يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 12:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-26-2005, 01:52 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ

    من بوست فرانكلى الباير قواعد التكفير

    Quote: يعنى الواحد لو داير يغير دينوا حيطلقوا منوا زوجتوا ويحرموهوا من الميراث ويقعدوا ليهو كل مرصد ويقاطعوهوا ويكتلوهوا دا كلوا لانوا غير الدين الورثوا من ابوهوا وما ليهوا دخل فيهو والله سبحانه وتعالى قدر ليهوا كدا وخلق ليهوا العقل المتشكك يعنى بي الفهم دا اذا كان الله خلق الانس والجن ليعبدون معناهوا الغير دينوا دا فيهوا خلل وبرضوا مفروض ما يتحاسب لانه Factory defect ولا ذنب له فيهوا يا فرانكلي االكفر حق زى حق الايمان!
    يا فرانكلي زمن الوصاية والجلد انتهى
    جني
                  

05-26-2005, 02:09 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    سلامات يا جني،

    الأخ فرانكلي رجل نصوص وهو ينقل نصوص لا يستطيع أحد أن يطبقها اليوم.. اسأله يا جني عن رجم الزاني والزانية.. لماذا لا يتم تطبيقه في الدول التي تدعي تطبيق الشريعة الإسلامية؟؟

    أما حق الكفر فهو في أصل الدين وجاءت به نصوص قرآنية صريحة "لا تحتمل التأويل" كما يقول البعض.. فقوله تعالى: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" نص واضح.. ماذا يفعل معه الأخ فرانكلي؟؟

    لو كان الأمر بالنصوص فمن حق المسلم أن يحتج بهذا النص على حق الكفر وحق الإيمان..

    ولك شكري

    ياسر
                  

05-26-2005, 02:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: Yasir Elsharif)

    يا جني بعد أن كتبت مداخلتي أعلاه قرأت في تقرير "أمنستي" عن السودان هنا:
    تقرير امنستي انترناشونال حول السودان
    ووجدت أن محكمة ما حكمت على سودانية بالرجم ولكن التنفيذ لم يحدث..
    وأود أن أسأل العارفين بالأحكام القضائية والعقوبات في السودان: هل يعرف أحد أن حد الرجم قد طبق منذ فرض قوانين سبتمبر عام 1983 وإذا تم ذلك متى وأين؟؟ ومن هم الذين رجموا الحجارة؟؟ هل هم من الجنود أم من عامة الناس؟؟


    ياسر
                  

05-26-2005, 12:31 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    تحية طيبة للجميع

    Quote: يعنى الواحد لو داير يغير دينوا


    بظروفو، عقلك فى راسك تعرف خلاصك

    Quote: حيطلقوا منوا زوجتوا


    و زى ماهو حر، هى حره ايضا، مش كده ، و فى الدين الهى بتدين بيهو، محرم عليها الزواج بمن هو على غير دينها، فلماذا تريدها ان تصبح قطعة اثاث تنتقل خلف زوجها اينما ذهب ؟ اما اذا كانت شايفه الزول ده على حق و الدين الهى فيهو غلط، فشنو البخليها تقعد فى دين شايفاهو غلط؟

    Quote: ويحرموهوا من الميراث


    حقها محفوظ دنيا و آخره هى و اولادها ان وجد.

    Quote: ويقعدوا ليهو كل مرصد ويقاطعوهوا ويكتلوهوا


    كان فى واحد هنا ساااى نبذى ليهو عضو القيامة التقوم و الالفاظ تنزل مطره
    و تتنادى البشر لمقاطعة بوستاته و تجنبه، اهه الكلام لمن يبقى فى الله ببقى هين؟

    Quote: دا كلوا لانوا غير الدين

    و دى حاجة بسيطة طبعا ، زى تغير قناة التلفزيون مش كده !!

    Quote: الورثوا من ابوهوا وما ليهوا دخل فيهو


    اذا كان فلان ده لحدى اسه ماخد الدين وراثه ما اقتناع فدى مصيبة !

    Quote: والله سبحانه وتعالى قدر ليهوا كدا وخلق ليهوا العقل المتشكك يعنى بي الفهم دا اذا كان الله خلق الانس والجن ليعبدون معناهوا الغير دينوا دا فيهوا خلل وبرضوا مفروض ما يتحاسب لانه Factory defect ولا ذنب له فيهوا يا فرانكلي االكفر حق زى حق الايمان!


    و الامتحان يكون كيف يا زول، و يكرم المرء او يهان كيفين، و اصحاب اليقين يتعرفوا كيف؟

    Quote: يا فرانكلي زمن الوصاية والجلد انتهى


    زمن الوصايه و الجلد ده كان متين بالضبط، زمن الرسول؟ زمن الصحابة ؟ زمن الامويين؟زمن العباسيين؟ زمن منو بالضبط؟؟؟ خلينا واضحين عشان نعرف نتكلم بصراحة ، مش كده؟

    و شكرا
                  

05-26-2005, 12:35 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    الاستاذ ياسر الشريف

    تحية طيبة

    و بما انك تتحدث عن الزنا و حده فهل من الممكن تأكيد او نفى ان المرحوم محمود محمد طه كان ينادى بالتالى :

    Quote:
    - اعتبار القرآن الكريم مصدراً للتشريع بالسودان.
    - تطبيق حدود الزنا، الخمر، السرقة، القذف وقطع الطريق.
    - لبس المرأة للحجاب.


    المصدر

    د. ياسر الشريف كما تبديه كلماته

    و شكرا
                  

05-26-2005, 02:20 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: محمد الامين احمد)

    Quote: محمد الامين احمد

    أخير زو غة فرانكلى !!
    بالله انت ما مكسوف من اجاباتك!
    افرض هى قبلانة بتغيير زوجها لدينه هل يسمح له بالبقاء معه!!
    الا تعرف معنى كلمة تطلق منه زوجته!!
    بجيك واحدة بي واحدة!
    فى هذا الامر اجتهاد يسمح للترابي
    جني
                  

05-27-2005, 07:43 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: محمد الامين احمد)

    السيد محمد الأمين،
    تحية طيبة
    أشكرك على ما تفضلت به.. وسأنقل هذه المداخلة إلى بوست الأخ أحمد الريح، وتكون قد كفيتني مؤونة الكتابة هناك..
    إجابة على تساؤلك حول هل ينادي الأستاذ محمود بـ

    Quote: " اعتبار القرآن الكريم مصدراً للتشريع بالسودان."

    بتبسيط شديد الإجابة هي أنه ينادي بتطوير الشريعة الإسلامية حتى تصبح قادرة على استيعاب مفهوم "الدستور" الذي يشتمل على الحقوق الأساسية.. فالشريعة الإسلامية السلفية ليست دستورية، لأن الدستور يكفل حرية المرء في الاعتقاد، ولكن الشريعة لا تكفل تلك الحرية، وإنما تعامل الكتابي الذمي معاملة تقل عن معاملة المسلم، وتعامل المرأة معاملة تقل عن معاملة الرجل في الحقوق والواجبات.. بل إنها تعاقب على الردة، وتحمل الكفار على الدخول في الإسلام، وكل هذا يتناقض مع الدستور.. إذا كان ما نادى به الأستاذ محمود من تحكيم آيات الأصول من القرآن فإن الفرصة كانت ستكون مواتية لاستنباط تشاريع من القرآن.. ولكن مشروع الأستاذ محمود هذا لم يجد التطبيق، بل تم التآمر على حياة داعيه والمنادي إليه.. وقد حاول نظام الجبهة أن يفرض على الجنوب الرؤية الإسلامية التي كان الأستاذ محمود ينتقدها، ففشلوا فشلا ذريعا وسقطوا على الدعاوي سقوطا مدويا، وانتهى بهم الأمر الآن إلى التسليم بواقع قد يغير من خريطة السودان تماما إذا تم الانفصال.. السودان عند الأستاذ محمود هو الذي كان قائما بحدود عام 1934، يعني الجنوب من ضمنه، وقد كان مشروع الأستاذ هو كتابة دستور يكفل حق الجنوبيين في بلادهم، وقال في منشور "هذا.. أو الطوفان" "إن للجنوبيين حقا في بلادهم لا تكفله لهم الشريعة" .. ومن هنا يمكن للإنسان أن يقول بأن ما نادى به الأستاذ محمود يتناقض تناقضا جوهريا مع ما يحاول السلفيون إنفاذه الآن، ولكن كما فشلوا في حالة الجنوب، فإن الفشل سيكون لهم بالمرصاد في حالة الشمال، فهناك في شمال السودان من سيناضلون من أجل حقوقهم الدستورية.. هؤلاء منهم مسلمون ومنهم غير مسلمين..
    وإجابة على سؤالك حول موقف الأستاذ محمود من

    Quote: تطبيق حدود الزنا، الخمر، السرقة، القذف وقطع الطريق.

    الأستاذ محمود يريط تطبيق الحدود بتحقيق أرضية التربية الفردية وأرضية العدالة الإجتماعية.. ولكنه في منشور "هذا .. أو الطوفان" انتقد تطبيق نميري لتلك القوانين قبل تحقيق الأرضيتين، وطالب بإلغاء القوانين.. وقد كان عنوان المنشور يعني: "إما الاستماع لنصيحة الجمهوريين أو أن الطوفان سيجتاح السودان".. والذي حدث أن النصيحة لم يتم الاستماع إليها، وقد اجتاح الطوفان السودان، وقد تمثل أكثر ما تمثل في هذه الحرب التي دامت عشرين عاما، وأصبح الآن حق تقرير المصير لجنوب السودان حقيقة واقعة، وإذا اختار الجنوبيون الانفصال بعد الفترة الانتقالية فإن المجتمع الدولي، ممثلا في الأمم المتحدة، التي تعهدت بحماية السلام، سيعمل على تحقيق الانفصال للجنوب.. فهل يمكن لرجل عاقل أن يقول " بالله عليكم يا جمهوريين، قفوا معنا في سبيل أن يتم تطبيق العقوبات الحدية على السودان جميعه، لأن أستاذكم قد كتب في فكرته عن أن الحدود والعبادات لا يشملها التطوير؟".. لقد ضاعت الفرصة، وبغياب الأستاذ محمود ليست لي أي ثقة في أي جماعة أو تنظيم يريد أن يطبق هذه الحدود.. ولذلك سؤالي لمن يريدون تطبيق الحدود من أمثالك وأمثال فرانكلي وأحمد الريح يظل قائما: من الذي سيرجم الحجارة؟؟
    ولماذا لا يتم الرجم في السعودية وإيران؟؟
    وهل يُشترط فيمن يرجم الحجارة أن يكون خاليا من مثل هذه الذنوب؟؟ "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر" كانت هي قولة السيد المسيح في وجه المنافقين الذين يرتكبون المعاصي يمنة ويسرة ويجدون الجرأة لرجم النساء بالحجارة..
    الرجم مارسته حكومة طالبان وتوجد صور توضح هذه الممارسة والأحداث دلت على أن الراجمين لم يكونوا أحسن حالا..
    الأستاذ محمود يقول "الحقيقة هي الواقع" .. والواقع اليوم لن يسمح بتكرار تجربة طالبان، وهو نفس الواقع الذي حمل السعودية على إلغاء الرجم.. وقد تحدثت عن الرجم لأنه يمثل الصورة القصوى في الحدود..




    وبالمناسبة ما يسمى بـ "الحجاب" ، وهو الذي تلبسه كثير من النساء بكثرة هذه الأيام ويخرجون به إلى الشوارع والمدارس والأسواق، ليس هو الحجاب المقصود في الشريعة.. الحجاب المقصود في الشريعة هو ألا تخرج المرأة إلا لضرورة، وحين تخرج لا يظهر منها غير وجهها وكفيها.. والتعليم المدني وغير ذلك من مظاهر خروج النساء لا تعتبره الشريعة ضرورة. والأستاذ محمود أوصى بلبس الثوب السوداني لأنه مناسب ولكنه كان مع خروج المرأة وعملها، بل أقر ما تواضع عليه المجتمع من عدم الفصل بين الرجال والنساء في أماكن العمل والأسواق والجامعات وقال أن هذا يسير في اتجاه اصل الدين وفي اتجاه التربية الصحيحة.. والغريبة أن جماعة الأخوان المسلمين والسلفيين الذين كانوا ينتقدون الأستاذ محمود في هذا الأمر نراهم اليوم يمارسون الاختلاط في "برلمانهم" وفي جامعاتهم، بل وحتى في برامجهم الدينية مثل "وجه النهار" و "الشريعة والحياة" الذي تديره امرأة هي السيدة خديجة بن قنة وتستضيف فيه الشيخ القرضاوي.. الواقع أكبر من النصوص الضيقة، وهذا الأمر بدأ بعض السلفيين في فهمه، وقد كان الأستاذ محمود صادقا في قوله أن ما دعا إليه سوف يجيء إليه الناس مرغمين، وهذا ما يحدث الآن.. من كان يصدق أن تحدث مراجعة للمناهج المدرسية في السعودية، ومن كان يصدق أن يرى في تلفزيون السعودية مذيعات؟؟


    ولك شكري

    ياسر
                  

05-26-2005, 10:34 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    مكسوف القمر!

    Quote: افرض هى قبلانة بتغيير زوجها لدينه هل يسمح له بالبقاء معه!!


    منو اللى يسمح ليها ?? اسه اخجل انا ولا انت !!
                  

05-27-2005, 03:14 AM

hala alahmadi

تاريخ التسجيل: 02-23-2004
مجموع المشاركات: 1398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: محمد الامين احمد)

    العزيز جني

    Quote: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ


    مولأنا فرانكي بيذيع في نشره الأحوال الجويه



    عاصفة منقطعة النظير

    مودتي
                  

05-27-2005, 03:41 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: hala alahmadi)

    إن كانت أمريكا دنسته .. فنحن اشترينا به ثمنا قليلا


    هل تعجبون من فعل الأمريكان بكتاب رب العالمين؟ فأولئك النصارى الذين دنسوا القران في "غوانتانامو"رجال صليبيون حاقدون على الدين، ولا غرو فقد كان الواحد من أسلافهم ينظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم ويعرفه كما يعرف ابنه فيعاند ويكابر حسدا من عند أنفسهم { يعرفونه كما يعرفون أبناءهم }، ولذا فإن الله قد فتح أمام المؤمن حجب الغيب، وأبان له أن اليهود والنصارى لن يرضوا عنا حتى نتبع ملتهم { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم }

    إنه يجب على المسلم أن يغضب، ويتمعر وجهه لهذا الحادث الأليم، فكتاب الله رمز حياة للمسلم، يفديه بماله ونفسه وولده، وجزء من مهمته في الحياة الدفاع عنه والجهاد من أجله وبه، ولن نتوقع من " النصارى " إلا هذا فهم أمة ضلال، يأتيهم الحق الصراح الواضح فيردونه اتباعًا لشهواتهم.. وتقديما لأهوائهم..

    ألا قطع الله يد ولسان وأركان ودولة من عبث بكتاب الله وأهانه.. وأرانا فيه عجائب قدرته.. وشتت عليه ضيعته وانتقم لنا منه عاجلا غير آجل...

    إن العواطف ستلتهب، والدموع ستسكب، ولكننا في زمن تعودنا على مثل هذا، فما هي إلا أيام، وسيزول الحدث، وسينسى الناس، فكم من مقدس أهين، وكم من حرمة انتهكت.. فثارت الناس وبرد حماسها، وانطفت جذوة عاطفتها بعدما ينشغل كل واحد منا بضيعته، ويأتي حدث ينسينا ما قبله، فنحن في زمن " فتن " يرقق بعضها بعضًا..

    تدنس القدس منذ ستين سنة، ويهان المسجد الأقصى على أيدي عصابة آثمة من الصهاينة الأنذال، وتهراق دماء الأبرياء في أجزاء من العالم الإسلامي وهي عند الله غالية، فقطرة دماءهم وسفكها اشد عند الله من هدم الكعبة المشرفة، ومع ذلك فقد ألفنا أوضاعنا، واستسغنا العناء في زمن العناء، لأننا أمة الثورة المؤقتة التي يخمدها غيرها، بعد أن أصبحنا ظاهرة صوتية نجيد فنون الخطابة والكلام.. دون فعل يفلق الصم ويقطع الأغلال..

    إن كانت أمريكا دنست كتاب ربنا وأهانته، فنحن اتخذناه وراءنا ظهريا في كثير من أصقاع العالم الإسلامي حين حيدناه عن " الحكم " في شؤوننا، واستجلبنا زبالة عقول البشر بديلا عن الكتاب العظيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وطبق " حكم الجاهلية " في دماء المسلمين وأموالهم ودمائهم وأعراضهم"، { أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ }، { فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }
    أليست إقصاء كتاب الله عن الحكم في صغائر الأمور وكبائرها " تدنيس " له وإهمال وهو الكتاب الذي نزل ليعمل به، فاتخذنا قراءته عملا، واكتفينا أن نطرز به مقدمات حفلاتنا، ونواحنا على موتانا، فإذا جاء وقت العمل به شك البعض فيه وفي صلاحيته؟ { أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }

    دنسناه حين لم يبق منه إلا أحكامًا على استحياء في بعض الأحوال الشخصية، ثم ركناه على الرف في كثير من الشؤون الحياتية في العالم الإسلامي..

    ولقطع الطريق على أولئك المستعدون دائما للوقوف أمام من ينكر تحكيم غير الكتاب، فلن أدخل في مسألة "التكفير " فيه، ولكني سأكتفي بالقدر الذي يتفق عليه المسلمون كلهم من أول البعثة إلى هذا الوقت، وهو أن الحكم بغير القران موبقة خطيرة، وكفر سماه الله كذلك،سواء كان أصغرا أو أكبرا، وأنه أعظم من كبائر الذنوب وموبقاتها؛ إذ الذنب الذي يسميه الله كفرًا فهو كفر وقبح.

    إن كانت أمريكا دنست كتاب الله، فنحن دنساه حين رضينا بفعل حثالة من بني قومنا، ومن الذين يتكلمون بألسنتنا، أولئك المنافقون الذين جعلوا كتاب الله هزوا، وشككوا في ربانيته، واعتدوا عليه معنويا، فاستخفوا بتعاليمه، ودعوا إلى إقصائه عن الحياة، وفصله عن شؤونها، أو ليس هؤلاء أشد تدنيسا للكتاب وأكثر صراحة وكفرا من قوم الأصل فيهم بغض الكتاب وتدنيسه وحربه إلى قيام الساعة؟

    أليس الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا، فيأخذ منه ما يحقق به مصلحته أشد وأعظم من فعل الذي الأصل فيه الكفر؟ وليس بعد الكفر ذنب، إذ المصيبة تكمن في المسلم الذي يتخذ كتاب الله هزوا، ويجعله سلما لتحقيق مطامعه الخاصة، ورؤيته الخاصة، فيكون القران عرض كأي عرض يباع ويشترى، { أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }

    إني في هذا لا أقلل من شأن إهانة الكتاب معاذ الله، فأي مؤمن يرف قلبه بحب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم يحزن عندما يرى كتاب الله العظيم تطاله أيدي الأنجاس، ولكني أريد تسليط الضوء على جانب آخر من التدنيس الذي يقع فيه المسلمون لكتاب الله منذ زمن كبير، ولكنه تدنيس قد ألف ولم يعد يحرك القلوب، ويسعى الناس لإنكاره.

    إن صيانة القران هو في إعادة الاعتبار للقرآن الذي يشكل حاديا للأمة في كل جوانب حياتها، وجعله نبراسًا وهدى ونور { كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الألْبَابِ } [صّ:29] { إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }



    الله أكبر إن دين محمد
    وكتابه أقوى وأقوم قيلا

    لا تذكر الكتب السوابق قبله
    طلع الصباح فأطفئ القنديلا



    نقلا عن موقع طريق الاسلام

    --------------


    sub7an Allah

    will back to comment in this post when I find time in sha Allah


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                  

05-27-2005, 08:58 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: hala alahmadi)

    Quote: مولأنا فرانكي بيذيع في نشره الأحوال الجويه

    لووووووووووووووووول
    بكرة حيدلل بوستاته في المزاد!
    جني
                  

05-27-2005, 06:27 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: محمد الامين احمد)

    Quote: منو اللى يسمح ليها ?? اسه اخجل انا ولا انت !!


    وهنا تبدو للدين قضية!
    هل يسمح الفقهاء لها بالبقاء مع زوجها!
    اخجل من شنو! انا فاهم كلامك وانت الما فاهم كلامي.
    جني

    (عدل بواسطة jini on 05-27-2005, 08:06 AM)

                  

05-27-2005, 06:38 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    Quote: اما اذا كانت شايفه الزول ده على حق و الدين الهى فيهو غلط، فشنو البخليها تقعد فى دين شايفاهو غلط؟

    فشنو البخليها تقعد فى دين شايفاهو غلط؟
    بعدا كمان بتسأل!
    انت ما جاوبت ياللخوا موش قلت عقلك في راسك تعرف خلاصك!
    رجعنا للمربع الاول حدة الردة وتبعاته يا محمد واللمين ود احمد تور الجر!!!
    جني
                  

05-27-2005, 07:51 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    جنى
    دبايوا
    اولا ما تشهر بالزول وفرانكلى ماالزول اليزوغ واصبر شوية تلقى الاجابة














    همسة..
    جنى جماعتك الكتلت ليهم البوست قادوهم لفين ؟ اتحدوا ولا اتفرتكوا.
                  

05-27-2005, 09:04 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: هاشم نوريت)

    Quote: همسة..
    جنى جماعتك الكتلت ليهم البوست قادوهم لفين ؟ اتحدوا ولا اتفرتكوا.

    حيتحدوا عشان يتفرتكوا وهكذا دواليك وهلمجرا... وما ينبغي لهم غير ذلك
    اهلنا قالوا في المثل قربة وقحف ما بتلموا!
    جنى
                  

05-27-2005, 11:14 AM

hala alahmadi

تاريخ التسجيل: 02-23-2004
مجموع المشاركات: 1398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    تقديم

                  

05-28-2005, 05:18 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    الاستاذ ياسر الشريف

    شكرا على ردك، و على وقتك ، اعود ان شاء الله اذا كان لى استفسار

    تحياتى
                  

05-28-2005, 05:28 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    Quote: وهنا تبدو للدين قضية!


    !

    Quote: هل يسمح الفقهاء لها بالبقاء مع زوجها!


    الفقهاء ديل قاطعينو من راسهم ؟ مش فى دين بيقول كده ؟

    ولا الدين ما بقول كده؟ كان ما بقول كده ورينا عليك الله و تكسب فينا ثواب.

    Quote: اخجل من شنو! انا فاهم كلامك وانت الما فاهم كلامي.


    ان شاء الله
                  

05-28-2005, 05:35 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    Quote:
    Quote: فشنو البخليها تقعد فى دين شايفاهو غلط؟

    بعدا كمان بتسأل!


    يا سيد ، لماذا تنظر المرأه و كانها لا عقل لها و لا قرار بيدها فى هذا الامر؟

    زى ما هو (كان) مسلم هى (حاليا) مسلمة، و دينها الـ هى مقتعنة بيهو ما بيسمح

    ليها بالزواج من غير المسلم، و هو (حاليا) ما مسلم، دى دايره ليها درس عصر؟

    اما اذا كانت شايفة تعاليم الدين دى غلط ، فممكن تمشى معاهو، و برضو هى حره،

    فى النهاية القرار فى يدها هى.

    Quote: انت ما جاوبت ياللخوا موش قلت عقلك في راسك تعرف خلاصك!


    منزل ردين الفرق بينهم عشر دقائق و عايزنى ارد! قالوا ليك انا ساكن هنا

    على العموم عذرا على التأخر فى الرد.

    Quote: رجعنا للمربع الاول حدة الردة وتبعاته يا محمد واللمين ود احمد تور الجر!!!


    تنبيه بسيط، انا ما بحمل نفس اسم عائلتكم الكريمة !
                  

05-28-2005, 09:30 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: محمد الامين احمد)

    (كتاب الله ما عندنا فيهو قول لكن الفيك عرفناها)
    جنى
                  

05-28-2005, 10:27 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    Quote: (كتاب الله ما عندنا فيهو قول لكن الفيك عرفناها)


    و النعم بالله،

    ما دام ما عندك قول نقفل على كده ،

    و يا ريت لو تورد القصة الكاملة لهذا القول الذى اقتبسته منك



    اعتقد ان فيها حكمة جميلة، و سرعة رد و بديهة

    تحياتى
                  

05-28-2005, 10:51 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    جني


    كلامك مظبوط بس اصحاب فقه الضرورة ما رجعوا

    من اخر بيعة يصلوا لشفاء زرقاويهم
                  

05-28-2005, 10:52 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    الأخ جنّي.. الأخ محمد الأمين

    تحية للجميع.. والله انا شايفه انه موضوعكم ده جميل لو كان النقاش فيه بصورة أكثر هدوء.. غايته كان ختيتو الرحمن في قلوبكم وصليتو على النبي عليه الصلاة والسلام .. ممكن أجي أدخل معاكم في النقاش.. انا لي كم يوم أتاوقع ألقى العصي مرفوعه .. شن قولكم؟؟

    بنت الحسين
                  

05-29-2005, 10:54 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: مريم بنت الحسين)

    Quote: كم يوم أتاوقع ألقى العصي مرفوعه .. شن قولكم؟؟

    بنت الحسين

    ولنامثالا يحتذى فى الذى لم يحمل عصا حتى ليتوكأعليها وهو الشيخ الذى ناهز الثمانين!!

    مرحبا بك
    جني
                  

05-29-2005, 01:47 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    الاخت / مريم بنت الحسين

    تحية طيبة

    والصلاة والسلام عليك ياسيدي يارسول الله

    و اكتفى بقول جنى

    Quote: ولنامثالا يحتذى فى الذى لم يحمل عصا حتى ليتوكأعليها وهو الشيخ الذى ناهز الثمانين!!

    مرحبا بك
    جني
                  

05-30-2005, 01:16 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    جني.. محمد الأمين... ألف شكر ليكم على التهدئة... والله سعيده بذلك سعادة شديدة... وانا عارفه انه حيكون نقاش جميل جداً... نبدا بسم الله...

    جنّي أتمنى انك تعيد طرح الموضوع باعتبارك الباديء.. عشان تكون فاتحة خير... وعندي كلام كتير أقوله....

    بنت الحسين
                  

05-30-2005, 04:22 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    ..
    .


    جنى..
    لكن ما شاء الله الأمورة الجنية الصغنتوتة ما بقت عروسة..

    فى النصف الثانى نتحاشى المشاكسات ولا كيف!!
    حمرت السمك..

    تحياتى دوما..
                  

06-07-2005, 03:15 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا جماعة ما شفتوا لى مولانا فرانكلى زايغ منى انا طالبو اجابة!ّ (Re: jini)

    ..
    .
    يا فرانكي
    ما تزوغ ..دا جنى والأجر على الله
    بجيبك من سقط لقط ..

    ننتظر ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de