وهل ما تردده علاقة بعنوان الموضوع البنية التحيتية فى الثقافة الجنسية.. السودانية .. تتعلق بمسألة الخفاض الفرعونى.. وحين ذكرت موضوع.. المحاضرة.. كنت اعنى بان امر الخفاض.. امر نافذ.. قضى عليه.. فلا امكانية لمعالجة المسالة.. من منظور.. بيولوجى.. عضو تناسلى.. بتر.. انسانة.. لا تحمل مقومات..طبيعية.. فاذا نظرنا الى موضوع الجنس.. فى تجريد.. بوظيفته التناسلية.. فقط.. يمكن.. ان نقول.. بان اطفال. الانابيب.. والزواج.. من نفس النوع.. هو.. ظاهرة.. طبيعية.. اذا.. اعتبرنا.. ان .. الغرض .. هو التناسل... علميا.. التناسل.. هو تخصيب.. بويضة.. بحيوانات منوية.. البيوضة.. تحمل كرومزومات xx والحيوان المنوى يحملxy....يمكن بطريقة معملية.. التحكم.. فى النسل البشرى.. واستخدام تكنولجيا.. الاستنساج.. يمكن التحكم.. فى الصفات الوارثية.. التى تقلل.. من الامراض الوارثية.. والتحكم...فى الصفات.. لذا.. لا يمكن ان نأخذ بمصلح الجنس.. فى تجريد.. مكيانيكى... عليه.. حين اتحدث عن الجنس... ارجع الى مفهوم.. اشمل.. ارقى من العملية.. الى الحياة.. الجنس.. فى مفهومى.. هو جملة.. الانفعالات.. التى تتولد..فى غمار.. التعايش.. الانسانى بين مفردات تحمل جينات ىمختلفة.. لكى.. تخلق.. شكل من التواصل.. الانسانى.. فى مسيرتها.. لخلق ظروف اكثر انسانية.. لتعبر عن احساسيها.. بطرق .. مموسقة.. بانفعالها.. لذا.. اركن للتعريف.. الفوقى لمفهوم الجنس.. والذى يقودنى.. الى ان الجأ لمصطلح. الانوثة.. بمفهوم.. جزئى..يكمل.. بمفهوم الذكورة.. لكى.. تضع.. بوتقة صحية.. لشكل العلاقات الانسانية..
من هذه المقدمة.. المتسيبة.. اريد.. ان اطرح.. سؤالى.. هل..للتعليم.. اثر سلبى لانوثة.. المرأة...
سوف احاول ان.. اتناول الموضوع.. بمدخل.. مباشر.. دون تطويل.. او.. تشعيب... نواصل..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة