في البداية أهدي تحياتي لكل من يقراء هذة الرسالة.....
بصراحة لفتتني الرسالة المتعلقة بالفنان / محمود عبد العزيز ومع أحترامي لرأي الجميع وتقديري أنا بعرف الفنان / محمود معرفة عن قرب وكنت من المنظمين لحفلاتة داخل مدينة جدة .. مع العلم أني مدرس كمبيوتر وأعجابي بالفنان محمود هو اللذي دفعني للتطوع في تنظيم حفلاتة ..
مشكلة الفنان / محمود عبدالعزيز أنه طيب في تعاملاته ويصاحب كل من هب ودب المتعلم والجاهل والصالح والطالح : وهذة أحد الاسباب التي أسات لسمعة الفنان / محمود
أنا من رأي كمعجب بالفنان ليس له إلا جمهوره ومحمود من الفنانين اللذين حافظوا عللى القاعدة الجماهيرية على مر السنين ... هذا ليس رأي فقط بل رأي كبار الموسيقيين مثل الموسيقي العظيم الفنان / الفاتح حسين فقد أشتغل مع محمود عبد العزيز في روسيا ومع فرقة الاكادمية الروسية وهناك من النقاد اللذين حاولو الهجوم على محمود ولكنهم وجدو ان محمود قد هاجمهم قبلهم فقد وجدو شرائط هذا الفنان في بيوتهم .
محمود عبد العزيز : فنان مجدد لللأغنية السودانية وقد غير مقولة : الكلام من خشم سيدو سمح(رأي ناقد ) لكل إنسان وليس فنان فقط محاسن ومساوء ، هناك البعض يقولون أن محمود يفعل ويفعل وغيرذلك من السلوكيات التي تدمر الفنان مع العلم ان 90% تقريباً من الفنانين يسلكو نفس السلوك ولكن محمود فنان عليه العين وهناك كثيرين من أعداء النجاح يتعمدو الاطاحة بمحمود... وهناك فنانين كبار (بدون ذكرأسماء ) يفعلو أكثر من محمود (لكن محمود ماعندو ظهر يحميه )
أتمنى من الجمبع تقبل رسالتي بصدر رحب وأتمنى أن يكون النقد هادف وليس مجرد تجريح وبلبلة للافكار وترك بعض الأمور الفنية لأهل الأختصاص... وأذا أردنا أن نتكلم عن القدوة للشباب فهناك من هم أولى بالقدوة وعلى رأسهم النبي الكريم صلى الله علية وسلم ........ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة mngool written by star_2003 omdur discussion board -------------------- omar ragab says alfanan mahmoud is not my fav. singer but i love his NEW stye; god bless him and more success...
written by haniny الجواب على سؤالك دا بسيط جدا يا ( ستار ) هو انو اى زول يراقب ومتابع لى حياة ومسيرة المبدع محمود عبد العزيز بى لاحظ انو مستهدف ودا برجع لانو الافضل والانجح والاول فى السودان حاليا و لغياب الفنان المنافس ليهو وعشان كدا كل الاضواء بتتركز عليهو ولأنو فعلا فنان يستحق الرصد والمتابعه , وعندما قال الشاعر والملحن والدكتور الماحى سليمان انو صوت محمود عبد العزيز يضاهى صوت كاظم الساهر ولو وجد الرعايه والاهتمام لاصبح افضل فنان فى الوطن العربى
08-29-2004, 08:49 PM
omar_ragab
omar_ragab
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1722
written by sudany يا شباب يا حلوين يا سودانيين انا عايز اقول ليكم حاجة واحدة هي انو الفنان الشاب محمود عبد العزيز هو ظاهرة وليس قاعدة او نشاز وظاهرة الفنان محمود عبد العزيز من المفترض ان تناقش على مستوى ناس متخصصين في مجال علم الصوت والموسيقي وما شابه ،وعلى حسب معلوماتي المتواضعة جداً ان هذه التجربة الشابة الناجحة جداً في تظري قد وجدت كل القبول من الشباب السوداني العريض الذي لاتفوته فائتة ويكفي ان الفنان محمود عبد العزيز قد تم تكريمه من قبل جميع الجامعات السودانية العريقة فالتحية لهذا الفنان الصامد رغم العوائق التي يتعرض اليها من قبل الحاقدين والناكرين لنجاحه وربنا يديك العفية يا حوتة ويخليك لينا
08-29-2004, 08:54 PM
omar_ragab
omar_ragab
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1722
الأخوة الأعزاء في ام در الحبيبة السلام عليكم انا متأسف يا شباب لانو الرسالة المرة دي موجهة لللأستاذ الموصلي بوصفه واحد من السودانيين لاالمتخصصين في مجال الموسيق واتمنى من استاذنا الموصلي ان يدلو بدلوه في قضية سبق وقد تناقشنا فيها مراراً وتكراراً الأستاذ الموصلي طبعاً لايخفى عليك هذا الشاب السوداني الأسمر النحيل صاحب الصوت الدافى محمود عبد العزيز ومن المحتمل ان تكون احد الذين تابعوا مشواره (من المحتمل) فارجو من استاذ الموصلي ان يكشف عن رايه في هذا الموضوع وانا متأكد من ان الحكم على هذه التجربة سوف يكون عادلاً ولي سؤال اخير يا استاذ الموصلي هل تعاملت مع الفنان محمود عبد العزيز واذا كان الجواب لا لماذا ؟ معليش يا استاذ الموصلي بس الواحد داير يصل لي رايك في النهاية مع العلم انني واحد من العجبين بالفنان محمود عبد العزيز بشدة
elmosley عزيزي سوداني اشارككم الاعجاب بصوت محمود عبد العزيز المتفرد والصوت كالبصمه فهما حاول المقلدين فلن يستطيعوا وهذا من حيث المبدا ثانيا لقد تعاملت مع محمود في شريطه الجاد خلي بالك وبدون تحييز ومنذ ذلك الوقت وباستثناء شريطه مع الفاتح حسين كانت كل خطواته الموسيقيه تتقدم الي الخلف بخطي حثيثه فعندما يظهر صوت مميز ومتفرد مثل محمود فان علي كل المهتمين بالموسيقي السودانية العناية والاهتمام به وكان يمكن ان يكون خير سفير لحمل رسالة الاغنية السودانية من خلال وعاء صوته الواسع المطرب بحق فماذا حدث بعد ن شكلنا له ورشه موسيقيه من خير ما انجبت بلادا عزفا وتنفيذا بقيادة ميرغني الزين واحمد عثمان التجاني باص ومجدي العاقب ومحمديه وميكائيل عالي الات الكمان ثم حامد علي الساكس وماهر تاج السر علي الاورغ وفايز مليجي علي الايقاعات والفاتح حسين جيتار ونادر السوداني بيزوغيرهم وتم عمل شريط فيه خمسه اغنيات جديده واغنيه واحده قديمه للراحل عبد المنعم حسيب ونواصل
elmosley اعطينا محمودا الفرصه لاختيار الاغنيات وكانت احداها من شريط اغنيات لصديق تعرفت عليه بخميس مشيط اسمه عمر امبدي فاختارها وهي اسم الشريط خلي بالك قام بالتوزيع الموسيقي ماهر تاج السر ثم اهديته اغنيتين لامقدور اسيبك وكلفت احمد لاص بالتوزيع ثم اغنية قربك بفرحني والاغنيتين من شعر دكتور عز الدين هلالي ثم كلفنا اخرين بالتلحين له وكان ذلك الشريط المميز ولكنني كنت اعلم ان الجمهور لن يقبله في المرة الاولي وقد نبهت محمود الي ذلك فقد تعودوا علي ادائه لاغنيات الاخرين وقلت له ان ذلك سيحدث صدمه لجمهورك ولكن لاتهتم واصل وسوف يعودون اليك سريعا في صورتك الجديده لانك فنان بحق وقد حدث ان قوبل الشريط في الوهلة الاولي بحذر ورفض خحول سرعان مازال ولكن حينها كان محمود قد تورط بالتعاقد مع شركات اخري كما ان بعض الموسيقيين معه لايردون له التعاون مع المجددين فهذا يهدد مكانهم ويصعب علي البعض مهمة تنفيذ بعض الاعمال موسيقيا ونواصل
08-29-2004, 08:56 PM
omar_ragab
omar_ragab
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1722
haniny أحب فى البدايه أحى أستاذنا الموسيقار يوسف الموصلى على تواضعه ومشاركته وتواصلو معانا من خلال آرأه ومقترحاته فى مجال الموسيقى والغناء .... ا
والدليل على تواضعك انك تعاونت مع الفنان محمود عبد العزيز فى بداية مشواره الفنى و أعتقد انها كانت فرصه كبيره لى محمود لكى يثبت وجوده و أنك مع الجيل الجديد من الفنانين الشباب ... السؤال هنا يا أستاذنا الموصلى لماذا الجيل السابق ( جيل العمالقه ) من الفنانين او حتى الشعراء ما عاوزين يدوا الفرصه لى الجيل الحالى لكى يثبت وجوده يعنى عاوزين يأخذوا زمنهم وزمن غيرهم وما عاوزين يستمعوا ولا يعترفوا بى جيل الشباب من الفنانين مع أنو الفنان المبدع محمود عبد العزيز أصبح الان الرقم الصعب فى الاغنيه السودانيه وصاحب الجماهيريه الشعبيه الجارفه والتوب فى سوق الكاسيت رغم كل العوائق والصعوبات الواجهت هذا الفنان من بداية مشواره الفنى لاغيت الان إلا انه إستطاع أن يحافظ بل بتزداد يوم بعد يوم حب الجمهور ليهو ويوم بعد يوم بيثبت لينا انو بيمتلك الموهبه والصوت والاداء والحضور القوى
اشكرك كثيرا ومحمود يستاهل كل خير فقد كان مهذبا ملتزمابالمواعيد حينما كنا نسجل له بالقاهرة وصوت في روعة محمود يجب ان يحافظ عليه وهو اصبح في شهرة عنيفه يتوازي صوته الرائع معها ولكن نخاف عليه من الاستهلاك واعتقد انه ان طلب العون فسوف يجده لانه يستحقه
7aBeeB_aL_nAs استاذنا الموصلي انا من اشد المعجبين بي صوتك و الحانك و توزيعك للأغاني.....ربنا يديك الصحه و العافيه عشــان تبدع لينا كمان و كمــان في الحقيقه انا من عشــاق محمــود لأنه محمــود عبد العزيز ظاهره فنيه من الصعب انها تتكرر....و انا ما اكذب عليك بغني لكن ما محترف و لو في زول حببني في الموسيقى يكون محمــودلأنه عندو بصمه خاصه في الطريقه البقدم بيها اعمالو...
في النهايه ربنا يديك الصحه و العافيه و اتمنا انو اكون ما طولتا عليك المعجب حبيــب النــاس
الي جميع ألمشاركين سلام. الفنان محمود عبد ألعزيز يعتبر من القلائل الذين أتيحت لهم فرصة الاستمرارية عبر حقبة من الزمان ليست بالقصيرة رغم تعاطيه المستمر للقديم من الأغاني السودانية دون البحث عن اتجاه خاص يميزه عن بقية (المجترون) لأبداع الأولين ؛التقيته في فترة وجوده في موسكو في بداية التسعينات وأدهشني فيه تواضعه وبساطته السودانية الأصيلة . في اعتقادي وحسب تصوري وفهمي المتواضع للموسيقي والغناء كمستقبل(بكسر الباء) ومستمع عادي يمكننا أن نلخص مشكلة الموسيقي وفن الغناء السوداني في الآتي:
1-الحقبة الظلامية التي حلت علي البلاد بوصول نظام الجبهة المعادي للفنون بكل انواعها والمحارب لكل أبداع أنساني؛ وصوله لمقاليد السلطة في السودان وحظره للكثير من النشاط الفني في البلاد وتدميره وتهميشه للمؤسسات التعليمية المتخصصة(كلية الفنون الجميلة والتطبيقية؛معهد الموسيقي و المسرح العالي) ومراكز ألشباب وغيره. هذه الحقبة القت بظلالها السوداء وأوقفت التطور الطبيعي للفنون بل وأفرغت البلاد من كل المبدعين في مختلف المجالات من فنانين وموسيقيين واساتذة يحتدي بهم ويؤخذ عنهم. 2-الموسيقي وفن الغناء في عصرنا الحالي صارت صناعة محسوبة مقوماتها حسابات الربح والخسارة وحرفة يسترزق منها القائمون علي أمرها الأموال الطائلة ويستثمر فيها المستثمرون ويصرف علي الأستوديوهات الصوتية الوف مؤلفة ولايترك مهندسو الصوت اي ثغرة او مجال للخطأ أو ألصدفة مستخدمون لأجل ذلك أجهزة متطورة للغاية لتسجيل ثم طباعة الأصوات رقميا.النظرة السودانية لهذه الصناعة ماذالت متخلفة من حيث المستثمر في هذا المجال من أموال مما ترتب عليه تخلفا تكنولوجيا من حيث الكوادر ألمؤهلة او ألمنشآت من أستوديوهات وغيره وفي الوقت الذي ينتقل العالم فيه الي تكنولوجيا الMP3 تجدنا في السودان نستخدم شرائط الكاسيت التي توقف أستخدامها في كثير من دول العالم بل حتي هذه اللحظة لم يصلنا نظام التسجيل علي CD. 3- ألأعلام السوداني ودوره المفقود بعد ان تم تسيسه من قبل ألأنظمة المختلفة وتكريسه للتطبيل لها ولخدمة أيدلوجياتها المريضة فصار بوقا مفرغا من كل معني جميل ومسرحا لبث القبح والحرب والدمار. الأسباب في الحقيقة كثيرة ولكن لا يفتي ومالك في المدينة وكلي رجاء بتقديم دراسة أو دراسات علي الأحري من قبل المهتمون والقائمون علي هذا الأمر من مبدعي بلادي.وكما نري فالقضية ليست قضية محمود عبد العزيز وحده وله مني كل ود وأمتنان وتقدير لصموده في مثل هكذا ظروف ومحاولاته الكثيرة لتقديم القديم بثوب جديد.
08-31-2004, 01:37 PM
omar_ragab
omar_ragab
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1722
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة