مواضيع توثقية متميزة

مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 07:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-15-2011, 04:58 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف (Re: الكيك)


    سيادة المخلوع ...ارجع لنا

    احمد فؤاد نجم



    سيادة المخلوع ... ارجعلنا

    مش انت واحد مننا ؟؟

    و عمرك في يوم ما سرقتنا

    ...ولا خدت مليم مننا

    ما تيجي طب ترجعلنا

    تقعد بأهلك وسطنا

    أهو مرة تاكل أكلنا

    وتلبس يا خويا من لبسنا

    وتعيش في حارة او في شارع زينا

    قلت ايه ؟؟ يا حارق دمنا

    سيادة المخلوع ... ارجعلنا

    وغداك يا سيدي عندي أنا

    رز و بطاطس مسرطنة

    لحمة ؟؟... مفيش من سنة

    فاكهة ؟؟... تعيش انت و أنا

    و الشاي .. بآخر معلقة م السكر اللي كان عندنا

    اشرب و فوق وركز بقه .. علشان نكمل حكينا

    سيادة الرئيس ... ارجعلنا

    مش سبت الحكم .. لأجلنا ؟؟ـ

    ما تيجي تسمع حكمنا !!ـ

    أفكرك ؟؟ ولا انت فاكر زينا

    قطار اتحرق من كام سنة

    وغازنا اللي طار من أرضنا ... لعدونا

    وعبارة مللي بيغرقوا ..!! غرقت في عرض البحر و راحوا أهلنا ... و الجاني فلسع مننا

    ومركبة بأحلى شباب ... ييجوا من ايطاليا غرقانين .. والقرش ياكل لحمنا

    والله كانوا زينا

    ويمكن أحسن مننا

    لهم بيوت و ولاد و عيشة و حلم .. زي حلمنا

    اتغربوا و اتبهدلوا .. لما الفساد طال كل حاجة في أرضنا

    واللي ما ماتش .. قاعد في غربته .. والغريب بيذلنا

    اقول كمان ؟؟ ولا كفاية ... و اهو انت عارف عننا

    أصبر هتسمع حكمنا

    سيادة الرئيس ... ارجعلنا

    ولو انت واحد مننا

    فعلا يهمك أمرنا

    بينا عالنائب العام .. تفتنله على ولاد الحرام ... مصوا بلدنا و دمنا

    و افتن دي فتنة مش حرام .. ده حقنا

    دا لو انت واحد مننا

    أصبر هتسمع حكمنا

    سيادة الرئيس ... ارجعلنا

    اقعد معانا و زينا

    هعرفك .....ـ

    دي (أم خالد) أمنا

    ودول أهل (سالي) أهلنا

    و(عمر بن بنونة ) إبننا

    فسر و احكي و قللهم .. و قللنا

    واستسمح الروح اللي منورة في الجنة عند ربنا

    هتقول مكنش قصدنا ؟؟ـ

    دول ماتوا غصب عننا ؟؟ـ

    كداب و فاجر .. و اللي يصدقك زيك .. والكدب ريحته منتنة

    تتشل إيد اللي ضرب ،، و اللي أمر ،، و عليكوا لعنة ربنا

    أصبر هتسمع حكما

    أيوه بقول ارجع لنا

    ياللي سرقت حلمنا

    وغربتنا و نهبتنا ... و في كل حتة أهنتنا

    إحنا اللي سال دمنا

    في الأربعين و اسكندرية و التحرير يشهدلنا

    آدي القفص ... أقف هنا

    والشعب يحكم .. مش أنا

    صدقني ... هي بينة

    من فوق سبع سماوات .. قالها ربنا

    العين بالعين والسن بالسن ... و هو دا بقه حكمنا ... و مفيش غيره عندنا


    'القدس العربي'

    سيطرت انتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشعب على معظم اهتمامات الصحف المصرية الصادرة امس، وتشمل تسع محافظات أخرى، لها مائة وثمانون مقعدا، مائة وعشرون خاصة بالقوائم الحزبية وستون للمقاعد الفردية، وهناك منافسة شديدة بين الأحزاب وتبادل الاتهامات فيما بينها بخرق فترة الصمت الانتخابي، وكان أعنفها بين الإخوان والكتلة، ومن الوفد نحو الإخوان والسلفيين خاصة حزب النور الذي يحشد قواه لنفي الاتهامات الموجهة له، ويبدو أن عددا من مؤيديه لن يذهبوا الى اللجان، وإنما ساروا وراء شيء آخر، شاهدته زميلتنا الرسامة بمجلة 'صباح الخير'، ورسمته لنا، وقد ضبطت أحدهم رفض التوجه إلى لجنته الانتخابية للإدلاء بصوته وسار وراء سيدة، ما أجملها شكلا، وتكوينا ايضا، فقد بهرته مؤخرتها، وقال وهو يسير وراءها مذهولا - كله يهون إلا القبة.
    وكان يحمل ورقة في يده مكتوب فيها هل نخسر وطن ونكسب برلمان. وهو على أي حال اختار قبة الوطن. والمدهش ان تنشر 'الجمهورية' امس حديثا مع أحد أبرز القادة السلفيين، وأحد مؤسسي حزب النور أجراه معه زميلانا بكر مصباح وأحمد فتح الله قال فيه عن موقفهم من المرأة: 'من الذي يقول إننا نمنع المرأة من الخروج من بيتها، فلها الخروج لقضاء حوائجها كما خرجت بنات صهر موسى عليه السلام لطلب الماء، وطالما كان الخروج بالضوابط الشرعية ونحن لا نقول بأن صوت المرأة عورة طالما كانت تتحدث بصورة جادة دون تمايل أو خضوع بالقول. أي باختصار، فإنه يدعو بطريقة غير مباشرة إلى عدم خروج المرأة من البيت، ما دام مبررها الوحيد للخروج طلب الماء، لأنها تفتح أي حنفية في بيتها فيأتي إليها الماء، عذبا، رقراقا، اللهم إلا إذا كانت تسكن في منطقة عشوائية، لا ماء فيها، او تعيش في باديه يشرب سكانها من الآبار، ووقتها من الممكن أيضا أن تساهم في رعي الغنم.
    وأصدر حزب النور بيانا قال فيه انه ليس في حاجة لاستخدام صورة الشيخ محمد حسان مع صور مرشحيه في الانتخابات، وأن من فعلوا ذلك كان من تلقاء أنفسهم. وكان الشيخ حسان قد نفى انه يؤيد أي حزب أو مرشح وأن وضع صورة انتهازية سياسية، وأول حادث تعرض له أحد الإخوان المسلمين الذي فاز بالعضوية في الجولة الأولى، في الفيوم كان ناصر محمود عباس، فقد نشرت 'الجمهورية' ان هاتفه المحمول تمت سرقته، اثناء حفل لتكريمه في ميدان فاروق، والطريف انه عقيد شرطة سابق، وطبعا، الإخوان سيتهمون أما الوفد أو الكتلة أو الفلول بأنهم وراء السرقة.
    وأشارت الصحف الى قرارات أصدرها رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري برفع معاش أسر شهداء الثورة بمقدار مائتي جنيه ليكون ألفا وسبعمائة وخمسين بدلا من ألف وخمسمائة وخمسين، ومعاملة شهداء ماسبيرو وشارع محمد محمود مثل معاملة شهداء الثورة، وصرف معاش استثنائي للمصابين، كل حسب درجة الإصابة، وواصلت الشرطة إزالة تعديات على أملاك الدولة وواصل وزير الداخلية الجديد اللواء محمد إبراهيم النزول للشوارع والميادين بنفسه، ليعيد بذلك سيرة وزير الداخلية الاسبق اللواء أحمد رشدي، الذي لا يزال المصريون جميعاً يحبونه رغم عزله عام 1986 بعد أحداث تمرد الأمن المركزي بسبب نزاهته وتواجده باستمرار في الشارع. وواصل الوزير تعهداته بالقضاء على البلطجية وإقامة جنازة عسكرية في المنصورة لضابط ومجند شرطة قتلا في معركة مع عصابة لسرقة السيارات.
    وإلى قليل من كثير:

    الثورة قامت لتصبح مصر دولة ديمقراطية لا اسلامية

    ونبدأ بالمعارك السريعة الخاطفة مع زميلنا بمجلة 'أكتوبر' محمود عبدالشكور، حيث اخترنا ثلاثا فقط لا غير من بين ثلاث عشرة هي: 'لم تقم ثورة يناير لكي تتحول مصر إلى دولة إسلامية لأنها دولة إسلامية بالفعل، قامت الثورة من أجل أن تصبح مصر دولة مدنية ديمقراطية لأنها لم تكن أبدا كذلك.
    - الإخوان قلبهم في العباسية، وعقلهم في التحرير ولسانهم في الفضائيات، وأرجلهم في البرلمان.
    - انتظرنا عرض الجزء الثاني من مسلسل الجماعة في التليفزيون فأخبرونا أنه سيعرض في البرلمان'.
    ومسلسل الجماعة هو الذي كتبه السيناريست وحيد حامد، وأذيع في شهر رمضان قبل الماضي، وأحدث ضجة هائلة. وأما ثاني المعارك السريعة فمن نفس العدد لرئيس تحريرها زميلنا وصديقنا محسن حسنين وقوله عن احدى فتاوى السلفيين: 'قرأت منذ أيام عن فتوى بعض قيادات أحد الأحزاب المتأسلمة والتي تبيح إنفاق زكاة المال على أعضاء الحزب، لأنهم يجاهدون 'في سبيل الله' وبالتالي أصبحوا ضمن المصارف الثمانية للزكاة المنصوص عليها في القرآن الكريم'!
    وهو كلام عجيب وغريب يؤكد بما لا يدع أي مجال للشك إن اللي اختشوا ماتوا وشبعوا موت!
    فهذه الأحزاب المتأسلمة لا تجد أي حرج في أن تفتي وبملء الفم أنها تستحق الزكاة مثلها مثل المؤلفة قلوبهم والغارمين وفي الرقاب وذوي القربى واليتامى والمساكين وأبناء السبيل!'.

    'وطني': كيف تعرف المصري؟

    وثالث المعارك ستكون من نصيب يوسف القاضي وكيل المدرسة الثانوية الصناعية في مدينة ديروط بمحافظة أسيوط الذي نشر له باب البريد بجريدة 'وطني' الذي يشرف عليه زميلنا وليانس روماني رسالة قال فيها: 'أنا عربي الأصل، مصري الفصل، صعيدي الملامح، مسلم القلب، دم العروبة الذي يجري في شرياني، وحب وطني الذي يشغل وجداني أنا بلا فخر جدي الرسول الأعظم، الذي جعلني أحب المسيح عيسى بن مريم، وقلبه النوراني، وبحب أقباط بلدي، أنا ابن نهر النيل العظيم، وماؤه وصفاؤه وعهده القديم، أنا الذي ضحكت، ضحكتي تسعد الوطن، وإذا بكيت لم تنزل من عيوني دمع، إلى كل مصري غيور، يملأ قلبه نور، أدعوه اليوم ليردد معي هذا الدعاء، اللهم أحمي شعب مصر بمسلميه ومسيحييه، واطفىء بنور وجهك الكريم نار الفتنة، وارحمهم برحمتك يارب العالمين'. آمين، آمين، يارب العالمين.

    سلفي يوجه كلامه لجماعته:
    ده انتم هاتاكلوا ضرب!

    وإلى من يهددون وحدتنا الوطنية، وأصبحوا حديث الناس أجمعين، وهم السلفيون الذين حققوا فوزا باهرا في الانتخابات والمخاوف مما سيفعلونه بنا، وقد فوجئت بأن بينهم من يتمتع بخفة ظل غريبة عنهم، وقد أدهشني جدا العثور على أحدهم واسمه عبدالعزيز البسيوني نشرت له صحيفة 'المصريون' اليومية المستقلة يوم الأحد، عنوانا دلل به على خفة دمه، وهو - ده انتم هاتاكلوا ضرب - وكلامه موجه لإخوانه السلفيين، قال لهم فيه: 'صدقوني أيها الفائزون في انتخابات المجلس وما بعد المجلس أنني مفزوع! لو قلت إنكم دخلتم 'في حيطة سد' فاستغلوا أيام النجاح في الانتخابات، واسعدوا قليلاً، أعانكم الله على ما ستواجهون! إنني أرثي لكم، وأشفق عليكم وأدعو الله تعالى ان يقوي ظهوركم، ويكف عنكم عدوكم، عدوكم ايه؟ بل أدعوه سبحانه أن يكفيكم أنواع الأعداء الذين يكفي فصيل واحد منهم ليلوث النيل، وينجس بحيرة ناصر، التي قيل إنها بيعت كما بيع مبنى ماسبيرو، كما كادوا أن يبيعوا الهرم، والنيل! كما باعوا مساحات من مصر تعادل مساحات غزة والضفة وقطر ولبنان ومش عارف إيه كمان لأنفسهم ومحاسيبهم، حتى ان رجلا واحدا من حيتان النظام مساحة الضفة الغربية كلها!
    ادعوه سبحانه - معي - أن يكفيكم أنواع الأعداء الذين يرصدون أنفاسكم، ويملكون إعلاماً إنسان رخيصاً له قدرة هائلة على دوس أشخاصكم، وتلفيق التهم لكم، والولوغ في أعراضكم، وتقديمكم للعالم على أن أبا جهل، والأسود العنسي، ومسيلمة، وهتلر، وخط الصعيد، والسفاحين المتسلسلين، وريا وسكينة، اشرف من أشرفكم مليون مرة، وستجدون من يمول الحملات ضدكم من الموتورين الفاسدين، والطائفيين، وأزلام العم السام، والأخ شارون، والخال روبرت مردوخ!
    وستجدون بلطجية يشطب أحدهم وجهه بسكين ويتهمكم بمحاولة قتله في وضح النهار، وقد يلقى أحدكم امرأة شبيحة فاسدة كبغي 'جريح العابد' تسافح أقرب حمار، أو محمد يعقوب، أو خيرت الشاطر، أو حتى سيد قطب!

    تخيل ما سيفعله السلفيون بالمصريين

    سيصورونكم وقد أجبرتم الشعب على الالتحاء وفرضتم على نوال السعداوي الانتقاب، وأجلستم الحلوة إيناس في البيت، وعملتم أندية جديدة في مصر: نادي لعب البلي بدلا من الروتاري ونادي الرجم بدل نادي الرماية، ونادي الذبح بدل نادي الصيد، وميدان الحدود بدل ميدان العتبة 'عتبة إيه وزفت إيه' وعلى أنكم أنشأتم مدارس لتعليم صنع 'الأحزمة الناسفة' وألغيتم معهد البوليتكنيك بتاع الست لوسي، وأقمتم مكانه مدارس للتحطيبة ولعبة الحجلة، وترك تراك، والعجة، وضربونا يابونا وألغيتم التعليم وقفزتم به من الكتاب الى كلية أصول الدين 'بلا طب بلا هندسة بلا إعلام بلا قطران' أرجوكم - أشد على أيديكم 'أبوس رجليكم' انتبهوا، نسقوا، تآخوا، انسوا اللافتات، انسوا لافتة سلفي وإخواني وليبرالي وتذكروا - فقط - مصر - مصر أحوج ما تكون لكم، لتسد دينها، وتستر عريها، وتجمع أبناءها، وتستعيد ضوائعها، وتسترد منهوباتها وتعود لأمجادها، الصحابة لم يتعجلوا التغيير: تعرفون أكثر مني أن العملة التي كان يتداولها المسملون كان عليها الصليب، زمن النبي صلي الله عليه وسلم، والخلفاء الراشدين، وصدر الدولة الأموية، حتى جاء عبدالملك بن مروان، التابعي الجليل العظيم فأنشأ داراً لسك العملة! لم يتعجلوا التغيير، ولم يرفضوا، ولم ينفعلوا، ولم يتشنجوا! تعرفون أن الأصنام بقيت حول الكعبة حتى فتحت مكة، وأنها بقيت في مصر بعد أن دخلها الصحابة رضوان الله عليهم، فلم يهدموها، ولم ينقضوها، بل بقيت على حالها، وتعرفون أن سيدنا عمر رضي الله عنه قدم للعالم عهدته العمرية، أعظم وثيقة تاريخية عن حرية التدين، والتي أزعم أنها رائدة في بابها، ولا مثيل لها حتى يومنا هذا!'.
    يا سبحان الله، من أين أتى هؤلاء السلفيون بخفيف الظل هذا، وهم أثقل خلق الله ظلا، لكني اعتقد ان له ميولا ناصرية سابقة، لأنه استخدم تعبير بحيرة ناصر، وهاجم الخصخصة، والله أعلم، لكن الذي لفت نظري هو خوفه من أن يأتي العلمانيون والليبراليون بامرأة ويطلبون منها مضاجعة حمار جنسيا، ثم تلد جحيشا، أي جحش بيبي - ثم تنسبه الى المرشح السلفي المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم أبو إسماعيل، ومضاجعة بعض النساء الشاذات للحمير، تواترت عنها روايات، كنا نسمعها خاصة في بعض مناطق الأرياف، من نساء يندهش من عضوه الذكري، وخطأ خفيف الظل هذا، هو نسبة الجحيش البيبي لحازم.

    توقع انتشار عيادات التجميل
    لوضع الزبيبة بعد صعود الإسلاميين

    وعلى طريقة وداوني بالتي هي الداء، فقد تحققت نبوءة صاحبنا، فما أن انتهى من كلامه، حتى قال عنهم زميلنا وصديقنا الساخر عاصم حنفي في مجلة 'روزاليوسف': 'أعرف دكتور تجميل 'طيب' وابن حلال، على استعداد لإجراء عملية زرع الزبيبة على الجبهة، نظير أتعاب بسيطة، وقد لعبت معه البلية، 'اللهم لا قر اللهم لا حسد'، وطوابير الالحاجزين أمام عيادته بالألوف، استعدادا للمرحلة الجديدة، مرحلة الزبيبة والشبشب، والجلابية، وقد ارتفع سعر النقاب في بورصة العتبة والإقبال عليه منقطع النظير، تعظيم سلام للناخب السكندري، الذي أدرك الخطر بعد الجولة الأولى، وقد استمع الى فتاوى الأخ الطفشان من الخانكة، يكفر فيها نجيب محفوظ ويصفه بالفسق، وأنه يحرض على الرذيلة ويمارس الإلحاد، ويدعو للدعارة، ولهذا وجبت محاسبته ومصادرة أعماله!
    وتعظيم سلام للناخب الذي استمع الى هرش المخ، فقرر تأديب الشيخ المتجهم غليظ الوجه، فأسقطه في جولة الإعادة، وكان يحسب انه من الفائزين، فأصدر التصريحات النارية التي كشفت للناخبين أن الإخوة ينتمون الى تورا بورا، وأنه من الأفضل لهم أن يترشحوا على قوائم قندهار الأفغانية!'.

    حكايات عن جواز الحشيش وتحشيش المصريين

    ثم تقدم ساخر آخر، هو زميلنا حسن عبدالفتاح ليقول في بابه - بالبلدي - بجريدة 'صوت الأمة' وهو يبتسم بعد أن تشجأ، أي تكرع. 'سوف أضرب لكم مثالا يوضح جهل وتخلف وتطرف هؤلاء الإخوة الإسلاميين الجاهلين وهو الكلام اللي قاله الشيخ السلفي عبدالمنعم الشحات الذي قال 'إن أدب الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ يحث على الدعارة والمخدرات' وقال الشيخ السلفي ايضا إن روايات نجيب محفوظ تتحدث عن الغرز والحشيش والحشاشين والمسطولين فقط، أتحدى الشيخ السلفي أن يقول أي حديث فيه تحريم لتعاطي وضرب الحشيش وأن تعاطي الحشيش يسبب أي ضرر للي بيتعاطاه وقلت لكم قبل كده دولة هولندا تبيع وتدعم الحشيش للشعب الهولندي وأظن لو الحشيش فيه أضرار ما كنتش دولة زي هولندا تبيح بيع وتعاطي الحشيش.
    النجم الكبير أحمد رمزي اعترف في حوار أنه وصديقه الراحل رشدي أباظة كانوا يتعاطون الحشيش وكانوا بيضربوا كل يوم سجاير حشيش، وكانوا بيروحوا غرز يضربوا فيها حشيش على الجوزة وحنروح بعيد ليه الرئيس المصري العبقري الراحل أنور السادات كان بيضرب الحشيش في البايب وكل المقربين منه أكدوا أن السادات كان حشاش وفيه دلوقتي ملايين المصريين حشاشين ولو الإخوان والسلفيين تحدوا الحشاشين همه اللي خسرانين لأن حزب الحشاشين المصريين هو أقوى حزب في مصر ومرة ثانية أقول 'ارفع رأسك فوق أنت حشاش'.

    فتاوى الشيخ برهامي المتعلم
    تحض على الكراهية والعنف

    وأوصاني زميلنا في 'الوفد' علاء عريبي بأن أقرأ بعضا مما كتبه في نفس اليوم - الأحد - عن شيخ آخر من شيوخ السلفيين، وهو: 'ناشدت دار الإفتاء بدراسة الفتاوى التي يفتي بها الشيخ ياسر برهامي والشيخ ياسر للذين لا يعرفونه هو أحد قيادات الجماعة السلفية بالإسكندرية وأحد مرجعيات حزب النور الدينية وهو حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير في طب الأطفال من نفس الجامعة، بعد ذلك انخرط في الفكر السلفي واتجه لدراسة الشريعة الإسلامية وحصل على شهادة الليسانس من جامعة الأزهر، وللشيخ ياسر العديد من المقالات والفتاوى والكتب، وفي ظني أن فتاوى الشيخ برهامي تحض على الكراهية والعنف كما انها تشجع على الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يقرأ فتاواه يتأكد أنه يكره المسيحيين بشدة، ويراهم كفرة ولا يجب التعامل معهم بالطيب على الإطلاق، حتى إنه لا يراهم كفرة وحسب، بل يراهم كذلك مجرمين وماكرين ويستقوون بالغرب: 'الاستقواء بكفار الغرب للتدخل في مصر غرض واضح للكفار المجرمين في الداخل'. والطريف أن الشيخ لا يرى أن فتاواه قد تؤدي للفتنة لأن الفتنة في رأيه' هي صرف الناس عن الدين، وليس الاختلاف بين المسلمين والكفار' لذلك فمهمة الشيخ وعامة المسلمين حسب تأكيده' توعية المسلمين حول كفرهم وعدوانهم ومكرهم' حتى لو كان ذلك بتأويل النصوص القرآنية'.

    سلفي يكشف آلاعيب الاخوان
    في الانتخابية وتضليلهم للناخبين

    وتلاه مباشرة في الهجوم في نفس اليوم زميلنا في 'اليوم السابع' وائل السمري، بقوله: 'فها هو المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي يجأر بالشكوى من ممارسات الإخوان المسلمين وآلاعيبهم الانتخابية وتضليلهم للناخبين رغبة في أصوات إضافية، وهاهو الشيخ محمد حسان يصف السلفيين بأنهم أتباع 'ميكيافيللي' وأنهم منحرفون عن تعاليم الإسلام لأنهم استخدموا صورته في دعايتهم الانتخابية وضللوا الناس باسمه،وأشركوه في معارك زائلة وهو منها بريء ولو كان الشيخ محمد متولي الشعراوي حياً لجأر هو الآخر بالشكوى من الإخوان الذين يستخدمون اسمه وينتزعون رأيه في جماعتهم من سياقه ويتناسون أنه طلب المغفرة لهم لأنهم دائماً ما يستعجلون قطف الثمار، وياللعجب!! ماذا لو كان رسول الله حياً بيننا ورأى من يتشدقون باسمه ويتاجرون برسالته وهم يرتكبون العديد من الخطايا دون أن يخجلوا من أنفسهم أن يوجهوا اللوم إليها'.

    التيارات الدينية استفادت من تجهيل مبارك للمصريين

    لا، لا، ولم يقف الأمر عند هذا الحد من التلاعب وانما هناك شيء آخر أنبأنا به ابننا وزميلنا في 'الوفد' إبراهيم عبدالمعطي يوم الثلاثاء، وهو: 'استفادت التيارات الدينية من أسوأ شيء فعله الرئيس غير المأسوف عليه 'مبارك' عندما كرس الجهل والأمية بين أبناء الشعب لتكون مصر في المرتبة السابعة بين اسوأ عشر دول على مستوى العالم من حيث نسبة الأمية.
    لعبت التيارات الدينية على جهل كثير من البسطاء وعدم معرفتهم باتجاهات المرشحين ومدى قدرتهم على تحقيق آمالهم في غد أفضل، يتمتعون فيه بالأمن والاستقرار والخروج من دائرة الفقر الخانقة، وفرت التيارات الدينية سيارات الميكروباص للبسطاء بهدف نقلهم إلى المقار الانتخابية وفي الطريق يلقنونهم الأسماء التي سيختارونها، أو بالأحرى الرموز التي سيضعون علامات في مقابلها لأن كثيرا من البسطاء لا يقرأون أو يكتبون فيتعرفون على صورة الرمز الانتخابي دون أن يروا من انتخبوه أو يستمعوا إلى برنامجه'.

    غرائب تحالف الاخوان والناصريين

    وإلى وجهة النظر الأخرى، ونبدأها من يوم الثلاثاء مع زميلنا وصديقنا الإخواني وعضو مجلس نقابة الصحافيين محمد عبدالقدوس وقوله في جريدة 'الحرية والعدالة': 'أراهن أن البعض قد يعترض على أن يضع الإخوان أيديهم في ايدي بعض الناصريين قائلا: هذا تحالف انتخابي ومصلحة دنيوية هدفها البرلمان وليس هناك أي مشترك بيننا وبين أنصار الحاكم المستبد الذي قام بالتنكيل بالجماعة!!
    أقول لهؤلاء: انتظروا قليلا واستمعوا الى وجهة النظر الأخرى، والمفاجأة الكبرى التي أقدمها لكم ان هذا التحالف قديم وكان قائماً قبل الثورة، وإذا سألتني: ما الذي جمع بينهما؟ فإنني أقول لحضرتك: إن الناصريين أنواع، هناك التقليديون ويمثلهم الحزب الناصري وإلى جانبهم تجد الجيل الجديد يتمثل في حزب الكرامة، ومن أبرز رموزه حمدين صباحي، وكمال أبو عيطة وأمين إسكندر، ومحمد منيب، وهؤلاء جميعهم يخوضون الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة الحرية والعدالة، عدا صديقي حمدين صباحي الذي ينوي ترشيح نفسه لرئاسة الدولة، والشخص الآخر الذي حل بديلا له في دائرته الانتخابية قام الإخوان بتأييده'.

    شخصيات سلفية فاجأت الرأي العام بآراء صادمة

    ثم طلب عبدالقدوس من أحد الناصريين تأييد كلامه، وقول كلمة تشجيع للإخوان، فتقدم على الفور، أي في نفس اليوم زميلنا وصديقنا فتحي محمود للقول: 'من يتابع معظم الفضائيات والصحف الخاصة هذه الأيام يتصور أن المصريين شعب منحل يقضي وقته بين البارات وشواطىء العراة، ولذلك أصابته صدمة قوية بتفوق التيارات الإسلامية في الانتخابات لأنها ستمنعه من الاستغراق في شرب الخمر والاستمتاع بصاحبات البكيني، وقد يضطر آسفاً الى التردد على المساجد واكتشاف معالم دينه من جديد، وتنسى 'النخبة الإعلامية' التي تحاول استخدام تفوق التيارات الإسلامية، كفزاعة لإخافتنا من هذه التيارات، وممارسة الإرهاب الفكري ضدها، أن الشعب نفسه هو من اختار هؤلاء من خلال صناديق الانتخابات، وأنه لا يحتاج وصاية من أحد في ممارسة حقه الانتخابي.
    صحيح ان بعض الشخصيات السلفية فاجأت الرأي العام بآراء صادمة أثارت مخاوف الكثيرين، لكن الصحيح أيضا أن عدد مثل هذه الشخصيات وتأثيرها ضئيل مقارنة بضخامة التيارات الإسلامية المعتدلة وتعددها مثل الإخوان المسلمين وحزب الوسط وغيرها من القوى السياسية ذات المرجعية الإسلامية'.
    كما تقدم زميله مصطفى سامي، للدفاع عن الإسلاميين بقوله: 'الحزب الديمقراطي المسيحي حكم إيطاليا منذ تأسيسه عام 1943 وحتى عام 1994 وقد اعتمد في البداية على تعاليم مسيحية كاثوليكية صارمة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ثم تحول من أقصى اليمين الى يسار الوسط والأحزاب الدينية الأكثر تطرفا تتحالف مع الليكود في إسرائيل ولا تعترض أمريكا والغرب فلماذا ما يحل لهم يحرم علينا؟ تمنيت ألا ينفرد حزب الحرية والعدالة بالأغلبية في البرلمان المقبل، وأن يكون هناك نوع من التوازن بين مختلف الأحزاب والتيارات داخل المجلس بعد أن عشنا منذ ثورة 52 كارثة طغيان الحزب الواحد، لكن علينا أن نستقبل حكم الإخوان وتصريحات الكتاتني بالتفاؤل. إخوان حسن البنا عام 1928 من الطبيعي أن يختلفوا عن إخوان الكتاتني وبديع عام 2011 وقوانين العصر الجديد تفرض على أي أغلبية حاكمة مراعاة المتغيرات والصراعات والتحديات التي تواجهنا في الداخل والخارج لماذا لا نعطيهم الفرصة ليحكموا لأول مرة بعد ستين عاما قضوها ظلماً في غياهب السجون'.

    هناك تحريض داخلي وخارجي على الاسلاميين

    ومن 'الأهرام' الى 'جمهورية' نفس اليوم وزميلنا وعضو مجلس نقابة الصحافيين جمال عبدالرحيم الذي صرخ قائلا في وجه مهاجمي الإخوان والسلفيين: 'حاول البعض استغلال حصول حزب الحرية والعدالة ممثل جماعة الإخوان المسلمين والنور، ممثل الجماعة السلفية على أغلبية مقاعد المرحلة الأولى وراحوا يطلقون شائعات مغرضة ويحرضون المجتمع الدولي ضد مصر وشعبها، وهذا أمر غريب ومؤسف في نفس الوقت، نعم انه أمر غريب لأن حصول حزبي الحرية والعدالة والنور على أغلبية المقاعد جاء بإرادة الناخب المصري في انتخابات حرة ونزيهة شهد بها المجتمع الدولي، نعم أمر مؤسف عندما يتم تحريض المجتمع الدولي على الشعب المصري الذي اختار نوابه بإرادته.
    للأسف الشديد استغل معسكر العلمانيين فوز التيار الإسلامي بعدد كبير من المقاعد في المرحلة الأولى وراح يواصل حملاته الضارية على الإسلام والمسلمين وبالطبع فان هذا الهجوم ليس بجديد أو غريب عليهم فقد سبق لهم القيام بحملات إعلامية كثيرة جميعها لحساب الملحدين والمعتدين على الذات الإلهية تحت زعم حرية التعبير والإبداع، بأمانة شديدة لا أعرف أي إبداع الذي يتطاول على الذات الإلهية، أي تعبير الذي يسب الرسل والأنبياء ويهاجم الصحابة وأئمة المسلمين، حرية التعبير والإبداع يجب ان نوجهها ضد الجمود والقهر والقمع والكبت في سبيل الحرية والديمقراطية والشفافية والنهوض بأمتنا ومجتمعنا وليس بالتطاول على الذات الإلهية.
    ويمكن القول ان معسكر العلمانيين ينتمي إلى مدرسة تلقن تلاميذها الكفر والفجور والإلحاد، مدرسة تدعو إلى الثورة الفورية على القرآن والسنة'.

    الانتخابات البرلمانية اورثت مشاكل
    حادة بين الإخوان والسلفيين

    لكن - والحق يقال - فقد تقدم عدد من العقلاء لوقف هذه المعارك وقول كلمة مفيدة تحل محل العداء الذي استشري بين الجميع، بدأها صديقنا العزيز الشيخ الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، رغم انه جمد عضويته فيه بقوله يوم الاثنين في جريدة 'روزاليوسف': 'أورثت الانتخابات البرلمانية مشاكل حادة بين الإخوان والسلفيين لا يظهر معظمها على السطح، ولكنها تبقى تحت الرماد، مع كم كبير من الشائعات غير الصحيحة المتبادلة بينهما والتي توغر أسلم الصدور، وهذا ينذر بعواقب وخيمة، ولو بعد حين، وقد يؤدي ذلك بعد سنوات إلى صراع على السلطة أشبه ما يكون بالصراع بين الأمويين والعلويين، أو بين الأمويين والعباسيين رغم ما في كل هذه الأطياف من خير وفير، وأسوأ شيء يضر الحركة الإسلامية هو أن يأتي الضرر من داخلها وليس من خارجها، فالهدم الداخلي أفظع وأصعب في العلاج من الهجوم الخارجي الذي تتوحد فيه القوى الإسلامية وتتوتر إرادتها وتستنهض همتها لرده وصده، كسب حزب الحرية والعدالة والنور مقاعد البرلمان، ولكنهما خسرا العلاقة الأخوية الجيدة بينهما، فقد حدث بينهما جرح كبير لا يكاد يندمل سريعا، إلا إذا قدم الحزبان مصالح الإسلام والأوطان على المصالح الحزبية الضيقة.
    هناك حملة إعلامية منظمة وممنهجة بعد فوز الإسلاميين في المرحلة الأولى تنصب الفخاخ الإعلامية لمتوسطي الثقافة والفكر والفقه من الإسلاميين، تاركة المفكرين الإسلاميين الحقيقيين، لتقول للجميع: هؤلاء هم الإسلاميون، فهل ستصرون على انتخابهم؟ هاهم الذين سيحكمونكم، فهل مازلتم على رأيكم؟
    هؤلاء الذين سيحرمون عليكم كل شيء، فينبغي عليكم تركهم فوراً دون إبطاء'.

    على السلفيين ان يبحثوا
    عن مصداقيتهم في الشارع المصري

    كما أن زميلنا وصديقنا بـ'الجمهورية' محمود الشاذلي كان له يوم الثلاثاء موقف آخر عبر عنه بالقول: 'أعتقد انه ليس أمام قادة ومرشحي التيار السلفي وأنصارهم إلا مراجعة أنفسهم بعد الكم الهائل من التنازلات التي قدموها في هذه المعركة الانتخابية والتي ظلوا سنين طوالا يرسخونها يقينا في نفوسنا، وكذلك عليهم أن يبحثوا عن مصداقيتهم في الشارع المصري بعد اتهام العلامة الشيخ حسان لهم بالانحراف عن الإسلام واتباع المبدأ الميكيافيلي الذي يقوم على ان الغاية تبرر الوسيلة وأشارك د. أحمد النقيب أحد قادة السلفية بالمنصورة انزعاجه من تصرفاته في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية خصوصا مع إخوانهم من الإخوان، أقول ذلك وأنا أتألم ومن منطلق الحب والحرص على هذه الدعوة الطيبة كدعوة لها اهميتها في حياة الإنسان المصري بل والعربي بعد هذا التدني الأخلاقي والاجتماعي الذي نراه وقد ساد المجتمع.
    - لم أكن أتخيل يوما ان من بين الفصائل الإسلامية من يعرف الحقد والغل والكراهية والخيلاء ويحتفل بنجاح مؤامرة الاغتيال المعنوي للدكتور النائب حمدي حسن أحد قادة الإخوان بالإسكندرية والذي قدم عطاء برلمانيا رائعا سجلته مضابط مجلس الشعب وذلك بعد ان رددوا الشائعات ضده بلا رحمة وكذلك حاولوا مع أخي وصديق عمري محمد عبدالعليم داود النائب المحترم ولكنهم فشلوا لأن جموع الشعب المصري تدخلوا في الوقت المناسب واحتضنوه بين ضلوعهم ليحموا قلبه العليل بهموم الوطن من سهام الغدر التي حاولت اغتيال القيمة والمعنى لابن مصر النائب محمد عبدالعليم داود'.
    وعبدالعليم، هو زميلنا بجريدة 'الوفد' والذي نجح في انتخابات المرحلة الأولى.

    الاخوان استخدموا الدين ضد الاقباط

    وهكذا فتح لنا الشاذلي الطريق إلى إلقاء نظرة على بعض الجوانب في الانتخابات، ونبدأ بزميلتنا ليلى الحناوي بجريدة 'وطني' وقولها وهي حزينة كسيرة الخاطر والبال: 'صدمتني صورة لرمز العين وفوقها عنوان يقول: 'الكتلة الصليبية' وتحت الرمز 'لا تعطي صوتك لهذا الرمز علشان بلدك ودينك'، وهكذا استخدم الإخوان الدين ضد الكتلة وشوهوا العلاقات الطيبة ضد فصيل له الحق في المشاركة في الوطن وله الحق في أن يمارس حقه في الانتخاب والمنافسة الشريفة للحصول على أصوات الناخبين، لأن إدخال الدين الذي يحض على العبادة والعلاقة بالله تعني الصدق والأمانة والضمير الحي واحترام الذات واحترام الآخر، أما الانتخابات فهي ممارسة عملية وأرضية ولا علاقة لها بالعبادة، إن المصريين متدينون بطبعهم وعندهم خوف من الله، ونؤكد مرة أخرى أن الدين لله والوطن للجميع، فالوطن يتسع لكل مواطنيه، والمواطنة تعني أن للجميع حقوقا واحدة والتزامات واحدة'.

    برنامج انتخابي: عريس لكل فتاة

    وما أن شاهد حزنها اثنان من الساخرين حتى تقدما،لإضحاكها، وإزالة همها وغمها، بذكر طرائف مرشح لرئاسة الجمهورية قال عنه يوم الثلاثاء زميلنا بـ'الأخبار' هشام مبارك في بابه الجميل - احم، احم: 'نيفين وشهرتها نانا مرشحة محتملة لانتخابات الرئاسة 2012 وقد وقع اختيارها على إحم إحم لتعلن برنامجها الانتخابي: عريس لكل فتاة، زوجة ثانية صغيرة السن لكل رجل و29 يوما أجازة شهريا لكل عامل، شهر دراسة فقط في السنة لكل طالب والسماح بالمظاهرات والاعتصامات طوال العام مع الوعد بتفريق المتظاهرين بالبرفان وليس بالغاز المسيل للدوع وعلى رأي الناشطة السياسية زكية زكريا انتخبوني بوني بوني إذا لو لو بتحبوني، والله الموفق والمستعان!'.

    حدثنا عبده مشتاق أستاذ المحلسة والنفاق

    أما الزجال المهندس ياسر قطامش، فإنه في نفس العدد، اهتم بالحديث عن طالب لمنصب وزاري قال عنه: 'حدثنا عبده مشتاق أستاذ المحلسة والنفاق - وصاحب محلات 'كشر' سمارة - الطامع في كرسي الوزارة - قال: جهزت جميع الشهادات - والأوسمة والنياشين، وانتظرت دوري - لمقابلة الجنزوري - ليعطيني حقيبة، في وزارته الحبيبة، ولتكن أي وزارة والسلام - مثل وزارة الكلام - 'بالصلصة' والأونطة - أو وزارة الأحلام 'بالشطة'- وهما وزارتان في غاية الأهمية - لتهدئة الهيجان في مصر المحمية - أنا رجل ذو خبرة فخذوني - على كل لون تلاقوني - وسأعمل كشري بطعم الخشاف - لإرضاء جميع الأطراف - وفي عهدي سيزدهم الجلباب والبكيني - ولن أعادي المسلم ولا المسيحي ولا الصهيوني - وأنا باتفاق الجميع - خادم السادة الجرابيع - فأنا ليبرالي وعلماني - وإخوانجي وطالباني - وشيوعي وبرلماني - وفلولي وميداني - وكتبت خطابا بالحبر الفسفوري - إلى الدكتور الجنزوري، وبعدها فوجئت بالموبايل يرن - فرددت وقلت: من؟- فقال: أنا الجنزوري - فغنيت معرباً عن سروري - 'ياجنزوري إديني زفة - خدني وزير ما تقوليس لأه - ده أنا أستاذ الكشري أبو دقة ما تكسفنيش - ومتبقاش حشري - بس خدني وجربني - هتندم لو تسبني - فقال: يامشتاق يا ابن الهبلة - هي المشرحة ناقصة قتلى!!'.
                  

العنوان الكاتب Date
مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 11:16 AM
  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 11:20 AM
    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 08:26 PM
      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 09:06 PM
        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 09:10 PM
          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-31-11, 08:11 PM
            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-02-11, 06:51 AM
              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-03-11, 04:22 AM
                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-27-11, 06:58 AM
                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-03-11, 07:53 AM
                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-06-11, 05:53 AM
                      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-07-11, 05:09 AM
                        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-10-11, 07:42 AM
                          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-12-11, 04:13 AM
                            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-13-11, 05:03 AM
                              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-13-11, 04:46 PM
                                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-14-11, 04:59 AM
                                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-15-11, 04:58 AM
                                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-16-11, 07:53 PM
                                      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-18-11, 04:41 AM
                                        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-19-11, 04:53 AM
                                          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-21-11, 04:22 AM
                                            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 04:39 AM
                                              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 09:30 AM
                                                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 05:31 PM
                                                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-23-11, 10:00 PM
                                                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-26-11, 04:43 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de