الاخ د. حيدر بدوي
الاخ عبدالله
تحياتي
اولا اشكرك اخي د. حيدر لشجاعتك واحييك.حقيقة احترامك لفكرك هو السبب الاساسي
وراء هذه الشجاعةاعرف ان حديثي لن يعجب الكثيرين من الاخوة الجمهورين. لانها
ليست المراة الاولى التى اوضح وجهة نظري هذه، ولقد سبق وان قلتها هنا فى المنبر
ولقد غضب بعضكم وحاور بعضكمالآخر. اتمنى من كل الاخوة الجمهورين ان يتحلوا بشجاعتك
هذه وينفضوا ما عليهم من خمول ويتحلوا بشي من الفعالية على الاقل حتى يكونوا بمستوى
فكر يقولون انه شامل وفيه الحل لكل مشاكل السودان على حد تعبير اصحابه.
الاخ عبدالله
يقول انني لا احترم الاستاذ وان منطلقاتي الفكرية لا تلتقي
بالتي هي لك اخي د.حيدر!!!! هذا امر عجيب جدا الموضوع هنا لا علاقة له بمنطلاقاتي
الفكرية يا عزيزي هنا. مطروح منطلق فكري واحد للنقاش وانني ادلو براي الذي حقيقة
اعتبره واضح جدا ولكن الرد عليه يبدو صعب على اي جمهوري لا يتمتع بشجاعة وروح الايمان
الحق بفكره ، واعتقد ان الاخ د. حيدر اصاب حين اعترف بتقصيره
وتقصيركم تجاه هذا الفكر لقد تخاذلتم يا اخي عبدالله هذه حقيقة مجردة وانكارك لها يعد
امر جلل ومحير. وصرف النظر عنها بهذه الطريقة المهاترية التى اتبعها معك الاخ عادل امين اصدقك
القول انها لاتدهشني ابدا كيف استعجب لها وانت وامثالك صرفتم النظر عن فكر قتل الرجل
من اجله. تتحدث عن عدم معرفتنا للكثير عن الفكر الجمهوري وبل تعتبره تقصير منا ماهذا يا رجل؟؟؟
لايستقيم الامر هكذا ولا تحدث الموازنة بهذه الطريقة ان كنت تنشدها فعلا. لست مجبرا ان اجيبك
لماذا لا نعرف الكثير عن فكر الاستاذ، اتعرف لماذا؟ لانني لا اؤمن بهذا الفكر ولا اؤمن بما هو زائل او منقرض؟؟
ولكن من منطلق ايماني باهمية اعمال العقل والفكر واننا بحاجة للاخذ والرد قلت لك اسبابي
هذه من منطلق ايماني بحرية التفكير واتاحة الفرصة للآحر. ولكن للاسف الشديد لم تكن موفقا فى مداخلاتك ورايك هذااخ عبدالله وبدلا من تتحدث عن ما طرحته من راي واضح ومحدد ذهبت ووقعت تمحيصا
ونقدا فى رد الاخ د. حيدر وبطريقة دراماتيكية. فى حين انه تناول فيه طرحي بكل صدق واعترف بالحقيقة التى يرفضهاوينكرها الكثير من الاخوة الجمهورين وهي تقصيرهم فى حق هذا الفكر. لما لا تسأل نفسك لماذا لا يعرف الكثيرين عن هذا الفكر؟؟ اقف مع نفسك وجاوب ماذا قدمت وماذا فعلت ؟؟ هل هنالك ما فعلته حتى يجعلك تطرح مثل هذا الاتهام هل من حقك ان تتهم؟؟ اخي عبدالله هنالك نظرية تسويقية بسيطة عندما تتعرض السلع للكساد ان اصحابها يعيدون النظر مرة ومرتين ويتأملون فيها جيدا ويتأملون السوق جيدين والمناخ الذي حولها جيدا ومن ثم يسوقونها. ام الحمقى وحدهم الذين يلومون الزبائن لعدم شرائهم لسلعهم؟ لا اقصد الاساءة او التقليل من شأن الفكر الجمهوري عندما اقول لك حديث السلع هذا ولكن يقيني انك تعرف الى ماذا اشير اخي عبدالله.
ان الحياة من حولنا تبدلت وتغيرت اصبحت عجلات وفضائيات وارق1م تتحرك وتؤثر فى كل شي حتى الفكر
تأثر بهذه التغيرات الرقمية التى من حولنا. حقيقة وليس من باب المجاملة ارى فى بعض الاخوة الجمهورين هنا فى المنبر لديهم امكانيات عقلية جيدة ولكن تفتقر للفعالية وهذه سمة ارى انها ملازمة لهم منذ قتل الاستاذ، الرجل لم يكن سلبيا لا اعرف عنه الكثير وقلتها مرارا وتكرارا ولكن رجل وقف على مبدأ وفكر وقتل من اجله من المستحيل ان تكون للسلبية وعدم الفعالية مكانا في فكره هذا، فمن اين اتيتم بها؟؟ لماذا لم يجد هذا الفكر له مساحة فى خارطة السودان السياسية حتى ولو بالشكل المعقول؟؟؟ سوف اكون معك اكثر دقة وصراحةوبعيدا عن التعميم اخ عبدالله هل انت راضي عن مجهودك تجاه هذا الفكر وتجاه مشهد اعدام الاستاذ الذي مازال مرسوم فى ذاكرتك
الى الآن قل لي بالله عليك؟؟؟
ولكم التحية
الاخ كمال عباس تحياتي
where are u??