أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح !

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 06:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2007, 02:58 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! (Re: Abdel Aati)

    وهنا مداخلات من نوع "تُلب" .. ايضا للاخ ادروب من بوست الاخ جعفر بشير :

    ---------------------
    لا أدري ماذا تقصد بسرقة الإنسان فالسرقة قانونا وشرعا لا تكون إلا للأشياء المنقولة خفية ولكن إن كنت تعني النهب أو السلب أو الخطف فهي منصوص عليها بصريح النص كجريمة حرابة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا..."
    وتفصيل الإسلام في قواعد التشريع الموضوعية وترك تحديد شكل الدولة وآليات الحكم وطرق اختيار الإمام ومدة حكمه لإجتهادات الأمة تحسب له لا عليه لأن تحديد الآلية أو الوسيلة علي سبيل الحصر يؤدي إلي الجمود وتضييق إختيارات الناس إذا أخذنا في الإعتبار إختلاف أشكال النظم الإدارية حسب طبيعة الدولة ومطلبات شعبها زمانا ومكانا

    .......

    من قال لك أن الإسلام أمر الله بقتل المشركين حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة؟!
    تساؤلك هذا أخطر من إتهام إنتشار الإسلام بالسيف وكلام البابا!
    لعلك تعني بالآيات الواردة في سورتي براءة والأنفال "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..." وحديث الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأمواهم..."

    يا أخي ينبغي أن تكون واقعيا وتعلم أن الإسلام كرسالة حضارية كغيرها من الرسالات تحصر دعوتها في بكورها وفي مرحليتها الفردية للدعوة للعقيدة وحينما يتهيئ لها التمكين في الدولة بالضرورة أن تقنن تشريعاتها "وإن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن" وتبدأ في حماية نفسها والتصدي للأعدء المباشرين "الذين يلونكم من الكفار" والأعداء المحتملين ثم تضع إستراتيجية نشر الدعوة وتصديرها "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" والقتال لا يكون إلا 1.لمن يقف في وجه الدعوة أو يصد عن سبيل الله فتنة في الأرض 2. ردا لعدوان في مواجهة الكفار والمشركين من أهل الكتاب 2.نصرة للمستضعفين

    والآية "فاقتلوا المشركين..." المقصود بها كفار قريش ومشركي أهل الكتاب لعدوان سابق وإخرج المؤمنين من ديارهم ونقض متكرر للعهود وصدهم عن سبيل الله أما الذين خارج الجزيرة العربية سعت دولة المدينة تحييدهم "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم..." ولكن إذا تحالفوا معهم وتكالبوا علي المسلمين "قاتلوهم كافة كما يقاتلوكم كافة"
    أما حديث الرسول (ص) "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله ويقيموا ..." مفهموم من أغلب الناس بصورة معكوسة وخطأ فالحديث أصلا لا يبين سببا للحرب وإنما سببا لإسقاط القتال وتفسيرا للآية "وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة فإن إنتهوا فلا عدوان إلا علي الظالمين" بمعني إذا أسلم الكافر يعصم دينه ولا عدوان من بعد إلا علي الظالمين "ولا تقولوا لمن ألقي إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا"من قال لك أن الإسلام أمر الله بقتل المشركين حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة؟!
    تساؤلك هذا أخطر من إتهام إنتشار الإسلام بالسيف وكلام البابا!
    لعلك تعني بالآيات الواردة في سورتي براءة والأنفال "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..." وحديث الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأمواهم..."

    يا أخي ينبغي أن تكون واقعيا وتعلم أن الإسلام كرسالة حضارية كغيرها من الرسالات تحصر دعوتها في بكورها وفي مرحليتها الفردية للدعوة للعقيدة وحينما يتهيئ لها التمكين في الدولة بالضرورة أن تقنن تشريعاتها "وإن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن" وتبدأ في حماية نفسها والتصدي للأعدء المباشرين "الذين يلونكم من الكفار" والأعداء المحتملين ثم تضع إستراتيجية نشر الدعوة وتصديرها "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" والقتال لا يكون إلا 1.لمن يقف في وجه الدعوة أو يصد عن سبيل الله فتنة في الأرض 2. ردا لعدوان في مواجهة الكفار والمشركين من أهل الكتاب 2.نصرة للمستضعفين

    والآية "فاقتلوا المشركين..." المقصود بها كفار قريش ومشركي أهل الكتاب لعدوان سابق وإخرج المؤمنين من ديارهم ونقض متكرر للعهود وصدهم عن سبيل الله أما الذين خارج الجزيرة العربية سعت دولة المدينة تحييدهم "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم..." ولكن إذا تحالفوا معهم وتكالبوا علي المسلمين "قاتلوهم كافة كما يقاتلوكم كافة"
    أما حديث الرسول (ص) "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله ويقيموا ..." مفهموم من أغلب الناس بصورة معكوسة وخطأ فالحديث أصلا لا يبين سببا للحرب وإنما سببا لإسقاط القتال وتفسيرا للآية "وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة فإن إنتهوا فلا عدوان إلا علي الظالمين" بمعني إذا أسلم الكافر يعصم دينه ولا عدوان من بعد إلا علي الظالمين "ولا تقولوا لمن ألقي إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا"من قال لك أن الإسلام أمر الله بقتل المشركين حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة؟!
    تساؤلك هذا أخطر من إتهام إنتشار الإسلام بالسيف وكلام البابا!
    لعلك تعني بالآيات الواردة في سورتي براءة والأنفال "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..." وحديث الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأمواهم..."

    يا أخي ينبغي أن تكون واقعيا وتعلم أن الإسلام كرسالة حضارية كغيرها من الرسالات تحصر دعوتها في بكورها وفي مرحليتها الفردية للدعوة للعقيدة وحينما يتهيئ لها التمكين في الدولة بالضرورة أن تقنن تشريعاتها "وإن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن" وتبدأ في حماية نفسها والتصدي للأعدء المباشرين "الذين يلونكم من الكفار" والأعداء المحتملين ثم تضع إستراتيجية نشر الدعوة وتصديرها "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" والقتال لا يكون إلا 1.لمن يقف في وجه الدعوة أو يصد عن سبيل الله فتنة في الأرض 2. ردا لعدوان في مواجهة الكفار والمشركين من أهل الكتاب 2.نصرة للمستضعفين

    والآية "فاقتلوا المشركين..." المقصود بها كفار قريش ومشركي أهل الكتاب لعدوان سابق وإخرج المؤمنين من ديارهم ونقض متكرر للعهود وصدهم عن سبيل الله أما الذين خارج الجزيرة العربية سعت دولة المدينة تحييدهم "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم..." ولكن إذا تحالفوا معهم وتكالبوا علي المسلمين "قاتلوهم كافة كما يقاتلوكم كافة"
    أما حديث الرسول (ص) "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله ويقيموا ..." مفهموم من أغلب الناس بصورة معكوسة وخطأ فالحديث أصلا لا يبين سببا للحرب وإنما سببا لإسقاط القتال وتفسيرا للآية "وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة فإن إنتهوا فلا عدوان إلا علي الظالمين" بمعني إذا أسلم الكافر يعصم دينه ولا عدوان من بعد إلا علي الظالمين "ولا تقولوا لمن ألقي إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا"من قال لك أن الإسلام أمر الله بقتل المشركين حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة؟!
    تساؤلك هذا أخطر من إتهام إنتشار الإسلام بالسيف وكلام البابا!
    لعلك تعني بالآيات الواردة في سورتي براءة والأنفال "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..." وحديث الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأمواهم..."

    يا أخي ينبغي أن تكون واقعيا وتعلم أن الإسلام كرسالة حضارية كغيرها من الرسالات تحصر دعوتها في بكورها وفي مرحليتها الفردية للدعوة للعقيدة وحينما يتهيئ لها التمكين في الدولة بالضرورة أن تقنن تشريعاتها "وإن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن" وتبدأ في حماية نفسها والتصدي للأعدء المباشرين "الذين يلونكم من الكفار" والأعداء المحتملين ثم تضع إستراتيجية نشر الدعوة وتصديرها "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" والقتال لا يكون إلا 1.لمن يقف في وجه الدعوة أو يصد عن سبيل الله فتنة في الأرض 2. ردا لعدوان في مواجهة الكفار والمشركين من أهل الكتاب 2.نصرة للمستضعفين

    والآية "فاقتلوا المشركين..." المقصود بها كفار قريش ومشركي أهل الكتاب لعدوان سابق وإخرج المؤمنين من ديارهم ونقض متكرر للعهود وصدهم عن سبيل الله أما الذين خارج الجزيرة العربية سعت دولة المدينة تحييدهم "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم..." ولكن إذا تحالفوا معهم وتكالبوا علي المسلمين "قاتلوهم كافة كما يقاتلوكم كافة"
    أما حديث الرسول (ص) "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله ويقيموا ..." مفهموم من أغلب الناس بصورة معكوسة وخطأ فالحديث أصلا لا يبين سببا للحرب وإنما سببا لإسقاط القتال وتفسيرا للآية "وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة فإن إنتهوا فلا عدوان إلا علي الظالمين" بمعني إذا أسلم الكافر يعصم دينه ولا عدوان من بعد إلا علي الظالمين "ولا تقولوا لمن ألقي إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا"من قال لك أن الإسلام أمر الله بقتل المشركين حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة؟!
    تساؤلك هذا أخطر من إتهام إنتشار الإسلام بالسيف وكلام البابا!
    لعلك تعني بالآيات الواردة في سورتي براءة والأنفال "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..." وحديث الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأمواهم..."

    يا أخي ينبغي أن تكون واقعيا وتعلم أن الإسلام كرسالة حضارية كغيرها من الرسالات تحصر دعوتها في بكورها وفي مرحليتها الفردية للدعوة للعقيدة وحينما يتهيئ لها التمكين في الدولة بالضرورة أن تقنن تشريعاتها "وإن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن" وتبدأ في حماية نفسها والتصدي للأعدء المباشرين "الذين يلونكم من الكفار" والأعداء المحتملين ثم تضع إستراتيجية نشر الدعوة وتصديرها "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" والقتال لا يكون إلا 1.لمن يقف في وجه الدعوة أو يصد عن سبيل الله فتنة في الأرض 2. ردا لعدوان في مواجهة الكفار والمشركين من أهل الكتاب 2.نصرة للمستضعفين

    والآية "فاقتلوا المشركين..." المقصود بها كفار قريش ومشركي أهل الكتاب لعدوان سابق وإخرج المؤمنين من ديارهم ونقض متكرر للعهود وصدهم عن سبيل الله أما الذين خارج الجزيرة العربية سعت دولة المدينة تحييدهم "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم..." ولكن إذا تحالفوا معهم وتكالبوا علي المسلمين "قاتلوهم كافة كما يقاتلوكم كافة"
    أما حديث الرسول (ص) "أمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله ويقيموا ..." مفهموم من أغلب الناس بصورة معكوسة وخطأ فالحديث أصلا لا يبين سببا للحرب وإنما سببا لإسقاط القتال وتفسيرا للآية "وقاتلوهم حتي لا تكون فتنة فإن إنتهوا فلا عدوان إلا علي الظالمين" بمعني إذا أسلم الكافر يعصم دينه ولا عدوان من بعد إلا علي الظالمين "ولا تقولوا لمن ألقي إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا"

    .......
    الأخ ناصر إنت فاكرني كنت أنا ما ناقش في دورانك الطويل ده كنت داير تصل لشنو؟!...شكلك ما عارفني أنا محامي!
    يا أخي أنا ما قلت ليك الأمم المتحدة مرجعية بالنسبة لي يعني أبصم بالعشرة علي كل ما تقرره وبعدين كيف تعتبر الحدود تخلف وبشاعة ومين قال لك تطبيقها وفق محاكمات عادلة يخالف المادة الخامسة من ميثاق حقوق الإنسان!

    ........

    وهذا رد على احد الافكار المطروحة في النقاش ان الانسان مشروع اله لم يكتمل واستمرار الهجوم على الفكر الجمهوري من مواقع سلفية :

    -----------------
    هذا الكلام جميل في ظاهره ولكنه خطير في مضمونه!
    أنا شخصيا أعتبر الأستاذ محمود فيلسوف متصوف أكثر من رجل دين وقد قرأت لكثير من الفلاسفة الغريين الذين يعتمدون أيضا التصوف نزوعا للكمال والحرية المطلقة فيسيئون إستخدامها وينتهي بهم المطاف بتأليهة العقل ويصير في مقام النبي بتلقيه كفاحا لا يعرف بالتالي التقليد والإتباع والخوف بل أصالة يؤول وينسخ كما يشاء لأن هواه تبعا لهوي الله "وما تشاءون إلا أن يشاء الله" بل يكون الله "قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون"!!

    منهج الأستاذ في التاريخ قائم علي نظرية الإستقامة العمودية من خلال تطور المادة وبالتالي تطور العقل بخلاف نظرة الإسلام للتاريخ التي تعتبر الإيمان وعصبة المؤمنين كمعيار ومؤشر لمنحني التطور العقلي في سبيل الحرية علي قاعدة التوحيد وما المظهر المادي إلا جزاء له أو إستدراجا به "نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون" "وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فدمرناها تدميرا" "وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم"
    ورسالة التوحيد مضمونها واحد منذ أن خلق الله آدم "شرع لكم من الدين ما وصي به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسي وعيسي أن أقيموا الدين ولا تفرقوا" والإنسان لم يكن مشروع إله لم يكتمل كما قال الأستاذ بل هو خليفة في الأرض مكلفا بأداء رسالة التوحيد تقربا بالشعائر وإتباعا لأوامر الشريعة وتأسيا وطاعة لرسله صعودا في مراقي التسليم لله رب العالمين "ما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون"

    لا أعتقد أن الأستاذ كان يملك تصور إقتصادي وسياسي أصيل إلا من خلال إستعارة النهج الإشتراكي في الإقتصاد في فترة رواجه وأعتبره أصلا وإعتماد الديموقراطية الليبرالية كشكل نهائي لآلية الحكم السياسي تمشيا مع النمط الغربي للحكم ولكن السؤال هل هذه الأنماط الإقتصادية والسياسية خاتمة مطاف ويقف عندها التاريخ كما قال الأرعن فرانسيس فوكوياما؟!
    في القرن الواحد والعشرين لم تعد المدينة الشيوعية الفاضلة حلما للإشتراكيين بل سيسعدوا لو تبقت لهم بعض أهداب الإشتركية من إكتساح العولمة التي تسير بوتيرة متسارعة لا تبقي ولا تذر أما جنة الأرض التي بشرت بها بعض فرق المسيحية فإنها لا تتفق مع ما يحتويه الكتاب المقدس من عهد جديد وقديم بين دفتيه "وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ..." "إنا أنزلنا التوراة فيها هدي ونور يحكم بها النبيون..."

    فالصراع بين الحق والباطل بين الظلم والعدل لا ينتهي ما بقيت السواوات والأرض وتظل بالتالي الحوجة دائما للحكمة والقوة "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها إسم الله كثيرا" "كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسي أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسي أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون" ويكون الجزاء والنعيم الموعود في الآخرة "وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور"

    تقسيم الأستاذ للإسلام فرع مفصل من النبي محمد (ص) وأصل مجمل في إنتظار المهدي المنتظر (المسيح المحمدي) الأول كشريعة موسي والثاني كتعاليم المسيح مبتغاه سقوط التكاليف والشريعة وإنتهاء التقليد والإكتفاء بشهادة لا إله إلا الله وإستغناء عن محمد رسول الله!!!
    إن لم يكن هذا هدم للدين ماذا يكون إذن؟!
    ماذا تبقي لنا من الإسلام بعد هذا؟!
    لماذا لا نترك الإسلام ونتحول إلي مسيحيين إذن؟!
    هل كان من الصعب تكييف العلاقة بين الأصل والفرع كعلاقة الدستور بالقانون دون اللجوء لطريقة العهد الجديد والقديم؟!
    "أنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لمابين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فأحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم فيما آتاكم
    فإستبقوا الخيرات إلي الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون"
    "ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
    " قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم"
    "من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدي ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولي ونصله جهنم وساءت مصيرا"
    ----------------------------

    وهنا اتحاف عن علاقة الغرب بالمسلمين:

    -----------------------
    نعم الغرب قد قطع شوطا كبيرا في تقدمه المادي وتكون لديه نتيجة ذلك وإنفتاحه علي الثقافات الأخري تراكم ثقافي عريض وفي المقابل نجد المسلمين قد تقادم تراكمهم الثقافي وتقاعسوا عن تجديده وتطويره حتي فاتهم الركب بمسافات بعيدة فالغرب بعلمانيته وبراغماتيته كسب الجولة المادية وخسر الروح ولكن الشرق المسلم خسر كليهما!

    ولكن قبل أن نلقي اللوم علي المسلمين يجب ألا يغيب عن بالنا أن الغرب منذ نهاية الحرب العالمية الأولي ممسك بزمام العالم ومتمكن من قبضته قانونا وإقتصادا وثقافة وأمر تقرير مصير الشرق الإسلامي بيد الدول المستعمرة سابقا تساعد في تطوير من يسير في فلكها ويخدم مصالحها وتبقي علي تخلف من يقاوم هيمنتها أو يحاول النهوض بغير طريقتهم بمحاصرتها وحرمانها من التكنولوجيا وذرع الفتن والحروب الأهلية حتي لا تعرف إستقرارا سياسيا وتعود صاغرة إلي حظيرة الوصاية الغربية!

    التراكم الثقافي والقوة المادية شرط للنهوض بالنسبة لمن يركن إليها والمسلمون لا يمكنهم بوضعهم الراهن مواجهة الغرب بالقوة المادية ولكن بإمكانهم مواجهتهم بسلاح الإيمان والتجرد والعزيمة والوحدة وهذا أقوي مفعولا في مقابل المادة "كان حقا علينا نصر المؤمنين" وقد أدرك الغرب هذه الحقيقة ولهذا يستخدم إسترتيجية Brainwashing ومحاصرة الحركات الإسلامية التي تجيش الشعب وتحارب خارج إطار الدولة بأسلوب الإستنزاف العسكري والإقتصادي منعا لإستكمال الغرب سيطرته وإحكام قبضته علي الشرق الأوسط وبإمكان الدول الإسلامية والمستثمرين المسلمين نقل إستثماراتهم إلي الغرب لصالح الهيمنة الإستراتيجية إختراقا ثقافيا وإستحوازا إقتصاديا وسياسيا بطريقة اللوبي اليهودي الذي ينفذ الغرب أجندتهم بالوكالة

    وإذا قامت للإسلام قائمة فلا يستنكف عن الإستفادة من تجارب الأمم الأخري وتراكمهم الثقافي ما دام لا يتعارض مع أصول دينهم فليس الإسلام آيدلوجية منغلقة وليست الثقافة حكرا لأحد بل ملك لكل البشرية فعلي المسلمين ترك القعود وفتح باب الإجتهاد علي مصراعية لكل فرد ودعم البحث العلمي وإحياء تراثهم الثقافي نقدا وتجديدا وتطويرا والنظر للصراع بكلياته دون التقصير في الجزئيات وتحقيق العدل وصيانة حقوق الإنسان وكفالة حرياته وعيشه الكريم حتي لا ندع فرصة للتزمر والإختراق وشق الصفوف
    ---------------------------------
                  

العنوان الكاتب Date
أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! عبدالرحمن عزّاز04-10-07, 02:25 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! عبدالرحمن عزّاز04-10-07, 02:32 AM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! أحمد الشايقي04-11-07, 01:30 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! عبدالرحمن عزّاز04-14-07, 05:40 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-10-07, 07:24 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-10-07, 10:20 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:25 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:28 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! عبدالرحمن عزّاز04-14-07, 05:42 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! ترهاقا04-10-07, 10:28 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-10-07, 10:24 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:29 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:31 PM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:33 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! ترهاقا04-10-07, 10:31 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:37 PM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:41 PM
          Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:47 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-14-07, 03:39 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-10-07, 10:41 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:49 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-10-07, 10:44 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 10:53 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:01 PM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:05 PM
          Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:13 PM
            Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:22 PM
              Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:30 PM
                Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:36 PM
                  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:44 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! waleed50004-10-07, 11:02 PM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Kostawi04-10-07, 11:43 PM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:50 PM
          Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-10-07, 11:52 PM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! عبدالرحمن عزّاز04-14-07, 05:47 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-10-07, 11:59 PM
    أدروب وتطبيق الحدود علي غير المسلم kamalabas04-11-07, 00:03 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-11-07, 00:19 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-11-07, 00:20 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-11-07, 00:29 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-11-07, 00:37 AM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 00:59 AM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 01:01 AM
        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 01:35 AM
          Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 01:53 AM
            R المرأة وأدروب kamalabas04-11-07, 01:56 AM
              Re: R المرأة وأدروب : مفارقة.... kamalabas04-11-07, 02:02 AM
            Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 02:09 AM
              Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 02:16 AM
                Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 02:35 AM
                  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 02:52 AM
                    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 02:58 AM
                      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 03:04 AM
                        Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 03:08 AM
                          Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 03:16 AM
                            Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 03:21 AM
  تسليط ضوء>>>>>. kamalabas04-11-07, 01:49 AM
    Re: تسليط ضوء>>>>>. ترهاقا04-11-07, 02:19 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-11-07, 02:23 AM
  Re: ليس أدروب وحده.ياعادل عبد العاطي!!! kamalabas04-11-07, 02:54 AM
    Re: ليس أدروب وحده.ياعادل عبد العاطي!!! Abdel Aati04-11-07, 03:25 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 06:37 AM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 12:50 PM
  Re أدروب وقذف "حجارة" السباب والتجريح في "صواني" حركة النقاش الفكري kamalabas04-11-07, 12:37 PM
    Re: Re أدروب وقذف "حجارة" السباب والتجريح في "صواني" حركة النقاش الفكري Biraima M Adam04-11-07, 01:06 PM
    تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Abdel Aati04-11-07, 01:08 PM
      Re: تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Abdel Aati04-11-07, 01:24 PM
        Re: تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Abdel Aati04-11-07, 02:04 PM
          Re: تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Adrob abubakr04-11-07, 02:34 PM
            Re: تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Abdel Aati04-12-07, 04:49 AM
          Re: تفكيك الخطاب الادروبي السلفي Abdel Aati04-12-07, 04:44 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 01:00 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 01:13 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-11-07, 04:58 PM
  هذا ليس مهربا يا أدروب!!!!أنسي شخص كمال وشخص عادل وجاهد في مناقشة طرحهما ودافع عن رؤيتك.... kamalabas04-11-07, 01:19 PM
    Re: هذا ليس مهربا يا أدروب!!!!أنسي شخص كمال وشخص عادل وجاهد في مناقشة طرحهما ودافع عن رؤيتك kamalabas04-11-07, 03:32 PM
      Re: هذا ليس مهربا يا أدروب!!!!أنسي شخص كمال وشخص عادل وجاهد في مناقشة طرحهما ودافع عن رؤيتك Abdel Aati04-11-07, 05:08 PM
        Re: هذا ليس مهربا يا أدروب!!!!أنسي شخص كمال وشخص عادل وجاهد في مناقشة طرحهما ودافع عن رؤيتك على محمد على بشير04-11-07, 06:17 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 07:07 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 07:32 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 07:58 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 08:35 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 08:44 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 09:09 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-11-07, 09:11 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! أحمد الشايقي04-11-07, 11:01 PM
  Re: kamalabas04-11-07, 11:44 PM
    Re: Abdel Aati04-12-07, 04:56 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-12-07, 06:02 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-12-07, 06:08 AM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-12-07, 01:27 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-12-07, 03:28 PM
  Re: رسالة لعادل عبد العاطي مكانها الهواء الطلق بدلا عن الماسنجر kamalabas04-12-07, 04:17 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-12-07, 08:53 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-12-07, 09:09 PM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Adrob abubakr04-12-07, 10:06 PM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! Abdel Aati04-13-07, 00:04 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-13-07, 00:40 AM
    Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! doma04-13-07, 01:36 AM
      Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! doma04-13-07, 01:53 AM
  Re: أدروب أبوبكر .... أشرح قبل أن تسرح ! kamalabas04-13-07, 03:14 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de