ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش)

د.أحمد عثمان عمر يهدي كتابه توقيعات في دفتر الثورة السودانية لقراء سودانيزاونلاين
محمد سليمان الفكي الشاذلي يهدي رواية السواد المر التي تدور حول داعش لقراء سودانيزاونلاين
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-13-2019, 05:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عبد الله عقيد(عبد الله عقيد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-21-2006, 09:07 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ عبد الله عقيد استأذنك وضيفك الكرام في وضع هذا التقرير بمقالك هذا لما أرى من رابط وثيق بينه وبين مقالك هذا

    تحياتي
    كمال
    _______________

    الجنس مقابل الغذاء

    إذاعة هولندا العالمية

    إعداد/ أحمد الليثي

    في أحدث حلقة من مسلسل فضائح الانتهاكات الجنسية التي تطارد بعثات حفظ السلام، التابعة للأمم المتحدة في عدد من دول العالم، ذكر تقرير حديث صادر عن منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية أن جنودا عاملين في قوات حفظ السلام وعمال إغاثة ومدرسين في ليبيريا، يمارسون الجنس مع فتيات لم يتجاوز عمر بعضهن ثماني سنوات.


    جرائم مروعة

    وقال تقرير المنظمة إن عددا "مروعا" من الفتيات تعرضن للاستغلال الجنسي من قبل أشخاص لهم سلطة في مخيمات اللاجئين، الذين يعيشون فيها مقابل المال أو الغذاء ـ لهم أو لعائلاتهم ـ وأحيانا مقابل أشياء أخرى زهيدة، قد لا تتجاوز زجاجة مياه غازية أو مجرد السماح بركوب إحدى سيارات المعونة.

    وكشف التقرير ـ الذي تحدث معدوه مع أكثر من 300 شخص في 4 مخيمات للاجئين و4 قرى فقيرة في ليبيريا ـ عن وقوع انتهاكات ترتكب على نطاق واسع، حيث يعاني ما يقارب من نصف الفتيات والشابات في بعض معسكرات اللاجئين من الاستغلال الجنسي من قبل عناصر حفظ السلام وعمال الإغاثة بشكل منتظم.

    وذكر التقرير أنه على الرغم من التعهدات التي قدمتها منظمات غير حكومية وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة منذ عام 2002 لوقف الانتهاكات المسجلة سابقاً، فإن الأطفال والفتيات في ليبيريا ما زلن يعانين من الاستغلال والإساءة الجنسية، مؤكدا أن السكان المحليين يبلغون بشكل متواصل، عن حالات تحرش واستغلال جنسي، تقوم بها قوات حفظ السلام في كل مكان تتواجد فيه فرقة لبعثة الأمم المتحدة في ليبيريا.

    أوقفوا الانتهاكات

    وقالت "جاسمين وايتبريد" المسؤولة التنفيذية لمنظمة (أنقذوا الأطفال) ـ التي تعنى برعاية الأطفال في العالم ـ لوكالة "رويترز": "إن هذه الانتهاكات لا يمكن أن تستمر، ويجب الإبلاغ عن الأشخاص الذين يستغلون مواقع السلطة للاحتيال على الأطفال الضعفاء المعرضين للخطر، ويجب أن يتم الإبلاغ عنهم وإقالتهم ومعاقبتهم"، مشددة على ضرورة معالجة هذا الوضع وعمل المزيد من أجل هؤلاء الأطفال وأسرهم لكسب العيش دون التحول إلى هذا النوع من اليأس، مشيرة إلى أن هذه التصرفات قد تهدد جهود إعادة بناء تلك الدولة التي دمرتها الحرب الأهلية لأعوام عديدة.

    ودعت "وايتبريد" الحكومة الليبيرية الجديدة ووكالات الأمم المتحدة والمتبرعين، إلى عدم التهاون مع الأمر، والتحقيق في الشكاوي الاستغلال الجنسي للأطفال، كما دعت الدول التي تسهم بجنود في قوات الأمم المتحدة لمحاسبة الجنود الذين قاموا بهذه الانتهاكات.

    الاستعانة بالنساء

    وفي أعقاب الكشف عن حالات تحرش جنسي بالمدنيين، حثت المفوضية العليا لشئون اللاجئين ـ التابعة للأمم المتحدة ـ في أكتوبر الماضي، على الاستعانة بمزيد من النساء للعمل كمجندات في بعثات حفظ السلام الدولية لمكافحة هذه الجرائم، التي يرتكبها أفراد في تلك البعثات.

    وأشارت المفوضية في تقرير لها، إلى أن الوضع الحالي ـ الذي يشهد غالبية ساحقة من الرجال العاملين في قوات حفظ السلام ـ يؤدي في حالات كثيرة، إلى التغاضي عن الانتهاكات الجنسية، التي تقع في دول تخدم فيها تلك القوات.



    انتهاكات متكررة

    هذه الفضائح ليست الأولى، التي يكشف النقاب عن ارتكابها، في ليبيريا مؤخرا من قبل جنود حفظ السلام (ذوي القبعات الزرقاء)، حيث تكررت في عدد من الدول وخاصة الإفريقية. فقد ذكر بيان لقوات الأمم المتحدة العاملة في ليبيريا، أنه منذ بداية 2006 تم الإبلاغ عن ثماني حالات انتهاك واستغلال جنسي ارتكبها أفراد تابعون لها، لكنها ذكرت أن حالة واحدة فقط تم إثباتها ومحاسبة الشخص المسئول.

    كما أشار تقرير لوكالة الرقابة التابعة للأمم المتحدة، صدر في يناير 2005 أن الاعتداءات الجنسية من قبل جنود حفظ السلام الدوليين "واسعة الانتشار ومستمرة".

    وأكد تقرير صدر عن الأمين العام للمنظمة الدولية "كوفي عنان" في نفس العام، ازدياد حالات اتهام موظفي الأمم المتحدة بارتكاب اعتداءات جنسية إلى أكثر من الضعف، وتحدث التقرير عن حالات اغتصاب وممارسة الجنس مع قاصرات.

    وفي ديسمبر 2004 أعلنت الأمم المتحدة، أنها اكتشفت 150 حالة اعتداء جنسي على فتيات في جمهورية الكونغو من قبل موظفيها هناك، وأجبر 53 فردا من قوات حفظ السلام على العودة إلى بلادهم على إثر هذه الاتهامات، شملت 45% من هذه الاتهامات، فتيات أقل من 18 عاما.

    وصمة عار

    وكان السفير الأردني لدى الأمم المتحدة "زيد رعد زيد الحسين" قد أبلغ مجلس الأمن الدولي ؟؟ في فبراير الماضي أن عدد الاتهامات الموجهة، ضد أفراد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بقيامهم باعتداءات جنسية، ما زال مرتفعاً إلى حد غير مقبول؛ بسبب ثقافة صرف النظر، وإنه رغم أن عدد الاتهامات لم يكن غير متوقع ـ نظراً للنظام المعمول به حاليا،ً لتيسير تقديم الشكاوى ـ فإن الادعاءات تثير قلقاً لا يستهان به.

    كما أبلغت الولايات المتحدة المنظمة الدولية، إلى ضرورة اجتثاث الاعتداءات الجنسية التي ترتكبها بعثاتها في أنحاء العالم، حيث دعا السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة، "جون بولتون"، إلى عقد الاجتماع للنظر في مشكلة الاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي في عمليات حفظ السلام، وهي المشكلة التي وصفها بأنها "من أهم وصمات العار التي تلطخ جبين الأمم المتحدة".

    وقال "بولتن": من المرفوض تماما،ً أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ارتكبت جرائم مروّعة من الاغتصاب والاستغلال الجنسي ضد أفراد عهد إليها بحمايتهم، ومضى إلى القول: إن "المسؤولية الأخلاقية والأدبية" لمنع وقوع مثل هذه الجرائم تقع على عاتق الأمم المتحدة والدول الأعضاء.

    تحقيقات

    وفي سياق ذي صلة، كانت الأمم المتحدة قد بدأت التحقيق في اتهامات بممارسة أفراد من قوات حفظ السلام لنشاطات استغلال جنسي قبل عامين، لدى ظهور تقارير عن وقوع عمليات اغتصاب واعتداءات جنسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وفي غرب إفريقيا. وتتضمن تلك الاتهامات الاغتصاب وإغواء الأحداث والنساء الجائعين بممارسة الجنس، مقابل الطعام والمال.

    وقد تم حتى الآن، التحقيق في ادعاءات ضد 295 فرد من عناصر قوات حفظ السلام، وأسفرت هذه التحقيقات عن طرد 17 مدنياً و137 من عسكريا وإعادتهم إلى أوطانهم.

    يشار إلى أن هناك 18 بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة، يبلغ عدد العاملين فيها نحو 85 ألف شخص من أكثر من 100 دولة حول العالم. وتفرض الأمم المتحدة ضوابط سلوكية على موظفيها العاملين في مهام حفظ السلام، بحيث تحظر عليهم مقايضة المال أو السلع أو الخدمات، مقابل إقامة علاقة غير مشروعة مع أحد المواطنين.

    وتقضي قواعد قوات حفظ السلام الدولية، أنه إذا حدث أي انتهاكات من قبل العاملين فيها، فإن كل دولة مشاركة في القوات الدولية هي التي تتولى معاقبة أفراد جيشها.



    بلد بائس

    وتمارس بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا مهامها منذ سبتمبر 2003، وتضم حاليا ما يقرب من 15 ألف جندي، بالإضافة إلى ألف من قوات الشرطة الدولية، ومثلهم من الموظفين المدنيين المحليين والدوليين.
    وتقوم البعثة بدعم حكومة انتقالية، نصبت في أغسطس 2003 بعد حرب أهلية، استمرت بشكل متقطع لمدة 14 عاما في ليبيريا.

    يشار إلى أن الأوضاع في ليبيريا ـ الواقعة في غربي القارة الإفريقية ـ كانت قد تفاقمت بسبب الفقر المدقع لآلاف الأشخاص الذين بقوا في معسكرات للنازحين، بعد ثلاثة أعوام من انتهاء الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد منذ عام 1989 وحتى عام 2003، والتي أدت إلى تدمير البنية التحتية في ليبيريا، أدت إلى مقتل نحو 250 ألف شخص وتشريد قرابة 300 ألف آخرين، في بلد لا يزيد عدد سكانه عن 3 ملايين نسمة.

    وفي بداية أبريل الماضي، بدأت الاستعدادات لمحاكمة الرئيس الليبيري السابق "تشارلز تايلور" أمام محكمة جرائم الحرب الدولية بعد أن تم توقيفه بسبب الاشتباه في تورطه بارتكاب جرائم حرب، وكانت مغادرة "تايلور" لليبيريا منذ ثلاث سنوات وانتقاله للعيش في منفاه بنيجيريا, بداية وقف شامل لإطلاق النار في هذا البلد البائس.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-15-06, 09:38 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-15-06, 09:46 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-16-06, 06:22 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) قرشـــو05-20-06, 05:40 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-20-06, 08:35 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-20-06, 11:11 AM
        Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) على عجب05-21-06, 03:46 AM
          Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Faisal Al Zubeir05-21-06, 04:27 AM
            Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 06:34 AM
              Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Munir05-21-06, 07:12 AM
                Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 07:47 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) SARA ISSA05-21-06, 07:27 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 07:42 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) JAD05-21-06, 07:40 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-21-06, 08:32 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 08:39 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-21-06, 09:00 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Frankly05-21-06, 09:07 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Mohamed Suleiman05-21-06, 09:33 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 01:48 PM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-21-06, 12:10 PM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) ابو جهينة05-21-06, 02:03 PM
        Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-21-06, 04:17 PM
          Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-21-06, 04:29 PM
            Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) على عجب05-22-06, 02:41 AM
            Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Munir05-22-06, 03:33 AM
              Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-22-06, 10:19 AM
        Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-22-06, 07:09 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) JAD05-22-06, 03:45 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Munir05-22-06, 04:17 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-22-06, 10:09 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) JAD05-22-06, 06:46 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) jini05-22-06, 09:59 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) القلب النابض05-22-06, 10:46 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-24-06, 06:25 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Munir05-24-06, 07:26 PM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) حامد بدوي بشير05-22-06, 11:18 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) حامد بدوي بشير05-22-06, 11:19 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Mohamed Suleiman05-24-06, 10:23 PM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Frankly05-25-06, 02:30 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-25-06, 08:00 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-25-06, 08:47 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Mohamed Suleiman05-26-06, 04:17 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Mohamed Suleiman05-26-06, 04:52 AM
    Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عثمان عبدالقادر05-26-06, 05:00 AM
      Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) Mohamed Suleiman05-27-06, 06:26 AM
  Re: ماذا وراء اللهفة الأمريكية لانزال قوات دولية؟ (الشوش) عبد الله عقيد05-29-06, 11:00 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de