"شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 08:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة خالد عويس(خالد عويس)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-06-2005, 12:03 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !!

    أسفي البالغ لهذا العنوان الذي اخترته لنقل هذا المقال من جريدة "الصحافة" السودانية اليوم للكاتب الهندي عزالدين. وكانت رغبتي في أن يقرأ الجميع كيف يتم "نقد" الأدب بواسطة بعض كتابنا، وكيف يتم وصف الأدباء وأي نوع من العبارات تكتب بحقهم. التظليل - من عندي - موضوع على بعض الأغلاط التي لفتت نظري. ولا تعليق لدي سوى "عش رجبا ترى عجبا"، ولو كان بودلير أو رامبو على سبيل المثال في زمن الهندي عزالدين، لأفتى ربما بحرقهما حيين.


    شهادتي لله
    الهندي عز الدين
    هذا الفاجر ...!!
    * احتفى به بعض المنبهرين «بالشواذ»، ورفعوا اسمه إلى مقامات السامق «الطيب صالح»، وعدوه للناس «أديباً»، غير ان ما نُشر في مواقع الإنترنت الرخيصة من كتاباته، يؤكد أنه - فقط- سيناريست متمكن من لغة الضاد بارع في تحويل مشاهد «الجنس» الى كلمات وجُمل، وقصص محبوكة التوصيف.
    * إنه شاب سوداني يُدعى «مُحسن خالد» تتداول بعض الأوساط الثقافية، ومرتادي الشبكة الإلكترونية الدولية، خبرة، سيرته والدهشة تحاصر عيونهم، وتعقد ألسنتهم، وتبهرهم اللغة، وقدرات التكنيك في الكتابة، ولكن تغيب الفكرة، والقضية، والموضوع...!!
    * كيف يصبح «أديباً» من كانت كل قضيته في الحياة متابعة تفاصيل ما اسماه بـ«الجنس السفلي» في مجتمع غالب حركته تعلو باتجاه قيم الخير والفضيلة والاستقامة..!!
    * الفكرة المركزية وكل تفاصيلها، وحواشيها عند الكاتب السوداني المقيم بالخارج «محسن خالد» لا تتجاوز - مطلقاً - في كل ما اطلع عليه الناس من انتاجه، قضية «الجنس»!! كل كلمة وعبارة، وتوصيف في قصص «المحسن» تبدأ بالملامسة لتنتهي بالمضاجعة...!!
    * وبين يدينا ما اسماه قصة «احداثيات الانسان- الكتاب الثاني-»، «الرجل الكلوروفيل» اذا يُقدم «المحسن» لقصته بالفلسفة التالية: «أبلغُ الأرض حين ينطقها معول ... وابلغُ المرأة حين ينطقها عضو الرجل»!!
    * والمرأة في «إحداثيات الإنسان»، وفي ذهنية الكاتب، هي آلة لتسلية الرجل ومستودعاً للرزيلة، كلما ضغط زراً على بابه تدفق المستودع بحراً من الجنس، و «سونامي» لا يعرف الجزر..!!
    * والقصة المكتوبة على طريقة «السيرة الذاتية» ، لا تشير - مطلقاً- في اي من تفاصيل فصولها التي تدور في إحدى قرى السودان، واظنها على ناحية ما في منطقة البُطانة - لا تشير الى مشهد من مشاهد «الخير»، أو رمزياته في ذلك المجتمع الريفي الضارب في العمق السوداني اعترف بقيم الخير والجمال..!
    * الكاتب اسقط كل رموز المجتمع - في القصة موضوع الحديث - فصار مجتمعاً مخلوعاً تماماً من ضابط السلطة الذي يمثله «ضابط الشرطة» ومنزوعاً من ضابط الدين الذي يمثله «إمام المسجد»، ومحروماً من دور المعلم والمربي الذي يمثله «ناظر المدرسة»، جعله مجتمعاً يتيماً إذا يبدو «الاب» في القصة سفيهاً وساقطاً لشبه «الابن» بطل الرواية، أما «الأم» فإنه يقول عنها «لو كنت مكان أبي لما تزوجتها»...!! هكذا يقول البطل عن أمه...!!
    * قذف الكاتب بكل أركان المجتمع المعلومة إلى حفرة سحيقة، واهال عليها «زبالة» .. وزبالين...!!
    * جعل «المحسن على المراهقين والمراهقات من مرتادي النت» ضابط الشرطة عنيناً.. فاقداً للذكورة... وانتهى بزوجته الى مخدع الزنا عند اول طرقة للبطل على باب حرمانها الذي طال بشهادة الكاتب من أيام الختان..!!
    * ثم جعل «المحسن» امام المسجد رجلاً كريهاً، ومنبوذاً، وفظاً، وجباناً في ذات الوقت...!! وانتج مشهداً من بنات خياله «الشاذ» يصوَّر فيه «دهرية» وهي «مومس» من «الكمبو» حيث تباع «المريسة»، مشهداً تواجه فيه إمام المسجد، وتسخر منه على مرأى من الناس في السوق، ويصف هجوم «الإمام» على «المومس» باللوثة إذ يقول: «التقاها الإمام ذات لوثة من لوثاته جوار الفرن..» !! ثم يُكرم الكاتب «البطل» السيدة «دهرية» على اهانتها للشيخ الإمام بعبارة «عفارم عليك...»!!
    * أما ناظر المدرسة عند «محسن خالد» فهو خبيث يترصد لحالات «الشذوذ» المبكر عند تلاميذ المدرسة، واما «الوكيل» فقد كان مجرد مُكبر صوت لصراخ المدير...!!
    * وحتى الباعة المتجولين العابرين للقرية فقد حصر «محسن خالد» مهمتهم في أنهم عناصر مساعدة و«تروس» جانبية في آلة «الجنس» المركزية التي تدير كل «حركات القرية البائسة...!!
    * الباعة المتجولون على «الإبل»، هم تجار «الطلح» و«الشاف» و «الكُليت»... بينما يتجاوز الكاتب غير آبه بالأُخريات من السلع - مع أنها الأهم والأكثر تداولاً في المجتمع الريفي - مثل «الجردقة» و «الحرجل» و«المحريب» ...!! ويضطر الكاتب اضطراراً إلى توصيف ماهية هذه الاعشاب «حرجل، محريب، جردقة» لفائدة القارئ العربي، ثم يعبرها مُتلهباً الى توصيف ممعن، ودقيق وفاجر لاستخدامات «الطلح» و«الشاف» و«الكليت» غائصاً في تفاصيل عملية «الترويج» والتسويق والمبايعة لهذه الاصناف مُركزاً على الاشارات والايحاءات الجنسية بين كل جُملة .. واخرى...!!
    * الكاتب يجعل «الروضة» ذات «الشلوخ» بائعة «البروش» سحاقية ترصد النواعم من النساء اثناء عملية البيع في «سوق الله اكبر»!!.
    * والكاتب أيضاً يُروج - بإصرار- للأثر الرائع لسيجارة «البنقو»، ويعتبر ان «المصطول» بمخدر البنقو تهطل عليه الافكار من سماوات الدهشة، وان «المصطول» لا يجد الكلام تعقيداً في داخله حتى يبلغ قامة السؤال..!! يقول الكاتب على لسان البطل: «بنقو الجنوب الفاهم من صنف الكافن» حين تتلقاه، تتلقى المعرفة كلها في جريمة واحدة»!!
    * محسن خالد تجاوز «نجيب محفوظ» واحسان عبد القدوس ويوسف السباعي عبقرية في انه اول من ربط «المعرفة» بالمخدرات...!!
    * وتبلغ حكايات «محسن» قمة شذوذها عند مشهد نبش قبر «نعمة» الارملة الجميلة بمشاركة «مكاشفي» معتاد ممارسة الرذيلة مع «الاموات».!!
    * نبش القبور او «النيكروفيلية» من المسكوت عنه في المجتمع الريفي السوداني؟!! وكأننا حين نقرأ لهذا الكاتب «الشاذ»نستشعر غباءً.. وغربة عن هذا المجتمع الذي غصنا فيه، وعرفنا حدود قاعه..!!
    * في أية قرية ، وأي مدينة تمارس عملية «نبش القبور» يا أيها المرزول..؟
    * لقد جمع الكاتب كل انحرافات المجتمعات الأوروبية والأطلسية التي عايشها، وألبسها «ثوباً» سودانياً، وعطرها «بالطلح» و«الشاف» و«الكُليت»..!!
    * إنه مجرد سيناريست لمشاهد جنسية، يظن ان الصعود الى اعلى يكون بمزيد من السقوط...!!
    * والسقوط عند «محسن خالد» يتجلى في توصيف المرأة عند نهاية قصته المعطونة في الرزيلة عندما يقول: «المرأة هي الصحيفة الوحيدة التي تُقرأ بالمقلوب»!!
    * أقلبوا عليه أوراقه الرخيصة، وأغلقوا عليه مواقعه الفاجرة، إنه يُسئ للأدب والأدباء السودانيين، وللمرأة، ويصور مجتمعنا «حانةً» و«وكراً»..!!
    * أين «عبد الحي يوسف» وعطية محمد سعيد ومحمد عبد الكريم من هذا الفاجر؟
    * وأين طيب الذكر اتحاد الأدباء السودانيين وأين... وأين...؟
    * إنه سلمان رشدي آخر، ولكن بعين ولسان مختلفين.

                  

العنوان الكاتب Date
"شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! خالد عويس07-06-05, 12:03 PM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! خالد عويس07-06-05, 12:09 PM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! اشرف السر07-06-05, 12:23 PM
      Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! هاشم نوريت07-06-05, 12:28 PM
        Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! jini07-06-05, 12:41 PM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! Shams eldin Alsanosi07-06-05, 01:41 PM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! فخرالدين عوض حسن07-06-05, 02:08 PM
      Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! خالد عويس07-07-05, 02:19 AM
        Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! Siddig A. Omer07-07-05, 04:13 AM
      Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! فخرالدين عوض حسن07-09-05, 06:49 AM
      شهادتي لله أبوالقاسم مضوي أحمد07-10-05, 06:25 AM
        Re: شهادتي لله فخرالدين عوض حسن07-11-05, 10:38 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! هميمة07-07-05, 04:51 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! هميمة07-07-05, 04:58 AM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! شرير والبرتقاله07-07-05, 05:25 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! عبد الله إبراهيم الطاهر07-07-05, 10:27 AM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! عبد المنعم ابراهيم الحاج07-07-05, 03:27 PM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! nashaat elemam07-07-05, 04:05 PM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! محمد السر07-09-05, 01:46 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! المكاشفي الخضر الطاهر07-09-05, 02:10 AM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! الوليد محمد الامين07-09-05, 05:20 AM
      Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! Omayma Alfargony07-09-05, 05:53 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! ala elfaki07-09-05, 08:08 AM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! خالد عويس07-10-05, 03:52 AM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! عبد الله إبراهيم الطاهر07-12-05, 05:16 AM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! أحمد أمين07-15-05, 01:14 PM
      Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! Kostawi07-15-05, 01:52 PM
  Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! عبدالعظيم محمد أحمد07-15-05, 02:15 PM
    Re: "شهادتي لله": محسن خالد.. هذا الفاجر الذي يحتفي به بعض :الشواذ" !! Maha Bashir07-15-05, 09:10 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de