الوهاب الافندي عن ديمقراطية مصر المنتظرة ..

    هذا نفس ما قاله نظيف عن الشعب المصري بانه غير مهئ للديمقراطية...وهذا ما يقوله نظام الجبهةالاسلامية في السودان ..وماتقوله جميع الانظمة الشمولية في المنطقة بان شعوبها غير مهيأة للديمقراطية حتي لا تدفع ضريبة الديمقراطية...يا حبيبي ليست هناك مدرسة للديمقراطية يتم فيها تعليم الشعوب ممارسة الديمقراطية..الشعوب تتعلم الديمقراطية بممارستها عمليا ..كيف تسني للشعب الهندي ان يمارس الديمقراطية بهذا النجاح منذ استقلالها في العا 1947 دون انقلابات عسكرية.

    Quote: قضية التسامح التي لاتزال وفقاً لافتراضات ذات الاتجاه الواحد معدومة ..والدليل عندك هو ذات الاسئلة الافتراضية ..واتيت هذه المرة بدليل ساطع على عدمة التسامح (قضايا الثأر)
    .. رأي كان مصوباً نحو التسامح الديني في مستواه الاجتماعي - التعايش السلمي بين أفراد الشعب المصري وعدم التمايز على أساس ديني أو عرقي ..
    فبلاد مثل نيجيريا والهند عانت ما عانت من غياب التسامح الديني وغير خاف عليك الإضطرابات التي تحدث في هذه البلدان لأسباب دينية وغير خاف عليك عدد الضحايا الذين يفقدون حياتهم جراءها ...هل يمكنك الاتيان بحادثة واحدة وقعت في مصر لأسباب دينية ادت الى اضطرابات مثل التي تحدث في نيجيريا والهند ...؟
    واذا كان الاقباط في مصر يعانون جراء القانون الهمايوني ..فإن الشعب المصري كله يعاني قبضة نظام مبارك .. وفي ظل هذه الانظمة لا تتوقع ان تكون هناك معالجات جزئية
    والتقرير الذي اوردته هيومان رايتس ووتش غير مستغرب ..لأن الجامعات نفسها مكبلة بقوانين تحد من النشاط الطلابي الحر
    __

    مرة اخري تخلط يا اخ عادل فضل المولي..مصر اكثر بلد موبوءة بالعنصرية
    وعدم التسامح الاجتماعي والديني .. اكبر دليل علي عدم التسامح الاجتماعي
    حتي بين المسلمين انفسهم كما اسلفت هو قضية الثأر المنتشرة في القري والمدن.
    اما علي الصعيد الديني فهو اوضاع المسيحيين المصريين.
    فاذا كان الشعب المصري كله يعاني كما قلت انت من الاضطهاد في قبضة
    مبارك، فان المسيحيين يعانون من اضطهادين ..الاضطهاد السياسي
    والاضطهاد الديني.

    Quote: هل يمكنك الاتيان بحادثة واحدة وقعت في مصر لأسباب دينية ادت الى اضطرابات مثل التي تحدث في نيجيريا والهند ...؟

    هناك عشرات الامثلة خاصة في الصعيد ..الم تسمع باحداث الكشح التي قتل فيها حوالي عشرين مسيحيا..الاضطرابات في اسيوط وحرق محلات مملوكة لمسيحيين...وكحرق كنيسة " ابو زعبل " في اوائل السبعينات

    اضغط هنا لتقرأ عن الاضطهاد الديني في
    مصر في موقع "الحوار المتمدن" موقع
    علماني عراقي:
    http://www.rezgar.com/m.asp?i=368



    http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=28431
    حرية العقيدة في الاسلام وفي مصر في ضوء المواثيق الدولية لحقوق الانسان
    Quote: حرية العقيدة في الاسلام وفي مصر في ضوء المواثيق الدولية لحقوق الانسان
    سليم نجيب
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 1053 - 2004 / 12 / 20
    من منطلق دراساتي القانونية والسياسية أسمح لنفسي أن أنشر هذه الدراسة لكل من يعنيه الأمر ولحكامنا ومثقفينا واعلاميينا في مصر بعيدا عن التشنج والتعصب والحساسية وايمانا مني بحرية الرأي والرأي الآخر.
    ان حرية العقيدة ركن أساسي في منظومة حقوق الانسان وعندما تسقط فان بقية الحقوق الاساسية تتهاوى معها بالتتابع. (1)
    منذ وقت طويل اُعترف بمبدأ التسامح الديني عبر عدد كبير من النصوص القانونية سواء كانت من دساتير الدول أم من المعاهدات والاتفاقيات الدولية. وفي الوقت الحاضر تحتوي جميع دساتير دول العالم تقريبا بنداً يتعلق "بحُرية الضمير والديانة". (2)
    لقد جاء في الفقرة الثالثة من المادة الأولى من ميثاق الأمم المتحدة ذكر "الدين" إدراكا لحقيقة مُفَادها أن الحرية الدينية ذات تاريخ ملطخ بالدم والعنف.
    والاعلان العالمي لحقوق الانسان يَعتبر أن من الأساسي أن تُحمى حقوق الانسان بواسطة نظام قانوني لكيلا يصبح الانسان مضطرا كملاذ أخير الى الثورة ضد الطغيان والاضطهاد.
    وبناء على ما تقدم تنص المادة الثانية "على أن لكل شخص أن ينتفع بالحقوق وكل الحريات المعلنة في هذا الاعلان دون أي تمييز ولاسيما ما كان قائما على أساس من الجنس أو اللون أو النوع أو اللغة أو الدين".
    أما المادة 18 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان (194 وهي مخصصة بأكملها للمجال الديني فتقرر:- "لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين. وهذا الحق ينطوي على حرية تغيير الدين أو المعتقد وكذلك حرية اظهار دينه وابداء معتقده بمفرده أو في جماعة. وسواء أكان ذلك جهاراً أم خفية وذلك بالتعليم والممارسات والتعبد واقامة الشعائر".
    وقد تمت اضافة "حرية تغيير الدين بناء على اقتراح السيد/ شارل مالك ممثل لبنان بسبب الوضع السائد في بلاده حيث يلجأ اليها أشخاص يُضَطَهَدون بسبب ايمانهم الديني أو بسبب كونهم قد تحولوا عن دينهم الى دين آخر. (3)
    على أن هذا النص لم يكن من الممكن ألا يثير رد فعل من جانب الدول الاسلامية حيث أن الاسلام يُظهر عداء لحرية الدين وبصفة خاصة عندما يتعلق الأمر بتَرك الاسلام. (4)
    فقد اعترض ممثل المملكة العربية السعودية على "حرية تغيير الدين" وانضمت العراق وسوريا إلى ممثل السعودية ولكن بلا طائل فقد رُفض إقتراحهم وإعتراضهم. (5)
    أما عن مندوب مصر فلقد أبدى تحفظا فيما يخص "حرية الدين" وبصفة خاصة فيما يتعلق بالحق في تغيير الديانة. وذلك لأن الايمان الديني –وفقا لما قاله- "يجب ألا يُغيَّر بلا ترو أو تفكير وكثيراً ما يُغيّر الرجل ديانته تحت مؤثرات خارجية كالطلاق". وكان مندوب مصر (د. محمود عزمي) يخشى من أن إعلان حرية تغيير الديانة أو المعتقد يعني أن الاعلان العالمي لحقوق الانسان سيشجع مؤامرات (مجهودات). بعثات تبشيرية معينة معروفة في الشرق تبذل جهودها في سبيل تحويل شعوب الشرق إلى ديانتها. (6)
    ومن الحق القول أن بعض مواد الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق المدنية والسياسية الموافقة عليها في 16 ديسمبر 1966 تعلن صراحة ووضوح "الحق في الحرية الدينية وذلك في المادة 18 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمادة 9 من الاتفاقية الأوربية والمادة 13 فقرة 3 من الميثاق الدولي المتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمواد 18و 19 و 20 فقرة 26:2و27 من الميثاق المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية.
    وقد وجد ممثل ومندوب حركة السلام الروماني السيد/ كيرشنر لزاما عليه أن يوضح أنه نظرا لتزايد الشواهد التي تدل على "التمييز والاضطهادات الدينية" في مختلف أرجاء العالم، فان الضمانات التي ترد في الدساتير بشأن الحرية الدينية والتي تعطيها بعض الحكومات لا تبدو مؤكدة تماماً وأن القرار الحكومي الذي يُعلن حرية الديانة لا تعني بالضرورة أن هذه الحرية سوف تُحتَرم في الواقع العملي. (7)
    وفي المقام الأول يبدو المظهر الفردي لهذه الحرية الدينية "في حق كل فرد في إتباع ديانة ما أو عدم اتباعها أو العدول عنها ولو أن الارتداد عن الاسلام محظور في الفقه الاسلامي ولا يوجد نص قرآني في هذا الشأن. (
    وفي المقام الثاني تستتبع الحرية الدينية الممارسة الحرة للديانة المختارة وذلك بمعنى الحق في الاظهار العلني للمُعتَقد وممارسة العبادة واقامة الشعائر والطقوس والقيام بالمواكب الدينية. (9)
    وفي المقام الثالث كذلك تتضمن الحرية الدينية في أن يكون المرء محمياً بواسطة القانون والقضاء من كل فعل يمثل تعديا على الممارسة الحرة لديانته.
    وفي المقام الرابع علاوة على ذلك فان الحرية الدينية تنطوي على الحق في إقامة احتفالات العبادة والحق في الاجتماع في أماكن مناسبة لاقامة الاحتفالات الدينية. ومن ثم الحق في تأسيس واقامة بيوت العبادة كالمساجد والكنائس والمعابد والمحافظة عليها. (10)
    وفي المقام الخامس ينطوي حق الحرية الدينية على حرية تدريس وتلقين التعاليم والمعتقدات الدينية ومن ثَم الحث في اقامة مؤسسات للتعليم الديني البحت. وكذلك حق الوالدين في تنشئة أطفالهم على الديانة التي يختارونها وتلقينهم لغات الشعائر والتقاليد.. الخ. وذلك ما يتبعه من حرية الطبع وحرية حيازة وكتابة وطبع ونشر الكتب والأعمال المكتوبة والمجلات والصحف مما تكون رسالته تعليم الديانة ونشرها.
    نجد اذن على وجه التحديد أن الحرية الدينية تقتضي وتتطلب كافة الحريات العامة تقريبا. ولئن لم تكن أي من تلك الحريات العامة مقصورة على الحرية الدينية فانها جميعا لا غنى عنها من أجل تحقيق تلك الحرية الدينية التي يقع على الدول واجب والتزام باحترامها وحمايتها وأيضا تشجيعها. (11)
    بعد أن استعرضنا مفاهيم الحرية الدينية في ضوء المواثيق الدولية لحقوق الانسان نود أن نبين نقاط الخلاف في مفهوم حقوق الانسان.
    طبقا للمفهوم الديمقراطي العلماني لحقوق الانسان، تنبع حقوق الانسان عن الشعب فيتميز في كونه يقر مبدأ المساواة أمام القانون دون تمييز على أساس الدين أو الجنس بينما في المفهوم الديكتاتوري الديني فتتبع حقوق الانسان لله أو للدكتاتور الحاكم. فلا يقر المساواة أمام القانون دون تمييز على أساس الدين. وهذا المفهوم تسير عليه كل من النظم العربية الاسلامية الحالية والتيارات الاسلامية المعارضة. فنجد تأثير هذا المفهوم في مجالات عدة نذكر منها:-
    1- في مجال الحرية الدينية: مازالت أكثرية المسلمين وأنظمتهم تعتبر المسلم الذي يترك دينه مقترفا لجريمة الردة مع أن الردة ليست جريمة. فليس لأحد أن يُجبر في عبادة الله بخلاف ما يقتنع به ضميره. وأن كانت قوانين الدول العربية لا تنص جميعها على قتل المرتد عملا بالحديث النبوي "من بدل دينه فاقتلوه" (ج 5709) فانها تمنع المرتد من الزواج وتعتبر الردة بعد الزواج سبباً لفصله عن زوجته (حالة الدكتور نصر حامد أبو زيد وزوجته) كما أنه يُحرم من وظيفته ويضطر الهروب من بلده (إن استطاع) للنجاة من الموت. إن الحرية الدينية في الاسلام وفي كل البلاد العربية الاسلامية هي طريق في اتجاه واحد فقط لا رجوع فيه (تطبيق حد الردة).
    2- في مجال الأقليات الدينية: فان غير المسلم يعتبر من أهل الذمة فيُمنع الذمي مثلا أن يتزوج من مسلمة بينما يُسمح للمسلم أخذ نساء الذميين والذمي الذي يتزوج من مسلمة يجب عليه أن يعتنق الاسلام وإلا يعتبر مقترفا إثما لا يغتفر. ونشير إلى وجود الآف من المسيحيين الذي يعملون في السعودية يُحرمون من حق إقامة شعائرهم الدينية ويُمنعون من اقامة كنائس لهم هناك رغم أن السعودية هي التي تبني الجوامع في كل الدول الغربية بلا قيود. ولا يغيب علينا أن مصرنا المحروسة تضع العراقيل وكل العراقيل لبناء أو ترميم الكنائس بل هناك بعض الحالات تحتاج لأكثر من ربع قرن لاستصدار قرار جمهوري أو تنفيذ هذا القرار إن صدر. وما كنيسة منقطين –سمالوط- ببعيدة عن الأذهان. فمنذ 26 سنة والأقباط هناك يطالبون ببناء كنيسة لشعبها وأكثر من 5000 قبطي محرومون من الصلاة فيضطرون الصلاة واقامة مراسيم كل الشعائر الدينية (كالأفراح والجنازات) في الشارع. يالها من حرية دينية منعدمة.
    ان الدولة تتحمل المسئولية الأولى في مجال حرية العقيدة المنتهكة في مصرنا فهي تتحمل المسئولية بما يحدث للأقباط من حرمانهم من حريتهم الدينية ليس فحسب بوصفها وكيل المجتمع ولكن بسب ما تقوم به مؤسساتها الدينية والتعليمية والاعلامية من دور حاسم في تغذية مناخ التعصب الديني والكراهية الطائفية وبالتالي رعاية جيوش الظلام.(12)
    ان الأقباط لا يطالبون الدولة في هذا المجال سوى باعمال إلتزاماتها المنصوص عليها في المواثيق الدولية لحقوق الانسان وعلى الأخص:-
    أولا: إعمال ما جاء في المادتين الرابعة والخامسة من إعلان الأمم المتحدة بشأن القضاء على جميع أشكال التعصب والتمييز القائمين على أساس الدين أو العقيدة من ضرورة قيام الدولة باتخاذ كافة التدابير لمكافحة التعصب القائم على أساس الدين أو المعتقد واستئصال أي تمييز يجري من هذا المنطلق.
    ثانيا: إعمال ما جاء في المادتين الخامسة والعشرين من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية من ضرورة أن تَحظر الدولة أية دعوة للكراهية الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف وأية جماعة أو شخص أو أشخاص يقومون بنشاط يستهدف إهدار أي من حقوق الانسان المعترف بها عالميا والمصدق عليها من مصر.
    ان حرية العقيدة في مصر في خطر شديد بدرجة لم تعرفها مصر من قبل في تاريخنا الحديث وبدرجة يخشى معها على مستقبل مصر وعلى مستقبل منظومة حقوق الانسان بأكملها.
    خلاصة القول أن الفقه الاسلامي يدين الارتداد وهذا ما قاله الشيخ محمد أبو زهرة العضو المصري في مجمع البحوث الاسلامية في دراسته الشاملة للعقوبات والقصاص. (13)
    وكما يقول الكاتب الفرنسي بيرونسال هوجوز "ان حرية الدخول في الاسلام مطلقة أما حرية الخروج من الاسلام محظورة ومستحيلة تماما" فان شهرة التسامح الذي يتصف به الفقه الاسلامي لا أساس لها بتاتا.(14) ويندر من الكتاب المسلمين من يقف ضد الاقتصاص من المرتد مستندا الى النص القرآني "لا اكراه في الدين" ومن الكتاب من يرفض قتل المرتد أو حتى سجنه.(15)
    ولقد سبق أن أصدرت شعبة الرأي في مجلس الدولة من قبل فتوى تقول "بأن تطبيق القواعد الاسلامية الخاصة بالردة لم تعد تتفق مع الحريات في العصر الحديث ومن بينها الحرية الدينية.(16)
    ولقد أجمع الفقه القانوني المصري على بطلان كل ما يقيد حرية الفرد في شأن الديانة وان انكار حق الفرد في اعتناق الديانة التي يرغبها يتعارض مع النظام العام.(17)
    ولا يفوتنا أن نذكر أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية سبق لها أن رفعت مذكرة الى الرئيس الراحل أنور السادات في فبراير 1977 بخصوص الأساليب التي لا يجوز السماح بها أو قبولها للتحويل إلى الاسلام وإساءة تطبيق القواعد المتعلقة بالردة ضد المسيحيين.(1
    وبعد هذا العرض نقول ماذا ينتظر النظام الحاكم في مصر من احترام حقوق الأقباط الانسانسية وحقوق المواطنة لهم. إن الذاكرة لا تنسى والتاريخ لا ولن يرحم.
    ومن له أذنان للسمع فليسمع.



    د. سليم نجيب

    رئيس الهيئة القبطية الكندية
    دكتوراه في القانون والعلوم السياسية
    محام دولي وداعية حقوق الإنسان - قاض سابق
    عضو اللجنة الدولية للقانونيين بجنيف
    Fax: (514) 485-1533
    E-mail: [email protected] or [email protected]

    المراجع

    1) كلمة الأستاذ بهي الدين حسن الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الانسان في احتفال المنظمة في 25 نوفمبر 1992 بيوم حرية الفكر والعقيدة على شرف الدكتور فرج فودة – دفاعا عن حقوق الانسان 1988-1993 صفحتي 254 و 255.
    2) LALIGANT, Marcel: Le projet de convention des Nations Unies sur l’elimination de toute les formes d’intolerance religieuse, publié par le Centre de Droit International – Université de Bruxelles, Belgique (1977) page 106
    3) Aldeeb Abu-Sahlieh, Sami Non-Musulumans en pays d’Islam – Editions Universitaires Fribourg-Suisse 1997 page 307
    4) المرجع السابق - صفحة 308
    5) المرجع السابق – صفحة 308
    6) Assemblée Générale des nations unies, 3e session, séance plénière 180, 1948, page 913
    7) المرجع السابق - صفحة 107Laligant, Marcel
    Rondot, P.: La laïcité en pays musulumans (Presse Universitaire Française (P.U.F.) Paris (1960), Page 114 à 116
    9) المرجع السابق صفحة 113
    10) المرجع السابق صفحة 116
    11) Cohen, Jonathan Qérand, L’intolérance raciale dans les droits de l’homme, librairie générale de droit et de Jurisprudence, Paris (1980) page 1972 à 192
    12) بهي الدين حسن – المرجع السابق – صفحة 255
    13) الشيخ محمد أبو زهرة: القصاص في الاسلام – مجلة الأزهر- القاهرة (1970) صفحة 773
    14) Peroncel Hugoz, Jean-Pierre: le radeau de Mohamet: edition lieu commun (Paris) 1983 pp 53, 80 99
    15) Rajman, S.A., Punishment of Apostasy in Islam, Institute of Islamic Culture, Lahore 1978
    16) الفتوى رقم 582 من مجموعة شعبة الراي القانوني – القاهرة (1976) صفحة 111 الفقرة 34
    17) د. عبد الرزاق السنهوري: الوسيط – دار النهضة العربية – القاهرة (1964) الفقرة 231 وأيضا ايهاب حسن اسماعيل: عرض مبادئ الأحوال الشخصية للطوائف الدينية – دار القاهرة للطباعة (1957) صفحة 27
    1 د. سليم نجيب: الأقباط عبر التاريخ – طبعة دار الخيال- القاهرة (2001) صفحة 157الى 163



    وهذا من احد مواقع المسيحيين المصريين بامريكا:
    Quote: واشنطن، دي سي (26/10/2004) – رفض وزير الداخلية المصري طلباً لإعطاء تصريح باستئناف العمل في بناء كنيسة تأخر لمدة ثلاثين عاماً تقريباً.
    وقد حاول ما يزيد عن 5,000 من شعب أبرشية كنيسة القديس أنطونيوس القبطية في قرية منكاتين، مركز سمالوط، محافظة المنيا، حاولوا منذ عام 1978 الحصول على مكان للعبادة والخدمات الاجتماعية لأهلهم. ويضطر أهالي الأبرشية لإجراء شعائرهم الدينية، بما في ذلك المعمودية وحفلات الزواج والجنازات، في الشارع.
    وقد أدت الاعتداءات التي شنتها الجماعة الإسلامية الإرهابية إلى إيقاف عملية إنشاء الكنيسة الأصلية في عام 1978. حيث قام أعضاء الجماعة، دون أن تمنعهم قوة الشرطة المحلية، بإشعال النيران في مبنى الكنيسة وبسلب المنازل والمحال التجارية المملوكة للأقباط. وكان شعب الأبرشية يتقدم مراراً وتكراراً بطلبات للحصول على تصريح باستئناف بناء الكنيسة، ولكنه لم يتلق أي رد. لذا، فقد كان الشعب القبطي بقرية منكاتين مجبراً طوال 26 عاماً على العبادة والصلاة وأداء الشعائر الدينية في الشوارع. وفي حين أن السكان المسلمين يصلون في سبعة مساجد مختلفة، فإن الأقباط، الذين يبلغ عددهم ما يزيد عن 5,000، ليس لديهم كنيسة واحدة يصلون فيها ويجرون فيها الأسرار المقدسة أو يعقدون فيها اجتماعاتهم.
    ومنذ الاعتداء على الكنيسة، قامت الشرطة بمنع أي أعمال بناء أخرى هناك. وقد تقدم الأهالي بالعديد من الطلبات والالتماسات لوزارة الداخلية والرئيس مبارك لاستئناف عملية البناء، ولكن طلباتهم قُوبِلت بالصمت. وفي عام 1999، أجرت الحكومة معاينة للموقع لتقرير ما إذا كان سيتم منح تصريح بالبناء أم لا. وأخيراً في عام 2002، أصدر وزير الداخلية لمؤسسي الكنيسة رفضاً رسمياً، متعللاً "بأسباب أمنية" وبأن "المناخ العام" غير موات لبناء كنيسة جديدة.
    وفي ضوء الرفض المتكرر على مدار عقدين ونصف من الزمان، واصل شعب أبرشية القديس أنطونيوس في محاولته للحصول على مبنى يستطيع فيه الأقباط على الأقل عقد اجتماعات وتقديم خدمات اجتماعية. وكمحاولة أخيرة للحصول على مكان للشعب، استأجر أعضاء أبرشية القديس أنطونيوس مبناً من خلال جمعية محو الأمية والخدمات الاجتماعية المحلية، وهي جمعية مار جرجس. وكان أعضاء المجتمع القبطي قد قاموا بإنشاء هذه الجمعية غير الحكومية في عام 1968، وقاموا بإشهارها كجمعية خدمات اجتماعية رسمية (جمعية رقم 502). وبوصفها جمعية غير حكومية مشهرة، فإن جمعية مار جرجس حرة من الناحية النظرية في استئجار مكان في المباني الإدارية المحلية. إلا أنه عند حصولهم على مقر مستأجر، منعت الشرطة المحلية أعضاء الجمعية من دخول المبنى، وقامت بوضع حراسة مُسَلَّحة على الباب.
    ومع أن الجمعيات غير الحكومية المصرية لا تخضع لاختصاص أمن الدولة، فقد زعمت الشرطة أنه يجب على جمعية مار جرجس أن تحصل أولاً على تصاريح من إدارة أمن الدولة ووزارة الداخلية ومحافظ المنيا قبل افتتاح مركز مجتمعي جديد للأقباط. أذعن أعضاء جمعية مار جرجس على الفور وقدموا طلبات كتابية للمحافظة والحكومة. وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2003، أصدر وزير الداخلية لجمعية مار جرجس تصريحاً (أمر رقم 166) لاستخدام مكان مستأجر كمركز مجتمعي للخدمة الاجتماعية. كما وافقت الجهات الأمنية على الموقع الجديد للجمعية غير الحكومية من خلال أمر رقم 8173 الصادر يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام.
    وحتى كتابة هذه السطور، يظل محافظ المنيا هو العقبة الأخيرة أمام افتتاح مركز جمعية مار جرجس للخدمة الاجتماعية. وقد تقدم قادة الأقباط بطلب للحصول على تصريح من المحافظ في شهر ديسمبر/كانون الثاني من عام 2003، ولكنهم لم يلقوا منه إلا الرفض المتكرر. إن الأقباط في قرية منكاتين، الذين اُجْبِروا بالفعل على التخلي عن محاولاتهم وجهودهم التي استمرت 30 عاماً من أجل بناء كنيسة واحدة، يواجهون الآن تقييداً كاملاً على مكان للخدمات الاجتماعية وللاجتماعات.
    وقال مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة أنه "حين قرر الرئيس مبارك أن بناء الكنائس والخدمات المجتمعية القبطية هي من الأمور التي تتعلق بأمن الدولة، فقد أعطى كل محافظ متعصب سلطات غير محدودة لرفض ليس فقط بناء الكنائس ولكن أيضاً مراكز الخدمة الاجتماعية القبطية. إن جمعية مار جرجس هي جمعية قبطية الهدف منها هو أن تقدم لأعضاء المجتمع الخدمات العادية التي تقدمها الكنيسة. وحين رفضت الحكومة المصرية أن تعطي للأقباط مكاناً للعبادة أو حتى مركز مجتمعي، فإنها قد أظهرت اضطهاداً مع إفلات من العقاب".
    يمكن معاينة صور شعائر أبرشية القديس أنطونيوس التي تقام في الشوارع على موقع منظمة أقباط الولايات المتحدة على شبكة الإنترنت في
                  

العنوان الكاتب Date
بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية HOPEFUL06-03-05, 03:39 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Tumadir06-03-05, 03:45 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية HOPEFUL06-03-05, 03:53 PM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Tumadir06-03-05, 04:11 PM
        Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية هاشم نوريت06-03-05, 04:18 PM
          Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية jini06-03-05, 04:40 PM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية ود محجوب06-03-05, 04:28 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-03-05, 04:47 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Mohamed Elbashir06-03-05, 09:57 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Mohamed Elbashir06-03-05, 10:23 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-04-05, 09:59 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Ahmed Alrayah06-05-05, 01:39 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Ahmed Alrayah06-05-05, 08:48 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-05-05, 08:40 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Ahmed Alrayah06-05-05, 09:15 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-05-05, 09:16 AM
  Re: ماذا فعل بلطجية الصرب الأورثذوكس في أوربا ?? kamalabas06-05-05, 09:23 AM
    Re: ماذا فعل بلطجية الصرب الأورثذوكس في أوربا ?? عادل فضل المولى06-05-05, 09:51 AM
      Re: ماذا فعل بلطجية الصرب الأورثذوكس في أوربا ?? kamalabas06-05-05, 10:15 AM
        Re: ماذا فعل بلطجية الصرب الأورثذوكس في أوربا ?? خالد عويس06-05-05, 10:20 AM
        Re: ماذا فعل بلطجية الصرب الأورثذوكس في أوربا ?? عادل فضل المولى06-06-05, 03:00 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Anwar Ahmed06-05-05, 11:27 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية ودقاسم06-06-05, 03:19 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-06-05, 03:51 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Sudany Agouz06-06-05, 04:52 AM
        Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-06-05, 05:23 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية محمد الامين احمد06-06-05, 04:24 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Sudany Agouz06-06-05, 05:45 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-06-05, 07:04 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية kamalabas06-06-05, 07:43 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Sudany Agouz06-06-05, 08:31 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-06-05, 09:23 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية nile106-06-05, 08:42 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Sudany Agouz06-06-05, 09:38 AM
        Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-06-05, 09:47 AM
        Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية bitalneel06-06-05, 12:32 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية كبسيبة06-06-05, 01:41 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-06-05, 02:39 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عمار عبدالله عبدالرحمن06-06-05, 03:06 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Mohamed Elbashir06-06-05, 02:54 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-07-05, 08:56 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية 7abib_alkul06-07-05, 11:06 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية الزوول06-07-05, 08:27 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-07-05, 09:34 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-08-05, 03:26 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-08-05, 10:27 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-09-05, 05:44 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-09-05, 06:02 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-09-05, 11:35 PM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-11-05, 05:17 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Mohamed Elbashir06-10-05, 00:45 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية نهال كرار06-11-05, 05:48 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية Sudany Agouz06-11-05, 08:43 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية بلدى يا حبوب06-11-05, 09:00 AM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-11-05, 11:08 PM
  Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية omar ali06-12-05, 08:34 AM
    Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية HOPEFUL06-13-05, 03:15 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية HOPEFUL06-13-05, 03:19 AM
      Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية عادل فضل المولى06-14-05, 08:36 AM
        Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية نهال كرار06-14-05, 12:01 PM
          Re: بلطجية الاسلام يواصلون مسلسل اعتداءاتهم علي نساء المسيحية HOPEFUL06-15-05, 01:06 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de