احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 08:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2007, 05:37 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب (Re: أحمد أمين)

    في الكلام المذكور في هذا البوست كثير من التدليس و القراءة المبتسرة. الأستاذ الشهيد سيد قطب رحمه الله يتحدث عن تفسير آية و أحكام متعلقة بظروف معينة و لا يفهم كلامه إلا من خلال أخذه في سياقه. أما ربط هذا بجنجويد أو غيره فهذا سخف و سذاجة و سوء غرض. فكلامه عن حرب مشروعة بين مسلمين و غير مسلمين في سياق تاريخي معين كانت فيه هذه الممارسات موجودة و جاء الإسلام و تعامل معها بواقعية إلى أن تلاشت. أورد هنا بعضا من كلام الشهيد رحمه الله حتى يفهم كلامه في سياقه:
    Quote: ولقد سبق لنا في الجزء الثاني من هذه الظلال بيان موقف الإسلام من مسألة الرق بجملتها كذلك ورد بيان آخر عند تفسير قوله تعالى حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق ; فإما منا بعد وإما فداء ; حتى تضع الحرب أوزارها في سورة محمد في الجزء السادس والعشرين فيرجع إليهما في مواضعهما ونكتفي هنا بالقول بأن المعسكر الإسلامي كان يعامل أعداءه في مسألة استرقاق الأسرى في الحرب كما يعاملونه من حيث مبدأ الرق ويفضلهم في نوع معاملته للرقيق وفي اعتبار إنسانيته فضلا كبيرا ولم يكن له بد من ذلك حيث كان استرقاق الأسرى نظاما عالميا لا يملك الإسلام إبطاله من جانب واحد وإلا كان الأسرى من المسلمين يصبحون رقيقا ; بينما الأسرى من الكفار يصبحون أحرارا فترجح كفة المعسكرات الكافرة على المعسكر الإسلامي وتطمع هذه المعسكرات في مهاجمته وهي آمنة مطمئنة من عواقب الهجوم بل وهي رابحة غانمة ومن ثم لم يكن بد من أن تكون هناك سبايا كوافر في المجتمع المسلم

    Quote: ولكنه لم يبح لغير سادتهن مباشرتهن إلا أن يكون ذلك عن طريق الزواج لم يبح لهن أن يبعن أعراضهن في المجتمع لقاء أجر ; ولا أن يسرحهن سادتهن في المجتمع يزاولن هذه الفاحشة لحسابهم كذلك

    Quote: فهو يحل إذن الزواج من المؤمنات غير الحرائر اللواتي في ملك الآخرين ويعين الصورة الوحيدة التي يرضاها للعلاقة بين الرجال الأحرار وغير الحرائر وهي ذاتها الصورة التي رضيها من قبل في زواج الحرائر فأولا يجب أن يكن مؤمنات فمما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات وثانيا يجب أن يعطين أجورهن فريضة لهن لا لسادتهن فهذا حقهن الخالص وآتوهن أجورهن وثالثا يجب أن تكون هذه الأجور في صورة صداق وأن يكون الاستمتاع بهن في صورة نكاح لا مخادنة ولا سفاح والمخادنة أن تكون لواحد والسفاح أن تكون لكل من أراد

    Quote: وكان لعبدالله بن أبي بن سلول رأس المنافقين في المدينة وهو من سادة قومه أربع جوار يكسبن له من هذا السبيل وكانت هذه بقايا أو حال الجاهلية التي جاء الإسلام ليرفع العرب منها ويطهرهم ويزكيهم كما يرفع منها سائر البشرية كذلك وكذلك جعل الإسلام طريقا واحدة للمعاشرة بين الرجال الأحرار وهؤلاء الفتيات هي طريق النكاح الذي تتخصص فيه امرأة لرجل لتكوين بيت وأسرة لا الذي تنطلق فيه الشهوات انطلاق البهائم وجعل الأموال في أيدي الرجال لتؤدى صداقا مفروضا لا لتكون أجرا في مخادنة أو سفاح وكذلك طهر الإسلام هذه العلاقات حتى في دنيا الرقيق من وحل الجاهلية الذي تتلبط فيه البشرية كلما ارتكست في الجاهلية والذي تتلبط فيه اليوم في كل مكان لأن رايات الجاهلية هي التي ترتفع في كل مكان لا راية الإسلام ولكن قبل أن نتجاوز هذا الموضع من الآية ينبغي أن نقف أمام تعبير القرآن عن حقيقة العلاقات الإنسانية التي تقوم بين الأحرار والرقيق في المجتمع الإسلامي وعن نظرة هذا الدين إلى هذا الأمر عندما واجهه المجتمع الإسلامي إنه لا يسمي الرقيقات رقيقات ولا جواري ولا إماء إنما يسميهن فتيات فمما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات وهو لا يفرق بين الأحرار وغير الأحرار تفرقة عنصرية تتناول الأصل الإنساني كما كانت الاعتقادات والاعتبارات السائدة في الأرض كلها يومذاك إنما يذكر بالأصل الواحد ويجعل الآصرة الإنسانية والآصرة الإيمانية هما محور الارتباط والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض وهو لا يسمي من هن ملك لهم سادة إنما يسميهم أهلا فانكحوهن بإذن أهلهن وهو لا يجعل مهر الفتاة لسيدها فمهرها إنما هو حق لها

    فكيف يقول من له مسكة عقل إن هذا يبرر الاغتصاب؟ قليل من الإنصاف يا جماعة و لا تحملوا كلام الرجل ما لا يحتمل.
                  

العنوان الكاتب Date
احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-18-07, 02:54 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-18-07, 02:57 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Omer Abdalla12-18-07, 03:20 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب دينا خالد12-18-07, 04:49 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب bent-elassied12-18-07, 05:00 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Adil Isaac12-18-07, 05:06 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-19-07, 01:05 AM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-18-07, 05:37 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Mustafa Mahmoud12-18-07, 05:43 PM
      Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Adil Isaac12-18-07, 06:45 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-18-07, 07:03 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-18-07, 07:24 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Balla Musa12-18-07, 07:32 PM
      Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Adil Isaac12-18-07, 08:01 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-18-07, 07:56 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Zakaria Joseph12-18-07, 08:17 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-18-07, 09:05 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب خالد الطيب أحمد12-18-07, 10:08 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب عبدالمنعم الرزوقي12-19-07, 04:34 AM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-19-07, 06:23 AM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-19-07, 07:37 AM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب خالد الطيب أحمد12-19-07, 03:43 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Adil Isaac12-19-07, 04:01 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-19-07, 03:24 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب jini12-19-07, 03:50 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elbagir Osman12-19-07, 03:51 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب jini12-19-07, 10:01 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب jini12-19-07, 10:09 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-20-07, 05:46 AM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Elawad12-20-07, 05:46 AM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-20-07, 08:00 AM
      Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-20-07, 08:37 AM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب د.أحمد الحسين12-20-07, 08:10 AM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-20-07, 05:49 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب Omer Abdalla12-20-07, 06:19 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب kamalabas12-20-07, 07:37 PM
    Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب أحمد أمين12-20-07, 08:17 PM
  Re: احلال الاغتصاب الجنسى اثناء الحرب حسب تفسير منظر الاخوان سيد قطب خالد الطيب أحمد12-20-07, 08:36 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de