|
Re: ايقاف سودانير عن العمل (Re: على محمد على بشير)
|
مايحدث داخل الطيران المدني وسودانير اقرب للخيال ومزيد من التحقيق سيكشف عن الكثير
Quote: لماذا تم منح الطائرة المنكوبة شهادة صلاحية، الطيران المدني ؟؟
* * الطيران المدني يحاول تبرئة نفسه ورمي سودانير وحدها بتهمة الإهمال والتقصير الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات... |
Quote: * لماذا لم يقم منسوبو الدفاع المدني بإطفاء الحريق وهم يرتدون الزي الخاص الواقي بإستثناء رجلين فقط كانا يرتديان اللباس الواقي؟.. من المسؤول عن هذا الإهمال؟ |
مدير الدفاع المدني قدم ملفات عديدة تحتوي على إحتياجات قوته... قدمها أكثر من مرة ومن بين تلك الإحتياجات ( رغوة) إطفاء الحرائق أو ( الفوم) ولكن لم تتم الإستجابة له... وإن الرغوة التي كانت متوفرة، جرى إستخدامها في إطفاء نيران الحريق الذي إشتعل داخل طائرة الخطوط الجوية القطرية قبل أيام قليلة من كارثة طائرة سودانير.
* الهيئة العامة للطيران المدني قامت «على عجل» وبعد الكارثة بتوفير ( 22) برميلاً من المادة الكيماوية الخاصة بإطفاء الحرائق ( الرغوة- الفوم) من إحدى الشركات الرسمية وسجلتها في الدفاتر على أساس أنها كانت موجودة من قبل !! ... والبعض يعتبر أن هذا تزوير يستوجب فصل ومحاسبة من قاموا به..
* الإدارة العليا لشركة سودانير أقالت قبل يومين المهندس عبد القادر سر الختم مدير الجودة والصلاحية الذي يتحدث كخبير ومختص عن صلاحية الطيران
* بررت الإدارة العليا للشركة قرارها بأن السيد عبد القادر سر الختم قد بلغ سن المعاش ... ويقول العاملون في (سودانير) إن المهندس عبد القادر هو الذي يحدد صلاحية الطائرة وأن لديه معلومات ( حقيقية) و( خطيرة) حول الطائرة المنكوبة
* ( دفتر أحوال) الطائرة المنكوبة أختفى تماماً... وهو الدفتر الذي يبني ويوضح صلاحية الطائرة وجدول الصيانات.
* صدر قرار عزل المهندس عبد القادر سر الختم وإقالته.. ثم أختفى (دفتر الأحوال)..!
* عدداً من أعضاء طاقم الضيافة غير مدربين التدريب الكافي وغير معينيين في وظائف ثابتة إذ أنهم يعملون في ( وظيفة مؤقته) ويدور سؤال حول تأهيلهم إن كانوا مؤهلين تماماً لماذا لم يتم تعيينهم... وإن لم يكونوا كذلك لماذا تم إختيارهم ضمن الطاقم ؟!
*حتى الآن واليوم وغداً وربما بعد شهر لا توجد قطع غيار ( إسبيرات) في مخازن الخطوط الجوية السودانية، لا توجد قطعة غيار واحدة، لا للطائرة المنكوبة التي إحترقت ولا لطائرات الفوكرز.
* مجموعة عارف الكويتية صاحبة نسبة الـ 49% من الشراكة في سودانير ظلت منذ أن دخلت في هذه الشراكة تعتمد على (التشليع) - نعم التشليع- من الطائرة الأخرى الموجودة في ( هنقر الطائرات( والمعروفة باسم ( الميمون) وهي من طراز إيربص ( 300-A31) حتى لا يتم شراء أي قطع غيار جديدة (!).. ويدور حديث حول أعطال لحقت بنظام الملاحة في الطائرة المنكوبة...
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:16 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:21 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | عبدالله كع | 06-21-08, 08:27 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 08:41 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 11:01 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | خالد العطا | 06-21-08, 08:37 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | mo | 06-21-08, 08:54 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Nasruddin Al Basheer | 06-21-08, 09:07 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Sidig Rahama Elnour | 06-21-08, 10:26 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 02:05 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | عبد الرازق سعيد | 06-21-08, 10:53 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | على محمد على بشير | 06-21-08, 04:38 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-21-08, 07:00 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | مهيرة | 06-21-08, 08:30 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Ahmed Khalil | 06-21-08, 11:17 PM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-22-08, 05:38 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Nasruddin Al Basheer | 06-22-08, 10:55 AM |
Re: ايقاف سودانير عن العمل | Napta king | 06-23-08, 07:16 AM |
|
|
|