|
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" (Re: Omer Abdalla)
|
الأخ عمر عبد الله أولاً دعني أرحب بك ترحيباً خاصاً.. وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الأستاذ محمود بواسع رحمته.. في معرض ردك على سؤالي:
Quote: لماذا لم يجد فكر الأستاذ محمود إنتشار بين عامة الشعب |
قلت يا أخي عمر:
Quote: لأن فهمه للإسلام جاء على غير ما ألف الناس ولكن حتما سيأتي الناس لهذا الفكر طال الزمن أم قصر |
إجابتك هذه ذكرتني بإجابة دكتور النور حمد قبل عامين وقلت له وقتها هل هناك علاقة تربط فكر الأستاذ محمود مع غيره من مفكري الإسلام؟ وهل هناك جذور فكرية تربط الفكر الجمهوري مع أي من الحركات الفكرية السالفة؟؟ ولكن دائماً ما أجد أن فكر الأستاذ محمود هو الفريد في نوعه، فليكن ذلك حسب مفهومكم كجمهوريين ولكني كمسلم ربما لا أتفق معكم إلا في حالة واحدة وهي حالة الإجابة المنطقية والواقعية.. وسؤالي لك يا أخي عمر ألا تلاحظ معي أن ليل الإنتظار قد طال ومتى يشرق نور الصبح؟؟؟.. الأمل شيئ جميل.. والأحلام أجمل ولكن الواقع مر بل أمر.. عليكم الإجابة بشكل واضح.. لماذا تشتت عقد الجمهوريين؟ لماذا غاب دورهم في الحياة السودانية (على الأقل) ولم يعد لهم أثر؟؟..
Quote: والحق أن الإعتماذ على الكثرة العددية هو سمة الحركات الدينية التي تعتمد على اثارة العاطفة الدينية من غير أن تقدم فكر من شأنه احداث تغيير في سلوك وفكر الفرد المنتسب لها وهي في أغلب أحوالها تعتمد على هذه الكثرة العددية للوصول لكراسي الحكم .. وهذا مجال الجمهوريون فيه زاهدين .. |
إذن ما الهدف من الفكرة إن لم تستقطب بها عدد من الجمهور.. إذا كانت الفكرة الجمهورية لم تستقطب عدد كبير كيف بإمكانك إقناعي بأنها الوسيلة المثلى لحل كل مشاكل المسلمين؟؟؟ أم أنك تعتقد أن كل العالم الإسلامي متخلف عدا الجمهوريين وبالتالي لم يستطع إستيعاب فكرتكم؟؟ ألا تلاحظ أن هذا ضرب من ضروب المبالغة..
Quote: فكر الأستاذ محمود لا يحتاج من يكمله بقدر ما يحتاج من يطبقه حينما تتواتي الظروف ويأتي الإذن الإلهي بالتطبيق فهو يمثل قمة الكمال المرتجى الذي جاء به الإسلام - قرآن الأصول - الرسالة الثانية من الإسلام .. |
وبهذا الفهم لا يزال محلكم سر... هل تعتقد أن فكر الأستاذ قرآن منزل (اليوم أكملت لكم فكرتكم).. ألم أقل نكم تحنطتم بعد غياب الأستاذ، ليس هكذا تفهم الأمور يا صديقي.. وإن كان هذا فهمكم صدقني سوف تتلاشي الفكرة تماماً من عقول الأقلية التي تتبعها ناهيك عن نشرها على نطاق واسع.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-17-06, 05:18 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | A.Razek Althalib | 01-17-06, 06:01 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-17-06, 06:08 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | مريم بنت الحسين | 01-17-06, 08:54 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-17-06, 11:35 PM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | حمزاوي | 01-18-06, 00:22 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-18-06, 01:30 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | Omer Abdalla | 01-18-06, 01:09 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-18-06, 01:48 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | عمر ادريس محمد | 01-18-06, 01:29 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | Haydar Badawi Sadig | 01-18-06, 01:37 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-18-06, 01:55 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-18-06, 01:52 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | saadeldin abdelrahman | 01-18-06, 01:41 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 01-18-06, 02:27 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | Haydar Badawi Sadig | 02-05-06, 12:37 PM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 02-05-06, 11:56 PM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | Omer54 | 02-06-06, 04:20 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | إسماعيل وراق | 02-06-06, 04:37 AM |
Re: بعـد رحـيل الأسـتاذ محمود ... الجمهـوريون "محلك سـر" | Haydar Badawi Sadig | 02-11-06, 03:10 PM |
|
|
|