بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 05:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2005, 06:33 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    حركة القوى الحديثة الديمقراطية (حق)

    توضيح لما جاء في بيان اللجنة التنفيذية لحركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)

    حينما تقدم الأستاذ الحاج وراق و زملائه باستقالاتهم من حركتنا، أوضحوا أنهم ما فعلوا ذلك إلا لحزنهم العميق على وفاة الأستاذ الخاتم عدلان (رحمه الله). و أعلنوا أن بقاءهم على قيادة (حق) الحديثة يذكرهم باستمرار بأحزانهم تلك، واعتقدوا كذلك ان الحزن قد يوحد وجدان الجميع و يساعدهم على تجاوز الخلافات التي حدثت في الماضي، و أن وجودهم في القيادة كأحد طرفي الصراع قد يعيق تلك الغاية النبيلة.
    و على خلفية هذه الاستقالات المبادرة لفتح الطريق لتجاوز خلافات الماضي ، أصدرت اللجنة التنفيذية (لحق) الطرف الآخرـ أصدرت بيانا جماهيريا بتاريخ 11/05/2005 ، أوضحت فيه موقفها مما حدث. و استلزم منا هذا البيان أن نرد على بعض ما جاء فيه و لعل القارئ سيلاحظ تجاوزنا للرد على مالا يستحق.
    وصف البيان المذكور أن المبادرة التي جاءت على لسان الأمين السابق (لحق) الحديثة بأنها (اعتداء صارخ على الحقيقة و أنها تناولت بالأذى سيرة المرحوم الخاتم عدلان) و ان تصريح الأستاذ الحاج وراق و زملائه بأن استقالاتهم يمكن أن تفتح الباب لتجاوز خلافات الماضي(فيه تلميح يثير الاشمئزاز بأن وجود الخاتم عدلان كان عقبة أمام إعادة توحيد الحركة). كذلك اعتبر البيان المذكور أن المبادرة (تدخلا في شؤونهم السياسية و أن أسلوبها و توقيتها جاء خاليا من الحساسية السياسية و الإنسانية)، و وصف المبادرة بأنها( تزييف للتاريخ و إن جاء مغلفا بحسن النية، متسربلا بالثياب الاخلاقية). ثم اختتمت اللجنة التنفيذية (لحق) الجديدة بيانها بتأكيدها على ان الخلافات بين التنظيمين شاملة و لا يمكن تجاوزها مع اجترارها لاتهامات سابقة لحركتنا واصفة إياها بأنها عقدت تحالفات مشبوهة مع مايسمى بتيار التوبة و منقادة لائمة الطائفية و السودان القديم، و انها حركة قائمة على الطغيان و الشمولية و الولاءات الشخصية بدليل انها قامت بارتكاب مجازر تنظيمية في حق المخالفين لآراء امينها العام السابق.
    على ضوء الاتهامات الواردة اعلاه، يهمنا في حركة القوى الحديثة الديمقراطية (حق) تاكيد اعتقادنا ان هذه التهم تعبرعن خيال غريب! ورؤية سياسية استعصى علينا فهمها! على اننا نورد الحقائق التالية لتفنيد تلك الادعاءات وإن شئت الدقة... ذلك التجريح.
    اولا: فيما يخص الإدعاء بان المبادرة جاءت خالية من الحساسية السياسية و الانسانية، فنحن نؤكد بأن الإدعاء نفسه لا ينسجم باية حال من الاحوال مع شخصية الاستاذ وراق، فبالاضافة لعمقه الفكري، فان الرجل يتميز بالاستقامة و سمو الاخلاق و شفافية الوجدان‘ ذلك بشهادة جل من عرفوه عن قرب و إن اختلفوا مع آرائه، مما اهله كي يلعب دورا متميزا في حياتنا السياسية المعاصرة، و نفس الشهادة تنسحب على الدكتور هشام عمر النور و الاستاذة هادية محمد حسب الله.
    نعتقد ان ما حدث كان رد فعل انساني طبيعي نتيجة حزنهم على وفاة الاستاذ الخاتم عدلان ، وأن القول بعكس ذلك يذكرنا باساليب التيارات الدينية المتطرفة التي تنصب من نفسها وكيلا على ضمائر الناس، و تدعي الاطَلاع على خبايا النفوس و شغاف القلوب لتستنطقهم بحسب ما ترى هي، تمهيدا لاغتيال شخصياتهم. والحقيقة انه كثيرا ما يحدث ان تتفق مجموعات من الناس حول اهداف معينة و تختلف حول الوسائل الخاصة ببلوغ تلك الغايات. ثم تعجز عن ادارة ذلك الخلاف، على انها قد تتمكن من تجاوز الخلاف إذا غيب الموت احد اطرافها، إذ أن الحزن عليه قد يوحد العقل والوجدان لتلك المجموعات بإعتبار ان الاهداف المرجوة كانت امنية عزيزة على الفقيد، الامر الذي يعيد التوازن النفسي للمختلفين و يكسبهم جميعا ابعادا انسانية جديدة. ذلك بالضبط ما حدث حين توفي الدكتور خالد الكد(رحمه الله)، فقد ساهمت وفاته في التسارع المدهش على تحقيق التوحَد بين المنبر الديمقراطي و الحركة السودانية للديمقراطية و التقدم من بعد تعثر لازم مشروع الوحدة بين التنظيمين المذكورين، الامرالذى فتح الطريق للاندماجات التالية و التى تاسست على اثرها (حق) بالخارج . المثير للحزن ان توقيت الإندماج كان قد تعرض لنفس النقد و الحجج المذكورة اعلاه، كما تعرَض الاستاذ الخاتم عدلان حينها للتجريح الذي يتعرَض له اليوم الاستاذ الحاج وراق، فما اشبه الليلة بالبارحة(راجع مقال اعلى عمدا من الحقد و الاكاذيب للاستاذ الخاتم عدلان المنشور بصحيفة الخرطوم عام 96 )
    ثانيا: إذا كان في تصريحات السيد الامين العام السابق لحركتنا ما يشير بأن وجود الخاتم عدلان كان عقبة امام إعادة توحيد الحركة كما زعم البيان، فما الذي يدعوه و من معه للإستقالة ؟ اما كان الاجدر بأن ينادوا بالتوحد و هم على قيادة الحركة! الا تؤكد إستقالاتهم بأنهم حريصون على أن يفهم الناس أن وجودهم نفسه هو الذى قد يعيق إعادة التوحيد على ضوء الواقع الجديد؟ في راينا أن الأخيرهوالمعنى المراد وهو واضح و مباشر و لا يحتمل التاويل.
    ثالثا: فيما يخص التهم التي اوردها البيان المذكور بأن حركتنا السياسية تحالفت مع ما يسمونه بتيار التوبة فنحن بدورنا نتساءل: ما معنى تيار التوبة؟ و في اي وثيقة من وثائق الحركة ورد هذا الحلف!؟ و من اين جاءت مجموعة المرحوم الخاتم عدلان بهذه المعلومة؟ فيما الزعم باننا تحالفنا مع الطائفية، فانهم لم يوضحوا طبيعة ذلك التحالف ، فهل كان تحالفا تكتيكيا ام استراتيجيا؟ حتى نتمكن من الرد و التوضيح، ثم الم يكن سعيهم الدؤوب لدخول التجمع يعد رغبة جامحة في التحالف مع الطائفية!؟ بيد ان التجمع(الديمقراطي جدا) كان قد حال دون تحقيق تلك الرغبة . اما قولهم بانهم استقوا تلك المعلومات بناءا على قراءتهم لوثائق الحركة، فنحن على يقين بان المسألة كلها لا تعدو ان تكون اكثر من بينات سماعية لشهود زور هربوا من المعارك حامية الوطيس في الجامعات و الشوارع و اصبح لا هم لهم سوى تشويه مواقف الحركة فى محاولة يائسة للتغطية على مواقفهم تلك. و يبدو ان اعضاء اللجنة التنفيذية قد تورطوا في اتهامات لا سند لها في وثائقنا السياسية و اصبح من الصعب عليهم التراجع عن خطلهم ذاك ومن ثم اخذتهم العزة بالاثم. و ما هي في النهاية إلا مجرد محاولات لتكرار الاكاذيب عساها ان تتحول يوما إلى حقائق لا يأتيها الباطل..تماما كما تفعل جماعات الاسلام السياسي.

    رابعا: الحديث عما يسمى( بالمجازر التنظيمية الواسعة) فرية رددتها عناصر الامن المدسوسة سابقا بالحركة ، و إلتقطتها مجموعة المرحوم الخاتم عدلان و ظلَت تلوكها للاساءة لقيادتنا في (حق) الحديثة. و هذه المجموعة خاصة من كان منهم بالداخل حينما حدث الفصل، يعلمون قبل ايَ شخص آخر مقدار كذبها! و الحقيقة ان جملة المفصولين من الحركة ثلاثة عشر عضوا غالبيتهم الساحقة من الطلاب، و تم فصلهم لاسباب تأمينية، و التزم قرار فصلهم بالاسس و المؤسسات المعتمدة في الحركة .. و بالطبع فإن الاغرار وحدهم الذين يتصورون أن الحركة الإسلامية ستسمح (لحق) بالتوسع في مجال الطلاب تحديدا ـ مركز ثقلها و أساس مستقبلها و بقاءها، و المهدد لسلطتها) ـ بالتوسع فيه هكذا مجانا، و دون معاناة، و دون مكابدة.
    إن المعركة من اجل نقاء صفوف (حق) خصوصا وسط الطلاب، معركة تتعلق بمستقبل (حق) و ستظل معركة شاقة و معقدة، و ستستمر ما إستمرت سيطرة الإنقاذ على السلطة في البلاد.
    و جزء من هذه المعركة ، الحرب النفسية التي تشنها الغواصات السابقة على قيادة الحركة، فالهدف الاساسي لهذه الحرب النفسية شل إرادة القيادة و تخويفها من اية إجراءات فصل لاحقة! و هيهات! اننا سنستمر يقظين و حريصين على سلامة صفوف الحركة ، و يحق للحركة أن تفصل و ستفصل اي شخص تنهض أدلة كافية على كونه (غواصة )مزدوج الولاء! و هي مهمة لا يطلع بها إلا أقوياء الإرادة . و نؤكد بأننا قادرون على تحمل تبعات هذه الاجراءات الحاسمة و التي في حالة الفشل في مواجهتها بالصرامة اللازمة تعني نهاية (حق) التي نعرف. و ها هي الحركة الفتية و في اقل من عشر سنوات اصبحت رقم طلابي يصعب تجاهله برغم الصعوبات الجمة و التربص المستمر و محاولات الاختراق التي لا تلين من اجهزة النظام و بعض الدوائر المحسوبة على المعارضة!
    ثم ان الذين يزايدون علينا في (حق) الحديثة بسبب فصل ثلاثة عشر عضوا، لا يرفعون عقيرتهم الديمقراطية تجاه الحركة الشعبية و التي اختبرت ـ و لاول مرة في تاريخها ـ مشاق العمل تحت سقف النظام الشمولي ، فإضطرت إلى حل كافة أجهزتها بالشمال، و إلى إلغاء جميع أرانيك العضوية ، بعد أن تبين لها الإختراق الكثيف لصفوفها! فلماذا يعد فصل ثلاثة عشر عضوا ممارسة غير ديمقراطية (و مجزرة تنظيمية)، بينما إلغاء عضوية الجميع يقظة و حكمة!؟

    تبقي سؤال هام مازال يدور في اذهاننا طيلة الخمس سنوات الماضية، اين ذهب هذا العدد الضخم من هؤلاء (الشرفاء) من ضحايا المذابح التنظيمية الرهيبة؟ و ما الذي منعهم من الالتحاق بتنظيم (حق)الجديدة !؟

    خامسا: ـ ورد في بيان اللجنة التنفيذية لمجموعة المرحوم الخاتم عدلان العبارة التالية(يرى المؤتمر ان الخلافات مع مجموعة الحاج وراق قد اصبحت خلافات فكرية و تنظيمية و اخلاقية شاملة بما يستحيل معه التعايش في تنظيم واحد)..
    تجئ هذه العبارة مشبعة بالايحاءات لتوهم القارئ بأن حركة حق (الجديدة) ، صاحبة البيان ، تحتكر فضيلة الاخلاق بينما تحاول إسقاط الصفة المقابلة لذلك و هي السقوط الاخلاقي في الممارسة السياسية على عضوية حركة (حق) الحديثة و بالتالي تجريدنا من هذه فضيلة. و المحزن ان تأتي هذه التصريحات دون إعطاء القارئ الوقت الكافي للإطلاع على حيثيات القضية، و المطلوب منه فقط هو التصديق على هذا الحكم.. هذه التصريحات و الإيحاءات تتطابق مع اساليب عمل المنظمات الشمولية التقليدية سواء يسارية كانت ام يمينية ، و ادبياتها، في التعامل مع الآخر المختلف معها، بحكم إدعاءاتها المتكررة بميزة إحتكارها للحقيقة المطلقة، و امتلاكها ناصية المعرفة و الحق و الجمال. و هي اساليب لا تنسجم بأية حال من الاحوال مع قيم التسامح في الاختلاف، التي من المفترض أن تكون قد نشأت على أرضيتها منظماتنا الحديثة.
    سادسا: ـ فيما يتعلق كذلك بتهمة ( التسوية السياسية) فهي تهمة لا ننكرها، و لقد كان لنا الشرف بأننا كنا اول من لفت الانتباة إلى بوادر التصدع و الانشقاق داخل ما كان يسمى بالجبهة الاسلامية، بينما تمكنت البارانويا السياسية من الاخرين وغطت ابصارهم بغشاء سميك، و ما جاءت الوثيقة المفترى عليها (رؤية حق في واقع سياسي معقد) إلا تحليلا موضوعيا لتداعيات ذلك التصدع تحت ضغط العمل المسلح للحركة الشعبية و النضال المدني في مختلف مرافق البلاد، إضافة للضغط الدولي المتواصل على النظام. حيث تشير الوثيقة المذكورة لدور حركتنا الذي يتناسب مع طبيعتها و امكانياتها في تفعيل الحراك المدني للمساهمة في خلخلة النظام لاستعادة السلام و الديمقراطية كاملة غير منقوصة. و بما انه لا يوجد ما نعتذر عنه في هذا المجال فانه يوجد فى المقابل ما نفتخر به، و هو أن حركتنا انتزعت نفسها من معسكر العمل العسكري الوهمي و إصطفت حيث العمل المدني كاحتمال واقعي و عمل محتمل .
    هذا فيما يختص بتهمة التسوية السياسية، اما مدي مصداقية خندق (حق) الجديدة في الادعاءات المتكررة بتبنيها الكفاح المسلح، و الترفع عن التسوية السياسية، فأننا للامانة و التاريخ نقول انه باستثناء المرحوم الخاتم عدلان ـ غض النظر عن اختلافنا معه فيما بعد حول جدوي العمل العسكري ـ فاننا نؤكد بانه لم يكن من بين عضوية (حق) الجديدة اليوم من كان جادا في هذه الاطروحة و ساهم في التحضير لها. و للمفارقة ان الذين كان لديهم الاستعداد لذلك و بذلوا الغالي و النفيس في سبيله، و تكبدوا مشاق الارتحال و عنت الانتظار في اسمرا، و تعرضوا للاخطارالتي تبدأ بمؤامرات التجمع و تنتهي برعونة الامن الارتيري، بما لا يسع المجال هنا لذكره، هم اليوم في معسكر حركة القوى الحديثة الديمقراطية(حق)، دعاة للسلام و الحراك المدني،ونستثنى هنا بالتأكيد من كانت اسمرا بالنسبة له منتجعا لقضاء العطلات . و يكفينا شرفا اننا كسبنا العشرات من ابناء و بنات شعبنا لصالح خندق التنوير، بينما لم تُطلق رصاصة واحدة من الخندق المقابل. ألهم إلا خوض حرب البيانات للنيل من الشرفاء و محاولات تلطيخ سمعتهم.
    سابعا: ـ و رد في البيان ان القرار رقم عشرة (ب) من البند السادس من توصيات مؤتمرهم الثاني المنعقد في القاهرة يقرر بأن حركتنا بتبنيها خيار التسوية السياسية تضع نفسها في تناقض مع خط الحركة(يقصدون العمل المسلح) و انها بذلك (اي حركتنا) تكون قد قطعت و نهائيا كل علاقة تربطها بحركة القوى الجديدة الديمقراطية(الرجاء مراجعة النقطة الخامسة من بيانهم). على ان لجنتهم التنفيذية قامت فيما بعد بإصدار بيانات تاييد للاتفاقيات التي وقعتها الحركة الشعبية مع الحكومة في مشاكوس و توابعها. و هذا يعني طبعا انهم تنصلوا عن قرارات مؤتمرهم الثاني، و إن تم ذلك على إستحياء. هذا الموقف السياسى الجديد لهم هو ما دفع السيد الامين العام و كذلك المكتب الوطني للطلاب لحركتنا للتصريح بأن الخلاف في جوهره كان حول التكتيك السياسي لاسقاط النظام، و أن الزمن اثبت صحة خيار التسوية السياسية و بالتالي انتفي ماهو جوهري في الخلاف. لكننا فوجئنا بهذا البيان الغريب الذي يحاول أن يعطي إنطباعا بأن (الجديدة) مازالت تتمسك بالخيار العسكري ! و لعل القارئ يتفق معنا في أن هذا الموقف المتناقض يؤكد حقيقة أن المزايدات بإسم العمل العسكري لم تكن سوى الفأس التى أحتطب بها في (حق) عشية الانفصال.
    و لعل القارئ قد يلاحظ ايضا ان اللجنة التنفيذية لحق (الجديدة) تصادر قرارات مؤتمراتها بواسطة بيانات سياسية دون الرجوع لقواعدها، ثم تعود ودون أن يطرف لها جفن لتعطينا دروسا حول (سيادة الشفافية و الديمقراطية و قواعد التنظيم)!
    لقد اهالت وفاة المرحوم الخاتم عدلان بمقادير من الشجون السخية على مشاعرنا السياسية، فغسلتها من صدأ الخصومة لتعلو يد التسامح، و اوجبتها وطنا جريحا يستدعي اليد الأخرى للوفاق ، فآلينا على أنفسنا طي صحائف الماضي إثر الفقد و اضابير الخلاف إثر المستحدث. تنحت قيادتنا لتترجم هذه المشاعر إلى فكرة و لتقرن الفكرة بالعمل. ليس كريما أن يقابل كل هذا بالظن الغارق في ميوع الإثم، كما ليس كريما ان تقابل كل هذه المبادرة الخلوق بالقذائف الحارقة و الدخان الاستباقي حتى توأد في مهدها. على كل لأي تنظيم كان ما يخصه في تقدير اي امر كان ، لكن محكمة التاريخ عامة يمثل فيها الجميع ليتقرر الحكم بالموقف و الموقف بالبينة.
    كنا نرنوا إلى مشروع إعادة توحيد (حق) كتحدي نؤكد من خلاله على حداثتنا و اتساقنا و كنف الليبرالية، فإن اثبتنا إمكانية الاختلاف فحري بنا إثبات إمكانية الوفاق كذلك، و هذا اولا، و لنعيد الهيبة لمنظمة تنشد توحيد قوى السودان الحديثة ثانيا، و لنشرع عمليا في بناء مركز الثقل الديمقراطي و الذي تفتقده الساحة السياسية السودانية ثالثا،و لنوفر المنبر السياسي الذي يستوعب غمار اهل السودان بعد إنهيار اليسار و فشل اليمين رابعا، و لنقدم نموذجا للوحدة كإحتياج موضوعي و بديل للتشرزم كعلة مزمنة في جسد قوى السودان الحية خامسا. و سوف نظل أوفياء لهذه الأفكار، و كما بدأنا سنواصل عملنا على ارض الواقع، (بحق) الجديدة أو بغيرها أو معا، سوف تظل أبوابنا مفتوحة تستقبل كل من يود السير على طريق التجميع، و سوف نمد أيدينا لمصافحة كل من يحمل هذا الهم، بل نخطوا خطوتين لمن يتقدَم نحونا خطوة.


    المكتب التنفيذي
    حركة القوى الحديثة الديمقراطية (حق)
    الخرطوم في 8/يونيو/2005
                  

06-07-2005, 07:30 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    الاخ ثروت
    تحياتي

    عندما تولي الاخ قرشي عوض منصبه الجديد في اللجنة التنفيذية حق وعلي الرغم من خلافاتي النظرية مع الاخ قرشي عوض أستبشرت بالامر خيراً لكون أن يكون واحد من جيلنا في قمة الهرم التنظيمي لمؤسسة سياسية لكن بعد قراءتي لهذا البيان تأكدت تماما أن العقلية المسيطرة علي قيادة حق للاسف الشديد تتمتع بقدر عالي من تلك العقلية (عقلية المنابر الطلابية) ولا أعتقد أن مثل هذا البيان سيضيف شيئاًلقضايا السودان أو سيضيف شيئاً لبرنامج الاستنارة التي تطرحها حق .
    هذا المقطع والذي اقتطعته من بيانكم يؤكد كل ماذكرته

    Quote: و الحقيقة ان جملة المفصولين من الحركة ثلاثة عشر عضوا غالبيتهم الساحقة من الطلاب، و تم فصلهم لاسباب تأمينية،


    في تقديري أن هذا الحديث غير مسؤول وغير أمين وأعضاء الحركة الذين فصلوا من حق في الحركة الطلابية نعرفهم من منبتهم والي مصبهم وجميعهم أو علي الاقل من عرفناهم داخل الجامعات السودانية وقرشي نفسه واحد من أؤلئك .
    الاشكالات التنظيمية التي مرت بها حق أنتجت مثل هذه العقليات التأمرية . كنت أتمني أن يكون الاخ قرشي عوض أمينا مع نفسه وبأعتباره أكثر من رأي وسمع .
    ولك الود والاحترام

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 06-07-2005, 07:41 PM)

                  

06-07-2005, 09:25 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: خضر حسين خليل)

    (الزميل) خضر


    لولا انك مجرد شيوعي (ساكت) لرددنا عليك. و بناءا عليه اخذ راحتك فالسيد قرشي عوض لا ينظر كلمة في حقه من امثالك. ساضيف شهادتك لشهادة لك سابقة حول دار التنوير.
    case closed
                  

06-08-2005, 04:17 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    ( المستنير) بحجم المشروع ثروت
    تحياتي
    بداية توقعت قبل الشروع في الرد الاول هكذا رد من طرفكم ( وكل أناء بما فيه ينضح) وسيدك قرشي ياعزيزي أعرفه من قبل أن يصبح أمينا لكم . كنت أتنمي أن يكون صادقاً أقلاهامع نفسوا . لكن يبدوا وطالما أنكم خلفه سيسير في هذا الطريق .

    بالمناسبه ياثروت

    لك الود
                  

06-08-2005, 04:51 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: الحديث عما يسمى( بالمجازر التنظيمية الواسعة) فرية رددتها عناصر الامن المدسوسة سابقا بالحركة ، و إلتقطتها مجموعة المرحوم الخاتم عدلان و ظلَت تلوكها للاساءة لقيادتنا في (حق) الحديثة. و هذه المجموعة خاصة من كان منهم بالداخل حينما حدث الفصل، يعلمون قبل ايَ شخص آخر مقدار كذبها! و الحقيقة ان جملة المفصولين من الحركة ثلاثة عشر عضوا غالبيتهم الساحقة من الطلاب، و تم فصلهم لاسباب تأمينية،

    الأخ ثروت
    لماذا أشتم من العبارة أعلاه، رائحة التحقير وتقليل الشأن، فإذا قرأنا كون عدد المفصولين (13)، والتي وردت في الصياغ كرد لعبارة ( بالمجازر التنظيمية الواسعة)، تزداد حدة "تلك الرائحة"، ورغم أنني لا أعرف عدد عضوية أي من الحركتين، ولا أي حزب سوداني آخر إلا أنه بلا شك رقم كبير يستحق الوقوف عنده.
    أما عبارة غالبيتهم الساحقة من الطلاب والتي وردت أيضا في إطار تهوين الأمر وتقليل الشأن، أتت لتزكم أنوف من شموا "تلك الرائحة"، وخاصة فإننا إن توقعنا أن تأتتي مثل هذه العبارات من أي تنظيم آخر، ولكن لا أستطيع أن أتقبل أن تأتي من حركة سياسية، يمثل الطلاب سندها وقاعدتها.

    آمل ألا يكون ردك بأنني زول ساكت، وأنا بالفعل "زول ساكت"، أي "لا منتمي" بس ما بتاع كولن ويلسون.
                  

06-08-2005, 05:16 AM

alfazia3
<aalfazia3
تاريخ التسجيل: 02-24-2003
مجموع المشاركات: 202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    معليش للتخريمة لكن هل الاستاذ/ قرشي عوض هو قرشي عوض زميل الدراسة بعطبرة؟
                  

06-08-2005, 07:19 AM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: alfazia3)

    الصديق العزيز ثروت


    لك مودتي واشواقي


    كنا نفكر في تسمية الحزب الاتحادي الديمقراطي " الهيئة العامة"

    بالحزب الاتحادي الديمقراطي الجديد

    فرزا للكيمان وبالطبع الاطروحات


    ولكن خايف يجئ جماعة ويسموا انفسهم

    بالحزب الاتحادي الديمقراطي الحديث


    وبعدين تتلخبط الجناهير البسيطة



    يا جماعة تشابه الاسماء يلخبط

    حتي المراقب الحريص من امثالي


    مودتي وتقديري
                  

06-08-2005, 10:51 AM

yumna guta
<ayumna guta
تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: فخرالدين عوض حسن)

    Quote: في تقديري أن هذا الحديث غير مسؤول وغير أمين وأعضاء الحركة الذين فصلوا من حق في الحركة الطلابية نعرفهم من منبتهم والي مصبهم وجميعهم أو علي الاقل من عرفناهم داخل الجامعات السودانية وقرشي نفسه واحد من أؤلئك .

    الاخ خضر سلامات
    العبارة اعلاه تحمل اشارة لطعن فى مصداقيةالحركة و مصداقية عضويتها اذا كان لديك اى معلومات تثبت ذلك اكون شاكرا لو قمت بايرداها اما فيما عدا ذلك فالوضع يستوجب اعتذارك

    Quote: لولا انك مجرد شيوعي (ساكت) لرددنا عليك. و بناءا عليه اخذ راحتك فالسيد قرشي عوض لا ينظر كلمة في حقه من امثالك

    الاخ ثروت اذا كان لديك ماخذ حول حديث الاخ خضر ارى ان ترد عليه مباشرة دون الدخول فى مهاترات شخصية لا تتماشي مع كونك عضو فى حركة القوى الحديثة الديمقراطية حق

    Quote: الأخ ثروت سلامات
    لماذا أشتم من العبارة أعلاه، رائحة التحقير وتقليل الشأن، فإذا قرأنا كون عدد المفصولين (13)


    Quote: أما عبارة غالبيتهم الساحقة من الطلاب والتي وردت أيضا في إطار تهوين الأمر وتقليل الشأن،


    الاخ نادوس اعتقد انك فهمت خطا ان المقصود من العبارتين اعلاه التهوين او التقليل من الشان لكن المقصود هو رد على اشاعات و اكاذيب يظل يرددها البعض حول ان قيادة الحركة قامت بفصل المئات و المئات من العضوية
    اتمنى ان اكون ساهمت فى توضيح الصورة لك

    الاخ alfazia3 ...سلامات
    اعتقد انه هو فهو من ابناء عطبرة...

    الاخ فخر الدين سلامات فعلا احيانا كثيرة ما يحدث خلط بين الاسمين لكن هذا الخلط غير مقصود
                  

06-09-2005, 06:11 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: yumna guta)

    الاخوان

    نادوس
    fazia3
    شكرا للمرور.. سأكتفي بردود الاخت يمنى على ما طرحتموه الان. و ارجو ان تكون الإجابات كافية.

    الصديق فخر الدين

    لي عودة معك في مراميك البعيدة في ما كتبت.
    مرحبا بك دائما.
                  

06-10-2005, 02:43 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)
                  

06-11-2005, 06:12 AM

وائل أحمد خلف الله
<aوائل أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    الشياطيين ال13


    لدى حدس خاص منذ اعلان ما يسمى بالحديثة رغبتها فى تجاوز تصدعات الماضى بان هنالك ثمة ما يخطط له من جديد .
    فحدثى يتقافز ما بين محوريين
    المحور الاول ان الوراق يخطط لخطوة حاسمة فى اتجاه النظام بدلا عن هذا التاييد والتمسح المستتر ولايود احراج حركته بهذا الموقف ولذا لا بد من ذهابه للظل واخراج قيادة صورية للعلن وخصوصا وان الكادر الذى تم اختيارة لسدة القيادة غير قادر على قيادة نفسة ناهيك عن الاخريين .
    واما ان الجديدة بدات تنمو بشكل كبير وانه لابد من السيطرة عليها وتدجينها مثل ما تم فى السابق وهذا لا يتاتى الا بالدمج ومن ثم اشهار سلاح الامن من جديد والتخلص من كل الكوادر المزعجة والتى من الممكن ان تسبب قلقا للنظام .
    والان اكاد اجزم بان احد الحدسيين قد يصدق خصوصا بعد هذا البيان الذى تحدث وافاض ولم يبن شيئا واوضح تماما بان كل خطوط الثقة متوازية ما بين الجسمين كما اظهر حنقا ولؤما واضحيين مما يجعلنا نتسائل كيف تطالب بوحدة مع تنظيم تكن له كل تلك المشاعر السالبه مما يعزز قناعتى بان فكرة الوحده هدفها الاساسى تمرير مخططات واجنده ولا مناص من ابتلاع علقم الوحدة الى حين انتهاء المخطط .
    وساحاول جاهدا الرد على ترهات الجديدة برغم صعوبة ادارة حوار مع الطرشان وسابتعد ما امكننى الابتعاد عن الاسفاف والهلاميات واتمنى ان تكون الردود بنفس المستوى ذاكرة لتفاصيل وليست تهومات نظرية

    محاولة توحيد الحركة بعد وفاة الاستاذ الخاتم تصور الصراع وكانه شخصى او احادى اواذا شئناالدقة صراع افراد وبرحيل الخاتم من جهة واستقالة الثلاثة من الجهة الاخرى سوف تجرى المياه تحت الجسر من جديد ....وهذا كلام ومنطق سليم اذا اخذنا فى الاعتبار ميكانيزم الحديثة ..
    فمنذ وجودنا داخل الحركة وحتى خروجنا منها كان الوراق يمسك بكل خيوط اللعب وحتى من كان حوله من القيادات المزعومة كان يتم استنساخهم اولا ومن ثم تصعيدهم لتكون المحصلة شخص حوله مجموعة من المستنسخات واجزم ان كل من كان بحق يذكر تماما ان قرشى عوض صار نموذجا مضحكا للجميع بعد ان بدا يقلد حتى فى حركات راس الوراق ومفردة (صحى) وتعنى صاح .
    ولذا فان رؤية الجديدة للصراع من زاوية الشخوص موضوعى تماما وفق ما يدور هاهناك ..ويبقى افتراض ان الجديدة بالمثل افتراض غير موفق وغير علمى ويعكس اسقاطا مخلا على الاخريين.
    والخلاف كما قيل خلاف فكرى وسياسى واخلاقى وموت الخاتم او حياته لا تؤثر فى تلك المعادلة سلبا او ايجابا بقدر ما يؤثر فيه رجوع الحديثة عن كل سقوطها الفكرى والسياسى والاخلاقى وحينها يمكن ان يعاد التقييم .
    وسؤالى الان هل اذا لا قدر الله وتوفى الاستاذ نقد هل ستقومون بدعوة الشيوعيين للتوحد تحت اطار واحد بحسبان ان الحزن يوحد المشاعر .
    وهل اذا توفى البشير هل ستبادرون الى دعوة الموتمر الوطنى للتوحد بدعوى ان الحزن يوحد المشاعر
    هذه هرطقات لفظية يمكن ان تجد لها مساحة فى روايات عبير ولكنها فى واقع السياسة لا تساوى الحبر الذى تكتب به لان واقع السياسة واقع علمى وموضوعى ولا يبحث عن المفردات المخنثة بقدر بحثة عن المفردة المباشرة واضحة المدلول
    تحدث البيان عن شخصية الوراق بشكل عاطفى ولم يقدم محاور محددة يمكنها ان تعضد ما ذهبوا اليه او تنفيه فالبيان يتحدث عن العمق الفكرى والاستقامة وسمو الاخلاق والشفافية التى يتفق عليها المؤيدون والمختلفون معه على السواء.
    وهى صفات هلامية لشخص مستلب يتعامل مع الوراق كاّّله حاله حال كل الشموليون الذين يؤلهون الافراد فى مقابل الفكرة
    فالرجل لم نرى له عمقا فكريا على الاطلاق بل كنا نرى دوما رغبة فى التامر والمكيدة والفشل المستمر بهما ولم يكن شخصا ذا كاريزما حتى يقنع من حوله وجل الصراع الذى نشب فى حق سابقا كان محوره الرئيسى عدم احترام الكادر للحاج وراق
    ففصل سمير كبداية لهذا الصراع كان محوره الرئيسى عدم احترمه للقيادة وكثيرا ما كان وراق وعاطف يتحدثان على تشبيهاته لهما بتشبيهات غير لائقة وكثيرا ما تحدثا بان هذا التكتيك هو تكتيك الشيوعيين مما استدعى لاحقا فصله تحت غطاء غواصة للحزب الشيوعى .
    وفصل البقية الباقية كان لاسباب كثيرة تحدثنا عنها سابقا ولكن ايضا كان عنوانها الرئيسى ان الكادر لا يحترم القيادة بل قل لا يقدسها مثل التلاميذ النجباء من امثال قرشى عوض .
    ويكفى مثالا ان الكادر كان يتندر على الحاج وراق لاصطحابه النساء تحت غطاء كادر حماية وهى مساله لها ابعادها النفسيه عند الحاج وراق وتعكس ازمه عانى منها منذ ان كان كادرا خطابيا للجبهة الديمقراطيه من ايام الجامعة ولا اود الخوض كثيرا فى هذه النقطه .
    وسوال اخر هل تمتلك الجديدة اخلاقوميتر او افكاروميتر او عمقوميتر حتى تتحدث بهذا الاطلاق
    قد يكون هنالك من يحترم الحاج وراق وهذا حقه ولكن من تجربتى مع الزملاء فى حق لم ارى احدا يحترمه والدليل على ذلك انه لم يجد احدا يستمع اليه او يبقى فى صفه الا قلة قليلة من الانتهازيين الذين رهنوا انفسهم مقابل محلات العطور والاتصالات
    والحاج وراق الذى لعب دورا متميزا فى حياتنا السياسية حسب ما ذكر البيان حديث فيه قفز على الواقع ومحاوله تجميل قبح لايمكن تجميله
    وصاحب الحديث يفترض واقعا غير الذى نعيش فيه ونتفاعل معه فاى دور لعبه الوراق فى حياتنا السياسية واى دور لعبه غيره من الساسة
    كلهم كانوا اصفارا صغيرة والوراق كان وما زال صفرا كبيرا
    وان كان هنالك من دور لعبه الوراق فهو دور تدميرى هائل حيث استطاع وضع عدد هائل من الشباب تحت خانة الاحباط والسلبية بدلا من ان يكونوا عناصر فعالة فى استئصال هذا النظام
    واما الحديث عن بقية اعضاء القيادة كمعطوفيين على الوراق فهذا حديث تكذبه الوقائع
    فما يخص هشام عمر النور فلم تكن السياسة حينها همه الاول وعلى قلة الاجتماعات التى جمعتنا لم نكن نلمح ذلك الدور القيادى الذى نسمعه الان ولا اود الخوض اكثر من ذلك
    اما هادية حسب الله فهى تعرف اكثر من غيرها انها كانت ديكورا يزين جلسات الاجتماعات وجمعنى بها حوالى الثلاثة اجتماعات وحتى لا اتهم بالكذب اثنان منهما فى منزل الملازميين والثالث فى ودمدنى والى تلكم اللحظة لم يفتح الله على بسماع صوتها
    فقد كانت تدارى جهلها الفاضح بالسكوت وانى حقيقة لاندهش حينما تفترض انها كانت مصارعا للخاتم عدلان
    اى هادية واى هشام يمكنهم ان ينظروا فى وجه الخاتم ناهيك عن صراعه
    وباى خبرة سياسية او معرفه فكرية يمكنهم مقارعته حتى يفترضوا من انفسهم مصارعيين ومن ثم يدعون انسحابهم ليفسحوا الطريق امام الالتحام من جديد

    وان كان هنالك من انجاز لوجودها فى هيئة القيادة فهو ان القيادة قد جعلتها زوجه ثانية لعضو القيادة هشام لتصبح محصلة القيادة زوج وزوجته اضافه الى الوراق .
    واما غير ذلك فعضوية الحركة موجودة ويمكن سؤالها
    والحديث عن ان القيادة كان لها رد فعل انسانى نتيجة لوفاة الاستاذ الخاتم فاننى اقول بان الفعل الانسانى لا يتجزا ويكفى اننا كنا نطالب بعلاج احد الزملاء من الادمان لان وضعه النفسى والمادى كان سيئا ولم نجد اذانا صاغية لهذا المطلب فقط لانه مطلب انسانى
    وانا عندما كنت مريضا لم تقدم لى القيادة اى نوع من العطاء الانسانى ولكن حينما تعلق الامر بانسة حينها تم اجراء عمليه تجميل لاسنانها تحت غطاء العمل الانسانى وكانما شكل الاسنان اكثر ايلاما من موقف كادر هزته الكحول او كادر ارهقته الجلسات النفسيه
    لم اسمع او ارى اى موقف انسانى من هذا الثالوث وبدلا من هذا الوصف نتمنى ان تذكر وقائع عساها تزيل او تغبش محاولتنا للتجريم على حسب البيان

    ونواصل الردود لاحقا
                  

06-11-2005, 01:05 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: وائل أحمد خلف الله)

    العزيز فخر الدين

    .
    بعض الشركات و البيوتات التجارية النكرات تستخدم هذا نوع من النهج في التسويق و يطلق عليه الامريكانNock off و يشيع طبعا وسط الانتاج الاستهلاكي اليومي كالملابس و الاحزية مثلا.
    البعض يذهب بالمطابقة لدرجة الخديعة في المشابهة للعلامة التجارية إلا في اختلاف واهن يصعب على المستهلك تبينه من الوهلة الاولى.
    و الغرض اصلا هو الطمع في The Brand name و مجاراته للتسويق السهل بدليلا عن خلق Brand من الصفر و رعايته و الصبر عليه بتجويد المنتوج و ترقية عناصر المنافسة التسعيرية و ما شابه للتوصل لمرحلة الاستقرار و الحوز على الثقة. الطابع المشترك لهذا النوع من التجارة هو الردائة و الرخص في السعر.

    لا تسطيع ان تمنع منظمة او جماعة من تتبنى اسم يشابه اسمك لدرجة تكاد تكون مطابقة اذا.
    لكن العبرة في النهاية Quality, Value, Integrity And Superiority
    و لو رفعت راسك قليلا للاعلى لتبين لك مرماى.
    و في تقديري ان الاتحادي الديمقراطي اليوم يمثل حالة من الاطماع في العلامة و الاسم التاريخي بشكل محموم.


    لك الود




                  

06-12-2005, 02:18 AM

وائل أحمد خلف الله
<aوائل أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    الشياطين ال 13(يتبع)


    تحدث البيان عن تيار التوبة داخل الجبهة الاسلامية واستنكر اتهامهم الدائم بهذه التهم بالرغم من اننا لم نقل ذلك ولكن قلنا ان الوراق وزمرته اصبحوا جزءا لا يتجزا من ادوات النظام ولكنهم لا يستطيعون لظروف ما اظهارها بشكل كامل وبدلا عن ذلك يلجاون الى استنتاجات غريبة من شاكلة توحيد الجبهة الاسلاميه ومن شاكله المعتدليين داخل النظام وهنا بدورى اتسائل واتمنى حقا ان اتحصل على اجابات لا من قبل شهود الزور الذين لم يشهدوا شيئا ولكن من قبل من كانوا فى تلك المرحله ..
    * الم يتم توقيفى اولا وفصلى لاحقا بعد ان قمت بالاساءة لمحمد طه محمد احمد
    * الم يكن الشخص الذى اوصل هذه الرساله هو قرشى عوض الموجود حاليا فى القيادة
    * الم اقل لقرشى عوض لفظيا وفى وجود قيادة جامعة الجزيرة بان اشرب انت ووراقك من البحر وساواصل الاساءة لكل منتمى للجبهة الاسلامية
    * الم يتم انذارى بعد ان عقدنا انا والزميل ضحية مناظرة بيننا وانصار السنه واعلنا فيها علمانيتنا ودعوتنا اليها ..
    * الم تتكلم القيادة حول ان العلمانية التى ندعو اليها علمانية متطرفه وانهم يدعون الى العلمانية المعتدله التى لا ادرى لها تعريفا الى يومنا
    * الم ياتى قرشى عوض عقب اندلاع احداث المناقل الى جامعة الجزيرة ويطالب بتهدئة النضال لان ذلك سوف يجعلنا (نشيل وجه القباحة ) مع النظام على حسب ذكره مع العلم انه لم ياتى مفوضا من قبل مكتب الطلاب واتى من خلفه لانه لم يكن عضوا فيه .
    *الم يتم اعتقال مامون من منزله بالثورة فى وجود وراق وعاطف
    * الم يساوم قرشى عوض حيدر حسن الزين لكى يمرر مخطط فصلى من جامعة الجزيرة
    * الم يقابلنى قرشى عوض بعد فصل مامون وعصمت واحمد ضحية وعبد الاله حمد الريح ويخبرنى بان ارفع يدى من الصراع لاننى غير مستهدف من القيادة وان الحركة محتاجة لجهودى فقط ان ابصم للوراق بالعشرة مثلى ومثل الرجال البلهاء
    * الم يتم فصلى اولا تحت دعاوى اننى غواصة لحزب الامه وبعد ان قابلت قرشى عوض فى نشاط الاهلية واخبرته بان تهمتى جيدة مقارنه ببقية الشباب تم تعديلها الى اننى غواصة من الامن فى حزب الامه ومن حزب الامه فى حق كسيناريو فطير يشبه العقليات التى تنتج التامر
    * ثم من الذى ابتدا اجراءات الفصل
    او لم اقم بفصل الوراق وعاطف وهشام و4 من عضوية الجزيرة احدهما كان قادما لتوه من الجنوب ببيان جماهيرى وبركن نقاش ومن ثم قام الوراق بفصلى لتغطية فشله وعجزه
    *الم يذكر الوراق مرارا وتكرارا علاقته بالباز كاحد حمائم الجبهة الاسلاميه واصطحابه له فى بعض الفعاليات السياسية وعلاقته بمحمد طه الذى كان يقول عنه بانه كادر سرى للحركه وعلاقته بمحمد هارون
    *الم ينادى الحاج وراق بوحدة الحركة الاسلاميه لان فى قوتها تماسك للنسيج السياسى السودانى
    *الم يذكر الحاج وراق بان الحركة الاسلامية فى السودان هى اكثر الحركات اعتدالا وقابلية للتطور
    * الم ينادى الحاج وراق بدعم الحمائم فى الجبهة الاسلامية مقابل الصقور فى الوقت الذى لا تحوى فيه الجبهة الاسلامية سوى الغربان
    *الم تصدر حركة حق فيما سبق بيانا ذكرت فيه بالنص انها سوف تفتح نفاجا مع السلطة واحدث هذا البيان اشكالات داخليه اودت فى نهاية المطاف الى حل الحركة
    * الم تسجل حق التنوير تحت مظلة التوالى الثقافى الذى كان بدعة سيئة ابتدعها الوراق ليتحايل على التوالى السياسى
    * الم يقل الوراق فى احدى الاجتماعات باننا يجب الا ننزعج اذا حدث تقارب بيننا والنظام فى الفترة القادمة
    * اولم يطالب الوراق المجرم على عثمان بان يمسك على سلطته بالقوة

    واعود لاقول بان الحركة اما قد بيعت فى مرحلة من مراحلها واما ان انشائها منذ البداية قد تم بناء على تنسيق بين النظام والحاج وراق
    نعم نشات الحركة بكوادر امينه فى الخارج ولكن تسلل النظام واحتوى هذه الحركة منذ البداية
    لقد كان مريبا فى كل شى ولكن لسذاجتنا لم نفطن ولم نتخيل بان الوراق قد يكون كلبا امينا للسلطة ولكننا توصلنا لهذه النتيجه فى نهاية المطاف ولذا وبنفس الامانه التى بدانا بها وفرضنا بها هذا الجسم على الواقع قمنا ببتره واجتثاثه وقدمنا نقدا ذاتيا امام الجماهير لتورطنا فى تنظيم مشبوه كهذا .

    ونواصل
                  

06-12-2005, 09:23 AM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    العزيز ثروت
    كل مودتي وتقديري

    لقد استمتعت بمختصرك عن التسوق

    والطريف يا عزيزي ثروت انني حصلت علي درجة الماجستير في

    Marketing

    وبعدها اكملت دراستي في

    Quality Management

    يعني يا عزيزي دخلت الحوش عديل


    وهنا اتوقف عند عدد من المحطات:

    = حركة حق حركة جديدة / حديثة نسبيا في دخولها للساحة السياسية
    وكما تعلم فانني كنت شاهدا ومتابعا لميلادها منذ جهود طيب الذكر الصديق الراحل د. خالد
    مع المنبر وغيرهم وحتي قبل مجئ الخاتم رحمه الله الي لندن..
    وتنظيم بهذه المواصفات قد يكون معروفا في اوساط معينة مثل الجامعات وغيرها من تجمعات الصفوة وداخل المدن.... اما خارج ذلك الاطار فان التعريف بحق يصبح مهمة ليس بالسهلة

    = لا تزال هنالك ضبابية حول المنظومة والرؤية الفكرية لحق وينظر لها كثر علي انها " انشقاق" من الحزب الشيوعي.. ولعل للكثيرين مصلحة في تلك "الضبابية"؟؟ مما يتطلب من حق عملا كبيرا

    = ولدت حق والساحة السياسية تعاني من مشاكل تنظيمية عميقة .. ومخاض طويل كرسته سنين الانقاذ العجاف.. فانعكس ذلك علي الاحزاب تشققا وهرما وتهالكا.. وقد كنا نعتقد ان حق والعدالة وغيرها من التنظيمات الوليدة تستفيد من تلك التجارب وبالتالي تتلافاها.ز وخصوصا وان حق يقودها كادر مؤهل علميا.. ولكن انتقل اليها الداء باسرع مما كنا نتوقع

    = التربية " الشيوعية" ان صح التعبير .. كان لها تأثير واضح علي سلوك عدد غير قليل من قيادات حق .. مما اثر علي التنظيم الوليد

    =
    = الاسم - العلامة التجارية- ترسخ في الاذهان بعد فترة طويلة جدا .. واقل في حالة " التميز" ويسبق المعرفة بالعلامة التجارية الانتشار الواسع . .. ولا اعتقد يا عزيزي ثروت ان حق اصبحت علامة تجارية معروفة ومميزة ومنتشرة مما يسهل سهولة التمييز بين الحديثة والجديدة

    = مشكلة عموم واقول عموم وانا مسئول عن الكلمة.. اعني عموم الاحزاب السودانية ..سيطرة الفرد او الشلة او النخبة علي حساب المؤسسة .. ويساهم الاعلام سلبا في هذا الجانب فيقول حق الخاتم.. وحق جناح وراق والاتحادي جناح الشريف والامة مبارك الفاضل ولايذكر الشيوعي دون شيوخه نقد والتيجاني... والاسلامويين دون علي عثمان والترابي.. ان مجتمعنا القبلي لازال يسيطر علي سلوكنا السياسي.. بل وجل سلوكنا العام وتربيتنا الاسرية وتلك قضية تحتاج الي عمل دؤؤب يدور محوره حول الديمقراطية والتنشئة السياسية والتي تبدأ من الاسرة.. والطفل

    = معظم الصراعات ولا اقول جل الصراعات السياسية تدور حول الشخوص وليس الرؤي


    وهنالك محطات كثر سوف اتعرض لها لاحقا

    اما عن المقارنة بين حق والاتحادي الديمقراطي فيما يخص الاسم او العلامة التجارية

    فاعتقد ان الاتحادي الديمقراطي هو صاحب العلامة التجارية بالمعني العلمي للكلمة

    لذلك يدور الصراع حول الاسم بدعاوي عديدة ... رغم انني شخصيا لا احب هذا الاسم علي الاطلاق بل اراه محطة سوداء في تاريخ الحزب وتجدني دائم الحنين الي " الوطني الاتحادي" .. ولكن النقاش داخل وحارج اطار الحزب اكد لي ان الاتحادي الديمقراطي علامة تجارية راسخة في الأذهان لظروف تختلف في كل اوجهها عن حق .. المولد التاريخ النشأة..الخ

    ونسات:

    * كان البعض يحسد ارتريا عند فجر استقلالهاويقول عنها بانها الدولة الوحيدة في القارة بدون ديون ..ولا يكملون العبارة: وبدون رصيد

    * ارسل جارنا حفيده الصغير لشراء تمباك من دكان كبوش..... رجع الصغير " بحقة"علبة النيفيا مليانة.. وعندما هم الجد بوضع السفة.. باغته الصغير: وجدت كبوش قافل اشتريته من دكان عم ابراهيم..
    فجفل الجد وقال: علشان كده انا شميته من بعيد صعوط اي كلام.. امشي ياولد دق لناس كبوش الباب الخلفي وقليه جدي خرمانة لسفة؟؟؟ ورجع في طريقك الصعوط التعبان ده

    ولكن الصغير تكاسل ورجع بنفس الصعوط لجده واكد له انه من كبوش

    اخذ الجد نفسا طويلا من العلبة وقال بصوت جهوري
    يا هو ده الصعوط التمام واخذ سفة لوري كما يوصف الصغير

    ومن يومها الصغير تكاسل من دكان كبوش البعيد .. واثر صعوط دكان عم ابراهيم القريب


    مع خالص تقديري ومودتي
                  

06-13-2005, 11:28 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: فخرالدين عوض حسن)
                  

06-17-2005, 10:45 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    صديقي فخر الدين

    نأتيك في مجالك. و انت بالضرورة سيد العارفين

    يقولون ان تسويق بضاعة كاسدة اصعب بكثير من تسويق منتوج جديد. نقيس على ذلك (حق) و الاتحادي الديمقراطي.
    كنت قد نابرتك سابقا بأن الاتحادي الديمقراطي و الامة يتشابهان و يتطابقان في الاصل و يختلفا في الطائفة المرتكز عليها كل من الحزبين.
    الاتحادي و كذلك الامة نتيجة كارثية لتقديرات خطأ ارتكبها مؤتمر الخريجون من قبل. و ان كان حزب الامة يبدو اكثر تماسكا نسبيا و هي ميزة في هذا الجزء مقابل هشاشة الاتحادي الديمقراطي.
    الاحزاب الاتحادية تتناحر فيما بينها لتحسين شروط تفاوضها عند المؤسسة الطائفية و ربانها. اذا الاتحادي الديمقراطي تاريخيا لا يعيش بدون الكفيل الطائفي و يحتاج دائما (baby sitting ) هذا من ناحية من ناحية، اخرى جبلت نخب الاتحادي على الطمع في جماهير الختمية (الجاهزة) بديلا عن تاسيس رؤى و بالتالي حزب سياسي مستقل يتناسب و الادعاء الكبير حول اللبرالية و الاشتراكية و الحداثة و التوسط و الاعتدال و غيره من تقليد ماهو متوفر في السوق السياسي من شعارات. و من هنا كان الاصرار دائما على العلامة التجارية(الحركة الإتحادية)
    الحزب الاتحادي حزب غير مؤطر و شديد التمايل و يمتاز بقيادات سادرة في الوله و الطمع، متمرسة في اكل الكتوف، و متفننة في التفاوض مع الطائفية و تعرف كيف تحسن اوضاعها و خصوصا حين تلوح السلطة. لذلك سترى يوم يذهب فية جل او بعض (الهيئات) لمولاناـ و هو يوم غير بعيد ـ بعد ان يكون الاتحادي (المعاكس) استنفذ غرضه كلوبي يبحث عن الحظوة و الاستوزار تحت رعاية قفطان سيدي(الماركة المسجلة). كما فعل الازهري و الشريف و محمود حسنين و سيد احمد الحسين و المجموعة الخارجة على الشريف الهندي مؤخرا.
    يقولون ايضا يا عزيزي و انت سيد العارفين،
    There is no Business lasting forever
    الاتحادي تاريخيا لامس شيخوخته و كبضاعة اصبح امر تسويقه بعيد عن ملاكه المراغنة و بطانتهم كما تحاول ان تفعل انت الان امرا صعبا. و علامته التجارية لا تجذب احد إلا بمدي خلو السوق من علامة جديدة و منتوج منافس بمواصفات و جودة عالية ليقارن بها مدي رداءة هذا الاتحادي منتهي الصلاحية.
    مع يقيننا التام بحراك و مصداقية قطاع من الاتحادين لكننا نلمس فيهم الهزيمة امام الطائفية في كل الجولات. هل اتى زمان لترك المجرب و انتهاج اساليب جديدة في المقارعة و التسويق و الثقة في النفس و الافكار و الاهلية السياسية؟ و اولها خلق الجديد.. نتمنى و ننتظر.


    مع ودي الاكيد

    (عدل بواسطة ثروت سوار الدهب on 06-17-2005, 11:08 PM)

                  

06-18-2005, 06:58 AM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    عزيزي ثروت

    رسالتك عميقة وجديرة بالتروي في الرد

    ولا تستغرب ان قلت لك انني اوافقك علي اغلب ما جاء فيها

    قاد للحوار

    ليس من اجل اللغو او الدفاع او الهجوم

    بل لنفيد ونستفيد وتري انفسنا في عيون الاخرين

    خصوصا من نثق في عمق طرحه

    كل تقديري

    حتي نلتقي
                  

06-24-2005, 07:30 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: فخرالدين عوض حسن)

    صديقي العزيز فخر الدين

    كلي رجاء في مدنا بمساهماتك العميقة

    و في انتظارك
                  

06-22-2005, 05:22 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    العزيز ثروت الاعزاء الاخوة و الاخوات

    دون الخوض في التفاصيل ادعوا الجميع الي مواجهة حقيقة لا يحيد عنها الا غافل تتمثل في أن هناك ضرورة ملحة للتغيير في ساحتنا الوطنية و ليتحقق ذلك فالشرط الاول هو ايجاد الالية القادرة و المؤهلة _بكل ما تعني الكلمة_ لقيادة مسيرة التغيير و ارساء اسسها و مبادئها. ال _حق_ واحد و دونها و ما بعده باطل، حقين ليسا استزادة بل نقصانا مفارقة للدعاوي التي نهضت بها الحركة و هذا وضع لا يفيد احدا و يضر مجمل القوي الحديثة و فوق ذلك الوطن. تاسيسسا علي ذلك فهناك مشكل خطير و نموزج سيئ تلحق ظلاله بكل الاطر الجديدة و تضعها في خانة الاحزاب التقليدية التي تفارق ممارستها خطابها و طرحها النظري و تسموا فيها الذاتية علي ال _حق_،، توحد القوي الحديثة هي ضرورة ملحة و واجب وطني التقاعس عنه يمثل خيانة لا تغتفر. التصدع الذي تعرضت له بعض تنظيمات القوي الحديثة و الحواجز التي تحول دون توحد البعض الاخر معبر جلي علي أن دواعي التحديث و التغيير هي ما زالت في اطار الاماني و ان الاداء ما فتئ يتحكم فيه الموروث السلبي الثقيل للحركة السياسية السودانية التي عمدت الي _تسوير_ الواقع السوداني كما هو عليه لحجبة عن كل امكانيات _التثوير_ و حراسة الامر الواقع بدل تغييره حسب مقتضيات العصر و منطق التطور و الحراك الديناميكي الحتمي. ان كان للقوي التقليدية مصالح في تعميق الجمود و ترحيل ثوابت الماضي عبر العصور فما دافع دعاة التغيير و التثوير لاستلاف اسلايب و ادوات عمل حراس القبور؟. في الاطار النظري يدرك اصحاب المبادرات مواطن الداء في الخريطة السياسية لكنهم لم يفلحوا بعد في التخلص من هذه الادواء علي المستوي العملي التطبيقي لتكون النتيجة _حتي الان_ اعادة متكررة لصناعة الازمة. ففي حين كانت النظرة للعمل الوطني و كذلك الاداء الفعلي له في بدايات النضال الوطني ضد الاستعمار اكثر تقدم من مرحلة متأخرة _فترة تكون الاحزاب_ كان من المنطقي أن تبني علي مكتسبات البدايات و تضيف اليها، وقع المثقون و قادة الرأي المستنير في شباك الطائفية لقصر نظر و تعجل و تقديرات اثبت التاريخ خطأها و من ثم تجذرت الطائفية و القوي التقليدية و لم يقتصر تأثيرها علي الحزبين الكبيرين بل طال حتي الاحزاب العقائدية ذات الايدلوجيات و النظريات الحديثة للدرجة التي تماهت معها الحدود الفاصل بين كل المطروح علي الساحة السياسية خاصة عن محك اساليب العمل الداخلي حيث غابت الديموقراطية في ادارة الاحزاب لشأنها الداخلي و ترسخت قيادات هلامية ممسكة بتلابيب الحزب بشكل ابدي و في ظل هذا الوضع الشاذ حجمت قدرات المخلصين و اصبح مقياس الترقي و الصعود علي درج هياكل الحزب هي الخواء الفكري و الضمائر النخرة القادرة علي التدليس و التهليل للزعيم الملهم الذي لا يأتيه الباطل من اي منفذ. اخوت الاماجد، هذا وضع لا يفوقه سوء سوي وضع بلادنا فاتركونا من التفاصيل و الجدل العقيم و النتعامل بقدر التحديات التي تواجه وطننا المعرض لكل الاحتمالات حتي الزوال من خريطة العالم السياسية حيث التفتت و ذهاب الريح. كل خلافاتنا لا تمثل شئ امام ضرورات التوحد في اطار جامع للقوي الحديثة علي اسس و قواعد و نوايا حديدة علي ان يتم تطبيق ما يتفق عليه بصرامة شديدة و بقصد مسبق لتكون البداية بترسيخ المفاهيم في مرحلة ترتيب البيت الداخلي و من ثم نكون مؤهلين للخروج بها علي واقعنا السوداني الكبير.

    تحياتي مع امل العودة
    علاء الدين نصار

    الاخ ثروت لم اجد بريد الكتروني لك في ملفك
    الرجاء الكتابة لي علي العنوان الاتي

    [email protected]

    (عدل بواسطة نصار on 06-22-2005, 05:31 AM)
    (عدل بواسطة نصار on 06-22-2005, 04:11 PM)

                  

06-24-2005, 10:04 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: نصار)

    العزيز نصار سلامات

    اربكتني مداخلتك، و احترت من اين ابدأ لكن يقيني انها مساهمة تستحق الرد و التفاعل.

    و عفوا ان كان ايميلي انزاح من البروفايل و انا في غفلة.

    شكرا لك مرة اخري
                  

06-24-2005, 01:12 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان: المكتب التنفيذي ـ (حق) الحديثة يرد على بيان اللجنة التنفيذية ـ (حق) الجديدة (Re: ثروت سوار الدهب)

    العزيز ثروت

    يبدو أني بلمسي لنقاط متفرقة باختصار قد يكون مخل هو ما تسبب في الربكة التي احدثها قولي اعلاه. لكني حاولت أن اتجنب الاطناب و الخوض في ما هو مفهوم بالضرورة من نقد للتجربة السياسية السودانية و عمدت اكثر الي تتبع الاسقاطات السالبة التي انتقلت الينا نحن من اسسنا اجتهاداتنا علي نقدنا للسائد عزما علي التغيير الا أننا اثبتنا حتي الان أننا لم نتخلص عمليا من الممارسات التي انتقدناها و اعلنا رفضنا القاطع لها و كانت المفاصلة النهائية معها بتكوين اطر تنظيمية تستوعب طموحاتنا و افكارنا و برامجنا. واضح ان توجهات اغلب التنظيمات الجديدة متقاربة و في بعض الاحيان يمثل بعضها نسخ مكررة اتت كذلك نتيجة للشتات الذي يعيشه من قاموا بهذه المبادرات مدركون لانهم يمثلوا مجرد بوؤر لكي يمكنهها أن تضئ واقع و مستقبل البلاد يجب أن تتجمع في حزمة واحدة علي اسس موضوعية مدروسة تغيها من تسرب امراض العمل السياسي الي جسدها حتي ينشأ صلبا و تيزيد تماسكه و تطوره مع الايام و تراكم الخبرات الذاتية المستمدة من ممارسة تنظيمية و سياسية مفارقة للسائد الذي اعلنا رفضنا له و لا يجدر بنا أن نسلف منه شئ استسهالا للامور و تعجلا للنتائج او بالتعصب و التكتل في الطر الصغيرة المكونة للجسم الناتج عن اندماجها فيه اندماجا يجب ان يكون كاملا و بنكران للذات من قبل من كانت لهم ميزات قيادية في تلك الاطر مع الاعتراف بمشروعية التنافس للترقي في الاطلاع بالادوار و المواقع داخل الاطار التنظيمي الجامع و كذلك ترسيخ مفهوم صراع الافكار و المبادرات بأي درجة من الحدة او الخفوت دون أن يدفع الاختلاف حول التفاصيل هد المعبد علي الجميع او التخندق في خندق الوحدات الاولية التي تكون منها البناء الذي ارتضي الجميع الركون اليه و ايلاءه الجهد و الرأي لتطويرة و اعلاء كعبه. يهمني هنا أن اؤكد لك اخي ثروت أننا في حاجة لان نطلق لارائنا العنان لان تقارع بعضها البعض و الحوار هو اداة مؤثرة تمكن من تجاوز الحواجز الشكلية و الولوج الي لب الافكار و ان ما وصلنا الي هذه المرحلة يكون الاختلاف و الاتفاق مؤثثان و هنا فقط يمكننا اعمال ما ننطوي عليه من رؤي للمستقبل.

    تحياتي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de