(7) في هذه المادة ، يقف الجمهور في شكل دائرة..ويكون عازفي النقارة (الضرابين) في طرف الدايرة في محاذاة للجمهور (طبعا الوضع المألوف ان تكون النقارة في منتصف الدائرة) ، ثم يدخل (دخول اول:الثانية 2) الراقصين والراقصات في شكل صف (روق) ، يتشكل بصورة تلقائية ( راقصة / راقص/راقصة /راقص..الخ)..
دخول الراقصين (تلاتة مرات:الثانية 2 ، 24 ، 52) الى الحلبة (منتصف الدائرة) ، يتوافق مع ريتم النقارة ، وهنا لمن يتابع بدقة سيلاحظ التوافق بين النقارة الباص (الأم) مع النقارة الإسنير (التمبل)..واصوات النقارة أو نبضاتها المتلاحقة تتوافق مع حركة الراقصين..وهي حركات افتتاحية..تتشكل من هز الصدر والأكتاف والأقدام وفق ريتم النقاقير..هنا حتى الآن لم يتجلى الراقصين والراقصات في تقديم ابداعهم وتجويدهم لرقصة الخازوق..واهلنا يقولون فلان مالك بتخوزق..أي تهز راسك وصدرك واكتافك معا بطريقة رتيبة..!! في الثواني (9-11) يلاحظ انتظام بعض الراقصين والراقصات في شكل صف افقي..وان هناك راقص يمر امامهم (تماما اشبه بحركة قايد العساكر حينما يتفقد الطابور) ، واشارة الراقص تلك تعني ان الفريق اكتمل وهو جاهز لأداء ابداعه..مش ناس كرة القدم قبل المباراة قاعدين يقيفوا في صف وينشدوا النشيد الوطني؟..نفس الفكرة..ولكن هنا لا انشاد ، وانما الصوت الوحيد هو نقرات النقاقير..
المدهش هنا ، وكل الأمور تحدث بتلقائية مرعبة للغاية ، فهنا لا يوجد مخرج (خشبة) ولا مهندس صوت ، ولا مخرج تصوير ، ولكن يحدث التطابق بين الأشياء بصورة غريبة..فهنا نلاحظ كانما دخول الراقصين والراقصات ، هو اشبه بتقديم شخصيات عمل مسرح وبصورة مضبوطة للغاية (لا ادري كيف توفق مصور كاميرا تلفزيون امسودان ، في تطابق الحركة والريتم والأشخاص..؟!!)..
يركز المصور بصورة تلقائية مع ثلاثة راقصين رجال..الأول(الثانية 11من زمن الفيديو) هو الذي يتفقد صف الراقصين والراقصات بعد وصولهم لمركز الدائرة..وهو رجل اجلح..ويحمل في يده شال كوفية( اشبه بالشال بتاع اخونا ياسر عرفات ، طيب الله ثراه)..وهذا الراقص سيكون له دور كبير فيما بعد..
الراقص الثاني يظهر منذ بداية المادة (الثانية 2)، (سبحان الله ، برضك اجلح)..وهو يحمل فرار صغير في يده اليسرى ، وفي يده اليمني ساعة (مش بعيد تكون كاسيو ولا رومر..!!) ومنديل ابيض وسيكون اخر واحد للقفلة في الفيديو (في راقص تاني مشابه ليهو شبه شديد ، ويحمل منديل ازرق..!!!)..وهو عنده حضور باهر تجاه الكاميرا (طبعا الزول ده بيكون ما جايب خبر انو في تصوير وكده ، ولكن منفعل مع ريتم النقاقير بطريقته الخاصة..!!!)..وهو ايضا سيكون له دور كبير في مستقبل الرقص (اقصد زمن المادة المعروضة)..هذا الراقص يتم تقديمه بصورة واضحة في الثانية (14) من زمن الفيديو..!!
الراقص الثالث (رجال)..يظهر في الثواني (23،24 ،25)..وهو يلبس طاقية على راسه..ويرفع يديه الإثنين معا.. الراقصين التلاتة ديل بتجمعهم كامير تلفزيون امسودان ، في لقطة واحدة بتظهر في زمن الفيديو (الثواني: 123،124 ،125 ، 126 ، لغاية 129..!!!!)..
المعروف في رقصة (النقارة) أن الراقصين عادة يكونون دون سن الثلاثين..اما اهلنا التلاتة ديل فهم تجاوزوا سن الثلاثين (يعني اواخر الثلاثين وبدايات الأربعين..وده المجنن بوبي..!!)..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة