موت الكادر الحقيقي

موت الكادر الحقيقي


06-25-2017, 10:59 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1498427976&rn=24


Post: #1
Title: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-25-2017, 10:59 PM
Parent: #0

09:59 PM June, 25 2017

سودانيز اون لاين
أبوبكر عباس-الإمارات
مكتبتى
رابط مختصر

يقال أن المستنير الأوحد لدى الشيوعيين وهو على فراش الموت، قال له بعض الزملاء الشيوعيين الكيزان:
يا أستاذ، قول الشهادة ما بتخسر حاجة
قال ليهم: بلغوا عني أنا المستنير لا كذب، لقد عشت حياتي كلها محارباً للأسطورة والهوس،
ورب المجرات (دي مني)، لو تبقى في عمري ثانية واحدة، لبذلتها في ايقاد شموع الاستنارة.

لاحظ لخطاب كمال الجزولي منذ زمن، خطاب كيزاني بامتياز!!
شيوعيي الخليج: تنظيم الافطارات الرمضانية
شيوعيي السعودية: توزيع الافطارات الرمضانية
المهم:
التحية للمستنير الزميل عبد اللطيف ونرسل له تحيّة بمناسبة اجازة عيد المسلمين

Post: #2
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-25-2017, 11:28 PM
Parent: #1

في بوست لزهير عن خريف بن اسلام المغربي:
طريق الاستنارة يبدأ من أنسنة القرآن والدين الاسلامي

لا أحد من المسلمين أو المسلمين المنافقين على يقين أن القرآن مرسل من خارج الأرض،
على مدى زمن طويل جدا ظللت أسأل طوب الأرض:
كيف تأكدتم من سماوية القرآن؟
لا أحد منكم له اجابة
فقط:
هذا ما وجدنا عليه آباؤنا

Post: #3
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد المسلمي
Date: 06-26-2017, 00:01 AM
Parent: #2

المستنير سلام ومن العائدين كنت منتظر اشوف صورتك مع ولي عهد ابوظبي في الصلاة لكن التحميل خذلك
المهم يامستنير ماتنسي السكرتير بتاع الحزب الشيوعي الاستاذ محمد مختار في لقاء سابق ( قبل كم رمضان
مع احد الصحف قال انه بصلي العشاء في المسجد المجاور له ويرجع البيت عشان يصلي بأهل بيته صلاة القيام
وماتنسي كورال الحزب الشيوعي في مؤتمره الأخير البنات كانوا لابسين حجاب زي حق بنات الكيزان


------
وسمعت من حلفاوي قال محمد مختار الخطيب قاعد بصلي بيهم الجمعة عديل
بس دي مابقدر أكدها ليك بس زي ماسمعتها نقلتها ليك هنا

Post: #4
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 00:06 AM
Parent: #3

يا مسلمي، أنا صليت بامريكان غرينزبور نورث كارولاينا
الإمارات فارقناها نهائيا
بقرت من صورتك بتاعت المدينة ومشيت الصلاة مخصوص عشان السلفي
لكن تقول شنو
بكري تعبان

Post: #5
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 00:19 AM
Parent: #4

بكون بصلي بالحلفاويين الصلاة الجهرية، لأنو الجماعة ديل يا مسلمي، ما ظنيت فيهم زول حافظ

Post: #6
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: muntasir
Date: 06-26-2017, 00:49 AM
Parent: #5

يا بك رحم الله الخاتم انت بعدين أركز بس ما تبقى زي صاحبك في المستشفى بعد الحادث سبحته لي سرته

Post: #7
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد المسلمي
Date: 06-26-2017, 01:09 AM
Parent: #6

andlt;a href="http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=forwardandboard=460andmsg=1395561266andrn=" target=_selfandgt;الحزب الشيوعى السودانى يوافق على تطبيق الشريعة الاسلامية ( تصريح )الحزب الشيوعى السودانى يوافق على تطبيق الشريعة الاسلامية ( تصريح )

Post: #8
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Fatima Alhaj
Date: 06-26-2017, 01:27 AM
Parent: #1

سلام أخينا أبوبكر وعيدك مبارك ( إذا كنت معيد معانا يعني )
أنسنة القرآن والدين الاسلامي
هل المقصود القران والدين الاسلامي فقط أم جميع الديانات السماوية ؟

Post: #9
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد على طه الملك
Date: 06-26-2017, 01:59 AM
Parent: #8

كل سنة وأنت طيب ..
كدي قبال تأنسن الدين أنسن رويحتك دي وأمشي على بوست صاحبك عبد اللطيف.

Post: #10
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 02:00 AM
Parent: #8

أكيد أختنا فاطمة، معيد معاكم

الدليل:

Post: #11
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 02:03 AM
Parent: #10

سيلفي صلاة العيد اليوم بغرينزسبورو NC , USA

Post: #12
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد المسلمي
Date: 06-26-2017, 02:05 AM
Parent: #10

غايتوا يا المستنير كنت تلبس طاقية القوم ( خضراء ) ولا حقت الصوفية المستنيرين ( الحمراء ) حقت البرهانية 🏃🏿🏃🏿🏃🏿

Post: #13
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: علي دفع الله
Date: 06-26-2017, 08:50 AM
Parent: #12

اليشوفك فرحان كدة بالعيد تقول صايم 😂

Post: #14
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: قسم الفضيل مضوي محمد
Date: 06-26-2017, 11:32 AM
Parent: #13

يا ابا بكر ...
... from repeaters ...
.
.
.

Post: #15
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 06-26-2017, 11:52 AM
Parent: #14

واحد جارنا في عطبرة
عمرو مادخل مسجد الحلة ولا حتى كان بصلي
يوم جمعة رمضانية وسخانة تلحم زولنا قدل ودخل المسجد
الجماعة بقو يسلموا عليه وهاك يا دعاء " الحمد لله انك اهتديت"
قال ليهم " ياجماعة عطشت وجيت اقطع لي كوز موية من ازياركم الباردة دي والحق الباصات ، هداية شنو في الحر ده " :))
غايتو كيفني في حناني لاني كنت يادوب بديت اصوم واضرب يومين :))

Post: #16
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 12:43 PM
Parent: #15

أأنسن روحي كيف يا ملك؟!
كدي عليك الله، عاين لملامح جدي العباس عّم الرسول في الصورة واضحة كيف؟
تواضع مننا أنا ووضاحة والشريف عرفات نعيش معاكم في بلاد الافارقة دي

Post: #17
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 12:48 PM
Parent: #16

اقصد بلاد الافارقة ارض الشياطين
الشياطين في السودان موجودين في ارض النوبة
ما النوبة الطردوا نبيهم عرمان،
نوبة الشمال

Post: #19
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 12:55 PM
Parent: #17

يا مسلمي، نحن الشيوعيين ديل، ستة انواع:
١- رقم واحد ودائما رقم واحد الشيوعيين الصوفية مثال لهم محجوب شريف، المستنير وأخونا علي دفع الله
واتخذنا الطاقية الخضرا بزيق أحمر لتعبر عن "تلاحمنا مع شعبنا" في المسايد

Post: #18
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: عبدالله عثمان
Date: 06-26-2017, 12:52 PM
Parent: #16

Quote: شيوعيي الخليج: تنظيم الافطارات الرمضانية

يا مستنير لو سمحت:
شيوعيو الخليج
ياخ انت زول جدك العباس "وهم أفصح العرب بيد أنهم من قريش"
فكيف بالحفيد يخشلع اللغة هكذا خشلعة
وضاحة والشريف عرفات أحسن يزعلوا منك
أعد!!

Post: #20
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 01:16 PM
Parent: #18

السبب في ضياع اللغة يا عبد الله، وخشلعتها عند الأحفاد هو تلاحمنا مع الأفارقة.
يا أخي، لي شهور قاعد لي في مدينة فيها عدد كبير جدا من السودانيين
قول أربعة ألف
تلاتة وسبعمائة منهم دناقلة صر
نهائي قصة المؤنث والمذكر دي خليناها
تقول لي شيوعيو؟!

بعدين أنا ساهل بخشلع اللغة
ود عمي الشريف عرفات بتفتفا تف تف
وبت عمي وضاحة حدث ولا حرج

ضريبة التواضع يا عبد الله

Post: #21
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 06-26-2017, 01:31 PM
Parent: #20

يا علي دفع الله،
نحن العيد دا أصلا ما نفرح بيهو، قول لي ليش؟
الأكل في رمضان مجيه جيهة عجيبة ونحن بنكون خلال اليوم دبرنا لينا طريقة فرشة للبطن،
أها خلي الأذان يأذن؛ نقش قش يبسط الشيطان.
أمي قالت لي: وإتّا صغير يوم عيد رمضان المغرب قعدت تبكي بكا شديد؛
عشان الأكل السمح والمويات وقفناهن
من طفل مستنير

Post: #22
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Haytham Ghaly
Date: 06-26-2017, 02:15 PM
Parent: #21

يا علي دفع الله،
نحن العيد دا أصلا ما نفرح بيهو، قول لي ليش؟
الأكل في رمضان مجيه جيهة عجيبة ونحن بنكون خلال اليوم دبرنا لينا طريقة فرشة للبطن،
أها خلي الأذان يأذن؛ نقش قش يبسط الشيطان.
أمي قالت لي: وإتّا صغير يوم عيد رمضان المغرب قعدت تبكي بكا شديد؛
عشان الأكل السمح والمويات وقفناهن
من طفل مستنير

===============

ههههههههههههههههههه

انا للان بتفرق معاي وجبات رمضان وانتظام الوجبات فيه



----------
بالله انت مشيت نهائي



Post: #23
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Nasser Amin
Date: 06-26-2017, 03:20 PM
Parent: #22


الذ حاجة في رمضان الملحات و العصائر البايتة في التلاجة
وبالذات ملاح الروب تقشو وهو بارد و الحلومر تلقاهو سااااقط
طبعا الكلام دا كان زماااااان

Post: #24
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Yasir Elsharif
Date: 06-26-2017, 04:08 PM
Parent: #22

المستنير والمتداخلون
سلام جاكم وكل السنة طيبين
Quote: لا أحد من المسلمين أو المسلمين المنافقين على يقين أن القرآن مرسل من خارج الأرض،
على مدى زمن طويل جدا ظللت أسأل طوب الأرض:
كيف تأكدتم من سماوية القرآن؟
لا أحد منكم له اجابة
فقط:
هذا ما وجدنا عليه آباؤنا



كيف تأكدتم من سماوية القرآن؟
لا أحد منكم له اجابة

اليقين دا يا بكور علم ذوق، وعلم الذوق لا يمكن لأحد أن ينقله لآخر. إلا تذوق براك. عشان كدة أمة سيدنا محمد لغاية يوم الليلة دي أمة مؤمنين. أصحاب اليقين فيها هم أفراد، وقد تحدث الأستاذ محمود عن درجات اليقين حديثا يطمئن القلب. (جايز كلامي البنقلو ليك دا يكون مكرر، ولكن لا بأس)
قال الأستاذ محمود عن تجربته:

وأحب أن أعترف أني بدأت عن تصديق، لأني ولدت من أبوين مسلمين، ولكن التصديق لم يبلغ بي درجة التعصب والعمى، فيلتوي بنتائج تجربتي وإنما استطعت، بتوفيق الله، أن أسير مفتوح العينين، إلى النتائج التي رسخت تصديقي البدائي، وانتقلت بي إلى اليقين .

الفقرات التالية من كتاب "القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري" والأستاذ محمود يرد فيها على بعض ما كتبه الدكتور مصطفى محمود في كتابه. وأرجو أن تكون فيه إجابة على تساؤل أوسع من سؤالك بعاليه، والسؤال الأوسع هو كيف نعرف الله؟ والجواب أننا نعرفه بأفعاله.

ــــــــــــــــــــــــ

إنما نعرف الله بأفعاله

وأنت تقول: (أما تفسيرالقيامة بنظريات علمية من اصطدام القمر بالأرض أو فناء الشمس .. أو تقلص الكون واحتراقه أو تمدده في الفضاء .. أو اصطدام المادة بالمادة المضادة .. فكل هذا فضول لا مبرر له .. فالإنسان يموت بأسباب وبدون أسباب. وكما يموت الإنسان الفرد تموت الأمة وتموت الحضارة وتموت أجناس الحيوان بأسرها .. وتموت النجوم في أفلاكها. لا حاجة إلى كدح الذهن في أسباب للنهاية والتناهي. إنه الناموس الذي أقامه الصانع الذي صنع كل شيء. وإذا قال لنا الصانع انه سيقيم قيامة .. فإننا لسنا بحاجة إلى اصطناع نظريات .. وأسباب .. ومبررات .. والمبررات لمن .. إنه الآمر الذي يأمر ولا سواه) ذلك قولك من صفحة 195، وهو قول لا مبرر له، ولا موضع له، وبخاصة ممن يتحدث عن تجلي ذات الله .. إن الذي كان واجبا عليك هو أن تحصر نفسك في الخوض فيما صرفت القول عنه بقولك (فكل هذا فضول لا مبرر له) وألا تخوض فيما خضت فيه من تجلي ذات الله .. ألم يقل المعصوم: (تفكروا في مخلوقاته، ولا تفكروا في ذاته فتضلوا)؟؟ وكيف يجوز لرجل مثلك أن يقول: (أما تفسيرالقيامة بنظريات علمية من اصطدام القمر بالأرض أو فناء الشمس إلخ .. إلخ) إلى أن تقول: (فكل هذا فضول لا مبرر له)؟؟ أليس هذا الذي تحاول التزهيد فيه يتفق مع القرآن الذي هو موضوع كتابك؟؟ أولم يقل الله: (أولم ير الذين كفروا أن السموات، والأرض، كانتا رتقا ففتقناهما؟؟ وجعلنا من الماء كل شيء حي .. أفلا يؤمنون؟؟) ؟؟ من السحابة الواحدة المرتتقة فتق الله السموات، والأرض .. ثم أنه، في نهاية الدورة، سيعيدها إلى الرتق، بعد الفتق .. قال تعالى في ذلك: (يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب .. كما بدأنا أول خلق نعيده، وعدا علينا .. إنا كنا فاعلين) : أقرأ، مرة أخرى: (كما بدأنا أول خلق نعيده) .. ثم، دعوتك هذه: (فكل هذا فضول لا مبرر له)، أهي دعوة إلى العلم؟؟ أم هل هي دعوة الى الجهل؟؟ أهي دعوة إلى التوحيد؟؟ وكيف؟؟ .. والله تعالى يقول (سنريهم آياتنا، في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحق .. أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد؟؟) وأنت رجل عالم، وطبيب في ذلك، ثم تطيب نفسك أن تقول: (فالإنسان يموت بأسباب وبدون أسباب)!! أليس هذا قولا نكرا؟؟ لقد كان الواجب العلمي يقضي أن تقول: فالإنسان يموت بأسباب نعرفها، وبأسباب لا نعرفها .. وقد تكون هذه الأسباب هي مجرد انقضاء أجله الذي أجله الله .. فهذا في حد ذاته سبب ..
أما والله إن الصدر ليكاد يضيق عند قراءة قولك: (وإذا قال لنا الصانع أنه سيقيم قيامة .. فإننا لسنا بحاجة إلى اصطناع نظريات .. وأسباب .. ومبررات .. والمبررات لمن .. إنه الآمر الذي يأمر ولا سواه) .. وكيف بربك تريد أن تعرف ربك إن لم تفكر في دقائق صنعه، وفي الحكمة التي يقوم عليها صنعه؟؟ إنك يا صديقي مضطرب، متناقض، تخوض فيما لا يصح الخوض فيه، وتمسك عما يجب الخوض فيه، وتنسب هذا، وذاك، إلى الدين، في مظهر المتحرج، المتورع، تارة، وفي مظهر العالم، المتمكن، تارة أخرى ..
وفي صفحة 196 أنت تقول إشارة إلى بعض كلمات القرآن: (وكلها رموز للأمر .. ولكلمة (كن فيكون).
لقد جاء الأمر .. وهذا كل شيء.
إنه الناموس أن يكون لكل شيء قيامته. أن تكون هناك قيامة صغرى لكل منا بالموت. وقيامة كبرى يفنى فيها الزمن في الأبد ويعود الكل إلى أصله ومنبعه.
لا محل لشك أو ريبة.
وإنما هناك كل الدواعي والشواهد لأن يسلم الإنسان بالقلب بلا مجادلة وبلا مساءلة.)
هذا قولك وهو قول، جميعه، بحاجة إلى تصحيح .. والذي يبدو لي أنك تهون من الأمور ما كان ينبغي عليك أن تعرف له مكانته من الصعوبة، والإمتناع .. أقرأ، مرة أخرى: (وإنما هناك كل الدواعي والشواهد لأن يسلم الإنسان بالقلب بلا مجادلة وبلا مساءلة)، وقل لي، بربك، كيف يؤمن الإنسان بالقلب: (بلا مجادلة وبلا مساءلة)؟؟ إن القلب ليغلي بالشك، كغليان القدر، وكل غليانه ثورة خواطر، وثرثرة داخلية – مجادلة، ومساءلة – وهذه المجادلة، وهذه المساءلة لا تطمئن، ولا تجد سبيلها إلى الهدوء، ولا يجد صاحبها فرصة للطمانينة، وبرد الراحة، وسلامة القلب، إلا بعد أن يجد جوابا لكل سؤال يثور، مما به يصل إلى برد اليقين .. واليقين علم يقع على مراتب ثلاث: هي علم اليقين، وعين اليقين، وحق اليقين .. ولا تكون هناك فرصة (لأن يسلم الإنسان بالقلب)، إلا بعد علم حق اليقين .. استمع إلى إبراهيم الخليل، وهو على ما هو عليه من رفيع المكانة .. هو يقول، فيما يحكي الحق عنه: (وإذ قال إبراهيم: رب أرني كيف تحيي الموتى؟؟ قال: أولم تؤمن؟؟ قال: بلى!! ولكن ليطمئن قلبي) .. أنظر إلى هذه المجادلة، وهذه المساءلة ..
ثم قولك: (لقد جاء الأمر .. وهذا كل شيء) هو قول منكر، أشد النكر .. وقد قال الله غير ذلك، قال تعالى: (أتى أمر الله .. فلا تستعجلوه .. سبحانه، وتعالى، عما يشركون * ينزل الملائكة بالروح من أمره، على من يشاء من عباده: أن أنذروا: أنه: لا إله إلا أنا .. فاتقون) .. قوله: (فلا تستعجلوه)، جمع كل الأدب .. أدب الشريعة، وأدب الحقيقة، وفي مضماره تقع مجاهدة المجاهدين في كليهما .. لأن، في هذه المجاهدة، الخروج من الشرك إلى التوحيد .. وهذا هو سر الإشارة بقوله: (سبحانه، وتعالى، عما يشركون) .. ثم، ما ظنك بالآية الثانية؟؟ أقرأ، مرة أخرى: (ينزل الملائكة بالروح من أمره، على من يشاء من عباده: أن أنذروا أنه: لا إله إلا أنا .. فاتقون) ..
انتهى النقل من كلام الأستاذ محمود في الرد على الدكتور مصطفى محمود..

والآن إلى مقتبسات أخرى عن درجات اليقين من مقدمة الطبعة الثالثة لكتاب "الرسالة الثانية من الإسلام":

الإسلام والإيمان

والناس ، اليوم ، لا يملكون القدرة على التمييز الدقيق بين الإسلام والإيمان ، فهم يعتقدون أن الإيمان أكبر من الإسلام ، وقد ورطهم في هذا الخطأ عجزهم عن الشعور بحالة الوقت ، ذلك بأن الوقت الذي كان فيه هذا الفهم صحيحا قد انقضى ، وأقبل وقت تطور فيـه فهـم الدين ، وانتـقل من مستوى الإيمان ، إلى مستوى الإسلام .. الأمر فحواه كالآتي :
الإسلام فكر يرتقي السالك فيه على درجات سلم سباعي ، أولها الإسلام ، وثانيها الإيمان ، وثالثها الإحسان ، ورابعها علم اليقين ، وخامسها علم عين اليقين ، وسادسها علم حق اليقين ، وسابعها الإسلام من جـديد .. ولكنه في هذه الدرجة يختلف عنه في الدرجة الأولية ، اختلاف مقدار ، فهو في الدرجة الأولية انقياد الظاهر فقط ، وهو في الدرجة النهائية انقياد الظاهر والباطن معا .. وهو في الدرجة الأولية قول باللسان ، وعمل بالجوارح ، ولكنه في الدرجة النهائية انقياد ، واستسلام ، ورضا بالله في السر والعلانية .. وهو في الدرجة الأولية دون الإيمان ، ولكنه في الدرجة النهائية أكبر من الإيمان .. وهذا ما لا يقوى العلماء الذين نعرفهم على تمييزه .. ولقد لبس على علماء الدين هذا الأمر حديث جبريل المعروف ، الذي رواه عمر بن الخطاب ، قال : (( بينا كنا جلوسا عند رسول الله، صلى الله عليه وسلم إذ أقبل رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر ، لا يعرفه منا أحد ، ولا يرى عليه أثر السفر ، فجلس إلى رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، وأسند ركبتيه إلى ركبتيه ، ووضع يديه على فخذيه ، ثم قال : يا محمد أخبرني عن الإسلام .. قال الإسلام أن تشهد ألا اله إلا الله ، وان محمدا رسول الله ، وأن تقيم الصلاة ، وأن تؤتي الزكاة ، وأن تصوم الشهر ، وأن تحج البيت ، إذا استطعت إليه سبيلا .. قال صـدقت . فعجبنا له ، يسأله ويصدقه !! ثم قال فأخبرني عن الإيمان .. قال الإيمان أن تؤمن بالله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، والقدر ، خيره وشره ، واليوم الآخر .. قال صدقت .. ثم قال فأخبرني عن الإحسان .. فقال الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك .. قال صدقت .. ثم قال: أخبرني متى الساعة ؟؟ فقال ما المسئول عنها بأعلم من السائل !! قال فأخبرني عن علاماتها .. قال أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة ، العراة ، رعاء الشاة يتطاولون في البنيان .. قال صدقـت .. ثم انصرف ، فلبثنا مليا .. ثم قال رسول الله ، صلى الله عليـه وسلم ، يا عمر ، أتدري من السائل ؟ قلت الله ، ورسوله ، أعلم.. قال هذا جبريل ، أتاكم يعلمكم دينكم !! )).. هذا الحديث لبس على علماء الدين الأمر فظنوا أن مراقي ديننا إنما هي الإسلام ، والإيمان ، والإحسان .. ولما كان واردا في القرآن قول الله تعالى عن الأعراب (( قالت الأعراب آمنا، قل لم تؤمنوا ، ولكن قولوا : أسلمنا.. ولما يدخل الإيمان في قلوبكم. )) فقد أصـبح واضحـا أن الإيمـان أعلى درجـة من الإسـلام.. وما علموا أن الأمر يحتاج إلى نظـر..

جلية الأمر

وجلية الأمر أن الإسلام ، كما هو وارد في القرآن ، قد جاء على مرحلتين : مرحلة العقيدة ، ومرحلة الحقيقة أو سمها مرحلة العلم .. وكل مرحلة من هاتين المرحلتين تقع على ثلاث درجات ..
فأما مرحلة العقيدة فدرجاتها الثلاث هي : الإسلام ، والإيمان ، والإحسان .. وأما مرحلة العلم فدرجاتها الثلاث هي : علم اليقين ، وعلم عين اليقين ، وعلم حق اليقين .. ثم تجئ ، بعد ذلك ، الدرجة السابعة من درجات سلم الترقي السباعي ، وتلك هي درجة الإسلام ، وبها تتم الدائرة .. وتجئ النهاية ، تشبه البداية ، ولا تشبهها .. فهي في البداية الإسلام ، وهي في النهاية الإسلام . ولكن شتان بين الإسلام الذي هو البداية ، وبين الإسلام الذي هو النهاية .. وقد سبقت إلى ذلك الإشارة ..
ومرحلة العقيدة هي مرحلة الأمة المؤمنة .. وهي أمة الرسالة الأولى ..
ومرحلة العلم هي مرحلة الأمة المسلمة .. وهي أمة الرسالة الثانية .. وهذه الأمة لم تجئ بعد، وإنما جاء طلائعها ، فرادى ، على مدى تاريخ المجتمع البشري الطويل . وأولئك هم الأنبياء ، وفي مقدمتهم سيدهم ، وخاتمهم ، النبي ، الأمي ، محمد بن عبد الله ، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وهو قد بشر بمجئ هذه الأمة المسلمة ، كما جاء برسالتها ، مجملة في القرآن ، مفصلة في السنة ، وقد أسلفنا الإشارة إلى معنى السنة .. وحين تجيء هذه الأمة المسلمة فإنها لا تبدأ إلا بما بدأت به الأمة المؤمنة ، وهي مرحلة العقيدة ، ولكنها لا تقف في الدرجة الثالثة من درجات السلم التي وقف جبريل في أسئلته عندها ، وإنما تتـعداها في التطـور إلى ختـام الدرجات ، فتـكون بذلك صاحبة عقيـدة ، وصاحبة علم ، في آن معا ، فهي مؤمنة ، ومسلمة ، في حين أن الأمة الأولى مؤمنة ، وليست مسلمة ، بهذا المعنى النهائي للإسلام ..
ويجب أن يكون واضحا فان جبريل إنما وقف ، في أسئلته ، عند نهاية درجات العقيدة لأنه إنما جاء ليبين للأمة المؤمنة دينها ، ولم يجئ ليبين للأمة المسلمة ، التي لما تأت بعد ..
إن محمدا رسول الرسالة الأولى ، وهو رسول الرسالة الثانية .. وهو قد فصل الرسالة الأولى تفصيلا ، وأجمل الرسالة الثانية إجمالا ، ولا يقتضي تفصيلها إلا فهما جـديدا للقـرآن ، وهو ما يقوم عليه هذا الكتاب الذي بيـن يـدي القـراء ..
إن هذا الكتاب يهدي الطريق ، ولكنه لا يمكن من نفسه إلا الذين يقبلون عليه بأذهان مفتوحة ..
عند الله نلتمس التسديد ، ونجح المراد .. انه نعم المولى ..
ـــ
انتهى الاقتباس من كتاب "الرسالة الثانية من الإسلام"








Post: #25
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Fatima Alhaj
Date: 06-27-2017, 04:18 PM
Parent: #1

والله يا أبوبكر يا أخوي أنت مجهجهني جهجه شديدة.
والله الواحد ما عارف يدخل عليك من وين.
وكمان ماشاء الله عليك الصلاح باين في وشك وأنت في صلاة
العيد. يأخي أرسى ليك على بر خلينا نفهم حاجة.
معليش أختك فهما تقيل شويه وعلى العلي جديدة واضف إلى ذلك
دخلاتي قليلة.
ومازال السؤال قائما:

طريق الاستنارة يبدأ من أنسنة القرآن والدين الاسلامي
هل أتستة القرأن والدين الاسلامي فقط ولا الانجيل والتوراه داخله معانا؟

Post: #26
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد على طه الملك
Date: 06-28-2017, 05:04 PM
Parent: #25

Quote: تلاتة وسبعمائة منهم دناقلة صر

عليك الله كلم المصرين يقولو نحن 5% .

Post: #27
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد المسلمي
Date: 06-29-2017, 05:29 AM
Parent: #1

المستنير شايف غنيمة المسلمين هناك وقع ليك في جرح



------
وريه الطفا النور عشان تاني مايجليها واقف
ياحليله بتاع الدفاع بالنظر بورط نفسه براه
زي قصة عنتر حقه 😂😂😂😂😂

Post: #28
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: عبداللطيف حسن علي
Date: 06-29-2017, 06:57 AM
Parent: #27

جيت داخل بالصدفة لقيت اسمي مكتوب ، شكيت اكون انا المقصود

لكن بعد الملك لزاك لتانسن رويحتك عرفت اني المقصود فعلا

دا كلوا هين انت ياتو في الصورة ، اكيد ابونظارات !!

اجمل مافي البوست ، انو الناس تلتف عليه وماتجاوب ، لانو الاجابة ح تكتل البوست

غايتو بتفق معاك انو رمضان اجمل من العيد بكتير ، ياريت لو عملوهو شهرين

الاكل والمواصلات الفاضية والكهرباء الشغالة واهم حاجة هدوء الناس واختفاء الزهج والازعاج

من الشوارع ....مشكلتي الوحيدة السفة واحترام المشاعر المرهفة داك

Post: #29
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Yasir Elsharif
Date: 06-29-2017, 08:45 PM
Parent: #28

استطراد في التفريق بين الإيمان واليقين
الإيمان أن تصدق بشيء نُقل إليك عن طريق السمع أو القراءة
واليقين أن ترى بعينك أو تتأكد من شيء بواسطة أحد أو كل الحواس من لمس وذوق وشم وغير ذلك. ولذلك قال تعالى عن ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة المعراج ((مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ ))
إذن الإيمان تصديق
واليقين علم، مقسم إلى درجات ثلاث: علم اليقين وعين والقين وحق اليقين.
وقد جاء في القرآن "كلا لو تعلمون علم اليقين * لترون الجحيم * ثم لترونها عين اليقين"
وجاء "وإنه لحق اليقين"
وجاء "واعبد ربك حتى يأتيك اليقين"

Post: #30
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Yasir Elsharif
Date: 07-01-2017, 06:45 PM
Parent: #29

استطراد في أن الإيمان تصديق واليقين علم أو رؤية :

حكى القرآن عن سيدنا إبراهيم: ((وإذ قال إبراهيم ربي أرني كيف تحيي الموتى!! قال: أولم 0040" />0040">تؤمن؟؟ قال: بلى!! ولكن ليطمئن قلبي.. ))
فسيدنا إبراهيم هنا مؤمن بأن الله يحيى الموتى ولكنه يريد أن يرى ذلك ويتأكد منه بنفسه، فيطمئن قلبه. فرأى ذلك بنفسه فيما حكى القرآن في بقية الآية: ((قال: فخذ أربعة من الطير، فصرهن إليك، ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا، ثم ادعهن، يأتينك سعيا.. واعلم أن الله عزيز حكيم))
ولذلك قال تعالى في موضع آخر عنه: ((وكذلك نري إبراهيم ملكوت السموات، والأرض، وليكون من الموقنين))

مع تحياتي لبكور والجميع
ياسر

Post: #31
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-02-2017, 00:57 AM
Parent: #30

شكرا ياسر الشريف،
الانسان خيالو واسع ويستطيع أن يصنع لنفسه هذه الهالات الإيمانية ويصدقها،
لكنها غير حقيقية
هي أقرب للهروب

Post: #32
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: درديري كباشي
Date: 07-02-2017, 06:45 AM
Parent: #31

سلام يا مستنير وعيدك مبارك (أيا كان مصدره)
الأعراب عندما دخلوا في الاسلام أفواجا جاؤوا للرسول صلى الله عليه قالوا له آمنا
نزل فيهم القرآن (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14(
الإيمان ليس أمرا ينفذ انما هو مجموعة قناعات تكتسب وتدخل لا إراديا في القلب .
لكن قبله خطوة اولى وهو الاسلام أي التسليم دون مجادلة أو إعتراض ..
والإيمان تأثيره ليس في الدين فقط إنما في كل قضية أو هدف فيكسب المؤمن به قوة
أمريكا بكل عتادها وأسلحتها هزمها الايمان في الحرب العالمية الثانية من اليابانيين لولا لجوؤهم الجبان للسلاح الذري لبقيت حتى اليوم مستعمره يابانية .
كما هزمهم الإيمان في فيتنام .
صاحب العقيدة دائما أقوى من صاحب المادة مهما زاد عتاده .
وسر هذه القوة هو الايمان .
لا أحد يدري ما هي حقيقة الايمان وكيف يكتسب
لكن في حالة الاسلام توجد خطوات تسبقه وتهيئ نفسك له لخصت في كلمة واحدة وهي الإسلام .
والاسلام مجموعة ضخمة من الأوامر والنواهي الالتزام بها ممكن وليس مستحيلا .
أهمها احترام مشاعر وشرائع وشعائر الاسلام والمسلمين دون استهزاء أو استهتار ثم يعقب ذلك الالتزام بها .
إذا أردت أن يأتيك يقين بسماوية القرآن كنص أو دليل مادي لم تجده لكن إذا تهيأت له ستكتسبه
توجد اشياء كثيرة في هذه الدنيا نؤمن بها ولا نراها
مثلها الكهرباء والجاذبية الأرضية وغيرها
لكن لأننا نحس بأثرها ..


Post: #33
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Yasir Elsharif
Date: 07-02-2017, 08:49 AM
Parent: #32


Quote: شكرا ياسر الشريف،
الانسان خيالو واسع ويستطيع أن يصنع لنفسه هذه الهالات الإيمانية ويصدقها،
لكنها غير حقيقية
هي أقرب للهروب


اليقين تجربة ورؤية يا بكور. وأنا أظن أن عندك تجربة فيه. وبعدين كون الإنسان خيالو واسع لأنو فيهو روح الله.
شوف الإبداعات الإنسانية في الشعر وفي الرسم وفي النحت مثلا.
الإنسان أصبح لا يكتفي بالتصديق فقط وإنما يريد الرؤية. فهو يرى الإبداعات الإنسانية والاختراعات والتقدم في التصوير والكمبيوتر.
باختصار الإنسان يريد أن يرى الله.
And Much More To Come





Post: #34
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Hussein Mussa
Date: 07-04-2017, 11:49 AM
Parent: #33

وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا واعلم أن الله عزيز حكيم ( 260

Post: #35
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: محمد المسلمي
Date: 07-15-2017, 09:35 PM
Parent: #1

.

Post: #36
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 07-16-2017, 11:36 AM
Parent: #35

تحياتي للجميع
يقول أبوبكر عباس(((لا أحد من المسلمين أو المسلمين المنافقين على يقين أن القرآن مرسل من خارج الأرض،
على مدى زمن طويل جدا ظللت أسأل طوب الأرض: كيف تأكدتم من سماوية القرآن؟
لا أحد منكم له اجابة فقط: هذا ما وجدنا عليه آباؤنا))) . انتهى كلامه.
-----------------------------
وفي الرد على هذا القول حاجة إلى تفصيل لا يتسع له الوقت حاليا.
لكن نقول على عجل:
أولا: قوله: ((لا أحد من المسلمين أو المسلمين المنافقين على يقين أن القرآن مرسل من خارج الأرض،)) غير واضح تماماً
ماذا يقصد أبوبكر بقوله (على يقين)؟ هل يقصد ألا أحد يصدق هذا بيقين كامل؟ أم يقصد ألا أحد يملك دليلا يجعله موقنا بذلك ؟
استخدام اليقين هنا يحتاج شرح وضبط حتى نفهم المقصود؟
لكن حتى قبل الشرح كيف حصل أبوبكر على اليقين الكامل أن دعواه هذه صحيحة؟
بمعنى آخر كيف عرف أن جميع المسلمين أو المسلمين المنافقين ليسوا على يقين أن القرآن مرسل من خارج الأرض؟
فهو لم يذكر برهانه على صحة دعواه بغض النظر عن المقصود باليقين !!
-----------------------
-----------------------
ثانيا: ما المقصود بقوله: ((أن القرآن مرسل من خارج الأرض،))؟
أعتقد أنه يقصد أن القرآن منزل من الله تعالى حسب مداخلة سابقة له معي قديمة !!
إن كان يقصد ذلك فإن أبابكر نفسه في يقع مأزق: فهو إما مؤمن بالله أو غير مؤمن به!!:
*فإذا كان مؤمنا بوجود الله تعالى لكنه يشك في نسبة القرآن إليه عز وجل؛ ففي هذه الحالة على أبي بكر
أن يقدم برهانه على وجود الله تعالى حتى يسهل على من يحاوره أن يقدم برهانه على أن القرآن منزل من الله تعالى
بطريقة تناسب منهج تفيكيره واستدلاله على وجود الله!!
-------
** وإذا كان غير مؤمن بوجود الله تعالى فإنه لا حاجة له بالتشكيك في نسبة القرآن إليه عز وجل ابتداءً!
بل في ذلك تجاوز منطقي بترك السؤال عن أدلة للمبرهنة الكبرى والانتقال بالجدل إلى البحث عن براهين إحدى لوازمها
وهذا أمر باعتقادي لا يليق بمن يدعي الاستنارة أو العلمية أو العقلانية أو المنطقية!!

Post: #37
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: البرنس ود عطبرة
Date: 07-16-2017, 12:08 PM
Parent: #1

(-) غايتوا الله يصبرنا على المِحن والابتلاءات
(-) كتب صاحب الموضوع (نقش قش يبسط الشيطان)
(-) نسألوا انت الشيطان دا لقيت اسموا بالاسم دا وين ؟؟ وعرفتوا كيف شيطان ؟؟ ومنو القال ليك ذاتوا في شيطان ؟؟
(-) دا التناقض الغريب اما انت ما مقتنع من البتكتب فيه والدليل (اسم الشيطان) مكتوب في القران والكتاب المقدس قبله على الانبياء
(-) أو ما عارف الشيطان دا يطلع شنو ومفتكروا مُفكر ماركسي
(-) تناقض غريب وعجيب

Post: #38
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: عبداللطيف حسن علي
Date: 07-16-2017, 08:53 PM
Parent: #37

إذا خاطبني الف عالم لغلبته

وإذا خاطبني جاهل واحد لغلبني

لانه يمتلك قدرا من المراوغة ليس هو اسلوبي

ولابوسعي امتلاكه ....

Post: #39
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: البرنس ود عطبرة
Date: 07-17-2017, 06:33 AM
Parent: #38

(-) تنبيه جميل ورائع اخي عبد اللطيف ولكن المُستغرب
(-) ان انسان عالم بقدرك ومفكر بقدرك قامتك يجد وقتا للرد على جهلاء
(-) طمنا على العلم والعلوم والافكار ومناظرتك للعلماء
(-) نرفع لك القبعة عالم السودان المُبجل ومُفكره

Post: #40
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 07-17-2017, 09:56 AM
Parent: #39

.

Post: #41
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: أبوبكر عباس
Date: 07-17-2017, 10:51 AM
Parent: #40

طبعا كلامك دا يا محمد سليمان، بتكتمل منطقيتو لو كان هذا الدين بخليني أنا الما مؤمن بيهو في حالي،
لكن دا دين متحشر.

زول جاك في حتاتك معاهو كتاب قال ليك رسلني بيهو الله وأنا بحكمك بيهو،
البديهي بالنسبة لي إنّو هو كتب الكلام دا براهو أو كتبو ليهو زول تاني،
لكن لو داير يقنعني إنّو ما كاتبنو البشر، ف اليأتي بما يبرهن ذلك

Post: #42
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 07-18-2017, 10:51 AM
Parent: #41

أبابكر
منطقيتي كلامي مكتملة
أنت جئتني مبادرا بسؤالك ولم أتحشر في شأن شؤونك
سؤالك لي كان في سياق خاص جدا وكررت السؤال مرتين:
المرة الأولى في خيط خصصته أنا للإشادة بمداخلة لك، فكتبت لي سؤالك:
((س: كيف تيقن محمّد سليمان أن القرآن نزل من عند الله ولم يقم بتأليفه بشر؟))

البوست كاملا هنا المصدر لسؤالك
------------------------
ببساطة هل أنت مؤمن بوجود الله ؟

Post: #43
Title: Re: موت الكادر الحقيقي
Author: البرنس ود عطبرة
Date: 07-18-2017, 11:41 AM
Parent: #1

(-) كتب كاتب الموضوع :

لكن لو داير يقنعني إنّو ما كاتبنو البشر، ف اليأتي بما يبرهن ذلك

(-) ببساطة شديدة حتى الان الجن والانس منفردين او مجتمعين ما قدروا يكتبوا قران زي القران الكريم العمروا أكثر من 1400 سنة
(-) جيب لينا قران كريم زيوا بالضبط وقول كتبو الجن فلان او الانس فلان بعد داك نشوف نحن حانتصرف كيف
(-) ونحن في انتظارك تجيب لينا قران كامل مكمل كاتبوا جن ولا انس ولا جتمعين ؟؟