Post

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حيدر احمد خيرالله فى رحمه الله
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-29-2022, 02:04 PM الصفحة الرئيسية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بياناتPost A Reply
Your Message - Re: الكيزان يسيطرون على النيابة العامة بالكا
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Down   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   new   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

الكيزان يسيطرون على النيابة العامة بالكامل ويبعدون كل الشرفاء إلى خارج الخرطوم تمهيدا لقفل ملفات ال
Author: زهير ابو الزهراء
10:58 PM May, 15 2022

سودانيز اون لاين
زهير ابو الزهراء-السودان
مكتبتى
رابط مختصر



الخرطوم – الراكوبة

علمت الراكوبة من مصدر قانوني كبير أن نادي النيابة بقيادة “الأمثل” و”احمد الحلا” بدأ في تنفيذ خطة كبيرة بإشراف “حميدتي” و”ابراهيم جابر” تشمل إبعاد كافة الشرفاء من وكلاء النيابة إلى خارج العاصمة الخرطوم تمهيدا لإغلاق كافة ملفات الشهداء بما في ذلك ملف بهاء الدين نوري الذي قتل على يد قوات الجنجويد.

ووفقا للمصدر فقد أعادت الخطة صقور الكيزان في النيابة العامة مثل “معتصم عبدالله” و”محمود مهدي” و”ياسر عبدالحميد” الذين كانوا يشكلون أداة طيِّعة لجهاز الأمن قبل الثورة ويهندسون ملفات قضائية ملفقة ضد الناشطين والسياسيين المناوئين لنظام المخلوع “عمر البشير”.



وأشار المصدر إلى أن جميع قضايا الشهداء سلمت بالفعل لوكلاء نيابة كيزان من أجل إخراجها بشكل يبرئ ساحة المجرمين من الأجهزة الأمنية والأمن الشعبي والطلابي.

وكان قانونيون قد حذروا من ان الاحكام القضائية الصادرة خلال الفترة الأخيرة بإعادة عدد من القضاة المفصولين من قبل اللجنة الوطنية المكلفة بتفكيك بنية نظام المخلوع البشير؛ يشكل خطرا كبيرا على العدالة ويعنب هيمنة الإخوان على مفاصل الدولة العدلية. واشاروا إلى انه ياتي في إطار محاولات عديدة لتنفيس قرارات اللجنة تميهيدا للمزيد من تمكين الإخوان في مؤسسات الدولة العدلية.

وكان اللافت في تلك الاحكام هو عدم مرورها بلجنة الاستئناف المعطلة اصلا؛ كما ان الهيئة الثلاثية التي اصدرت الاحكام ضمت اثنان من المفصولين من قبل اللجنة في وقت سابق.

وسيؤدي وجود لوبيات إخوانية داخل المتظومة العدلية؛ إلى بشكل ممنهج على إجهاض العدالة في العديد من الجرائم التي شاركت عناصر إخوانية في ارتكابها ومنها انقلاب البشير في العام 1989 وقضية إعدام نحو ثلاثين ضابطا خارج الاطر القانونية في 1990 والمجزرة التي وقعت في معسكر لتدريب المجندين في شرق الخرطوم في 1998 والتي قتل فيها اكثر من 100 شاب إضافة إلى العديد من جرائم القتل والاغتصاب التي طالت المئات من السودانيين خلال فترة حكم الإخوان التي امتدت من 1989 وحتى 2019؛ بالإضافة إلى مقتل أكثر من 700 شاب في جريمة فض الاعتصام 95 ثائرا في الاحتجاجات المستنرة منذ انقلاب 25 أكتوبر.

كما يبرز ايضا الجدل الكبير الذي يدور حول طريقة التعامل مع المئات من الجثامين المجهولة الهوية المكدسة في مشارح في عدد من المستشفيات الحكومية. ومن بين المؤشرات على المعوقات التي يواجهها ملف العدالة ما يعتبره البعض تهريب ممنهج لعشرات المتهمين في عمليات فساد كبيرة من بينهم احد اشقاء المخلوع البشير ورجل الاعمال التركي السوداني اوكتاي الذان يعيشان في تركيا حاليا؛ إضافة إلى عدم القبض حتى الآن او إطلاق سراح العديد من العناصر الإخوانية المتهمة بالتورط في عمليات فساد ضخمة تقدر بمئات الملايين من الدولارات او عمليات قتل طالت المئات من المعتقلين والشباب.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de