مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 07:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-19-2004, 11:12 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد

    مهلا يا استاذة سعاد ابراهيم احمد
    ابدا بالتحية والاحترام والتقدير
    قرأت النداء المنشور بالانجليزية في هذا الموقع واثرت ان ارد عليه في بوست منفصل حتى لايختلط تعليقي المخالف لك الي حد ما بالتوقيعات المرفقة البوست المشار اليه
    باختصار اود ان اقول ان عبارة "التطهير العرقي " الواردة في النداء تصيب روح النداء في مقتل اذ يصعب عَلى –وعلى اخرين كثيرين فيما اظن- تماما ان اقبل ان النوبيين يتعرضون للتطهير العرقي بشكل مباشر او غير مباشر واظن ان الاسراف في استخدام هذا الوصف القاسي الذي يفتقر للدقة قد حول النداء الذاخر بالظلامات التاريخية والراهنة للنوبيين الي مكايدة سياسية مريرة قد توحي بما اثق انك لاترمين اليه.
    لا جدال اطلاقا في اننا في امس الحوجة لحشد كافة طاقاتنا وقوانا للخروج باهلنا ومنطقتنا وثقافتنا من وضعها الراهن المزري بكل المقاييس. كما انني على ثقة بان تلك المهمة لا يمكن انجازها إلا في اطارها الوطني الاشمل بإستنقاذ السودان بكامله من براثن الجبهة الاسلامية واسقاط كامل مشروعها وإرساء السلام والديمقراطية والتنمية والاستقرار الذي يتيح لكل بنيه التعبير بل والاحتفاء والتطوير المشترك لكل ثقافاتهم المتنوعة الثرية.
    ولا شك ان السلطة التي تجثم على صدر شعبنا لم توفر احدا من شرورها وانه يحق لنا منافحتها بكل الوسائل والاسلحة .... لكنني لا اخفي قلقي الشديد من أن يرتد سيف التعبئة العرقية التي تتعالى نبرتها في الخطاب السياسي السوداني هذه الايام الي صدورنا جميعا و تجهز على حلم الوطن الواحد المتنوع.
    ويؤسفني ان اقول ان الزعم بأن النوبيين يتعرضون لمخطط اعدته الحكومتان المصرية والسودانية لتطهير النوبيين ثقافيا وعرقيا سيقرأ فقط في سياقه الوطني الاشمل حيث تتكالب الصراعات السياسية العمياء على تخفيض سقف الإنتماء من الوطن الي الولاءات العرقية والقبلية، ويجدر بنا الا نخوض نحن الذين نحمل السلطة القائمة مسؤلية هذه الكارثة ذات السباق المنتهي الي جهنم.

    يضاف الي ذلك ان استخدام مصطلح التطهير العرقي بهذه السهولة يجعل مواجهتها حيثما تحدث فعلا اكثر صعوبة وإلتباسا ويجرد التطهير العرقي من طبيعته الاجرامية

    أمل ان تكون هذا الملاحظات الموجزة اساسا لنقاش لا يفسد جوهر ما يرمى اليه النداء
    مع فائق التقدير والاحترام
    محمد عبد الحميد عبد الرحمن

    (عدل بواسطة Mohamed Abdulhamid on 09-19-2004, 11:16 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed Abdulhamid on 09-19-2004, 11:16 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed Abdulhamid on 09-19-2004, 01:12 PM)
    (عدل بواسطة Mohamed Abdulhamid on 09-19-2004, 01:15 PM)

                  

09-19-2004, 11:54 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

                  

09-19-2004, 11:56 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)
                  

09-19-2004, 12:09 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Frankly)

    سلامات أستاذ محمد ..
    من آفات الثقافه والمثقفين السك .
    سك المصطلحات وتدشينها وإبتذالها حتى تفقد معناها وقوتها , (أتذكرالإستعمار وأعوان الإستعمار , وحقوق الإنسان , والعولمه ..) .
    لا اعرف تطهيرا عرقياُُ حلق فوق راس النوبه .. لقد تعرضت منطقتنا بالفعل الى إغراق وعسف حكومي لكنه عسف أصاب الجسد الوطني عموم .
    لغة البيانات وطريقة العاملين في المجتمع المدني في تصعيد القضايا
    لغه و طريقه مسيئه وتبعث على القرف ..



    وربنا يصلح الحال .

    طلال
                  

09-19-2004, 12:51 PM

coca

تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    !up
                  

09-19-2004, 10:21 PM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: coca)

    اختي سعاد سيري والله معك ونحن معك ...
    كنت دائما اردد ان المشكله النوبية تكمن في بعض المحسوبين علي النوبة الذين لا يحترمون الا بنات افكارهم النابعة من تابعيتهم للسودان ومصر الرسميه وليست التوجهات التي تخدم الامم المظلومة ..(خدام انظمة) ومبنيه علي المصلحة ومصالحهم الضيقة ودورهم معروف ووظيفتهم محدده وهي تمييع قضايا النوبة المطروحة .. لانها لا تتناسب مع انتماءتهم .. والبعض اقلام ماجورة ارتضوا الزلة والخنوع وارتضوا ان تزول لغتهم ويحرف تاريخهم وتسرق حضارتهم .. ولا يهم اذا ذهب الارض او بيع .. ولا يهم اذا افرغت الارض من انسانها ...هجرةً قسرية .. او تهجيرا اختياريا سبب الفقر والمرض والجهل ...
    وددت ان اكون مثل دبليو بوش في هذه المرحلة من تاريخ النوبي الحرج
    واردد والوح مثل بوش :-
    (من لم يكن معنا..فهو ضدنا.. لاننا نحارب الارهاب)
    كنت دائما اخاطب من يريدوا ان يعيقوا العمل النوبي ...
    ان يقولوا لنا ماذا قدموا للنوبة لكي يعترضوا ... ؟؟؟!!
    واخالهم يتنعمون بقصورهم في احياء عواصم السودان ومصر الراقية ويخافون علي نعيمهم الحاضر او مربوطهم القادم ...ووعودهم القادمة..
    لقد الينا نحن النوبة ان نرفع ظلاماتنا بالطرق الحضارية التي تشربنا بها من اسلافنا ملوك السودان ومصر (يكفي ان اذكر واحدا من ملوك النوبة لكي يرتعد سارقوا الحضارات) الذين حكموا حتي اشور وبعلبك ..
    انها الحضارة الحقيقية ان نخاطب بهذا الاسلوب الحضاري ..
    انها الحضارة ان استمع الي الاراء المخالفة واوضح نواياها لانها لا تملك حلا للكارثه الماحقة بالنوبة ولكنها تملك الحق ان تعترض .. وتعترض.. وبس عشان تعترض.. وهذا يضعها امام مسآله او (محاكمة) امام الفصيل العسكري النوبي الذي تمنيت ان يكون بديلا للمذكرة الحضاريه والذي ترفضه الخالة سعاد التي ربما تعرف ان النوبة امتصوا جبروت الغذاة والمغتصبيين ومحرفي التاريخ وسارقي تحف النوبة واراضيهم .. نعم امتصوها بقوة الغة والحضارة والتراث المحفوظ مقدسا لدي النوبة حتي اليوم .. نعم احتفظنا بحضارتنا ولغتنا حتي اليوم..

    ولمعلومية من يعترضون علي هذه المذكرة الحضارية واسلوبها اننا نحن النوبة الحضارة لم نتسلح ابدا بعكاذ او حربة او مدية او سيخة!!!
    ولكن ماذلنا سريعي التعلم في رمي واصابة الاحداق واستعمال النشاب..
    ونواصل حيث لا توجد منطقة وسطى بين الجنة والنار...
                  

09-20-2004, 02:41 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: حسن الملك)

    فوق .... وساعود قريبا
    محمد عبد الحميد
                  

09-20-2004, 08:33 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    السيد حسن الملك
    تحية طيبة
    ردك اعلاه يبرر مخاوفي ويفيض كثيرا ....
    نحمد الله ان لم يقيض لك مليشيا تتولانا بعنايتها الحضارية ....
    لقد اكدت بوضوح تأييدي لجوهر المذكرة وتمنيت لو خلت من المغالاة التي لا تفيد مثل "التطهير العرقي " ولا يستحق هذا التعليق كل الغضب والتنديد والتهديد الذي بدر منك وان تحسبنا مع اهل الحكومات والقصور وغيرهما
    هدىء من روعك يا اخي ودعنا نهتم جميعا بما ينفع الناس

    محمد عبد الحميد
                  

09-22-2004, 01:05 AM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    معليش اخوي... قسوة محبة من اخ صغير آلمته تصارف امور اهله وضياعهم
    دعنا نفكر علي طرق ننال بها حقوقنا من دون ان نقول للفيل انت فيل !!
    لقد حاربنا الطواحين وظلال الافيال ... ولكن ربما يكون لديكم طرح ىخر فنحن معكم ومع كل من يتحرك تجاه حل قضايانا النوبية العادله ..
                  

09-22-2004, 02:21 AM

عبد الله بولا
<aعبد الله بولا
تاريخ التسجيل: 03-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    الأخ العزيز حسن،
    تحية مخلصة،
    "الذين لا يحترمون الا بنات افكارهم النابعة من تابعيتهم للسودان ومصر الرسميه وليست التوجهات التي تخدم الامم المظلومة ..(خدام انظمة) ومبنيه علي المصلحة ومصالحهم الضيقة ودورهم معروف ووظيفتهم محدده وهي تمييع قضايا النوبة المطروحة.." الكلام دا لي محمد عبدالحميد؟ أمانة عاد ما اتلومتَ. هذا الصنف من العجلة في الأحكام والتصنيغات، هو للاسف ظاهرةٌ شائعة في كثير من الكتابات في البورد. أتمنى أن لا تكون سمةً طويلة الأمد بين قطاعٍ يُعتَدُّ به بين "أجيالنا" الشابة.
    سرني إنك اعتذرت ب"المحبة" للأستاذ محمد عبد الحميد والاعتذار عن الخطأفضيلة كبيرة في مبدئه. إلا أن اعتذارك "مَتْلُوتْ" والمتلوت من الاعذار هو الذي تخالطه شبهة العزة بالإثم. ووضعك لنفسك في مثل هذا الحرج من ثمر العجلة المفرطة. وان شالله عتِرْةً تصلح المشي.
    مأخذ محمد معقول جداً ومشروع وضروري. فهو يخشى على مشروع سعاد الكبير من "كَلِمْةً زايده"، قد تسئ إلى المشروع كله. وهذا من بهاء وفرط الحرص والإخلاص. وأنا أدعوك بهذه الكلمة لاعتذار حقيقي عن أنك تعجلت القراءة والحكم على واحدٍ من أكثر النوبيين معرفةً بالثقافة/(آت كمان) النوبية، وبقدرها في سياق مسعى سلامة وعافية صرح الوطن. أن تعترف وتقول بصريح العبارة أنا غلطان "الروب"، و"الروب" دي ماعندكم. وهي في الأصل هيلاً لينا نحن البدو المقاليع والنوبة الخلاسية والمستعربة. الذين نعتبركم أعاجم لا تفقهون شيئا، إنت وسعاد ومحمد.

    مع كامل مودتي
    عبدالله بـولا

    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-22-2004, 04:38 AM)
    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-22-2004, 04:40 AM)

                  

09-22-2004, 04:33 AM

kofi


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    الشغلانة بقت فى (التطهير العرقى) ,,وتطهير عرقى يعنى شنو!!!!! والنوبة بتاعين الجبال برضو (نوبة) ياربى!!! ,,التهجير دة سواء كان بالآفقار ولا بالمشاريع الوهمية نختها تحت ياتو (مسمى),,والمشروع الحضارى بتاع الجبهة الاسلامية داير يصل ليشنو!!!!اكيد ما مقصدة تمكين النوبيين ولا البجة ولا حتى الفور,,,,طيب سمعتوا بيحاجة اسمها (ألأحلال)!!!!!!
    عشان نكون طيبين ووطنيين فى الزمن العجيب دة احسن نستنى (الموس) ويحصل التطهير عيانا بيانا ...ونشيل شيلتنا,,,(برانا) ,,
                  

09-22-2004, 04:33 AM

عبد الله بولا
<aعبد الله بولا
تاريخ التسجيل: 03-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    الأخ العزيز حسن،
    تحية مخلصة،
    "الذين لا يحترمون الا بنات افكارهم النابعة من تابعيتهم للسودان ومصر الرسميه وليست التوجهات التي تخدم الامم المظلومة ..(خدام انظمة) ومبنيه علي المصلحة ومصالحهم الضيقة ودورهم معروف ووظيفتهم محدده وهي تمييع قضايا النوبة المطروحة.." الكلام دا لي محمد عبدالحميد؟ أمانة عاد ما اتلومتَ. هذا الصنف من العجلة في الأحكام والتصنيغات، هو للاسف ظاهرةٌ شائعة في كثير من الكتابات في البورد. أتمنى أن لا تكون سمةً طويلة الأمد بين قطاعٍ يُعتَدُّ به بين "أجيالنا" الشابة.
    سرني إنك اعتذرت ب"المحبة" للأستاذ محمد عبد الحميد والاعتذار عن الخطأفضيلة كبيرة في مبدئه. إلا أن اعتذارك "مَتْلُوتْ" والمتلوت من الاعذار هو الذي تخالطه شبهة العزة بالإثم. ووضعك لنفسك في مثل هذا الحرج من ثمر العجلة المفرطة. وان شالله عتِرْةً تصلح المشي.
    مأخذ محمد معقول جداً ومشروع وضروري. فهو يخشى على مشروع سعاد الكبير من "كلِمْةً زايده"، قد تسئ إلى المشروع كله. وهذا من بهاء وفرط الحرص والإخلاص. وأنا أدعوك بهذه الكلمة لاعتذار حقيقي عن أنك تعجلت القراءة والحكم على واحدٍ من أكثر النوبيين معرفةً بالثقافة/(آت كمان) النوبية، وبقدرها في سياق مسعى سلامة صرح الوطن وعافيته وعُلُوِّهِ . تعترف وتقول بصريح العبارة أنا غلطان، "الروب". و"الروب" دي ماعندكم. وهي في الأصل هيلاً لينا نحن البدو المقاليع، والخلاسيين، والنوبة المستعربة. الذين نعتبركم أعاجم لا تفقهون شيئا، إنت وسعاد ومحمد.

    مع كامل مودتي
    عبدالله بـولا

    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-22-2004, 05:50 AM)
    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-22-2004, 05:53 AM)

                  

09-23-2004, 03:30 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: عبد الله بولا)

    الأعزاء المتداخلين
    لكم الشكر
    أخص الدكتور عبد الله بولا بالامتنان على كلماته الطيبة التي اسعد بها واعتز وإن كنت اعلم إنني اتقاصر عنها ...
    لا عليك أستاذ حسن الملك ودعنا نعمل معا ما بوسعنا لأهلنا وبلادنا وأنني لعلى ثقة بأننا نستطيع سويا التوصل إلي المعادلة التي تجعل سعينا وحرصنا على أهلنا ومنطقتنا وثقافتنا منسجما بل ,مكملا عضويا وشرطا ضروريا للنهوض بالوطن كله إلي آفاق السلام والتقدم والديمقراطية والتنمية الذي يستوعب تنوعه وتعدده ويحيله إلي مصدر للغني والجمال ... وطن نحرره بجهدنا ووعينا من التهميش والاستبعاد والاستعلاء العرقي والثقافي والديني.
    وللأستاذة سعاد كل التقدير والمحبة

    محمد عبد الحميد
                  

09-23-2004, 04:33 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    الاخ محمد

    في نظر القانون الدولي أي ازاحه جماعيه معينه للسكان من منطقتهم وارضهم( خاصة ان كانت هذه المجموعه مما تسميهم الامم المتحده (المجموعات المحليه Indigenous Groups دون رضاهم وموافقتهم، سوي ان كانت عنيفه او( ناعمه) ( تحت مسمي مشروعات التنميه ( كالخزانات والمشاريع الزراعيه الضخمه وحقول البترول الخ...) تعتبر في نظر القانوني الدولي – تطهير عرقي. اما نوع التطهير او الازاحه بواسطة العنف ( القتل) ( كما في دارفور) فذلك يسمي الاباده(Genocide). وهنالك فرق في القانون كما تعلم بين ال ((Genocide وال (Ethnic Cleansing)
    فمثلا مشروع البترول السوداني اشتمل علي قدر كبير من التطهير العرقي والاباده للسكان كما افادت التقارير قبل سنوات وخزان السد العالي كان تطهيرا عرقيا للحلفاويين في ذلك الزمن وهكذا.
    ولذلك اعتقد ان الازاحه المنظمه للنوبه من مناطقهم والتي تتخذ اشكال عده تعتبر في نظر القانون الدولي تطهير عرقي. واعتقد ان المذكره كانت محقه عندما وصفت ما يحدث لنوبة الشمال بانه تطهير عرقي وإن كان يأخذ شكلا ناعما.

    ارجو ان يصححني خبراء القانون هنا ان كنت مخطئا.

    عسكوري
                  

09-23-2004, 05:23 AM

Mohamed Abdulhamid
<aMohamed Abdulhamid
تاريخ التسجيل: 11-29-2002
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Asskouri)

    Quote: ليس لتعبير "التطهير العرقي" تعريف معياري أو وضع قانوني في القانون الدولي.

    من تقرير ((ما هي منابع النزاع في دارفور؟ منظمة العفو الدولية 16 تموز، 2004))


    مع ذلك ... ليست تلك هي المشكلة ... وليس من الحكمة والانصاف مقارنة الوضع في مناطق النوبيين في شمال السودان بالوضع في دارفور ... من الافضل ضبط المصطلح واستخدامه بدقة وترو
    شكرا اخي عسكوري

    (عدل بواسطة Mohamed Abdulhamid on 09-23-2004, 01:05 PM)

                  

09-23-2004, 05:21 AM

عبد الله بولا
<aعبد الله بولا
تاريخ التسجيل: 03-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    شكراً عزيزي محمد،
    وان شاالله زبلعتي في كون النوبة "أعاجم فلا يفقهون شيئاً" ووضعكم أنت وسعاد والحسن "في زمرتهم" تكون واضحة بذاتها، أعني ذات "كون إنها زبلعة". من ناحيتك وناحية سعاد ماعندي شك. لكنني أتخوف من أولادنا/ات ، وبناتنا/ات، الذين بدأوا يطورون حساسيةً تلامس الهوس في خصوص "الهويات" الإثنية والثقافية ("وقد لا أقول "الجندرية" خوفا من ألسنة "الجندريات" قطعنا طاريهن بي الله والرسول"). ومناط وضع الجمل والكلمات هنا بين أقواس و"مزدوجتين/ات" مجوبكة، كناية عن كوني أخاليك بهذا الكلام في أضانك المظنبة، فلا يسمعننا. صحيح إن الأمر لا ملعبَةَ فيه. ولا زبلعة إلا في المعنى الفني النقدي، معنى السخرية الناقدة المنتجة، والملعوبية الناقدة المنتجة أيضاً، التي تكشف وتُكثِّف الكشف عن سخف مسلمةٍ سائدةٍ ما، مثل مسلمة "العجمة" بمعنى العجز عن الإيضاح والإفصاح في الإيديولوجية اللغوية العربية. وفي نظيراتها في كل الأبنية "الثقافية" المغلقة والمنغلقة أيضاً.أو السخرية الناجمة عن المساندة والتأييد الفرحان لرجوع مسلمةٍ ما، كانت قد استبعدت من ساحة المسلمات من فرط قلة العقل والعقلانية،إلى وضعها الطبيعي، مثل سخريتي من صويحباتي الجنديات التي أظنني لستُ بحاجة لأن أقول إن مصدرها فرط الإعزاز. فكيف تحتاج الإنسانية إلى مئات القرون لكي تسلم بأن الرجل والمرأة كائنان من نفس طينة الأسى التي غشتها نارُ وجدٍٍ واحدة لتصير "شاعراً مثالا" وات وات وات ثم ات ثم ات. وتفسيرها "شاعرات مثالاتٌ شعاراتٌ مثالاتٌ شاعرون مثالون. ثم شاعرات مستشعرات شعور، والله أعلم.
    وقد سقطت مني، وبالأحرى ضاعت فقرة من مداخلتي بالأمس فيها زبلعة شديدة في معنى "العجمة"، تشمل صنوفاً من العجمات السودانية العربية الفصحى والعجمات السودانية الفصحى الأخرى. راحت نعلة الله عليهاوعلى الكَنبَيوتَر، وقيل "يوتن" وقيل "يوتِِر" والله أعلم.

    كل محبتي
    ولإبننا حسن أيضاً.

    بــولا

    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-23-2004, 05:23 AM)
    (عدل بواسطة عبد الله بولا on 09-23-2004, 05:28 AM)

                  

09-23-2004, 08:53 AM

elmahasy
<aelmahasy
تاريخ التسجيل: 03-28-2003
مجموع المشاركات: 1049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: عبد الله بولا)

    في نظر القانون الدولي أي ازاحه جماعيه معينه للسكان من منطقتهم وارضهم( خاصة ان كانت هذه المجموعه مما تسميهم الامم المتحده (المجموعات المحليه Indigenous Groups دون رضاهم وموافقتهم، سوي ان كانت عنيفه او( ناعمه) ( تحت مسمي مشروعات التنميه ( كالخزانات والمشاريع الزراعيه الضخمه وحقول البترول الخ...) تعتبر في نظر القانوني الدولي – تطهير عرقي. اما نوع التطهير او الازاحه بواسطة العنف ( القتل) ( كما في دارفور) فذلك يسمي الاباده(Genocide). وهنالك فرق في القانون كما تعلم بين ال ((Genocide وال (Ethnic Cleansing)
    فمثلا مشروع البترول السوداني اشتمل علي قدر كبير من التطهير العرقي والاباده للسكان كما افادت التقارير قبل سنوات وخزان السد العالي كان تطهيرا عرقيا للحلفاويين في ذلك الزمن وهكذا.
    ولذلك اعتقد ان الازاحه المنظمه للنوبه من مناطقهم والتي تتخذ اشكال عده تعتبر في نظر القانون الدولي تطهير عرقي. واعتقد ان المذكره كانت محقه عندما وصفت ما يحدث لنوبة الشمال بانه تطهير عرقي وإن كان يأخذ شكلا ناعما.






    أولاً التحية لك أستاذ محمد علي هذا الطرح الجميل
    ولو كنا نختلف معك في موضوعه
    أنا أتفق تماماً علي وصف ما يحدث للنوبيين بالتطهير العرقي
    وأري أن تفسير الأخ عسكوري أعلاه هو تفسير مقنع علي الأقل بالنسبة لي

    كما أنني لم أري سبباً محدداً لاعتراضك علي استخدام الكلمة
    أعني خلاف الأسباب العامة هذه .. ما هي تفسيرك الدقيق والواضح للكلمة الذي يقنعنا بخطأ استخدامها هنا؟

    لك ولكل المتداخلين التحية والتقدير
                  

09-23-2004, 09:06 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: elmahasy)

    الاخ محمد
    يبدوا انك محق في مسالة معني التطهير العرقي في حد ذاته. ولكني اجد نفسي متفقا مع الاقتباسات الوارده هنا، وقد اتضح لي ان التطهير العرقي يعني في القانون الدولي ( الاباده الجماعيه كما وارد ادناه.
    Quote: The term ethnic cleansing refers to various policies of forcibly removing people of another ethnic group. At one end of the spectrum, it is virtually indistinguishable from forced emigration and population transfer, while at the other it merges with deportation and genocide.
    At the most general level, however, ethnic cleansing can be understood as the expulsion of an "undesirable" population from a given territory due to religious or ethnic discrimination, political, strategic or ideological considerations, or a combination of these.
    Some political comentators avoid use of the term, which they see as a political euphemism which attempts to apply a word with positive connotations (cleansing) to a morally objectionable act (forced population movement usually achieved through violence).
    Ethnic cleansing as international law crime
    Ethnic cleansing is designated a crime against humanity in international treaties, such as that which created the International Criminal Court (ICC). The International Criminal Tribunal for the Former Yugoslavia (ICTY) was set up in a similar spirit, and prosecutes these crimes under more generic names.
    The emergence of ethnic cleansing as a distinct category of war crime has been a somewhat complex process. Each individual element of a programme of ethnic cleansing could be considered as an individual violation of humanitarian law — a killing here, a house-burning there — thus missing the systematic way in which such violations were perpetrated with a single aim in mind. International courts therefore consider individual incidents in the light of a possible pattern of ethnic cleansing. In the Yugoslav case, for instance, the ICTY considers the widespread massacres and abuses of human rights in Bosnia and Kosovo as part of an overall "joint criminal enterprise" to carve out ethnically pure states in the region.
    However, many alleged "ethnic cleansing" in the past doesn't fit in the modern definition of the crime against humanity. For example German expulsions were sanctioned by the international agreement at Potsdam conference. The agreement required the action to proceed in humane way
    .
    From : www.worldiq.com
    ويقول الدكتور أمين مكي مدني في كتابه ( جرائم سودانيه بالمخالفه للقانون الانساني الدولي 1989 - 2000- دار المستقبل العربي 2001 ص49:

    Quote: ب: أتفاقية منع الاباده الجماعيه والمعاقبه عليها:
    صدرت اتفاقية منع الاباده الجماعيه بقرار الجمعيه العامه للامم المتحده في التاسع من ديسمبر 1948م، باعتبارها جريمة بموجب القانون الانساني الدولي بسبب ما ألحقته من خسائر جسيمه للانسانيه في جميع العهود. تقر الاتفاقيه المذكوره أن الاباده الجماعيه سواء ارتكبت في زمن السلم او الحرب، جريمه ينبغي منعها والمعاقبه عليها. وتعرف الماده الثانيه من الاتفاقيه ( الاباده الجماعيه) علي النحو التالي:
    ( في هذه الاتفاقيه، تعني الاباده الجماعيه أيا من الافعال الاتيه، والمرتكبه علي قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعه قوميه أو اثنيه او عنصريه او دينيه بصفتها هذه:
    أ- قتل اعضاء من الجماعه
    ب- الحاق اذي جسدي أو روحي خطير باعضاء من الجماعه
    ج- اخضاع الجماعه عمدا، لظروف معيشيه يراد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا
    د- فرض تدابير تستهدف الحيلوله دون انجاب الاطفال داخل الجماعه
    هـ- نقل اطفال من الجماعه عنوه الي جماعه اخري


    هناك تفاصيل اكثر في الكتاب عن هذه القضيه. أن اعتقد ان ما يحدث للنوبه في الشمال يقع ضمن هذه البنود، واعتقد انه يمكن وصفه بانه نطهير عرقي حسب التعريف المشار اليه اعلاه والذي يعني كما يفيد التعريف انه اباده جماعيه. وكما قلت سابقا أنا لست خبيرا في القانون الدولي ولكن اطالع كتبه احيانا لزيادة معرفتي. ومره اخري نتعشم في مساهمة الخبراء في هذا المنبر في هذا الامر.
                  

09-25-2004, 03:53 AM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Asskouri)

    معقوله ...
    والله وددت ان آخذ محمد عبد الحميد سلاما من سلامنا وحبا من حبناونخلا سامقا من نخيلنا وانا لا اعرف الاخ محمد عبد الحميد ولا اعرف عن نضاله النوبي وهذا نقص يحسب(انا اكره كلمة احسب دي وبالذات لو كان قبلها ان) يحسب علي وليس فيه ...
    ولكن يأتي خلف المغيب من يعرفه.. ويعرفه..جبل اشم بهامة هذاالقلم الساحر عبدالله بولا ...
    ماذا اقول ..
    انه لشرف لي ان اكون في متناول اقلامكم النيرة .. او ربما ضلت مددادكم قبل تدركها جفافا
    اعتذارك ما بيفيدك.. ربما اكون قد تسرعت في الرد جهلا بالمقامات، نحن النوبة امورنا (جايطةخالص) ونخلط بين العدو والقريب منذ ان خدعنا عبدالله بن السرح باتفاقية (البقط) وشاركنا الغذاة ارضنا ودوابنا وحرماتنا.. وربما كان اسلافنا بتسامحهم وطيبتهم ان يقبلوا بتصدير خمورهم خلاصة العنب والتمر المعتقة وبعض رؤوس البشر الحيه لهولاء الغذاة .. وحقا اتعجب هل هذه اتفاقية اسلامية؟ .. مجرد استفسار ساذج ... وكيف رضينا ان نعطيهم رؤوسنا وهي ثملة!! .. بهذا؟؟ كنت ومازلت اعتقد ان التاريخ يعيد نفسه في ثلاث حقب تكاد تكون متطابقة في عقليتها الانتهازية(فونج - تعايشة - عسكر- كيزان)
    تتابعت في سيادة السودان مغيبة حضارتها وانسانها الاصيل تثاقفا وصفاقة وجنجويدا ... ونحن مازلنا نقاسمهم صينية رمضان بعد ان تخليناعن الصليب ووحدنا بالله كما كان جدي اخناتون موحداقبل ان تعرف الانسانية التوحيد وثم نقاسمهم الارض (كالمهاجرينو الانصار) ونزوجهم من الاحفاد (الأسي) ويستفيدون هم من (الوسي) سلطة وثروة وملك..كما توجنا هاجر في غابر الزمان.. وبعدها يتبجحون انها حضارة السودان .. نعم هي حضارة السودان وقبلها للانسانية جمعاء ولكن اين السودان من النوبة واين النوبة من السودان وبهذا تشهد الاهرامات والحفريات ..ان السودان كان اسماه كوش وكانت بلاد النوبة .. لماذا يقسمون (البقط) الثروة والسلطة لانها تنبع وتفيض ذهبا اسودفي اراضيهم ويضيع ذكر كلمة النوبة وحضارتها التي هي (نوب وذهب النوبة) ان حفريات قرون الابقار وجدت في كرمة؟؟ والرفات في ارض النوبة المري والمريق ومروي..

    اخي عبد الحميد عندما اتحدث عن النوبة ولو قسوت عليك كنت اعزف وانزف بنغمة واحدة واتطاول عليك ولا اراك.. وكل هذا لاطهر نفسي من دنس الانهزامية لان النوبي جبل علي الوفاء منذ الأزل .. وعاش دوما علي الامل ... قهر آباؤه المستحيل .. واستنطقوا الصخر شاهدا ( قد رأى) فتطلع الابناء لعيش كريم والاستعادة مجد قد نأى ...
    كيف استعيد مجد قد نأى ؟؟؟ وانت تجردني ابسط جعراناتي المطلسمة؟؟
    نحن لا نطالب بدوله النوبة الكبرى التي لا تذكر في مقررراتنا الدراسية
    بعد ظهور السناريين والفونج والمناهج المتخمة بالقباب والسيوف وكرامة الاولياء ..وعلم النسابة..واقربهم لاهل البيت اقربهم لثروات الارض والسلطة .. مصلحجية
    لا ياأخي لا لن لن يتحدثوا عن فن المعمار الاهرامات ولا درب الكباش ولا الزخرف النوبي ولا مصطلحات الساقية الهندسية ..ولا عن مفردات الاتصالات (TELCOMM) النوبية الناريه الملونة من جبل الي جبل ..
    ومدننا التي سميت باسماء الشهداء الذين ماتوا في حرب ليست حربي ومعركة ليست معتركي..
    اعود لحالتي رؤوسي بين كفي الواحده حيث مات الاحساس ..الانهزامية
    اخي محمد عبد الحميد انتهذ وجود هذا الطوى (عبد الله بولا) وكتاباته من وحي نبي الله موسي ويقال انه نبي نوبي واعلم ان بلاد النوبة هي بلاد الانبياء فهلا ذهبنا الي .................. انه طغا!! (خلي معاك النداء النوبي) بس طلبناالوقعناه فوق مع ماما سعاد شوفة حالنا..
    ولا تلعن الظرف المطهر عرقيا ولكن ارسله في العنوان ادناه:-

    بحيرة النوبة، (تقو)
    بطن سمك الدشكوق،
    حيث يرقد رفات جدي مع الكثير من التاريخ (والكاويق)
    الموضوع:
    نحن النوبة في مرحلة الابادة الجماعية الاخيرة. قف .. لن نستطيع اعادة حدودنا القديمة.. تركنا تاريخناوتراثنا طائعين ولكنا نحاول ان نحصد ثروة سلطة من موائدمن باعوا قبوركم وكما كنتم بارعون في التحنيط نبشركم انناطورنا ونحنط انفسنا احياء .. ونتحرك اشباحا مهشمة اقصد (مهمشة) بعد ان تخلينا عنكم سحيقا . سنلحق بكم قريبا اذا اعاد التاريخ دورته الرابعة ..قبل عبود وبين عودة سنار في زمن الوطني والشعبي ..
    صورة لمحمد عبد الحميد
    صورة لعبدالله بولا
    صورة للخالة سعاد

                  

09-25-2004, 12:12 PM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: حسن الملك)


    لا فض فوك اخي حسن
    حقيقة أنطبق علينا مثل المصريين (خلوا الحمار ومسكوا البردعة)
    نحن نتحدث عن تهميش النوبة وكل الذي حاق بهم من جراء نظرتك تلك أخي محمد عبدالحميد (نظرة النوبي لقومية السودان وضرورة التعايش تحت سودان موحد)
    اوجه سؤالي للأخ محمد وعبدالله بولا ... هل أنتم نائمون أم منومون؟؟؟؟
    اين تقيم يا محمد وأين تقيم يا بولا؟؟؟ أنا شخصيا أقيم في الجزيرة العربية وأقسم بالله أنني خرجت قسراً من موطني بعد أن ضاقت بي الدنيا وضاقت سبل العيش؟؟؟ أين سكان حلفا؟؟ هجروا الى خشم القربة ثم هاجر معظمهم في أنحاء السودان وأغلبهم خارج حدود الوطن
    عدد سكان قريتي حسب آخر إحصاء سكاني (10000) نسمة منهم (1000) في المملكة العربية السعودية و (350) أسرة نزحوا للخرطوم (185) شخص في الولايات المتحدة وكندا وأوربا وحوالي (350) شخص في الخليج.
    من بقي منهم في القرية؟؟
    واي تطهير عرقي بعد ذلك؟؟
                  

09-25-2004, 09:56 PM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Habib_bldo)

    وينك يحبيب بلدوا .. ارجو تبريد رقم جوالك البريدي
                  

09-25-2004, 10:55 PM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: حسن الملك)


    حاضر يا بيش مهندس حسن
    تلفونك معاي وسوف اتصل عليك في المساء بإذن الله
                  

09-26-2004, 00:14 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Mohamed Abdulhamid)

    الاخ محمد تحياتي.

    تطهير عرقي هـــــــــتة واهدة كده؟

    لا حولا ولاقوة!

    او بعدين ليه بس صيغة المبالغة دي او بي اسمنا؟

    بعدين ديل منو ذاتو البطهرو في "نوبة" حسن الملك؟

    هل دولة اقلية الجلابة الشمالية وعلي مدي الخمسين سنة الماضية مانوبية؟

    ولاعبود فوراي والنميري دينكا والبشير نوباوي يالله؟

    واضح انو النوبيين هم فقط المحس والحلفاويين.

    كده برضو يا استاذة سعاد؟

    اليست هذه قبلية؟

    اذا ما كدي ده يكون شنو اذا النوبيين هم المهيمينين علي كل شئ او بعد ده كلو يتكلمو عن تطهير عرقي؟

    ده كلام غريب جد!

    بعدين قلتو المصريين؟

    حاجة غريبة!

    طيب السلط نوبة الشمال في رقاب الناس في السودان غير المصريين والانجليز، منو كمكافأة لي دورهم ضد المهدية ومساهمتهم في توطين الاحتلال الثنائي، ليتم تعيينهم كحراس لي جنازة بحر السودان القديم!

    طبعا المصريين والانجليز علي الابواب لاستلام العهدة. مش برضو عشان كده التجاني قاعد في القاهرة؟

    الاخ محمد عبدالحميد
    ما المقصود بي كلامك عن الولاءات العرقية؟

    لو كده ذنوجة الشمال مامكوشين علي البلد كمجموعة عرقية؟

    تفتكر ليه الملاحظة دي فاتت عليك؟

    هل صدفة؟

    في الختام استاذة سعاد، كاتل نفسو ولا باكنو.

    جا الوقت اقلية الشمال وبالذات النخب، وفي مقدمتها الشيوعيين يتحملوا مسؤلية ما اغترفت اياديها، بدل لعب دور الضحية عي هذا النحو المخزي.

    مع فائق احترامي.
                  

09-28-2004, 01:59 PM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: Bashasha)

    سلامات اهلي العجم الفصاح ..

    والله ان اتفق معاك يا محمد عبدالحميد فالطرح متقدم ومقنع ، رغم اني وقعت مع استاذة سعاد ولكن الان اتضح لي بعد الاطلاع على هذا البوست بأنني قد تسرعت ربما لمعزة استاذة سعاد او انتمائها لكوم الجندريات يا استاذ عبدالله بولا وانا اخشى بعدكدا الجندرة ذاتها تدخل في مجال صراع الهويات البائسة ، ولقد لاحظت في لبورد ان هناك نزعة عنصرية تسيطر على الحوارات بصورة مزعجة ان لم تكن قاتلة وهذا البوست مثال لذلك ،. أرى ان السودان بكل اطرافه يقع تحت دائرة الفقر والتهميش وان هناك فئة او عصابة انقلابية تسيطر على رقابناوتستأثر بالحياة والقصور وتمارس شذوذاتها تحت مسمى التعدد وانتهاكات حقوق الانسان ، ارى ان علينا عبء ازاحة هذه الطغمة ووضع قوانين تحول دون تكرار هذه الانقلابات العسكرية التى هي سبب كل بلاوي الوطن ،وحتى نحقق هذا علينا ان ننسى حلفاوي وجعلى ونوبي ولا نوباوي فالعالم ساعي نحو التكتل لا نحو التفكك فالكل يعاني من جراء هؤلاء الورطة ..
    وانا مع محمد لا ارى اي تطهير يقع على الشمال وانما علينا ان لا نقع في مزالق اللغة ومطبات الكلام وتصبح اوتمسو على خير وانتن الاول .
                  

09-28-2004, 11:29 PM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: عشة بت فاطنة)

    العربي بشاشا الذي يبحث عن هوية في احضان الافارقة..فصيلة اخرى من الجنجويد او (الجنجريد) لان بشاشا يطعم من النخلة النوبية ويجردها من جريدها ..وحضارتها ولغتها .. ان تحدثك للغة النوبية لن يغفر لك ...خضوعك لاتفاقيات الحريات الاربعة التي تملك المصري وتسيده في ارضي وما خفي من الاتفاقية اعظم .. تمليك 90 عامالاراضينا ... وبشاشة يقول عنصرية ...مرحب بالعنصرية اذا لم اكون سيدا في بلدي...
    خيرا ان تكون عنصريا ولا معصورا... بشاشا ومن يجدعون النوبة بالعنصرية في قضاياهم العادله استبدلوا موضوع العنصرية لان النوبة ليسوا عنصريون استبدلوا الكلمة(النتنه) ب (حقوقناالعادلة) .. ويقيني ان رماة الحدق قادمون قريبا ..وعندها يابشاشا سوف نراك بنظارات مضادة للسهام ..لان التطهير سوف تكون ضد اشباه النوبة اولا ..ولو كنت في غرب السودان ووقفت معارضا لقضاياهم العادله ومذكراتهم المرفوعة لكنت مرفوعا يابشاشا علي آلة حدباء لعدم وجود شاشا يابشاشة تغلف الجسد المصفى بفعل رشاشا


    كيف استعيد مجد قد نأى ؟؟؟ وانت تجردني ابسط جعراناتي المطلسمة؟؟
    نحن لا نطالب بدوله النوبة الكبرى التي لا تذكر في مقررراتنا الدراسية
    بعد ظهور السناريين والفونج والمناهج المتخمة بالقباب والسيوف وكرامة الاولياء ..وعلم النسابة..واقربهم لاهل البيت اقربهم لثروات الارض والسلطة .. مصلحجية
    لا ياأخي لا لن لن يتحدثوا عن فن المعمار الاهرامات ولا درب الكباش ولا الزخرف النوبي ولا مصطلحات الساقية الهندسية ..ولا عن مفردات الاتصالات (TELCOMM) النوبية الناريه الملونة من جبل الي جبل ..
    ومدننا التي سميت باسماء الشهداء الذين ماتوا في حرب ليست حربي ومعركة ليست معتركي..

    (عدل بواسطة حسن الملك on 09-28-2004, 11:38 PM)

                  

10-02-2004, 11:27 PM

حسن الملك
<aحسن الملك
تاريخ التسجيل: 06-16-2003
مجموع المشاركات: 725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مهلا استاذة سعاد ابراهيم احمد (Re: حسن الملك)

    استكمال لموضوع احذروا يوم 26/9/2004 يا هوووي) والذي كان تحذيراً من خطورة إعلان
    ببيع الموطن النوبي في قسطل وأدندان ما بين أبو سنبل وحلفا للمستثمرين غير
    النوبيين. وقد تم تأجيل بيع الموطن بدون إعلان ذلك. وأشهد بأن لجنتي الإسكندرية
    والقاهرة ثم المذكرة التي تم نشرها في موقع المنتدى النوبي العالمي تحت عنوان
    (النداء العالمي لانقاد النوبة فى مصر والسودان) ثم عنوان ( حملة التوقيعات ) كان
    للتحرك المتناسق هذا أثراً مهولاً على المستعمرين.
    ***************
    http://nubianforum.com/vb/showthread.php?s=c3e1778047d4...stid=12861#post12861

    مشوار الميل بدأناه وخطونا فيه بضع خطوات. تأجيل بيع الموطن النوبي في النوبة
    الشمالية بالمزاد، خطوة جديدة جيدة، لكن.. لا يجب أن ننسى أننا مازلنا في بديات
    مشوار إعادة موطننا وانتزاع حقوقنا. لا يجب أن ننسى أن القضية النوبية قضية واحدة
    وأن رقعة الحقوق الأربعة وسلب الموطن النوبي في النوبة الجنوبية ووضعها في جوف
    الاستعمار الرمادي ("أشرت إلى الاستعمار الرمادي في مقالتي "رسالة من الأديب النوبي
    نَبْ إلى الرئيس الكبير في القاهرة") مازال جاثما. خطر تلك الهجمة الاستعمارية
    الاستيطانية مازال جاثماً. وأيضاً التهجير النوبي المعاكس للعودة إلى الوطن مازال
    بيننا وبينه خطوات عديدة ومصاعب جمة.
    لنا أن نفرح بأننا ننتظم في شبكة تفكير مبشرّة، أقول شبكة تفكير فالفكر والعقول
    المفكرة هي أمضى سلاح وأخطره. لنا أن نفرح بأننا بدأنا نأخذ أمورنا وقضيتنا في
    أيادينا، أيادينا النوبية، نفرح بأننا صرنا نشعر بالثقة في أنفسنا. نفرح بأن
    الحكومتين العنصريتين باتتا وهما يعرفان بأن النوبيين تحركوا وأن باستطاعتهم أن
    يصيبوهما بالإضرار الجسام. لنا أن نفرح بأن في الشتات المؤلم استخرجنا منه منافع ،
    فهاهم النوبيون في كل أنحاء العالم يجتمعون ليقولوا لا للظلم، لا لبيع الوطن.
    يقولون نحنا هنا في الشتات وفي نفس الوقت نحن قلب نوبي واحد وعقل نوبي واحد ولسان
    واحد وقبضة واحدة، وأن خلافاتنا في أغلبها خلافات متوازية ليست متعارضة، فكلها تتجه
    ناحية الحقوق النوبية، كل في طريق وكل طرقنا تندفع ناحية الهدف الأسمى.. العودة
    والحقوق النوبية. وبعد العودة لن تنتهي الحرب النوبية إلا بعد أن تعتذر الحكومة
    المصرية والحكومة السودانية للنوبيين عن المظالم التي سببوها للنوبيين. سمعني البعض
    أقول هذا فابتسموا ساخرين! ليكن الاعتذار بعد عشر سنوات.. عشرين سنة.. ثلاثين، لكنه
    يجب أن يصدر يوماً، فنحن شعب ولسنا فردا أو شرذمة متخلفين تتقافز وتتلعثم. مثلما
    اعتذرت لشعوب لشعوب كانت قد اعتدت من قبل سنوات طوال، يجب أن تعتذر الحكومتين لنا
    ولو بعد حين.
    الآن وقد كسبنا معركة، فاننا وحتى الآن لم نكسب الحرب. نهاية الحرب هو العودة إلى
    الوطن النوبي لكل نوبي يريد ذلك، نهاية الحرب أن نفتح ملف التعويضات وننال حقوقنا
    من ظالمينا، ويهتم العالم بنوعية ثقافاتنا ونعود لنشارك في المسيرة الإنسانية
    العالمية. وقتها سنرحب بمن يأتي ليقيم معنا، لكن بعد أن نستقر نحن ونضمن لأجيالنا
    مجالاً حيوياً نوبياً اقتصاديا غير محدود.
    الآن لتستمر حملة التوقيعات حتى يصدر قرار سيادي من الحكومة المصرية تعترف بأن
    النوبة للنوبيين أولاً، لتستمر حملة التوقيعات حتى إلغاء قرار انتزاع الموطن النوبي
    ووضعه في معدة الاستعمار الاستيطاني الرمادي. لتستمر حملة التوقيعات والاتصالات
    والضغوط العالمية الإنسانية حتى ننتزع قرارات واضحة بأن النوبة للنوبيين ولو بعد
    حين.
    في النوبية الشمالية.. علينا أن نستمر في النضال حتى نفرض كيفية توزيع تلك الأراضي
    التي كانت ستباع، كيفية توزيعها على النوبيين حتى لا يتدخل الموظف الغبي المرتشي
    ليضرنا، وفي نفس الوقت نخطط لزراعة تلك الأراضي بالأسلوب الأمثل فنقول للحكومة نحن
    قادرون على الزراعة ثم نحن قادرون على انتزاع حقوقنا. والأهم أن نقول لأنفسنا.. نحن
    قادرون على الصراع وقادرون على تحريك قطع الشطرنج في مهارة تفوق غباء الحكومتين.
    ******
    ملحوظة:- لا اعتذر عن الأخطاء اللغوية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de