|
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: Napta king)
|
Quote: كلام صريح التحقيق حول حادثة الطائرة لايكفي
سمية سيد كُتب في: 2008-06-21
عمليات البحث والتقصي والتحقيقات التي تقوم بها عدة جهات لمعرفة اسباب نكبة الطائرة السودانية الاخيرة من المفترض الا تبدأ بتاريخ ما بعد الحادث.. فحيثيات الكارثة بدأت منذ ايلولة سودانير كشركة الى المجموعة الكويتية ثم كيفية شراء الطائرة نفسها. ليست الجوانب الفنية للطائرة هي وحدها مايجب البحث عن اهليته للعمل بل المطلوب فتح تحقيق كبير وشامل لاهلية الشركة التي آلت اليها سودانير. قبل توقيع العقد النهائي بين الشركة المشترية وحكومة السودان بيوم واحد دعينا نحن عدد من الصحافيين في مبني سودانير للتنوير... وبالفعل شاهدنا عرضاً جيداً قدمه المدير العام حينها السيد نصر الدين بحضور رئيس مجلس الادارة وقتها وزير الدولة بمجلس الوزراء السيد كمال عبداللطيف المعرض اوضح ماتم ضخه من حر مال الشعب السوداني لتأهيل الخطوط الجوية السودانية لا لتبقي ناقل وطني وانما استعدادا لخروج الدولة... وهذا جيد... فانا اؤمن تماماً بخروج الدولة من قطاع الخدمات ولكن... لمن هذا الخروج؟ الطبيعي ان يكون الى جهات ذات مقدرة مالية وفنية كبيرة تستطيع ان تشتري اسطولاً جديداً وترفع المقدرات الفنية للشركة ولهذا كان السؤال الى ادارة سودانير ذلك اليوم من الحضور عن ماهية شركة الفيحاء التي قيل انها ستملك21% مقابل30% للحكومة و49% لمجموعة عارف الكويتية... فاذا كان السؤال الآخر هل تملك مجموعة عارف الخبرة الفنية في مجال الطيران فلم يعرف احد او يسمع ان استثماراتها كانت يوماً في هذا القطاع... لم يجد احد الاجابة الشافية فقد اكتفى رئيس مجلس الادارة السيد كمال عبداللطيف بالقول... لن ندلي بتفاصيل عن الفيحاء غير انني اطمئنكم انها شركة يساهم بها عدد من السودانيين وما يهم هنا انه ومع دخول هذه الاسهم السودانية يصبح للسودان حكومة وقطاع خاص النسبة الاكبر في الشركة وهو المطلوب.. هذه هي اجابات ادارة سودانير عند السؤال عن مجموعة الفيحاء.. لتأتي الصحف في اليوم التالي متسائلة عن هذه الفيحاء وعن ملاكها وفتح الباب على مصراعيه للاجتهاد. من قال انها تتبع لعارف الكويتية نفسها ومن ذهب الى انها مملوكة لمسئولين سودانيين... وتظل الاجابة غامضة حتي بعد احتراق الطائرة والكوارث. اما الطائرة نفسها وطرق شرائها وكيفية ضمها للاسطول فهذه (حدوتة) اخرى لم يصل حولها احد الى معلومات.. كل مارشح حتى الآن انها لم تكن مؤهلة فنيا والله اعلم... اذن المطلوب من الجهات العليا في الدولة ان توسع من دائرة التحقيق ولاتقتصر على كارثة الطائرة وحدها... محمد احمد يريد ان يعرف تفاصيل التفاصيل عن خصخصة سودانير والى من آلت وماهي الجوانب المالية والفنية التي يملكها... وهل التزم بالعقد المبرم عند الشراء؟
|
الأخ الكريم nabtaking :
أضف الى الوثائق أعلاه
تحياتى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:16 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:21 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | عبدالله كع | 06-21-08, 08:27 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:41 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 11:01 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | خالد العطا | 06-21-08, 08:37 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | mo | 06-21-08, 08:54 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Nasruddin Al Basheer | 06-21-08, 09:07 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Sidig Rahama Elnour | 06-21-08, 10:26 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 02:05 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | عبد الرازق سعيد | 06-21-08, 10:53 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | على محمد على بشير | 06-21-08, 04:38 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 07:00 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | مهيرة | 06-21-08, 08:30 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Ahmed Khalil | 06-21-08, 11:17 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-22-08, 05:38 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Nasruddin Al Basheer | 06-22-08, 10:55 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-23-08, 07:16 AM |
|
|
|