|
Re: احمد ربشة (Re: يسرى صلاح)
|
وداعه لك كل المنى صابر ايامك تطول وربنا سماك صابر عشان تصبر على الجهل البقابلك كل يوموناس سوءالخاتمة اولهم ابونا الذي علمنا السحر والجمال ابوبكر ربشة كان نقطة تحول في اداء الأغنيات يسري محبتي كلامك صاح ربشة بداية التحول في ولوج المغنيين طريقة اداء مغايرة واول المتأثرين الهادي حامد ( ود الجبل ) كنا عندما نريد ان ننبهج نذهب الى الملحن الطروب عمر الشاعر الفنان ندخل ثلاثتنا موسى الأمير وربشة للنبهج واول البهجة انو ربشة اعمل رز برياني الزمن داك لم نكن نعرف من السواحل الحضرمية ( حضرموت ) سوى اغانيها الشجية وسحرها الجمالي اما نوع الغذاء الهندي واثره على الخليج لم نعرفه الا من ربشه والى حين وصول الطعام كان العود يتنقل بين ربشة والشاعر ونحن نقول اه اه اه وفي بعض المرات وااااي عديل كده اشيلنا الطرب لي دنيا تانية ربشة فنان خلانا نكتشف جمال الغنى بتاعنا كان بضيف حلياتتجنن حليات وبسيطة وفي كلمات بي طريقة نطقو ليها بتكون ناعمة وشفيفة زي كلمة الطنابير الحزينة ولمن اقعد كلمة بتريدنا بتريدنا ده مع طريقة عزفو الفريده للعود ربشة وابوعركي هم الغيروا طريقة عفق وضغط الوتر لمن تسمع طريقة الفنانيين العباقرة زي احمد المصطفى وحسن عطية ده امير العود برعي محمد دفع الله بشير عباس محمد الأمين زمن طويل سيطرة طريقة مدرسة ود الأمين على مزاجنا الخاص لانها مغايرة للمدارس الفبلها لكن في تاريخ النغم المقابل التاريخ سوف يكتب العبقرية لهولاء الرواد ومعهم الفنان النوبي المتفرد همزة علاء الدين وهو فنان عالمي في وسط هولاء العمالقة ظهر ابوعركي وربشة في طرقة عزفهم المجودة للتطريب وتدفق النغم الصعب يسهولة عركي بعزف باليمين وربشة بعزف بالشمال لونوا وجدان الأمة بجميل الألحان وشجي النغم له الرجمةوالمغفرو وليكم متعة البهجة الممتدة في مقبل الأيام وداعه ليك شكر السنين صحيت فينا شجن السنين وفرحتنا بي انغام حتكون صاحية وخالدة في اجيالنا الجاية مودتي
|
|
|
|
|
|
|
|
|