تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-10-2024, 10:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2003, 06:58 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم (Re: الكيك)

    ومصالح الحزب ولا امتدادات شخصية أو دوافع خلفه.

    رئيس التحرير يكتب عشر رسائل إلى : شيخ حسن الترابي " الرسالة الثانية:
    اسميها رسائل الفجيعة والندامة وعودة الوعي:
    استطاعت الحركة الإسلامية ان تخترق سيطرة الاتحادي والأمة والدخول على أفئدة الناس بحزمة من تنزيل القيم في خطابها الداخل على ارض الواقع مما جذب إليها أبناء الختمية والأنصار من تلك القيم قيمة ( انا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عن د الله اتقاكم) وفي فترة الصعود الإسلامي كان الزواج بين الشعوب والقبائل بشرط التقوى فقط تنزيلا لشعار الآية (خطابكم) فلم يعد الزواج داخل القبيلة وسط الإسلاميين ألا نوع من جاهلية القرن العشرين. أنظر الى 90% من قيادات الدولة الآن من الإسلاميين وهم طلاب السبعينات وناهية الستينيات حتى اصبح الأمر بعد ذلك نمطا وسلوك انهم كلمهم تزوجوا من خارج القبيلة وكان ذلك مصاحبا لدخول النساء وصعود وتنامي تيار الاتجاه الإسلامي وسط المرأة بعد ان كان خصماء الإسلاميين يرمونهم بأنهم أعداء المرأة ويعتبرون ذلك نقطة ضعفهم. أدي الزواج بكل ما فيه من قوة حركية في المجتمع إلى إقبال الطالبات والنساء وحتى العاملات على الحركة الإسلامية حتى شكل حضور المرأة في انتخابات 1986م أكبر عدد من الأصوات لحزب على الإطلاق وإذا كانت عقدة الصراع في السودان هي (التمازج) العرقي ورفض (الاستعلاء) العرقي في ظل التباين) العرقي الذي يبلغ (850) قبيلة و(150) عرقا، فإن خارطة الطريق إلى تماسك (جماعة) (تحقق) التمازج ( وتنبذ) الاستعلاء (وتعالج) التباين العرقي تبدو محققة لهدف الوحدة الوطنية السوداني وتنامي التيار الجديد الوطني هذا ما حققته الحركة الإسلامية وكان داعما لذلك هو تنامي التمدن وتوسع الهجرة والاستقرار في المدن الكبرى ثم الإقبال على الهجرة لدول النفط وربما دول العالم وهنا تطور الأمر من بعد التعارف القبلي إلى تعارف الشعوب!!
    لماذا كل هذه المقدمة؟ والإجابة تمكن في أن واقع اليوم والحرب تدور " قبيلة" وعرقية والسلطة تطلب جهوية وعرقية والثروة يراد لها ان تقسم جهويا وعرقيا الخ فقد أهدر (من) أهدر كل ذلك التمازج ونبذ الاستعلاء وهجر التباين وما زال جيل كامل من المجتمع الجديد أبناء فضيلة التمازج يتمادى في نقض عهود الماضي ومواثيق (غطى قدحك) وقد استعانوا بمناخ الجامعات والمعاهد العليا حيث جمعوا (ثمار) التمازج العرقي تمازجا ثقافيا ووحدة وطنية ونظرة واحدة باتجاه افق بعيد هو قوس قزح السودان ومستقبلة الواحد وأحلام العصافير ( الجديدة) التي لم تر رضاعة (متنة) من التعصب العرقي والجهوي لقد كان رضاعته ( كاني وفورموست ونيدو) في ردي على أحد أبنائنا الذين كتبوا الكتاب الأسود وهو من ام كدادة وزوجناه من ابي حمد أنت تعدد أبناء الشمال في السلطة فماذا ستصنف ابن أختي" ابنك" غدا هل هو (وزير) شمالي ام " كدادي" !!
    أخي الكبير شيخ حسن ماذا أنت ناظر إلى استعانتك بالجهوية والعنصرية حتى وصلت الدماء (الركب) ألا يحق لي ان أكرر كال ما سألوني عن الانشقاق شعبي ووطني فأقول الترابي مثل سيدنا عمر صنع لها من تمر وعجوة فما جاع أكله ولعل (أكل) سيدنا عمر رضي الله عنه (ألهه) يثنيك عن التمادي في إزكاء نيران الصراع العرقي بين أولاد الغرب وأولاد العرب وتلكم فضيلة وفسيلة زرعتها فلا تقتلها كنت فخوا ان أصبحت (خال) في (ام كدادة) ولكن الكتاب الأسود الذي كتبه الأكثر فخرا بهم نحن أبناء الشمال (يوما) و(شلت) له 1 أنت (الفاتحة) صرفوها هناك عند ( العدو) (جنجويد) وكلاش وقرنوف ورباعي و(مكسيم) !!
    هذا أصابنا بالفجيعة والندامة وعودة الوعي (متأخرا)!! سجلت بدقة في كتاب الإنقاذ الذي ارجو ان يرى النور يوما حينما يحين وقته استشهاد داؤود يحي بولاد نعم قد يغضب البعض ويقولون (هلك) أنى وبنفس القدر أقول احسبه مات مؤمنا ناطقا بالشهادتين تماما كما احسب مصطفى ميرغني المزمل شهيدا وكل عند الله وما نحن الا ( نحسب) ونتمنى فأنا عندي مصطفي ميرغني المزمل سيد شهداء الجنوب وداؤود عند مسلمين آخرين سيد شهداء. من دفع داؤود الحافظ للقرآن والمجاهد السباق الصادق ان يأتي بذلك العمل؟ أليس هو (المال) يوم لجأ اليك داؤود وقد التقيته وحكي له الموقف وكيف وقفت بالصمت والقول (الذكي) مع على الحاج محمد ثالث ثلاثتك الذين (خلفتهم) (أثرة) في النفس، على عبد الله، يس؟ ذلك عندما حاسبه على الحج على صرف أموال ( الحركة) في دار فور وهو ( أميرها) لم يستطع أن (يرد) على بنود صرف كما دار التاريخ دورته وجاء ( النحيلة) ولم يستطع أن (يرد) على تهمة (الاختلاس) والواقع هو نفس الواقع والصرف هناك وهنا نفس الصرف) ومتي كان أموال الأحزاب والحركة الِإسلامية بالذات لها مراجع عام؟ هنا أذكرك فقط بأموال (ع.خ.م) في بنك فيصل وقصة السبعة مليون دولار لقد شهدناها نحن العاملين في البنك ولان (ع.خ.م) قوى الشكيمة يده (ملأي) فلا (على الحاج له) ومثل ذلك كثير اذكر في نفس الموضع أربعة ملايين حين كان الدولار خمسة جنيهات ولواء قال ان الذي بين (الشيخ والفريق) ما صنع الحداد ذلك عقب الانشقاق وهكذا هم كثرو لا على الحاج لهم ليحاسبهم إلا داؤود يحي بولاد. ثم كانت لحظة انعقاد مجلس شورى المؤتمر الوطني الأول والمؤتمر كله يشير إلى فوز الشفيع أحمد محمد أمينا عاما إلا أن ثالث الأثافي (على) ويس وعبد الله لم يرد الشفيع وكانت غرفة في أروقة (قاعات) قاعة الصداقة قد شهدتك وشهدت عليك وانت بشارة غاضبة من اصبعك تقول ما يفوز ما يفوز ما يفوز وتنعى الشفيع (الفائز) ولما كان الذي (يطبخ) الفوز (بالصلصة) جاهز حاضر (عادل) فقد كان (كبيرا) رغما عن انه صير السن ولما رأي ان (الفوز) على (هي) في النفس ورؤية (منام) ربما فقد رأي ان يعمل بالمثل إذا سرقت فاسرق جمل وما دام هو صانع) الطبيخ فلماذا لا يتذوقه لذلك كتب اسمه ضمن الـ(25) في المكتب القيادي وهكذا يتعلم الصغار من الكبار فن الطبيخ!!
    وتمضي بنا ليالي حبال من زمان (ضاع) يلدن كل عجيب وبعد ان دعوها فهي منتنة) نراها( ادعوا) لها فإنها موصلة) للأهداف والكرسي!! الذي لا أية له تتضح عنه رجم الشيطان الذي هو أولى بالرجم عند عقبات كثر!! أليس من حقنا ان نصاب بالفجيعة والندم ويعود لنا الوعي بعد سكرة غرق الشيخ !!؟ نحن الذين ظللنا نتفرج على الرصيف ممسكين بإذني (المرفعين) ظانين ان خيلا يظهر الجبل آتية كلما اشرق علينا صبح وان " المرفعين" اذا انطلق سيأكل الشيخ أولا وما زلنا نظن انه أكله اذا ما التقاه يوما وانطلقت من الأسر (أذنيه)!! انه لا يفرق بين (الذان) عليه فقط الأذن (الحمراء) ولو كان ( لقرد طلح) أليس هذا هو كتابي الأول في سنة أولى شعبي)؟!
    حركة بقيادتكم جعلت من أبو بكر دينق آجال رئيسا لاتحاد طلاب جامعة القومية العربية جامعة الفرع وحركة فاز في انتخابات الخريجين بالجنوب عام 1986م مرشحوها حركة توظف في البنوك الإسلامية عدد من أبناء الجنوب والمناطق المتململة عن الاستعلاء العرقي الخ حركة بهذه الإنجازات من التمازج القومي الذي عجزت عنه كل الأحزاب ألا (يتيمة) الحزب الشيوعي (جوزيف قرنق) تنكس هذه الراية وتدعو كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انتكاثا لعودة الجهوية والعنصرية والقبلية ( الغاية تبرر الوسيلة) ثم تزيد نار الصراع الذي خبأ حين يذهب ثالث ( الأثافي) إلى (خراج) ماليزيا يشتري به وقود الناس والحجارة وهو (مدخور) ليوم كريهة وسداد ثغر؟! لماذا لا نفجع لماذا لا نندم لماذا لا نصحو على الواقع المرير من (الحلم) الجميل إننا بنو بشر!! ان الدماء التي سالت والتي تسيل في دار فور الآن لكم فيها نصيب من المسئولية فليس هؤلاء الأتقياء الأنقياء حفظة القرآن المجاهدين ..الخ كما صدقناهم بظاهر الأمر هم الذين يقودون ما يجري لأهلهم أولا ولأبناء القوات المسلحة والشرطة ثانيا وكل السودان ثالثا وللإسلام أولا ,أخيرا لقد كنا نظن أن الإسلام على يديكم قد مس جروح الفوارق ودواعي وعوامل الصراع الطبقي والاجتماعي والثقافي ..الخ فليس ان نرى ما نرى ويدعونا للفجيعة والندم على ما فات والتوبة مما هو آت!! وفي أحسن أحوال المؤمن العجز عن بداية جديدة لرم ولم الصفوف وسداد الخلل!! ان الزمن غال وأغلي منه شواهد الحادثات والتاريخ وإصبع غلام صغير يرى فرعون وقلة عقلة عاريا و( غارقا) والناس كل الناس يقولون عاش عاش بالدم بأرواح الخ الا هو (بالفطرة) ومن احسن من الله فطرة يقول انظروا إلى ذلك الرجل) العاري) لقد نسج له الناسجون (الوهم) أي (فرعون) ذلك غير فرعوننا الذي ظللنا نسمعك سيدي الشيخ تشكله في عقولنا كل يوم حتى أصبح لنا طاغوطا والها وصنما اسمه ( التنظيم) تفتح (باسمه) المغاليق ( والمغارات ولا أحد يسأل من هو وأين هو أن الله سبحانه ـ يسأل عنه أين وكيف ومتى ومن وماذا ألخ إلا التنظيم لا يجرؤ أحد على السؤال منه فقط أقول لك أنا سألت وعرفت ورايته!! أكثر من مرة أنه إلا جرأ على الحق منا في كل مكان!! فأنظر شيخنا صناعتك وتجارتك أين أودت بكل رأسمالنا) عمرنا (؟!ومن يعوض العمر الا صاحب ) العوض (!!ثم حاشية) الفساد بعد عودة العنصرية والجهوية والقبلية وميزان العطار (التوازنات) أتذكر يوم جاءت والإنقاذ على وشك وثالث من ثلاثي الأثافي حاضر ( أمين ) جاءك من الشركة التي حينما أنشئت عام 1983م علق إعلامها عليها الكثير فهي( قابضة) رافعة باسطة كل من الكبار الثلاث جاك (بفايل) صاحبه لجأت لثالث الأثافي( الأمين) الذي نصحك بوضع كل فايل تحت مقعدك حتى يصلح كل (فايل) لتحدجين صاحبه ومن تلك الفترة لم أر أحد قادر على (ترويض) الفساد في (سرك) الحركة كما رأيت من (تابلوهات) لاعبي (السيرك) في خيمة إسلام (التجديد)!! وكما كل شئ يصلح استخدامه وقتما شاء من شاء برغم كل (أبى من ابي) وتدجين الناس مشهد عشته، رجل فصل من الجامعة كلية الهندسة ذهب إلى اليمن (المعاهد) ثم سافر إلى الولايات المتحدة وصاحبة الذي يحب ان يضع دائما (خده) على (كفه) المحاسب الصغير المتسلق الخطير يضمهما الصمت وقلة الكلام شيئان في لباس واحد ادعي وسق ادعاؤه صاحبة انه دكتور في اقتصاديات الهندسة انظر للجمع بين اقتصاديات والهندسة. لقد مر من هذا الباب على مرفق في دولة الإنقاذ على كل مرفق فيه (ريحة) اقتصاد … أو (ريحة) (هندسة) …وكان لا يكتفي الا بالرجل الأول أو الثاني!! وجمعتني به صدفة فاكتشفت أنه لا يحمل حتى (بكاليريوس) كان يدخل على مجالس التعيين بسيرة ذاتية مفبركة ودعم من (الإله) المجهول ( التنظيم) وقليل من بهارات (الشيخ قال) ايها الشيخ كم ارتكبت باسمك حماقات في هذا الوطن فانظر هل أنت بمفازة من المساءلة على الأقل بمنهج الحركة وسؤال منكر ونكير!!
    وقال لي من يسترق السمع حين يجمعه مجمع عند مجلس يلمع أنه سمع الكبير يقول: ما عندنا ولن ندفع له ( خلوه يسقط) ال أن الذي لم يسمعه ( المتسقط) قد الزند عند الباب أبان انتخابات دائرة الكلاكلات شرق واليت فزت فيها فزت فيها يا شيخنا وبرواية (حفص عن عاصم)!!لكنك أمرت أن يفوز فيها (التايواني) على الياباني ( والنار ذات الوقود اذ هم عليها قعود وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد) ترى يا شيخنا كم (تايواني) فاز بعلمك أو ( بهتوك)!! الفساد منه ضروب كثيرة وليس (بضع ) أو 90% سقط منها نفس الصفر الذي سقط من أسقط منه الصفر وأين وقع الصفر؟! أتذكر ليلة( المنظمة) التي لم تحضرها ولكن أتاك محضرها حين قال ( شلضمة المنضمة) الذي أعدته كلما أبعدته (التقارير) قال يومها أكون لو أضر اجتماع لكنه حضر وأن كنت أقول ما كان (لا كون)!! وناقل المعلومة لي ليس من يقفز الي ذهن الحضور لكنه حاضر آخر يعرفه الحضور!! ثم إليك أن كنت تعلم أو لا تعلم ثلاثة أيضا تولوا مناصب المدير في مؤسسات اقتصادية كانوا يدخلون (خلوة) الشيخ الملحقة بالصالون الكبير الذي (يتكسر) فيه (المكسرون) يبغونها (عوجا) عندك كان كل من الثلاثة يدخل (الخلوة) ويختلي ساعة من الزمن ثم يخرج ويقول (الشيخ قال) ولا معقب على كلما الشيخ أو مراجع له ثم ينطلق صباحا يسوق بضاعة الشيخ قال وهي بضاعة مزجاة منها (تعيين) ومنها (تلجين) ومنها (مرابحة) ومنها أهواء كثيرة!!
    الشيخ الدكتور شهادتنا على عصرك نسأل الله أن تكون بابا للإصلاح فقد مكنكم الله من رقاب هذا الشعب وصبر لكم ما لم يصبره لعهد من العهود حتى الجيش لم يحاول الانقلابات ضدكم كم هي الأمانة ثقيلة أما نحن فيكفينا تلغط الندم والفجيعة على عمر ضاع سدي
                  

العنوان الكاتب Date
تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-15-03, 08:46 AM
  Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-15-03, 09:44 AM
    Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-15-03, 09:56 AM
  Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم Yasir Elsharif10-15-03, 12:38 PM
  تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم democracy10-15-03, 01:32 PM
  Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم altahir_210-15-03, 06:35 PM
    Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-25-03, 06:26 AM
      Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-25-03, 07:24 AM
  Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم Deng10-25-03, 07:37 AM
    Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك10-27-03, 09:15 AM
      Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك11-02-03, 10:42 AM
        Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك11-05-03, 08:29 AM
          Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك11-09-03, 06:58 AM
            Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك11-11-03, 07:44 AM
              Re: تناقضات الاخوان.....الترابي بين الامس واليوم الكيك11-29-03, 08:46 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de