إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-08-2024, 01:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-30-2007, 04:52 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى (Re: Muhib)

    Okay I’m back. I made a comment last night but I lost it. Anyways, let us examine more verses on marriage according to the bible. Note..i don’t represent catholic or any group here! I’m just showing you what the bible is saying. I’m not fan of religions, so if you want catholic, you can google their doctrine and teachings, but if you want what the bible is saying ,I will show you and give it to ya.
    Now ,let us go back and check these verses out .. The topic is still marriage.
    أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا يَلِيقُ فِي الرَّبِّ. 19أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ، وَلاَ تَكُونُوا قُسَاةً عَلَيْهِنَّ

    More of the covenant between saved people and the unsaved



    الْكَلِمَةَ، يُرْبَحُونَ بِسِيرَةِ النِّسَاءِ بِدُونِ كَلِمَةٍ، 2مُلاَحِظِينَ سِيرَتَكُنَّ الطَّاهِرَةَ بِخَوْفٍ. 3وَلاَ تَكُنْ زِينَتُكُنَّ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ الشَّعْرِ وَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلِبْسِ الثِّيَابِ، 4بَلْ إِنْسَانَ الْقَلْبِ الْخَفِيَّ فِي الْعَدِيمَةِ الْفَسَادِ، زِينَةَ الرُّوحِ الْوَدِيعِ الْهَادِئِ، الَّذِي هُوَ قُدَّامَ اللهِ كَثِيرُ الثَّمَنِ. 5فَإِنَّهُ هكَذَا كَانَتْ قَدِيمًا النِّسَاءُ الْقِدِّيسَاتُ أَيْضًا الْمُتَوَكِّلاَتُ عَلَى اللهِ، يُزَيِّنَّ أَنْفُسَهُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ


    And for men with unsaved women
    7كَذلِكُمْ أَيُّهَا الرِّجَالُ، كُونُوا سَاكِنِينَ بِحَسَبِ الْفِطْنَةِ مَعَ الإِنَاءِ النِّسَائِيِّ كَالأَضْعَفِ، مُعْطِينَ إِيَّاهُنَّ كَرَامَةً، كَالْوَارِثَاتِ أَيْضًا مَعَكُمْ نِعْمَةَ الْحَيَاةِ، لِكَيْ لاَ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ. 8وَالنِّهَايَةُ، كُونُوا جَمِيعًا مُتَّحِدِي الرَّأْيِ بِحِسٍّ وَاحِدٍ، ذَوِي مَحَبَّةٍ أَخَوِيَّةٍ، مُشْفِقِينَ، لُطَفَاءَ، 9غَيْرَ مُجَازِينَ عَنْ شَرّ بِشَرّ أَوْ عَنْ شَتِيمَةٍ بِشَتِيمَةٍ، بَلْ بِالْعَكْسِ مُبَارِكِينَ، عَالِمِينَ أَنَّكُمْ لِهذَا دُعِيتُمْ لِكَيْ تَرِثُوا بَرَكَةً. 10لأَنَّ:«مَنْ أَرَادَ أَنْ يُحِبَّ الْحَيَاةَ وَيَرَى أَيَّامًا صَالِحَةً، فَلْيَكْفُفْ لِسَانَهُ عَنِ الشَّرِّ وَشَفَتَيْهِ أَنْ تَتَكَلَّمَا بِالْمَكْرِ، 11لِيُعْرِضْ عَنِ الشَّرِّ وَيَصْنَعِ الْخَيْرَ، لِيَطْلُبِ السَّلاَمَ وَيَجِدَّ فِي أَثَرِهِ


    Omen now this how marriage must be before God and according to the bible. The verses are very clear for both men and women that want to please God and get his blessing. However, since we are human and have a sinful nature and the flesh can take over sometimes, this godly covenant can be affected, so a divorce might happen. Now let us examine what is divorce according to the bible and how people to go into it. Divorce is the end of the covenant but by one cause. That cause is the act of adultery. I will comeback to explain the meaning of the word “adultery” according to the bible. Now let us just see the verses. Frankly has already put one verse from the Gospel of Metthew, but he didn’t read the whole Gospel as I’m sure he didn’t read the whole bible as well. Here


    3وَجَاءَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ لِيُجَرِّبُوهُ قَائِلِينَ لَهُ:«هَلْ يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يُطَلِّقَ امْرَأَتَهُ لِكُلِّ سَبَبٍ؟» 4فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ:«أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟ 5وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا. 6إِذًا لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. فَالَّذِي جَمَعَهُ اللهُ لاَ يُفَرِّقُهُ إِنْسَانٌ». 7قَالُوا لَهُ:«فَلِمَاذَا أَوْصَى مُوسَى أَنْ يُعْطَى كِتَابُ طَلاَق فَتُطَلَّقُ؟» 8قَالَ لَهُمْ: «إِنَّ مُوسَى مِنْ أَجْلِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ أَذِنَ لَكُمْ أَنْ تُطَلِّقُوا نِسَاءَكُمْ. وَلكِنْ مِنَ الْبَدْءِ لَمْ يَكُنْ هكَذَا. 9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَب الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي، وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي».

    From this verse we see that women can divorce the men committed adultery and the same applies to men . Men can’t just divorce unless the women committed the same act. Let us just keep reading and I will use the bible to explain what adultery according to the bible.

    10ثُمَّ فِي الْبَيْتِ سَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ أَيْضًا عَنْ ذلِكَ، 11فَقَالَ لَهُمْ:«مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا. 12وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي».

    And..
    18كُلُّ مَنْ يُطَلِّقُ امْرَأَتَهُ وَيَتَزَوَّجُ بِأُخْرَى يَزْنِي، وَكُلُّ مَنْ يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ مِنْ رَجُل يَزْنِي.
    And..
    That verse much all the verses about divorce. From the verses we understand that dicorve can happen only in one case and that case is adultery. Now, what is adultery? Is it when the man goes out and sleeps with another woman or the other way around? Okay that perhaps the definition of adultery according to the dictionary, but not according to the bible. The bible is a deeper book. To understand the word ,we need to go to the Old testament and examine the relationship between God and the house of Israel and the city of Jerusalem. That relationship was a marriage relationship between God and Israel. God did love Israel so much because they were the chosen one
    . No matter what God did to isreal, Israel turned their back to God in disobedience. Maybe all that isn’t important ,but what is important now is the relationship. When Israel worshiped other Gods and did not follow the law of God that was given to them by Moses, that act is called adultery before the sight of God. When Israel doesn’t obey God, that adultery and that woman (Isreal) deserves divorce. When a Christian man abuses his wife and beat her, that act is adultery and the woman can divorce her husband. When the wife doesn’t give her children full care, that an adultery. Adultery in the bible is not just the sexual part, but it’s the spiritual part as well. There is an spiritual adultery and Jesus is talking about that one. The spiritual adultery is one cause to end the Godley covenant between the man and the woman. Let us examine the bible and see how cities and nations did committed adultery against God.




    31«أَنْتُمْ أَيُّهَا الْجِيلُ، انْظُرُوا كَلِمَةَ الرَّبِّ. هَلْ صِرْتُ بَرِّيَّةً لإِسْرَائِيلَ أَوْ أَرْضَ ظَلاَمٍ دَامِسٍ؟ لِمَاذَا قَالَ شَعْبِي: قَدْ شَرَدْنَا، لاَ نَجِيءُ إِلَيْكَ بَعْدُ؟ 32هَلْ تَنْسَى عَذْرَاءُ زِينَتَهَا، أَوْ عَرُوسٌ مَنَاطِقَهَا؟ أَمَّا شَعْبِي فَقَدْ نَسِيَنِي أَيَّامًا بِلاَ عَدَدٍ. 33لِمَاذَا تُحَسِّنِينَ طَرِيقَكِ لِتَطْلُبِي الْمَحَبَّةَ؟ لِذلِكَ عَلَّمْتِ الشِّرِّيرَاتِ أَيْضًا طُرُقَكِ. 34أَيْضًا فِي أَذْيَالِكِ وُجِدَ دَمُ نُفُوسِ الْمَسَاكِينِ الأَزْكِيَاءِ. لاَ بِالنَّقْبِ وَجَدْتُهُ، بَلْ عَلَى كُلِّ هذِهِ. 35وَتَقُولِينَ: لأَنِّي تَبَرَّأْتُ ارْتَدَّ غَضَبُهُ عَنِّي حَقًّا. هأَنَذَا أُحَاكِمُكِ لأَنَّكِ قُلْتِ: لَمْ أُخْطِئْ. 36لِمَاذَا تَرْكُضِينَ لِتَبْدُلِي طَرِيقَكِ؟ مِنْ مِصْرَ أَيْضًا تَخْزَيْنَ كَمَا خَزِيتِ مِنْ أَشُّورَ. 37مِنْ هُنَا أَيْضًا تَخْرُجِينَ وَيَدَاكِ عَلَى رَأْسِكِ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ رَفَضَ ثِقَاتِكِ، فَلاَ تَنْجَحِينَ فِيهَا.



    الأصحَاحُ الثَّالِثُ

    1« قَائِلاً: إِذَا طَلَّقَ رَجُلٌ امْرَأَتَهُ فَانْطَلَقَتْ مِنْ عِنْدِهِ وَصَارَتْ لِرَجُل آخَرَ، فَهَلْ يَرْجعُ إِلَيْهَا بَعْدُ؟ أَلاَ تَتَنَجَّسُ تِلْكَ الأَرْضُ نَجَاسَةً؟ أَمَّا أَنْتِ فَقَدْ زَنَيْتِ بِأَصْحَابٍ كَثِيرِينَ! لكِنِ ارْجِعِي إِلَيَّ، يَقُولُ الرَّبُّ. 2اِرْفَعِي عَيْنَيْكِ إِلَى الْهِضَابِ وَانْظُرِي، أَيْنَ لَمْ تُضَاجَعِي؟ فِي الطُّرُقَاتِ جَلَسْتِ لَهُمْ كَأَعْرَابِيٍّ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَنَجَّسْتِ الأَرْضَ بِزِنَاكِ وَبِشَرِّكِ. 3فَامْتَنَعَ الْغَيْثُ وَلَمْ يَكُنْ مَطَرٌ مُتَأَخِّرٌ. وَجَبْهَةُ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ كَانَتْ لَكِ. أَبَيْتِ أَنْ تَخْجَلِي. 4أَلَسْتِ مِنَ الآنَ تَدْعِينَنِي: يَا أَبِي، أَلِيفُ صِبَايَ أَنْتَ؟ 5هَلْ يَحْقِدُ إِلَى الدَّهْرِ، أَوْ يَحْفَظُ غَضَبَهُ إِلَى الأَبَدِ؟ هَا قَدْ تَكَلَّمْتِ وَعَمِلْتِ شُرُورًا، وَاسْتَطَعْتِ!».
    against God. See Isreal was a bad woman..and these verses do not talk about sex whatsoever . This is about disobedience..Keep reading please

    6وَقَالَ الرَّبُّ لِي فِي أَيَّامِ يُوشِيَّا الْمَلِكِ: «هَلْ رَأَيْتَ مَا فَعَلَتِ الْعَاصِيَةُ إِسْرَائِيلُ؟ اِنْطَلَقَتْ إِلَى كُلِّ جَبَل عَال، وَإِلَى كُلِّ شَجَرَةٍ خَضْرَاءَ وَزَنَتْ هُنَاكَ. 7فَقُلْتُ بَعْدَ مَا فَعَلَتْ كُلَّ هذِهِ: ارْجِعِي إِلَيَّ. فَلَمْ تَرْجعْ. فَرَأَتْ أُخْتُهَا الْخَائِنَةُ يَهُوذَا. 8فَرَأَيْتُ أَنَّهُ لأَجْلِ كُلِّ الأَسْبَابِ إِذْ زَنَتِ الْعَاصِيَةُ إِسْرَائِيلُ فَطَلَّقْتُهَا وَأَعْطَيْتُهَا كِتَابَ طَلاَقِهَا، لَمْ تَخَفِ الْخَائِنَةُ يَهُوذَا أُخْتُهَا، بَلْ مَضَتْ وَزَنَتْ هِيَ أَيْضًا. 9وَكَانَ مِنْ هَوَانِ زِنَاهَا أَنَّهَا نَجَّسَتِ الأَرْضَ وَزَنَتْ مَعَ الْحَجَرِ وَمَعَ الشَّجَرِ. 10وَفِي كُلِّ هذَا أَيْضًا لَمْ تَرْجعْ إِلَيَّ أُخْتُهَا الْخَائِنَةُ يَهُوذَا بِكُلِّ قَلْبِهَا، بَلْ بِالْكَذِبِ، يَقُولُ الرَّبُّ». 11فَقَالَ الرَّبُّ لِي: «قَدْ بَرَّرَتْ نَفْسَهَا الْعَاصِيَةُ إِسْرَائِيلُ أَكْثَرَ مِنَ الْخَائِنَةِ يَهُوذَا.
    Okay ..now you are going to read this chapter

    1وَكَانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قَائِلَةً: 2«يَا ابْنَ آدَمَ، عَرِّفْ أُورُشَلِيمَ بِرَجَاسَاتِهَا، 3وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لأُورُشَلِيمَ: مَخْرَجُكِ وَمَوْلِدُكِ مِنْ أَرْضِ كَنْعَانَ. أَبُوكِ أَمُورِيٌّ وَأُمُّكِ حِثِّيَّةٌ. 4أَمَّا مِيلاَدُكِ يَوْمَ وُلِدْتِ فَلَمْ تُقْطَعْ سُرَّتُكِ، وَلَمْ تُغْسَلِي بِالْمَاءِ لِلتَّنَظُّفِ، وَلَمْ تُمَلَّحِي تَمْلِيحًا، وَلَمْ تُقَمَّطِي تَقْمِيطًا. 5لَمْ تَشْفُقْ عَلَيْكِ عَيْنٌ لِتَصْنَعَ لَكِ وَاحِدَةً مِنْ هذِهِ لِتَرِقَّ لَكِ، بَلْ طُرِحْتِ عَلَى وَجْهِ الْحَقْلِ بِكَرَاهَةِ نَفْسِكِ يَوْمَ وُلِدْتِ. 6فَمَرَرْتُ بِكِ وَرَأَيْتُكِ مَدُوسَةً بِدَمِكِ، فَقُلْتُ لَكِ: بِدَمِكِ عِيشِي، قُلْتُ لَكِ: بِدَمِكِ عِيشِي. 7جَعَلْتُكِ رَبْوَةً كَنَبَاتِ الْحَقْلِ، فَرَبَوْتِ وَكَبُرْتِ، وَبَلَغْتِ زِينَةَ الأَزْيَانِ. نَهَدَ ثَدْيَاكِ، وَنَبَتَ شَعْرُكِ وَقَدْ كُنْتِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً. 8فَمَرَرْتُ بِكِ وَرَأَيْتُكِ، وَإِذَا زَمَنُكِ زَمَنُ الْحُبِّ. فَبَسَطْتُ ذَيْلِي عَلَيْكِ وَسَتَرْتُ عَوْرَتَكِ، وَحَلَفْتُ لَكِ، وَدَخَلْتُ مَعَكِ فِي عَهْدٍ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَصِرْتِ لِي. 9فَحَمَّمْتُكِ بِالْمَاءِ، وَغَسَلْتُ عَنْكِ دِمَاءَكِ، وَمَسَحْتُكِ بِالزَّيْتِ، 10وَأَلْبَسْتُكِ مُطَرَّزَةً، وَنَعَلْتُكِ بِالتُّخَسِ، وَأَزَّرْتُكِ بِالْكَتَّانِ، وَكَسَوْتُكِ بَزًّا، 11وَحَلَّيْتُكِ بِالْحُلِيِّ، فَوَضَعْتُ أَسْوِرَةً فِي يَدَيْكِ وَطَوْقًا فِي عُنُقِكِ. 12وَوَضَعْتُ خِزَامَةً فِي أَنْفِكِ وَأَقْرَاطًا فِي أُذُنَيْكِ وَتَاجَ جَمَال عَلَى رَأْسِكِ. 13فَتَحَلَّيْتِ بِالذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ، وَلِبَاسُكِ الْكَتَّانُ وَالْبَزُّ وَالْمُطَرَّزُ. وَأَكَلْتِ السَّمِيذَ وَالْعَسَلَ وَالزَّيْتَ، وَجَمُلْتِ جِدًّا جِدًّا، فَصَلُحْتِ لِمَمْلَكَةٍ. 14وَخَرَجَ لَكِ اسْمٌ فِي الأُمَمِ لِجَمَالِكِ، لأَنَّهُ كَانَ كَامِلاً بِبَهَائِي الَّذِي جَعَلْتُهُ عَلَيْكِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
    15«فَاتَّكَلْتِ عَلَى جَمَالِكِ، وَزَنَيْتِ عَلَى اسْمِكِ، وَسَكَبْتِ زِنَاكِ عَلَى كُلِّ عَابِرٍ فَكَانَ لَهُ. 16وَأَخَذْتِ مِنْ ثِيَابِكِ وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ مُرْتَفَعَاتٍ مُوَشَّاةٍ، وَزَنَيْتِ عَلَيْهَا. أَمْرٌ لَمْ يَأْتِ وَلَمْ يَكُنْ. 17وَأَخَذْتِ أَمْتِعَةَ زِينَتِكِ مِنْ ذَهَبِي وَمِنْ فِضَّتِي الَّتِي أَعْطَيْتُكِ، وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ صُوَرَ ذُكُورٍ وَزَنَيْتِ بِهَا. 18وَأَخَذْتِ ثِيَابَكِ الْمُطَرَّزَةَ وَغَطَّيْتِهَا بِهَا، وَوَضَعْتِ أَمَامَهَا زَيْتِي وَبَخُورِي. 19وَخُبْزِي الَّذِي أَعْطَيْتُكِ، السَّمِيذَ وَالزَّيْتَ وَالْعَسَلَ الَّذِي أَطْعَمْتُكِ، وَضَعْتِهَا أَمَامَهَا رَائِحَةَ سُرُورٍ. وَهكَذَا كَانَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
    20«أَخَذْتِ بَنِيكِ وَبَنَاتِكِ الَّذِينَ وَلَدْتِهِمْ لِي، وَذَبَحْتِهِمْ لَهَا طَعَامًا. أَهُوَ قَلِيلٌ مِنْ زِنَاكِ 21أَنَّكِ ذَبَحْتِ بَنِيَّ وَجَعَلْتِهِمْ يَجُوزُونَ فِي النَّارِ لَهَا؟ 22وَفِي كُلِّ رَجَاسَاتِكِ وَزِنَاكِ لَمْ تَذْكُرِي أَيَّامَ صِبَاكِ، إِذْ كُنْتِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً وَكُنْتِ مَدُوسَةً بِدَمِكِ. 23وَكَانَ بَعْدَ كُلِّ شَرِّكِ. وَيْلٌ، وَيْلٌ لَكِ! يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، 24أَنَّكِ بَنَيْتِ لِنَفْسِكِ قُبَّةً وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ مُرْتَفَعَةً فِي كُلِّ شَارِعٍ. 25فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق بَنَيْتِ مُرْتَفَعَتَكِ وَرَجَّسْتِ جَمَالَكِ، وَفَرَّجْتِ رِجْلَيْكِ لِكُلِّ عَابِرٍ وَأَكْثَرْتِ زِنَاكِ. 26وَزَنَيْتِ مَعَ جِيرَانِكِ بَنِي مِصْرَ الْغِلاَظِ اللَّحْمِ، وَزِدْتِ فِي زِنَاكِ لإِغَاظَتِي.
    27«فَهأَنَذَا قَدْ مَدَدْتُ يَدِي عَلَيْكِ، وَمَنَعْتُ عَنْكِ فَرِيضَتَكِ، وَأَسْلَمْتُكِ لِمَرَامِ مُبْغِضَاتِكِ، بَنَاتِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، اللَّوَاتِي يَخْجَلْنَ مِنْ طَرِيقِكِ الرَّذِيلَةِ. 28وَزَنَيْتِ مَعَ بَنِي أَشُّورَ، إِذْ كُنْتِ لَمْ تَشْبَعِي فَزَنَيْتِ بِهِمْ، وَلَمْ تَشْبَعِي أَيْضًا. 29وَكَثَّرْتِ زِنَاكِ فِي أَرْضِ كَنْعَانَ إِلَى أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ، وَبِهذَا أَيْضًا لَمْ تَشْبَعِي. 30مَا أَمْرَضَ قَلْبَكِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِذْ فَعَلْتِ كُلَّ هذَا فِعْلَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ سَلِيطَةٍ، 31بِبِنَائِكِ قُبَّتَكِ فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق، وَصُنْعِكِ مُرْتَفَعَتَكِ فِي كُلِّ شَارِعٍ. وَلَمْ تَكُونِي كَزَانِيَةٍ، بَلْ مُحْتَقَرةً الأُجْرَةَ. 32أَيَّتُهَا الزَّوْجَةُ الْفَاسِقَةُ، تَأْخُذُ أَجْنَبِيِّينَ مَكَانَ زَوْجِهَا. 33لِكُلِّ الزَّوَانِي يُعْطُونَ هَدِيَّةً، أَمَّا أَنْتِ فَقَدْ أَعْطَيْتِ كُلَّ مُحِبِّيكِ هَدَايَاكِ، وَرَشَيْتِهِمْ لِيَأْتُوكِ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ لِلزِّنَا بِكِ. 34وَصَارَ فِيكِ عَكْسُ عَادَةِ النِّسَاءِ فِي زِنَاكِ، إِذْ لَمْ يُزْنَ وَرَاءَكِ، بَلْ أَنْتِ تُعْطِينَ أُجْرَةً وَلاَ أُجْرَةَ تُعْطَى لَكِ، فَصِرْتِ بِالْعَكْسِ.
    35«فَلِذلِكَ يَا زَانِيَةُ اسْمَعِي كَلاَمَ الرَّبِّ: 36هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ قَدْ أُنْفِقَ نُحَاسُكِ وَانْكَشَفَتْ عَوْرَتُكِ بِزِنَاكِ بِمُحِبِّيكِ وَبِكُلِّ أَصْنَامِ رَجَاسَاتِكِ، وَلِدِمَاءِ بَنِيكِ الَّذِينَ بَذَلْتِهِمْ لَهَا، 37لِذلِكَ هأَنَذَا أَجْمَعُ جَمِيعَ مُحِبِّيكِ الَّذِينَ لَذَذْتِ لَهُمْ، وَكُلَّ الَّذِينَ أَحْبَبْتِهِمْ مَعَ كُلِّ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ، فَأَجْمَعُهُمْ عَلَيْكِ مِنْ حَوْلِكِ، وَأَكْشِفُ عَوْرَتَكِ لَهُمْ لِيَنْظُرُوا كُلَّ عَوْرَتِكِ. 38وَأَحْكُمُ عَلَيْكِ أَحْكَامَ الْفَاسِقَاتِ السَّافِكَاتِ الدَّمِ، وَأَجْعَلُكِ دَمَ السَّخْطِ وَالْغَيْرَةِ. 39وَأُسَلِّمُكِ لِيَدِهِمْ فَيَهْدِمُونَ قُبَّتَكِ وَيُهَدِّمُونَ مُرْتَفَعَاتِكِ، وَيَنْزِعُونَ عَنْكِ ثِيَابَكِ، وَيَأْخُذُونَ أَدَوَاتِ زِينَتِكِ، وَيَتْرُكُونَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً. 40وَيُصْعِدُونَ عَلَيْكِ جَمَاعَةً، وَيَرْجُمُونَكِ بِالْحِجَارَةِ وَيَقْطَعُونَكِ بِسُيُوفِهِمْ، 41وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَكِ بِالنَّارِ، وَيُجْرُونَ عَلَيْكِ أَحْكَامًا قُدَّامَ عُيُونِ نِسَاءٍ كَثِيرَةٍ. وَأَكُفُّكِ عَنِ الزِّنَا، وَأَيْضًا لاَ تُعْطِينَ أُجْرَةً بَعْدُ. 42وَأُحِلُّ غَضَبِي بِكِ فَتَنْصَرِفُ غَيْرَتِي عَنْكِ، فَأَسْكُنُ وَلاَ أَغْضَبُ بَعْدُ. 43مِنْ أَجْلِ أَنَّكِ لَمْ تَذْكُرِي أَيَّامَ صِبَاكِ، بَلْ أَسْخَطْتِنِي فِي كُلِّ هذِهِ، فَهأَنَذَا أَيْضًا أَجْلِبُ طَرِيقَكِ عَلَى رَأْسِكِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَلاَ تَفْعَلِينَ هذِهِ الرَّذِيلَةَ فَوْقَ رَجَاسَاتِكِ كُلِّهَا.
    44«هُوَذَا كُلُّ ضَارِبِ مَثَل يَضْرِبُ مَثَلاً عَلَيْكِ قَائِلاً: مِثْلُ الأُمِّ بِنْتُهَا. 45اِبْنَةُ أُمِّكِ أَنْتِ، الْكَارِهَةُ زَوْجَهَا وَبَنِيهَا. وَأَنْتِ أُخْتُ أَخَوَاتِكِ اللَّوَاتِي كَرِهْنَ أَزْوَاجَهُنَّ وَأَبْنَاءَهُنَّ. أُمُّكُنَّ حِثِّيَّةٌ وَأَبُوكُنَّ أَمُورِيٌّ. 46وَأُخْتُكِ الْكُبْرَى السَّامِرَةُ هِيَ وَبَنَاتُهَا السَّاكِنَةُ عَنْ شِمَالِكِ، وَأُخْتُكِ الصُّغْرَى السَّاكِنَةُ عَنْ يَمِينِكِ هِيَ سَدُومُ وَبَنَاتُهَا. 47وَلاَ فِي طَرِيقِهِنَّ سَلَكْتِ، وَلاَ مِثْلَ رَجَاسَاتِهِنَّ فَعَلْتِ، كَأَنَّ ذلِكَ قَلِيلٌ فَقَطْ، فَفَسَدْتِ أَكْثَرَ مِنْهُنَّ فِي كُلِّ طُرُقِكِ. 48حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِنَّ سَدُومَ أُخْتَكِ لَمْ تَفْعَلْ هِيَ وَلاَ بَنَاتُهَا كَمَا فَعَلْتِ أَنْتِ وَبَنَاتُكِ. 49هذَا كَانَ إِثْمَ أُخْتِكِ سَدُومَ: الْكِبْرِيَاءُ وَالشَّبَعُ مِنَ الْخُبْزِ وَسَلاَمُ الاطْمِئْنَانِ كَانَ لَهَا وَلِبَنَاتِهَا، وَلَمْ تُشَدِّدْ يَدَ الْفَقِيرِ وَالْمِسْكِينِ، 50وَتَكَبَّرْنَ وَعَمِلْنَ الرِّجْسَ أَمَامِي فَنَزَعْتُهُنَّ كَمَا رَأَيْتُ. 51وَلَمْ تُخْطِئِ السَّامِرَةُ نِصْفَ خَطَايَاكِ. بَلْ زِدْتِ رَجَاسَاتِكِ أَكْثَرَ مِنْهُنَّ، وَبَرَّرْتِ أَخَوَاتِكِ بِكُلِّ رَجَاسَاتِكِ الَّتِي فَعَلْتِ. 52فَاحْمِلِي أَيْضًا خِزْيَكِ، أَنْتِ الْقَاضِيَةُ عَلَى أَخَوَاتِكِ، بِخَطَايَاكِ الَّتِي بِهَا رَجَسْتِ أَكْثَرَ مِنْهُنَّ. هُنَّ أَبَرُّ مِنْكِ، فَاخْجَلِي أَنْتِ أَيْضًا، وَاحْمِلِي عَارَكِ بِتَبْرِيرِكِ أَخَوَاتِكِ. 53وَأُرَجِّعُ سَبْيَهُنَّ، سَبْيَ سَدُومَ وَبَنَاتِهَا، وَسَبْيَ السَّامِرَةِ وَبَنَاتِهَا، وَسَبْيَ مَسْبِيِّيكِ فِي وَسْطِهَا، 54لِكَيْْ تَحْمِلِي عَارَكِ وَتَخْزَيْ مِنْ كُلِّ مَا فَعَلْتِ بِتَعْزِيَتِكِ إِيَّاهُنَّ. 55وَأَخَوَاتُكِ سَدُومُ وَبَنَاتُهَا يَرْجِعْنَ إِلَى حَالَتِهِنَّ الْقَدِيمَةِ، وَالسَّامِرَةُ وَبَنَاتُهَا يَرْجِعْنَ إِلَى حَالَتِهِنَّ الْقَدِيمَةِ، وَأَنْتِ وَبَنَاتُكِ تَرْجِعْنَ إِلَى حَالَتِكُنَّ الْقَدِيمَةِ. 56وَأُخْتُكِ سَدُومُ لَمْ تَكُنْ تُذْكَرْ فِي فَمِكِ يَوْمَ كِبْرِيَائِكِ، 57قَبْلَ مَا انْكَشَفَ شَرُّكِ، كَمَا فِي زَمَانِ تَعْيِيرِ بَنَاتِ أَرَامَ وَكُلِّ مَنْ حَوْلَهَا، بَنَاتِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ اللَّوَاتِي يَحْتَقِرْنَكِ مِنْ كُلِّ جِهَةٍ. 58رَذِيلَتُكِ وَرَجَاسَاتُكِ أَنْتِ تَحْمِلِينَهَا، يَقُولُ الرَّبُّ.
    59« لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنِّي أَفْعَلُ بِكِ كَمَا فَعَلْتِ، إِذِ ازْدَرَيْتِ بِالْقَسَمِ لِنَكْثِ الْعَهْدِ. 60وَلكِنِّي أَذْكُرُ عَهْدِي مَعَكِ فِي أَيَّامِ صِبَاكِ، وَأُقِيمُ لَكِ عَهْدًا أَبَدِيًّا. 61فَتَتَذَكَّرِينَ طُرُقَكِ وَتَخْجَلِينَ إِذْ تَقْبَلِينَ أَخَوَاتِكِ الْكِبَرَ وَالصِّغَرَ، وَأَجْعَلُهُنَّ لَكِ بَنَاتٍ، وَلكِنْ لاَ بِعَهْدِكِ. 62وَأَنَا أُقِيمُ عَهْدِي مَعَكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ، 63لِكَيْ تَتَذَكَّرِي فَتَخْزَيْ وَلاَ تَفْتَحِي فَاكِ بَعْدُ بِسَبَبِ خِزْيِكِ، حِينَ أَغْفِرُ لَكِ كُلَّ مَا فَعَلْتِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ».



    I will have more verses for you very soon ,but this is the adultery that Jesus is talking about. Now ,after women or men ends the old covenant ,they can go on and marry again. God went on and gave salvation to the whole world when the Jewish refused to believe the son of David. The bible is very deep for you ya Frankly and what you need to do is reading and more reading. Is there divorce in Christianity, yes there is ,in what case ,in the case of adultery and I showed you what adultery is according to the bible. For to understand ,you will need to read the book from Genesis and to pay attention to every word. The bible is its own dictionary and that the beauty of the book. You will not need Ebn Kseer to explain the bible for you, you will need God himself and no one else.

    I will comeback b/c I’m not done yet. You know, this is very deep and it may not end . there are so much verses to list
                  

العنوان الكاتب Date
إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-25-07, 09:06 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-25-07, 09:57 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-25-07, 10:09 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 04:51 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-25-07, 11:09 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى mulhim05-25-07, 11:14 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى القلب النابض05-26-07, 01:58 AM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 09:30 AM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى wedzayneb05-26-07, 02:29 AM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 09:38 AM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 09:28 AM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى mulhim05-26-07, 12:37 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 12:51 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-22-07, 11:32 AM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-27-07, 03:40 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 10:42 AM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 12:05 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى وليد محمد المبارك05-26-07, 04:58 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Gazaloat05-26-07, 05:10 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى وليد محمد المبارك05-26-07, 05:13 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-26-07, 05:33 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 05:49 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى مرتضي عباس05-27-07, 10:19 AM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-26-07, 05:43 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Albino Akoon Ibrahim Akoon05-27-07, 06:04 AM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى وليد محمد المبارك05-27-07, 07:05 AM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى رأفت ميلاد 05-27-07, 01:26 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Albino Akoon Ibrahim Akoon05-27-07, 05:39 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-27-07, 02:14 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Mustafa Mahmoud05-27-07, 03:42 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 03:55 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-27-07, 04:26 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Albino Akoon Ibrahim Akoon05-27-07, 05:49 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-27-07, 05:52 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 07:32 AM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى mekki05-28-07, 08:03 AM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى A.Razek Althalib05-28-07, 08:36 AM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 01:33 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 09:47 AM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 09:34 AM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-28-07, 07:26 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-29-07, 05:54 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly05-30-07, 12:37 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-30-07, 04:52 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-30-07, 05:35 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-30-07, 07:26 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-01-07, 04:02 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى ابو تميم05-31-07, 01:25 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-31-07, 03:14 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib05-31-07, 04:21 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-01-07, 04:03 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-02-07, 11:19 AM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-01-07, 04:21 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-02-07, 06:08 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-02-07, 06:38 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-02-07, 06:54 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-02-07, 07:13 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-02-07, 07:43 PM
            Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-02-07, 07:58 PM
            Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-02-07, 08:02 PM
              Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-02-07, 08:25 PM
                Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-02-07, 08:57 PM
            Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-03-07, 10:30 AM
              Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Munir06-03-07, 11:10 AM
                Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-03-07, 12:44 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-03-07, 06:46 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-04-07, 12:13 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-04-07, 06:48 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-04-07, 09:01 PM
          Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-05-07, 08:42 AM
            Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-05-07, 05:49 PM
            Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib06-05-07, 05:49 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly06-11-07, 04:51 PM
  Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly07-06-07, 02:40 PM
    Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib07-06-07, 04:06 PM
      Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Frankly07-06-07, 08:09 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Muhib07-07-07, 03:27 PM
        Re: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزنى و من يتزوج مطلقة فانه يزنى Munir07-07-07, 06:18 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de