|
كارثة بشارع الإنــترنـت السريع !!
|
قد تكون علوم وأسرار النت فرض كفاية .. لا يحتاجها الكثير , بقدر حوجة الغالبية لأساسيات إستخدام الماوس والكي بورد , وقد تكون للهواة كتسلق الجبال تحدي بتهور , وقد تكون للعامة طلاسم وأحاجي يعقبوا بعد كل حجوة ( سبحان الله ! ) وتزيد الإحتمالات بتزايد مرتادي النت و أسباب إرتيادهم للنت ... كثيراً ما تطالعنا مثل هذه العبارات :- دوميني إتسرق .. موقعي إتهكر ... قاعدة البيانات إتسرقت ... الــخ ... قد يكون الإهمال سبب رئيسي في معظم السرقات , واكثر الأسباب أيضاً هو التحدي الذي يسطير علي كثير من الهواة وقلة من المحترفين !! وقلة قليلة تسعي لتصفية رواسب قديمة بأساليب حديثة ... ما يدور هذه الايام تسلل إلي هنـــا عن طريق رقصة الإنترنت الشهيرة : copy&paste وكانت الموسيقي سيريالية , صولات موافقة , وريزم رفض ! لا وسط ... فالجمهور لا يملك صبراً , والقاعة تتفاعل مع كل نوتة, بمنتهي الإنارة !!! ( اي الإنارة ) !!! و لأن هذه المعزوفات هي وليدة الأمس فكان لا بد من أن يكون للفلكلور الدور الريادي فيها ... فأعادتنا للماضي والاجاويد ... وباركوها !! لم تخلو الأحداث من مفاجأت .. سارة في تفاصيلها أو محزنة في كلياتها ...! عرف البعض معني الدومين وجهل آخرون WHOIS.COM .. وتتواصل الموسيقي نسي البعض في غمرة أضواء المسرح أن يتأكد من رباط جزمته ( أعزكم الله ) وإنشغل البعض بالــ ( تسالي ) وقلة لم تدفع ثمن التذكرة واكتفي البعض بببث الإذاعة للأحداث... ووتواصل الموسيقي .. صعوداً ونزولاً ... أحدهم يملك دومين كشوارع الخرطوم أيام حظر التجول , فارغ إلا من عسكر الـ dns , وآخر يملك قاعدة بيانات كمفتاح عربة في الجمارك !! ... بالرياضيات كدا (أنصاف ) .. أنصاف صنعها غرورنا وعنادنا , وتملكنا لمفاتيح الصح وحدنا دون العالمين !! أدخلوا البيوت من أبوابها .... إما أن تعرف ماذا تصنع , أو فتعلم , وأما الصدق والامانة فهم خيوط عنكبوت هذه الشبكة , الصدق والامانة هم كورس قد تستغني عنهم الفرقة الموسيقية إن غاب المـُـغني , اما الديموقراطية فهي سواق الحافلة ,الذي قد لا يأتي ربما لإنعدام البنزين , أو لعطل طارئي علي المحرك , أو بسبب مسمار لعين ... إنتظروا الديمقرواطية ولكن واصلوا السير نحو بيوتكم ... وتفائلوا ما حدث ويحدث هو كارثة بحق ( ود البلد وبت البلد ) .. مهما دافعوا عنه ومهما ساقوا الأدلة والبراهين فهو كارثة ... كارثة أن أن يكون شعاري ( للجميع ) وأنا أقصد ( أنا وحدي ) كارثة أن أمنحك بالبيد اليمني واسترجع ما وهبتك باليسري , كارثة أن أنشر همس أيام المودة بعد الشاكوش , كارثة ان أقف مع او ضد لأنه الاقرب إلي .. كارثة ان يشمل الإتهام الأقربون لك او لي ... لمجرد أنهم اقربون ... كارثة أن احسب نفقات بعض المواقع , واجد العائد ملفات بكل الالوان .
للحديث بقية بإذن الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كارثة بشارع الإنــترنـت السريع !! (Re: filan)
|
وتتواصل الموسيقي ... ويشق بعض العازفين ( عصا السوناتة ) ليعزف نشاذاً ( ليغرو)... ليغرو بجرس كي بورد, يشكل بوستاً من ( مينويتو ) متصاعد !! وهابط للأمــس البعيــــــــد , لم يسلم حتي هـو نفسه من إرتداد ما تيسر من طوب ( مبدع ) وفي طيرانها نحو هدفها غالباً ما لا يصل حرف ( الميم ) لوجهته !! ما زال الليل طفلاً يحبو !! و ما زالت الحقيقة تحبو , ولن تمشي بالقريب , فقد رضعت من الأثير المبستر , أما الغضب فهو العـدْاء الاولمبي , فقد تمرن بصالات مستصغر الشرر , ونال ذهبية الاستمرارية , فكان لابد أن يعدو جمراً !!! لا تبدو النهايات وشيكة , وإن بدا ما خارج القاعة هادئ , والمكوكيات تعيد تعبئة الوقود و .... إحبــــــــــــــــــاط !! و كما قال شتراوس
Quote: لا تكونوا فخورين جداً بأنفسكم لأن عازفي الكمان الجالسين في الصفوف الأولى و زملائهم عازفي الهورنات و الدفوف الجالسين في الخلف , لهم نظر حاد بل و ثاقب , يلمحون كل ارتعاشاتكم , و يستنكرون بشدة أخطاءكم في الفهم الإيقاعي للموسيقى و يتمردون ان عبّرتم بوجوهكم أو ببعض الهمسات عن رغبتكم بعزف خفيض في حين تتابعون بأيديكم القيادة بقوة , و يتهامسون عليكم في التمرينات اذا قلتم أن الخشبيات مثلاً تنشر دون أن تستطيعوا تحديد صوت أي منها هو النشاز
|
Quote: و لقد حدث معي ذات مرة في إحدى البروفات و عندما ضلت عصاي في إيقاع خاطئ , و كنت على وشك أن أطلب منهم التوقف و العودة إلى البداية حين قال لي عازف الفيولا الأول "مهلاً يا دكتور ، إن واحداً فقط في هذه القاعة قد أخطأ في الإيقاع" |
| |
|
|
|
|
|
|
|