الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 02:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2005, 01:39 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)

    أشكر جميع المتداخلات والمتداخلين..
    وما زلت أنتظر أن يأتي JAD بما زعم أنه موجود في كتب الجمهوريين، وعلى أساسه رماهم بها البهتان العظيم، وهذا قذف..

    وكما قلت، فإنني سأوظف هذا البوست في نقل ما جاء في كتاب الجمهوريين التاريخي "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة"، خاصة أن به نوع من الإفتراء كالذي قاله جاد عن الجمهوريين.. أرجو من المهتمين متابعته..
    الحلقة الثانية
    ياسر


    Quote: الفصل الأول

    مخطط الهوس الديني يستهدف تشويه الفكر الجمهوري

    لم تكن موجة الهوس الديني، التي تصاعدت في مصر حتى أودت بحياة الشهيد السادات، تستهدف قلب نظام الحكم فحسب وإنما كانت تسعى لتغيير وجه الحياة في مصر، تماما، بالقضاء على مظاهر الدولة الحديثة، وتصفية العناصر المتحررة، ومصادرة المكتسبات التقدمية، وفرض صور التخلف، والإرهاب، باسم الدين، وعلى غرار حركة الخميني في إيران.. وذلك مما كان سيدخل مصر في فتنة دينية، وحرب أهلية لا قرار لها.. ولكن هذا المخطط قد أخفق، وتم كشفه كاملا، وأمكن احتواؤه أمنيا إلى حين.. وهو لا يزال، وفي غياب الوعي الديني الصحيح، يتهدد مصر تهديدا ماثلا، مما اضطر النظام المصري لمد فترة الأحكام العرفية عاما آخر.. ولا يمكن، بالطبع، فصل مخطط الهوس الديني في مصر عن مخططه في السودان.. فكلاهما، في حقيقة الأمر، مخطط واحد، متكامل الأهداف، والوسائل.. فهذا المخطط إنما يسعى ليحقق في السودان ما عجز عن تحقيقه في مصر، وذلك بإقامة دولة الهوس الديني في السودان، وحتى يستطيع عن طريقها التحكم في كلا البلدين، وفي كل المنطقة.. وهذا المخطط إنما يستغل في السودان حب الشعب للدين، مما يغري بتضليله، وفرض الوصاية الدينية عليه، ويستغل جو التكامل وما أفرزه من حرية الحركة بين البلدين، ويستغل الإسماح الأمني النسبي في السودان.. وهذا المخطط، فوق ذلك، إنما يجد تربة خصبة في السودان فيما حققه تنظيم الاخوان المسلمين من تغلغل في أجهزة السلطة، وفي المساجد، وفي الجامعات، وفي وسائل الإعلام، تحت ظل (المصالحة الوطنية) إلى جانب قيام دعوات الهوس الديني الأخرى كدعوة الوهابية، وقيام المؤسسات الدينية التقليدية التي تشكل رصيدا جاهزا للهوس الديني.. فأخذت عناصر الهوس الديني تنتقل إلينا لتمارس نشاطها الهدام في حرية تامة.. ولكن هذا التكامل بين عناصر الهوس الديني في البلدين إنما يصطدم، بمعوق ضخم لنشاطها في السودان وهو الفكر الجمهوري الذي ظل يقوم بدور مؤثر في التوعية، والتربية الإسلامية الصحيحة، ويعمل، وحده، في ميدان الدعوة الإسلامية الجادة الواعية، وهو ما فتئ يكشف زيف دعوات الهوس الديني، وتحجّر وتجمّد المؤسسات الدينية السلفية، ومبلغ تعويق هذه الدعوات، والمؤسسات للبعث الإسلامي.. ولذلك اتجه مخطط الهوس الديني، أول ما اتجه، إلى تشويه الفكر الجمهوري الذي يعوق مسعى هذا المخطط، ويدرأ عن البلاد خطره..

    ويمثل، اليوم، رأس السهم في حملة التشويه المنظمة ضد الفكر الجمهوري فقيه مصري يعمل استاذا بجامعة امدرمان الإسلامية "محمد نجيب المطيعي".. وقد استغل منبر "مسجد التقوى"، المنسوبة رعايته للسيد النائب الأول لرئيس الجمهورية، ورئيس جهاز أمن الدولة، فبدأ منه حملة هذا التشويه، وذلك لإكسابها صفة الشرعية، حتى لقد نقلت الإذاعة خطبة له في صلاة الجمعة بهذا المسجد وهي تنضح بالتشويه، والتأليب علينا، مما أعطاه الجرأة لتصعيد حملته ضدنا من هذا المسجد، ومن التلفزيون، بصورة متوالية أشبه بالحلقات، مما يدل على أنه إنما يقوم بعمل منظّم، ومتصاعد وفق مخطط مرسوم وثابت يستهدف تشويه فكرنا.. وذلك تحت سمع، وبصر، كبار المسئولين السياسيين، والأمنيين، والإعلاميين.. فلكأن الهوس قد صار يستظل بهؤلاء المسئولين الذين تقتضيهم مسئولياتهم الوطنية، والدينية درء خطر هذا الهوس عن الشعب، وتحقيق العدالة بين جماعاته، وأفراده، وحماية حقوقهم الأساسية في حرية الرأي والاعتقاد.. وسنفرد هذا الفصل لكشف صور التشويه المنكرة التي يمارسها هذا الشيخ ضد فكرنا، بما يدل على سوء الغرض بأكثر مما يدل على سوء الفهم، وبما يشير إلى ما وراء ذلك من مخطط متكامل للهوس الديني، تأخذ معالمه في الاتضاح يوما بعد يوم، وهو لا يستهدفنا نحن فحسب، وإنما يستهدف من ورائنا هذا الشعب ـ قيمه الدينية، ومكتسباته التقدمية، ووحدته، وأمنه، وسيادته.. ونحن إنما نأسى، أشد الأسى، لما بلغه خصومنا، وبخاصة علماء الإسلام، من شطط منكر في معارضة هذه الدعوة، وهم يفارقون أبسط قواعد الأمانة العلمية التي يفرضها الدين.. حتى لكأنهم قد جعلوا حرمة الله وراء ظهورهم، فنسوا أنهم موقوفون ومحاسبون وموزورون على هذا الصنيع: "إذ تلقونه بألسنتكم، وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم، وتحسبونه هينا، وهو عند الله عظيم!!" إن دعوتنا غريبة، ما في ذلك ريب!! ولكن أليس موعود الدين أن يعود غريبا؟؟ بلى!! إن ظاهرة الغربة في هذه الدعوة إنما هي مدعاة صحة بأكثر مما هي مدعاة خطأ، ولذلك فهي حرية بأن تحمل هؤلاء العلماء على استقصاء كل وسائل البحث فيها، وعدم إعجال أنفسهم في الحكم عليها، وعلى معارضتها، إذا دعا الحال للمعارضة، في الالتزام بأدب الدين، من إحسان الظن، وتوخي الأمانة، وإعفاف اللسان.. هذه الدعوة إنما هي، في جوهرها، الدعوة إلى طريق محمد، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم بغير زيادة أو نقصان، وعن وعي، وفي إتقان.. وقد جاءت هذه الدعوة على تناه من الزمن، واقتراب من الساعة، لترد المسلمين إلى جادة دينهم، ولتصنع بهم مدنية كوكبية جديدة تحرّر، وتوحّد هذه البشرية، الحائرة، الضائعة.. وكل مدعو إلى طريق محمد إنما لزمته الإجابة، مهما كان مصدر الدعوة.. فأنّى تُصرفون؟؟



    تشويه الشيخ لرأينا في ظاهرة الهيبز:

    زعم الشيخ المطيعي أننا نؤيد دعوة الهيبز، على ما هي عليه من انحلال وفساد خلقي، وأننا ننادي بأن الهيبز على حق، وذلك في حديث الشيخ التلفزيوني يوم 12ـ4ـ1983.. وقد جاء فيه: "نجد في عصرنا هذا من ينادي بأن الهيبز على حق، آي والله، وقرأت لمن يقول أن الهيبز الذين يتحللون من كل المثل، ولا يدينون بدين، ولا يتأدبون بأدب، وليس لهم نظام حياة يمكن أن تقبله العقول السليمة، وإنما يحيون حياة شاذة هذا قرأته في رسالة لا أدري ما اسمها، اسمها الصلاة، أو شئ من هذا.. وقرأت فيها تمجيدا للهيبز، ويقولون أن الهيبز علامة صحة لا علامة مرض.. فالذي يقر مثل هذه الأشياء إنما قد انسلخ انسلاخا كاملا من فضائل الإسلام، ومن قيوده، ومن آدابه، ومن أحكامه" انتهى.. هذا ما قاله المطيعي عنّا، وهو في جميع أحاديثه عنا، والتي تناهت إلينا، لا يذكرنا بالاسم، وإنما يعرض بنا بصورة مكشوفة لا تخفى على أحد من المواطنين غير أن هذا الشيخ قد قرأ نصّا من كتابنا "رسالة الصلاة"، وقد قرأه مبتورا، حتى يخرّج عليه ما يريد من تخريجات، وذلك في حديثه في التلفزيون يوم 19ـ4ـ1983، حيث جاء فيه (نرى في مجتمعنا هذا، ونرى في بيئتنا المسلمة، من يمجّد هذه الهيبز، ومن يحكم بأنها طريق صحيح.. انظر إلى هذا القول، وإلى هذا الصوت الناشز، وإلى هذا اللفظ الخبيث، الذي يستدرج الإنسان، ويستدرج بخاصة الشباب، هذا المجتمع الطاهر البرئ الذي يرتبط بعلاقة وثقى بالإسلام، وبالفضائل الإسلامية، وبالمثل العليا، انظر إليه وهو يقول: " من أجل ذلك فإنّا لا نعتبر حركات الشباب التي تتجه اتجاه الهيبز علامة مرض، وإنما هي عندنا علامة صحة، وهذا هو الذي جعلنا نجزم بأننا إنما نعيش في أخريات أيام مرحلة التطور العضوي ـ العقلي) انتهى.. ثم يمضي الشيخ ليتهمنا بأننا نعمل على تدمير قيم الشباب، ونعمل على القضاء على الإسلام، فيقول: (هذا التمجيد لمبدأ الهيبز، وأنه ليس علامة مرض وإنما هو علامة صحة يعني أنه دعوة الشباب إلى الهيبز، وهذه الدعوة إنما هي دعوة يجب أن يتصدى لها كل إنسان حر غيور، ويجب أن يعرف أن هذه الدعوة الباطلة قامت من أجل تدمير الشباب، ومن أجل تدمير قيمه ومثله، وإنهاء كل هذا الدرب الطويل الذي يبدأ منذ أن بعث رسول الله إلى اليوم، من أجل القضاء على الإسلام، ومن أجل التآمر الصهيوني الخبيث) انتهى.. هذا بعض ما قاله الشيخ المطيعي في تشويه دعوتنا، وفي التحريض علينا، من حديث طويل له لا يرمي فيه إلا إلى إثارة الفتنة.. وكل هذه الاتهامات الباطلة إنما بناها المطيعي على نص قد نقله مبتورا من كتابنا، ثم ذهب يخرّجه بما يتناقض مع ما رمينا إليه من عبارتنا.. فنحن عندما قلنا أن ظاهرة الهيبز في الغرب ظاهرة صحة، وليس ظاهرة مرض إنما على اعتبار أنها تملك فضيلة الشعور بالمشكلة، وإن لم تهتد إلى الحل، وهذا أمر لم يتوفر للكثيرين في الغرب.. ثم إننا قد دعونا إلى هداية الهيبز عن طريق الإسلام.. فأقوالنا عن الهيبز أقوال واضحة لا تحتمل هذا التحريف مطلقا..

    فماذا قلنا عن الهيبز؟؟ ولنبدأ بإيراد النص الكامل من "رسالة الصلاة"، الصفحة 49، الطبعة السابعة، والذي بتر منه الشيخ ما بتر، ثم نذهب إلى نصوص أخرى حول هذه الظاهرة.. فقد جاء في ذلك النص: (وفي سبيل هذا التفهم برزت في أوربا، وفي أمريكا، أساليب في الحياة، والفكر، كأساليب "الهيبز" وأساليب "اللامعقول" ولكنها أساليب تدل على الحيرة، وعلى القلق، وعلى الجهل بأصل المشكلة.. ومع ذلك فإنها تملك فضيلة الاعتراف بهذه المأساة في حياتنا التي تحاول الكثرة الغالبة تجاهلها.. ومن أجل ذلك فإنّا لا نعتبر حركات الشباب التي تتجه اتجاه "الهيبز" علامة مرض، وإنما هي عندنا علامة صحة.. وهذا هو الذي جعلنا نجزم بأنّا نعيش الآن في أخريات مرحلة التطور العضوي ـ العقلي) انتهى.. وهكذا بتر الشيخ حديثنا عن ظاهرة الهيبز بأنها ظاهرة تدل على الحيرة، وعلى القلق، وعلى الجهل بأصل المشكلة، ثم ذهب ليتهمنا تلك الاتهامات الباطلة.. وقد أهمل هذا الشيخ تعليلنا لهذه الظاهرة بأنها ظاهرة صحة، حيث بتر النص الذي يرد فيه هذا التعليل والذي يقول: (ومع ذلك فإنها تملك فضيلة الاعتراف بهذه المأساة في حياتنا، التي تحاول الكثرة الغالبة تجاهلها) ففي حين أننا نقول أن هذه الظاهرة مأساة، يقول هو عنّا أننا ندعو إلى الهيبز ونمجدهم!! وإليكم ما قاله الأستاذ محمود محمد طه في تحليل ظاهرة الهيبز في كتاب "القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري"، صفحة 6: (فأما حاجة هذا العصر فإلى الهداية.. فإن البشرية لم تكن يوما في التيه كما هي اليوم.. وسمة هذا العصر هي القلق، والحيرة، والاضطراب.. هذا عصر الثورات: الثورة الثقافية، والثورة الجنسية، وثورة الشباب، وكلها دليل على القلق، والحيرة، والاضطراب.. هذا عصر "الهيبيز".. جماعات من الشباب، من الجنسين، يزيد عددهم كل يوم، ويستطير شرهم كل يوم، حتى عم جميع الأقطار.. يقوم مجتمعهم على الرفض، فهم قد وجدوا مجتمع الحضارة الغربية، الآلية، مجتمع إنتاج واستهلاك، فقد الإنسان المعاصر فيه روحه، وقيمته، وحريته، واستحال إلى آلة تنتج وتستهلك، فرفضوه، ورفضوا معه كل عرف، ودين.. وفزعوا إلى صور من مجتمعات الغابة، فهم يلبسون المرقعات، ويسيرون حفاة، ويرسلون شعورهم، ويبيتون على الأرصفة، والطرقات، ويستبيحون بينهم من العلائق الجنسية ما ظلت البشرية على صيانته حريصة خلال تاريخها الطويل.. هم يبحثون عن حريتهم، وعن إنسانيتهم، وعن فرديتهم، فلا يكادون يجدون غير الضياع، وغير القلق، وغير الإضطراب.. فهل عند مصطفى محمود إدراك واسع لهذه الظاهرة، واهتمام بها، وسعي لإيجاد الهداية لها من القرآن بتفسيره العصري؟؟) انتهى.

    هل يمكن لمن يقول مثل هذا القول عن الهيبز يمكن أن يتهم بأنه يمجد ظاهرة الهيبز ويدعو لها؟؟ هل القول بأن الهيبز "شرهم يستطير كل يوم"، والقول بأنهم "لا يكادون يجدون غير الضياع وغير القلق، وغير الاضطراب"، هل مثل هذا القول يمكن أن يتهم بأنه دعوة إلى الهيبز كما زعم الشيخ المطيعي؟؟ ولكن رغم ذلك أقسم الشيخ المطيعي بالله على أننا ننادي بأن الهيبز على حق!! في الوقت الذي نستنكر فيه على الهيبز أنهم "يستبيحون بينهم من العلائق الجنسية ما ظلت البشرية على صيانته حريصة خلال تاريخها الطويل" يقول عنا المطيعي أننا ندعو إلى هدم القيم والمثل عند الشباب!! إن اتهام المطيعي رد عليه، فإن الأستاذ محمود إنما هو المثل الأعلى للعفّة والعفاف والإعفاف، وهو يربي أعف مجتمع، وأحرصه على قيم الدين ومثله.. ودعوة الأستاذ محمود إلى بعث الإسلام إنما تبشّر، في حقيقة الأمر، بمستوى من الكمالات الإنسانية لا يحلم بها أكثر الناس تطلّعا إلى الكمال، وبمستوى من العلاقة بين الرجل والمرأة هي فوق خيال كل دعاة العفة والصون.. وهي مستويات نحن على يقين من أنها ستتحقق على هذه الأرض، وبين جميع أبنائها وبناتها.. وفي ذلك يقول الأستاذ محمود محمد طه في كتاب "القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري" صفحة 141 ما نصّه: سيجئ وقت، قريبا، إن شاء الله، تكون فيه العفة، والصون، أمرا ثابتا في صدور النساء، والرجال.. ويكون جميع النساء، إلا امرأة واحدة، لدى كل رجل، كأنهن أخواته، أو أمه.. فلا تتحرك فيه رغبة جنسية لإحداهن، على الإطلاق.. ومثل هذا يقال عن المرأة بين الرجال، إلا رجلا واحدا، هو زوجها" انتهى.. هذا ما يدعو إليه الأستاذ محمود ويبشر به، فهل يمكن أن تتهم هذه الدعوة بأنها تدعو إلى الهيبز أو تقر الإباحية؟؟ وقد أعاد الشيخ المطيعي نفس اتهامه إيانا بالدعوة إلى الهيبز وإقرار إباحيتهم في حديثه بالتلفزيون يوم 26ـ4ـ1983، وبعبارات مسفة نعف عن إيرادها هنا.. ونكتفي بإيراد قوله (وانظر إلى هذا وأمثاله ممن يشجعون على نوع من التبرج، التبرج الجاهلي إلى جانبه تصوّن) انتهى. وهو يعنينا نحن.. ويكفي، هنا، أن نرد على هذا الاتهام الباطل، الممعن في البطلان، بما جاء في وصية الأستاذ محمود محمد طه للنساء، في خاتمة كتابه "تطوير شريعة الأحوال الشخصية"، من قوله: (اعلمن أن الغيرة الجنسية هي من أكبر أسباب تسلط الرجال على النساء.. وستظل غيرة الرجال على النساء قائمة.. لأنها هي صمام العفة، وضمانها.. والعفة أعظم مزايا النساء، على الإطلاق.. وما جعلت قوامة الرجل على المرأة إلا من أجلها، في المكان الأول.. فكن عفيفات، صينات، تكن لكن القوامة على أنفسكن.) ومضى يقول في هذه الوصية: (أسفرن، ولا تبرجن.. فإن التبرج دليل على خفة العقل، ورقّة الدين، وسوء الخلق.. ولا تستحق المتبرجة أن تتمتع بحرية السفور، يقول تعالى في ذلك ((واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم.. فإن شهدوا، فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت، أو يجعل الله لهن سبيلا..)) ففي هذه الآية إذن بالسفور لمن تحسن التصرف في حرية السفور.. وفيها أمر بمصادرة حرية من تسيء التصرف في السفور.. كأن تكون متبرجة بالثياب الخليعة، أو بالمظهر الذي تستعرض به أنوثتها أمام الرجال..) انتهى.. هذا ما قاله الأستاذ محمود فأين هو من الاتهامات الباطلة التي يذيعها هذا الشيخ عنا؟؟ ألا يرجو هذا الشيخ لله وقارا؟؟

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 04-16-2005, 01:46 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 03:58 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 04:01 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 04:15 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 04:16 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف ود شاموق04-09-05, 04:23 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة قذف الجمهوريين بالفاحشة Yasir Elsharif04-09-05, 04:24 AM
  قوانيين mohmmed said ahmed04-09-05, 04:29 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 04:45 AM
  ياسر mohmmed said ahmed04-09-05, 04:50 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف محمود الدقم04-09-05, 05:28 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 05:48 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف نادر04-09-05, 06:03 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 06:35 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف JAD04-09-05, 06:34 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 06:56 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف JAD04-09-05, 07:09 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 07:20 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف abuarafa04-09-05, 07:13 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Deng04-09-05, 07:45 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Agab Alfaya04-09-05, 10:21 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Kostawi04-09-05, 10:45 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف محمد اشرف04-09-05, 10:47 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 11:09 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yaho_Zato04-09-05, 11:38 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف بشري الطيب04-09-05, 11:38 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف أبوالريش04-09-05, 12:11 PM
      Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف kh_abboud04-09-05, 12:57 PM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف محمد الامين احمد04-09-05, 01:17 PM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف أبوالريش04-09-05, 01:22 PM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 02:12 PM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف haleem04-09-05, 11:12 PM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-09-05, 11:21 PM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف abuarafa04-10-05, 09:03 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف علاء الدين يوسف علي محمد04-10-05, 09:58 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-14-05, 05:22 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف A.Razek Althalib04-14-05, 05:42 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Sabri Elshareef04-14-05, 09:36 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف الطيب بشير04-14-05, 10:34 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-14-05, 10:52 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-15-05, 02:59 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف مريم بنت الحسين04-15-05, 05:29 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Imad El amin04-15-05, 05:59 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-15-05, 07:17 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف محمود الدقم04-15-05, 07:59 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف أبوالريش04-15-05, 08:18 AM
      Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Abdulgadir Dongos04-15-05, 08:38 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف محمود الدقم04-15-05, 08:48 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف أبوالريش04-15-05, 08:59 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-16-05, 01:39 PM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-18-05, 08:40 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-19-05, 04:46 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-20-05, 02:00 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف خدر04-20-05, 02:05 AM
    Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف banadieha04-20-05, 03:15 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif04-21-05, 01:57 AM
  Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف Yasir Elsharif05-08-05, 00:42 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de