|
كافر ومرتد كل من ينضم الى الحركة الشعبية اخر موديل من الفتيا
|
Quote: تواجه الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة جون قرنق والتي وقعت في أوائل هذا العام اتفاق سلام مع الخرطوم موقفا صعبا ربما منعها من التأقلم مع الأوضاع الجديدة والتحول إلى حزب ينافس الأحزاب السياسية الأخرى في السودان. ففي الوقت الذي لا تزال فيه الحركة عاجزة عن إقناع بعض الفصائل الجنوبية المسلحة بالانضمام إلى برنامجها السياسي أو التعاون معها بجانب فقدها بعض حلفائها القدامى في الشمال على خلفية خلافات نشأت مع إعلان مسودة الدستور واقتراح الحركة منع نشاط أي حزب يتحفظ أو يرفض اتفاقية السلام، برزت أمامها عقبة جديدة أشد صلابة تتمثل في فتوى تحرم الانضمام إليها، وهو ما اعتبره مراقبون سياسيون رد فعل طبيعيا لدعوتها الرامية لفصل الدين عن الدولة. ولا تكتفي الفتوى التي أصدرها نحو 25 يمثلون الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان بتحريم الانضمام للحركة وإنما أيضا التعاون معها "تجاريا أو دعائيا". وقالت الفتوى التي تلقت الجزيرة نت نسخة منها إن آيات عديدة من القرآن الكريم تبين أوصاف من يتعين على المسلم موالاتهم ونصرتهم والتعاون معهم والدخول في حزبهم، مؤكدة أن حزب الحركة الشعبية لا تنطبق عليه هذه الأوصاف، واتهمت أنصار الحركة بأنهم إما لادينيون أو علمانيون تقوم سياستهم على إقصاء الدين من مناحي الحياة وتعطيل أحكام الله. وأشارت الفتوى إلى أن الحركة تكيد للإسلام والمسلمين وتتخذ الكفار أولياء وهذا يظهر جليا في تصريحات وبيانات قادتها. واعتبرت الفتوى "أن الانضمام لحزب الحركة فيه موالاة ونصرة له وذلك كفر وردة، كما أن التعاون معهم تعاون على الإثم والعدوان والتحالف معهم لمحاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض من أعظم أنواع الكفر والردة عن دين الله". وقالت إن الولاية تنبني على الوفاق والوئام "وليس أولئك بأهل لولاية المسلمين لبعدهم عن الأخلاق الدينية ولإضمارهم الكيد للمسلمين". وحذرت الفتوى المسلمين من حزب الحركة ودعوته ودعاته "فهم دعاة على أبواب جهنم، من أطاعهم قذفوه فيها". وطالبت بعدم تأجير المحلات والمساكن والمكاتب لهم "حتى لا يستعينوا بها في نشر باطلهم والدعوة لكفرهم"، وأوجبت البراءة منهم وبغضهم في الله. _________________ مراسل الجزيرة نت
المصدر: الجزيرة |
يبدو ان الجبهة الاسلاموية اطلقت اخر طلقة عندها ولكن غبائها ينسيها اذا اخذنا ان الحركة الشعبية علمانية واعضائها فى الغالب لا يدينون بالاسلام فهل تعيين الجبهة الاسلاموية نائب للرئيس غير اسلامى لا يوقعها فى نفس ما تراه مخرجا عن الملة اليس فى عضوية الجبهة او مايسمى المؤتمر الوطنى الالاف غير المسلمين احلال عليكم وحراما على غيركم. وايضا نسال هل توفير المؤتمر الوطنى الحماية والسكن للاعضاء الحركة الا يدخل فى ما حرمته هى وتدعوا الاخرين بعدم توفيرها لهم . تبا للجبهة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كافر ومرتد كل من ينضم الى الحركة الشعبية اخر موديل من الفتيا (Re: هشام مدنى)
|
اخي هاشم نوريت .. واخي الاستاذ هشام مدني ..
اظن ان اختيار نوريت للعنوان استوحاه من العبارات الواردة في نص الخبر..
Quote: واعتبرت الفتوى "أن الانضمام لحزب الحركة فيه موالاة ونصرة له وذلك كفر وردة، كما أن التعاون معهم تعاون على الإثم والعدوان والتحالف معهم لمحاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض من أعظم أنواع الكفر والردة عن دين الله".
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كافر ومرتد كل من ينضم الى الحركة الشعبية اخر موديل من الفتيا (Re: هاشم نوريت)
|
الاخوان الكرام
اولا اتمنى لن لانخرج من الموضوع المطروح لاهمية مدلولاته على المدى الطويل ...
اما بخصوص فتوى من يمثلون (الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان) تجدني مندهش من هذا
المسمى الذي لم نعهده من قبل ... هل يريدون اظهار (شطارتهم) الان في جون قرنق او غيره
لماذا لم يرفعوا عقيرتهم خلال الستة عشر عاما الماضية، هل كانوا يتبعون الفئة الحاكمة بامر الله ،
اولم تكن هناك قضايا تحتاج افتائهم فيها...
اعتقد ان السودان هو البلد الاسلامي الوحيد الذي لايعرف له مفتي
لانراهم الا عند اعلان رؤية هلال رمضان .... والاعياد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كافر ومرتد كل من ينضم الى الحركة الشعبية اخر موديل من الفتيا (Re: هاشم نوريت)
|
هاشم،
Quote: ان حد الردة الذى نفذه النميرى فى محمود هو نفس الذى قلت فيه انك تؤيده وتقر بان تطبيقة فى القرن السابع كان صحيحا وسليما |
أولا قتل المرتد ليس من العقوبات الحدية.. ثانيا الأستاذ محمود ليس مرتدا..
ولكن هل تقارن أنت النميري بالنبي عليه السلام أو بأحد الخلفاء؟؟؟؟!!! ثالثا: من قال لك بأن حكم الردة الذي قال به نميري هو حكم صحيح؟؟ ألم تسمع بأن المحكمة العليا في السودان نقضت ذلك الحكم؟؟
رابعا: البشرية في القرن السابع لم تبلغ من العلم ومن احترام الحريات ما بلغته بشرية اليوم ولذلك جاءت الشريعة على مقياسها، وهي ليس أحسن ما في الدين.. أحسن ما في الدين هو احترام حرية الكفر.. لذلك يجب على الشريعة أن تتطور لتستوعب أصول القرآن التي جاءت في الآيات المكية التي لم يستطع الناس في ذلك الوقت الارتفاع إليها.. "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"..
التناقض عندك أنت يا نوريت.. أنت تؤيد الحركة الشعبية لتحرير السودان.. الحركة الشعبية تنادي بإلغاء قوانين الحدود [الشريعة] وقد نجحت في أن ترغم نظام الجبهة على التخلي عن "الشريعة" في الجنوب، بل نجحت في انتزاع حق تقرير المصير.. أما أنا فقد كنت أنادي بإلغاء هذه القوانين منذ عام 1983، ما زلت.. إذن أنا متوافق مع فكري ومبادئي.. ولكنك أنت غير متوافق مع مبدأك كسلفي داعية لتحكيم الشريعة.. لماذا تعارض هذه الحكومة إذا كنت ترى بأنها حكومة إسلامية؟؟ ولماذا تؤيد جون قرنق وأنت تعلم بأنه يدعو إلى إلغاء قوانين الحدود وعقوبة الردة؟؟ فكر شوية في الكلام دا يا هاشم وما تستعجل بالرد أو تنط تفتح ليك بوست جديد.. لن تفعل أكثر من الظهور مثل هبنقة الأحمق!!
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كافر ومرتد كل من ينضم الى الحركة الشعبية اخر موديل من الفتيا (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: برزت أمامها عقبة جديدة أشد صلابة تتمثل في فتوى تحرم الانضمام إليها، وهو ما اعتبره مراقبون سياسيون رد فعل طبيعيا لدعوتها الرامية لفصل الدين عن الدولة. ولا تكتفي الفتوى التي أصدرها نحو 25 يمثلون الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان بتحريم الانضمام للحركة وإنما أيضا التعاون معها "تجاريا أو دعائيا". وقالت الفتوى التي تلقت الجزيرة نت نسخة منها إن آيات عديدة من القرآن الكريم تبين أوصاف من يتعين على المسلم موالاتهم ونصرتهم والتعاون معهم والدخول في حزبهم، مؤكدة أن حزب الحركة الشعبية لا تنطبق عليه هذه الأوصاف، واتهمت أنصار الحركة بأنهم إما لادينيون أو علمانيون تقوم سياستهم على إقصاء الدين من مناحي الحياة وتعطيل أحكام الله. وأشارت الفتوى إلى أن الحركة تكيد للإسلام والمسلمين وتتخذ الكفار أولياء وهذا يظهر جليا في تصريحات وبيانات قادتها. واعتبرت الفتوى "أن الانضمام لحزب الحركة فيه موالاة ونصرة له وذلك كفر وردة، كما أن التعاون معهم تعاون على الإثم والعدوان والتحالف معهم لمحاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض من أعظم أنواع الكفر والردة عن دين الله".
|
25 يمثلون الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان
ليذهب هؤلاء الي جحيم افكارهم الملتاثة بقصرالنظر وتاويل النص القرآني علي مشيئتهم.. مالذي ننتظره من هؤلاء غير التكفير والارتداد اذا كان انضمامي للحركة الشعبية كفرا وارتدادا فانا اول الكافرين وليعدوا لي نارا من لدنهم لو يستطيعون خسئت تجارتهم ومايدركون المصير*
| |
|
|
|
|
|
|
|