|
Re: الداخلية: السرعة الزائدة وراء حادث د. مجذوب الخليفة (Re: Rakoba)
|
Quote: واشار البيان ان الحادث وقع بسبب وجود منحنى غير حاد بالمنطقة التى وقع فيها الحادث الامر الذى أدى إلى خروج السيارة لمسافة 100 متر من الشارع الرئيسى ثم الانحراف يمينا ثم يسارا ثم يمينا مرة أخرى عند محاولة السائق العودة إلى الطريق بذات السرعة المذكورة الامر الذى أدى إلى انقلابها عدة مرات. |
فى الطرق السريعـة فى أمريكـا تقوم بعض العصابات بمناورات معينـة ومدروسـة، تجعل السيارة المستهدفـة تخرج عن الطريق وتنقلب وغالبـا لا ينج ركابهـا.. فى الوقت الذى هم فيه لا يخرجون من الطريق ولا يلمسـون السيارة، ويواصلون هم سيرهـم، ويظهـر الحادث كأنه من خطـأ السـائق. وفى هـذا الحادث، فإنه حتى لو كانت الفرامل معطلـة، فإن إحتكاك الإطارات مع الأرض والأسفلت طيلـة فترة الحادث كان كفيلا بخفض السـرعـة لو رفع السـائق فقط قدمـه من البنزين.. ولكن حسب تقريـر الشـرطة فإن السـرعـة لم تتغيـر، مما يعنى فقـط أن السـائق لم يرفع من البنزين بل واصل نفس السـرعـة، ممـا يرفع علامات إستفهـام عن معنى تصـرفـه هـذا!! هل تعرض لمثل هـذه المناورة؟ وهل شـوهدت سيارة أو سيارات أخرى فى نفس وقت الحادث؟ السـائق عادة لا يكون ضحيـة أثار النعاس إلا بعـد ثمان سـاعـات من السـواقـة المتواصلـة، حسب قوانين الطرق السريعـة فى أمريكـا التى تلزم سـائقى الشاحنات الكبيـرة بعدم المواصلـة بعـد 8 سـاعـات، وقبل أن يأخذوا قدرا معلومـا من النوم.. ولا أعقـد أن المسـافـات حوالى شنـدى وفى طرق معبـدة تسيـر فيها العربات بمثل هذه السـرعـة، لا أعتقـد أن السـائق يحتاج لأكثـر من سـاعـات أقل بكثير من 8 ساعات للوصول الى أى جهـة فى حدود المنطقـة.. إذا النعاس خارج المعادلـة أيضـا. ولأن الإطارات لم تنفجـر حسب التقـريـر الأخيـر، فإن هـذا يزيـد الظلال الملقاة على هـذا الحادث..
أمر أخـر لم أستطيـع إستيعابـه حتى الأن: السيارة الصالون (حسب الصـور المنشـورة) 4 أبواب ومصممـة لنقل 5 أشخاص فقط.. فلو فرضنا أن المقعـد الأمامى كان يشغلـه المرحوم، فيبقى بالكثيـر ثلاث مقاعـد فقط فى المقصـورة الخلفيـة.. فكيف بربكم نقلت هـذه المقاعـد الثلاث عدد (9 - 2) 7 أشخاص؟!!!
|
|
|
|
|
|
|
|
|