ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-09-2004, 06:03 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي


    في ظاهرة سبق ان اشرنا لها ، ان هنالك مجموعة تشكل تيارا داخل هذا المنبر ظلت تحرك وتترصد كل الاعضاء وتتربص بهم ، وهي مجموعة او حتى افراد نصبوا من انفسهم محكمة تصدر الاحكام على الاعضاء ( مثلا حذف هذا البوست وطرد كاتبه ) واتباع اسلوب جمع توقيعات ، وقبل ان يتعدى عدد الموقعين عشر اعضاء المنبر .. تفاجئنا ان حكما قد صدر واحتل ال (mainsheet ) الرئيسي للبورد .. في سابقة لا تتفق وجمع التوقيعات التي طالما ابتدأت عليها ان تكتمل بأكتمال النصاب القانوني ، او كان لا لازمة لها منذ البداية .. وقد تمت اساءات عديدة هنا للدين المسيحي مثل التشكيك في ان كتبهم محرفة لم نجد ان امين الموقع اتخذ بشأن الاعضاء الذين ذكروا هذا اي اجراء وانا اطالب في ذات اللحظة ان يتم فصل الاعضاء الذين قالوا ان الانجيل محرف لان هذا فيه اساءة لمعتقدات دينية ويضرب ديانة كاملة في ما تعتقد فيه دون ان يقدموا لنا هؤلاء الاعضاء نسخة من الانجيل الاصلي الذي بحوزتهم ، ام نحن في منبر اسلامي فقط ولا يحترم بقية الاديان ولا يعاملها بالمثل ؟؟؟ ان انزال عقوبة الفصل بعضو لانه اساء لمعتقد ديني هي قضية خطيرة ليست بالحاجة السهلة التي يمكن ان تمر هكذا دون نقاش ودون ان نعرف المعايير الاساسية للعقوبات التي وردت في لائحة المنبر .. ولا يمكننا ان نرى اديان اخرى تهان وان نثور لديننا فقط مما يجعل منبرنا غير ديمقراطي وغير متعدد ، وتحكمه عقلية متزمته دينيا .....

    الاخوة الذين تداخلوا في ذلك البوست ، وايدوا فصل عضو لم يسئ لاحد منهم في شخصة حتى وان جاء حديثة خارجا عن المألوف ، ومع اني انادي بأحترام العقائد كافة لكن ارى ان العوقبة التي تم انزالها بالعضو موناليزا هي عقوبة اعدام ، توازي كل الاعدامات التي تمت في تاريخنا القريب والبعيد .. فالحكم بطرد شخص او ابعاده او حتى عدم اعطاءه فرصة الرد والدفاع لهو حكم ظالم .. ولا يشبه اي سلوك ديمقراطي ولا يتفق وما نريده لمنبرنا ... انا ضد فصل العضو موناليزا بل مع اعطائها فرصة الدفاع عن نفسها في وجه كل من شعروا بأنها اهانت عقيدتهم ، الحجة بالحجة .. دون اساءة للرسول او الذات الالهية .. وهذه يمكن ان تناقش فيها ويمكنها سحبها من البورد .. او الاتفاق على ان تسحب بواسطة المشرف .. ولكن ان توقع بها اعلى عقوبة منصوص عليها دون محاكمة ودون حتى ترك الاخرين ان يقولوا رايهم ، هذا يا عزيزي بكري يحول المنبر الى منبر اصولي متزمت وليس منبرا ديمقراطيا يمكننا ان نتخذ فيه القرار بشكل جماعي وحتى ان تطلب ذلك اجراء تصويت ديمقراطي من جميع عضوية المنبر .. على العقوبة التي يمكن توقيعها بالعضو موناليزا .. ارجوا ان لا يفهم من كلامي انني اقر ما قالته مناليزا او اتفق معه لكن ارى انها ظلمت في العقوبة .. وان هذا جاء امتثالا لراي مجموعة ظلت تتصيد كل فرصة لتلسط علي عضوية المنبر سيف القداسة الدينية ، وهنالك اشخاص يعتقدون انهم حامين حمى الدين .. ولم نرى لهم مساهمات فكرية او مجادلات فقهية .. بل ذهبوا الى ان ما كتبه دانا جلال يجب ان يحذف .. لانهم لا يملكون القدرة حتى لمقارعته بالدين ، وهؤلاء ليست لديهم القدرة على حجة ولكنهم ومداراة لجهلهم بالدين نفسه ينادون بحذف الموضوع الفلاني والموضوع الفلاني فقط لانهم عاجزون عن الرد . مما يدل على فقرهم المعرفي .. بل معاداة الذين يناقشون ويتحاورون وكأن هذا المنبر وجد لعدم الحوار في نظرهم .. ولماذا نحن هنا اذا كان يفتح موضوع للحوار ولا يأتي ( منظراتي ) حسب فهمكم للحوار وتقديم رؤيته .. اعتقد ان ما كتبه الاستاذ دانا جلال جدير بالمناقشة ويفتح كوة للنظر الى قضية المرأة من خلال تراثنا الديني .. والتاريخي .. ان الذين ينادون ببتر الاعضاء وطردهم هم نفسهم حملة العقلية التي تنادي بقتل ( الخونة والمارقين ) وصلب المخالفين في الراي .. وحرق الكتب وهم نفسهم حاملي عقلية القمع الفكري ومصادرة حق الحوار .. انا لست مع طرد اي عضو دون اعطاءه حق الدفاع عن نفسه .. دون تفنيد اراءه . وتحديد العقوبة المناسبة حسب لوائح المنبر .. والذين رفعوا المصاحف على اسنة الجهل عليهم ان يعلموا ان من حق المحكوم عليه ان يعطى فرصة ان يرفع مصحفا ايضا .. وان يقول ما بلسانه من بقايا كلمات حتى وان كانت ( شهادة ان لا اله الا الله ، محمد رسول الله )
    ونواصل .








                  

03-09-2004, 06:15 AM

WaD OmI
<aWaD OmI
تاريخ التسجيل: 08-26-2002
مجموع المشاركات: 995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    انا عضوه بهذا المنبر واقر وبكل وضوح ومع احترامي لكل الديانات الاخري من مسيحيه وغيرهاان جميع الكتب السماويه ماعدا القران الكريم قد تم تحريفهـــــــــــــــــــــــــــا
    ولوالامر بيدي لطالبت بفصل راس الموناليزا عن جسدها ولي فقط عضويتها من البورد عارف ليه ؟ لانها فتنه ولانها داء قد يستشري في الجميع اصلو بقت في موضة سب الدين بالفكر والديمقراطيه
    عارفه ح تقولوا اني جبهجيه انقاذيه شوهت الدين لكني لا ابالي وبكل بساطه ده رايي والعندو رايي مخالف هو حر فيهو
    مش برضو ده منبر حر يحتوي كل الاراء؟
    نوف
                  

03-09-2004, 06:22 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    Quote: الاخ دانا تحيه و احترام لشخصك العظيم.

    لقد اعجبت بموضوعك و اشاركك الرأي، كلام واقعي جميل و مفهوم، و يجب علي البشر التوقف و التفكير في هذا الوهم الكبير اللذين يسمونه الله، و اللذين سميو بالانبياء و كتبهم السماوية، كتبهم ما هي الا اساطير لمجموعه من البشر اتو علي ازمنه مختلفه و لكن مصابون جميعهم بمرض واحد اسمه الشذوذ الجنسي، و تفانو في اساءت المرأه، لان المرأه كانت و ما تزال تشكل خطر لهم بعقلها الواعي ، و لذا ارادوا ان يستعبدوا المرأه و يخيفوها بشبح اسمه الله، و خلقوا لنفسهم جبروت اسمه الرجل.

    و لكننا نري الان ان كل الديانات في مسيرة الزوال.
    امرأه او رجل فكروا لتعيشوا بسلام في هذا العالم، كل الاديان تدعي بالتفرقه و اضطهاد المرأه و قلة عقل الرجل و خاصة المسلم منهم.

    اشكرك اخي دانا لطرح هذا الموضوع الذي يستحق النقاش و رفع دعوة علي كل الاديان لانتهاكها حقوق المرأه.


    الاخ ابنوس

    لم تسب موناليزا الدين الاسلامي وحده بل سبت جميع الانبياء ونسفت مسالة وجود الاديان من

    أساسها. وهي ايضا تتنبأ ان كل هذه الاديان مصيرها الي زوال.

    هل هنالك ، اخي الكريم ، سبب أكبر من هذا لفصل موناليزا؟؟؟

    هذا المنبر اخي الكريم هو انموذج مصغر لما نحلم ان يكون عليه حال بلادنا مستقبلا انشاء الله

    من سيادة روح الديمقراطية والتسامح والتعايش بين الجميع، الا تتفق معي ان مثل هذه الدعوات

    الهدامة لن تزيد الا روح العداء والكراهية ؟؟؟؟

    وحتي تطمئن اخي فأنا شخصيا قد غضبت لسبها لكل الرسل وتطاولها علي الذات الالهية ، فكما اؤمن

    برسولنا الكريم ، صلي الله عليه وسلم، ايضا اؤمن ايمانا قاطعا بنبوة سيدنا عيسي عليه السلام

    وبقية الانبياء. ولن اقبل اي سب أو تجريح لأي منهم.

    المدعوة موناليزا تجاوزت كل الخطوط الحمراء ، وما ذكرته ان كان علي قناعة منها أم لا ،

    انما يدل علي احتقارها لجميع الاعضاء بالمنبر سواء اكانوا مسلمين او مسحيين.

    وأعتقد انها قد نالت الجزاء العادل.

    والله الموفق

    (عدل بواسطة ASAAD IBRAHIM on 03-09-2004, 06:25 AM)

                  

03-09-2004, 06:51 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ASAAD IBRAHIM)

    الاخت نوف : شكار للمداخلة والوضوح التام .. في ما تؤمنين به ، ولكن دعيني اختلف معك ، ان قطع راس موناليزا يعني قطع لغة الحوار نهائيا بين المؤمن والذي يخالفه الرأي اي يعني توقف الفكر الديني في نقطة لا يمكن بعدها الا ان يستل السيف لمقارعة الخصوم وبالتالي هذا ، يدل على العجز وليس القوة ، فالله حين انزل الاديان السماوية يعلم ان هنالك اختلاف وان هنالك من لا يؤمن ، ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، وبالتالي قوة الحجة بين هؤلاء تثري الفلسفة الدينية ونقيضها ، وانك حين تقولين ان كل الاديان الاخرى محرفة ، انت ترددين قول يقوله كثيرين لكني اطالبك ، بتقديم النسخ الاصلية من الانجيل والتوراة ، حتى اصدقك ، وما ذا تقولين للمسيجيين الذين معنا هنا بالمنبر ، وبالوطن وفي المدراس والجامعات والشارع والبيت ، هل هذا لا يجرح مشاعرهم الدينية ، وكيف تؤكدين لي ان القرآن نفسه ليس محرفا ؟ ام فقط لاننا نؤمن به ، ام لان الله سبحانه قال ( انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) وطالما الله ارسل عيسى وموسى الى الارض انبياء ونحن نؤمن بذلك ، الا تشمل كتبهم كلمة الذكر هذه ؟ وبالتالي يشمل حفظ الله كتبهم من التحريف . ام هو التعصب الاعمى لدينك ، ووحدك تمتلكين الحقيقة المطلقة ؟ لن اقول عنك انقاذية او غيره ، لكن تيار الهوس الديني واحد وان اختلف مشاربه .. وارجوا اذا كنت عادلة ان توقعي بنفسك عقوبة الفصل لانها نفس العقوبة التي يستحقها كل من يسئ الى الاديان ، طالما هذا هو قانون المنبر .
    مع ودي
    الاخ سامر
    سلامات عوافي .
    عزيزي شكرا لمداخلتك ، وانا اشرت الى انني لا اقر ما قالته موناليزا بل هو يخرج من سياق اي لغة حوارية ولا يتفق مع اي فكر ، انه خطاب انفعالي وسب غير مبرر للاديان وللرسل ، هذا نتفق فيه جميعنا ، لكن ما لا نتفق عليه هو اولا حيثيات القرار ويمكنك فقط النظر اعلا المنبر ، ان سبب الفصل هو سب رسولنا (صلعم ) وليس سب كل الاديان واذا كان الامر كذلك فسيأتي الفصل بالجملة ، انظر في هذا البوست وفي بوست هوب فل ، هنالك من يتهمون العقيدة المسيحية انها محرفة دون خوف من اي عقوبة مما يدل ان الجميع متواطئون مع هذا التعالي الديني على ديانات الغير .. وبماذا تبرر لهؤلاء فصل موناليزا ، كل ما اردته من هذا البوست ان تكون لوائح المنبر مسألة مبدأية اي ان تطبق العقوبة على الكل ، وان يكون المشرفين على المنبر والذين بيدهم اتخاذ العقوبة وتنفيذها عادلون تجاه الاديان جميعها ، اونا اشيد بأنك تنادي بأحترام كل الاديان وباتالي لابد ان نطبق هذه العقوبة على الكل طالما تتساوى الاديان في ميزان العقوبة ولا تطبق بصورة انتقائية مما يجعل العقوبات مشكوك في نزاهتها ، اكرر عدم تأييدي لكل ما كتبته موناليزا وهو لا يتفق مع ما كتبه الاستاذ دانا جلال الذي استخرج كل ما كتبه من كتب فقهية ولديه مراجع معترف بها من جمهور المسلمين مثل الطبري ، والاحاديث النبوية ، ولكن موناليزا ذهبت في اتجاه آخر وطالما لدينا منبر يمكننا الحوار معها واعادتها الى طريق التفكير السليم لكن هل ترى ان عقوبة الفصل هي عقوبة سليمة في حالتها مثلا ، ولماذا لا تعطى فرصة الرد على متهميها ويمكننا مطالبتها بسحب ارائها حين تصل الى قناعة ان ما كتبته غير سليم ولا يتفق مع لوائح المنبر وبعدها تأخذ عقوبتها اللازمة مثل الحرمان لفترة يمكن ان تصل الى اي زمن ، او حتى عقوبة الفصل كان يمكن ان تأتي اذا اصرت على رأيها او لم تستطع اثباته اذا كانت ترى صحته .. ان عقوبة الفصل عقوبة تشبه الاعدام تماما اي ان لا يكون للمفصول حق الرد ، او اي شيئ .. هل ترى هذا يفيد في شيئ .. انا ضد العقوبة قبل المحاكمة وطالما رفع هوب فل مذكرة وطالب بجمع توقيعات كان من الصاح اتباع الطريق السليم وعدم اتخاذ قرار الا بعد توقيع ثلثي الاعضاء او حتى تفنيد الاراء الواردة ولكن ان يؤيد امين الموقع القرار بهذا الشكل ويتقاضى عن كل السباب اللفظي الذي وجه الى شخص موناليزا الى درجة وصفها بالمومس ، هو عيب كبير لهذا القرار والتقاضي عن التشكيك في صحة الديانات الاخرى وبالصوت العالي ايضا يجعلنا نقف في طرفي نقيض مع العقوبة الموقفعة .ز
    اكرر شكري لك ولمداخلتك هنا
                  

03-09-2004, 06:32 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    الاخ العزيز عزت الماهري
    انا شخصيا لا اؤيد الفصل
    ولكنني ادين بشده الاساءة التي قامت بها
    واري انه هنالك فرق بين الموناليزا
    ودانا
    فان دانا اتي باشياء موجودة في الكتب
    الصفراء وغيرها ويمكن محاججته فيما اتاه
    اما الموناليزا فقد (بالغت عديل)
    انا ارفض الاساءة لاي ديانة
    واقبل النقاش في اي ديانة حول صحتها
                  

03-09-2004, 07:42 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    حقيقة يا ابنوس اتفق معك ان قرار الفصل
    ليس هو الحل وليس ديمقراطي ولم تتم جمع توقيعات كافية لذلك
    وكان الأفضل مقارعة افكار موناليزا
    لأن معجزة الأسلام كانت الحجة والمنطق والكلام
    وقد صمد الأسلام كثيرا امام مثل هذه التيارات
    ولكن ،، عندما يعجز المهوسون يطالبون بأعدام الأفكار
    كما تم للأستاذ محمود محمد طه
    ايضا اتفق معك علي ان ما قالته موناليزا لا يقرها احد عليه
    وبه اساءات للمعتقدات والرسل،، لا تتقبلها كل الديانات
    ولكن كان يجب ان تحاور بالحجة والفكر وليس الأعدام
    الأخ بكري ،، يظهر انه خدع لحملة الأرهاب الفكري
    المنظمة في بوستات عديدة ويمكنك ان تلاحظ ذلك في المنبر
                  

03-09-2004, 08:25 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ahmed haneen)

    الاخ أبنوس انا اقترح ومن وجهة نظري الشخصية أن تضاف إلى شروط الانضمام الى المنبر الحر أحترام الاديان وعدم المساس بالانبياء والرسل كيف تستطيع ان تناقش شخصأ يسب الدين ويسب الرسل هل تعتقد أن موناليزا او دانا هذه تجهل الدين الاسلامي الى هذا الحد الذي يجعلها تسئ اليه عن جهل طبعا مستحيل هذه انسانة مستهترة فقدت الحجة والمنطق ولم تجد موضوعاً تكتب فيه غير الاساءة للرسل والدين الدين اذا كان كاتب ذلك المقال السئ مثلا برتني سبيرس او او مايكل جاكسون او حتى ما دلين اولبرايت قد نجد لها بعض العذر ونقول انها قد تجهل بالدين ولكن هذه الكاتبة سودانية مية المية لذلك انا اؤؤيد حذفها نهائيا وحذف كل من يحذو حذوها حتى من يسئ الى الديانات الاخرى لأن امر الديانات هذه شئ مقدس ولا يجب المساس فيه.
    اخوك المهدي
                  

03-09-2004, 08:54 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: المهدي صالح آدم)

    الاستاذ موصلي
    سلامات
    اتفق معك في كل كلامك ، وانا ايضا لا اؤيد موناليزا وقد بالغت كما قلت .. لكن فقط اريد ان يكون هنالك معيار للاحكام وان تكون العقوبات متساوية في حق الجميع ، وان يعطى العضو حق الدفاع او مراجعة نفسه عن ما بدر منه .. لان المسألة ليست شخصية .. ومأخذي على القرار لانه جاء بصيغة مختلفة عن حرية المنبر وتعدده مثل ( فصل المدعوة موناليزا لانها اساءت الى ديننا ورسولنا الكريم ) مع انها اساءت لكل الاديان ولم تحترمها ، وهنالك آخرون اساؤا للدين المسيحي واليهودي .. ولذلك يجب ان تكون العقوبة شاملة .
    مع احترامي
    الاخ احمد
    اتفق معك .. وكنت اود لو ان العقوبة طالت الجميع او ترك للجميع تقريرها باسلوب ديمقراطي وعادل ، كذلك علينا الانتباه ان هنالك مجموعة قامت بأصدار الحكم وهي نطلق من عقلية محددة تمارس ارهاب الاخرين وليس لديهم حجة او مقدرة على الحوار ، هم نفس العقلية التي ترى تكفير تنظيمات بكاملها في بلادنا ، وهي نفس العقلية التي ترى انها صاحبة الحل والعقد ، وقد جاء قرار بكري مطابقا لوجهة نظرهم لانهم قرروا سلفا ان يضعوه في نقطة محددة وهي اثارة الحمية الدينية وتغييب صوت العقل .. بكرى يعي ما يفعل ، لكن انا اعيب التسرع في اتخاذ القرار ، وان يكون قرارا غير مكتمل الحيثيات ولا يشمل تبريره الاسباب الاخرى كاملة اي هو فقط قرار يتخذه المسلمين في هذا البورد بالاشارة الى ( ديننا ، ورسولنا ، الوردة في بوست الاخ بكري ) دون ان يشمل الحكم ديانات الاخرين التي اسيئت .
    الاخ المهدي
    يوجد اتفاق ولوائح تجبر اي عضوا هنا على احترام معتقدات الغير الدينية وعدم الاساءة اليها .. ان ما قامت به الموناليزا مخالف لكل لوائح المنبر .. وهذا متفق حوله ولكن طريقة صدور القرار والقوة التي اتخذته وقدمته لامين الموقع في مذكرة ، هي تشبه تلك القوة التي قدمت مذكرة لنميري لاعدام محمود محمد طه ، مع اختلاف الاخ بكري عن نميري ( واعتذر يا بكري فلا يوجد وجه شبه ) لكن توجد ظروف مشابهة .. وكل الذي كنا نوده ان لا يتسرع بكري في اصدار حكم الاعدام قبل ان يتم توقيع المذكرة من كل الاخرين او تبرير عدم توقيعهم طالما طرحت المذكرة للتوقيع عليها من اعضاء المنبر .. الذين جاء القرار ليشل ارادتهم .. لا اتفق معك ان يحذف الجميع دائما هنالك مساحة للاختلاف لكن يجب ضبط المنبر والعدالة في انزال العقوبات .
    مع احترامي لمداخلتك ..
    وينك قاطع الرسايل والماسنجر؟؟؟ش
                  

03-10-2004, 06:58 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: المهدي صالح آدم)

    يعني قصدك الملحدين ما ليهم مكان في البورد.
    البورد دا و أي مكان آخر فيهو سودانيين ( أو غيرهم)
    لازم يكون ديمقراطي.
    يبدو لي أن لا أمل للديمقراطية في السودان أو بين السودانيين.
    أي واحد يحق له أن يقول مايشاء
    فاما أن يصدر ضده حكم أغلبية أو أن يصدر ضده حكم محكمة بعد قضية
    يرفعها من يثبت ضرره الشخصي أو ضرر غيره.
    لكن واضح انو دي هجمة على حرية و ما جديدة على قوى
    التقدم.
    مصطفى مدثر
                  

03-09-2004, 09:04 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    ..
    .
    اخى الفاضل / عزة الماهرى

    Quote: وكنت اود لو ان العقوبة طالت الجميع او ترك للجميع تقريرها باسلوب ديمقراطي وعادل ، كذلك علينا الانتباه ان هنالك مجموعة قامت بأصدار الحكم وهي نطلق من عقلية محددة تمارس ارهاب الاخرين وليس لديهم حجة او مقدرة على الحوار ، هم نفس العقلية التي ترى تكفير تنظيمات بكاملها في بلادنا


    لقد طرحت المسألة بحيادية واستفتاء ديمقراطي
    ليس لاجل القمع او اخراس الاصوات ، ولكن بسبب الاساءة للمعتقدات والاديان وسب الذات الالهية ووصف الرسل بالشذوذ الجنسي
    مع ملاحظة الوصف كان للرسل جميعا كما ان الديانات السميحية تؤمن
    بالله والموناليزا انكر وجوده بل وشتمه..
    وليست هناك ارهاب اكثر من اسكاتالاصوات عن قول كلمة الحق وهذا الامر
    لا يحتاج حجة قد نتفق ان باب الحوار مفتوح مع امدعو دانا جلال اما عن الموناليزا فهى من كفرت ومن تكفر التنظيمات التى عنها تتحدث

    لك جل تقديرى واحترامى
                  

03-09-2004, 09:06 AM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    شكرا ابنوس
    واحييك واوافقك علي ما قلته
    ماحدث هو ارهاب فكري يضع من قام بذلك في صف واحد مع طالبان وكل المتزمتين وحراس النوايا.
    فاقد الشي لا يعطيه كيف يدعون انهم يناضلون ضد عصابة الهوس الديني الحاكمة ويفعلون مثلها تماما اي الغاء الاخر وابلسته لقد سقطت ورقة التوت ولكننا نقولها بقوة ان الحرية ستنتصر ويذهب كل المتزمتين الي مزبلة التاريخ .
                  

03-09-2004, 09:24 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    سلام يا شباب

    هذه المدعوه موناليزا سبت الذات الالاهيه وسبت الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وبعد كلمت صلي الله عليه وسلم مافي تاني .

    والي الذين ينادون عن الديمقراطيه ما افتكر انها خلت شيء عشان الناس تناقش فيه وللمتابع انها كتبت الكلام وتاني مادخلت عشان تقارع الناس بالحجه

    فلماذا وعن ماذا تدافعون هل كل من يسب الله والرسول ديموقراطي في نظركم

    اعترفو بخطاءها اولا وان تعتزر للكل مسلمين وغير مسلمين
                  

03-09-2004, 10:23 AM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: abas)

    الحرية لا حدود لها والرأي يقارع بالرأي
    اتركو هذه الوصاية المريضة علي الاسلام
    يابقايا طالبان
                  

03-09-2004, 10:34 AM

abumoram22


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: abas)

    عزيزنا أبنوس
    تحية واحترام
    ما كتبته موناليزا لايمكن الرد عليه الا بالطرد لأنها تطاولت على الذات الالاهية وسبت جميع الرسل عليهم السلام وشككت في الرسالات السماوية جمعاء ووصفتهابأنها أساطير بل وصفت الرسل الكرام عليهم السلام بالشذوذ الجنسي. ماذا بقي في نظرك لتخفيف الحكم ؟.لاننصب أنفسنا قيمين على أحد ولكننا لانقبل ولن نقبل بأي حديث يطعن في المعتقدات جميعها
                  

03-09-2004, 10:55 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: abumoram22)

    عزيزي تبلدينا
    شكرا للمداخلة
    اولا انا قلت ان ما كتبته موناليزا يخرج من حدود الحوار ، ولكن كل شخص له لغته وفي الاخر يمكن التحاور معه بلغة تحبره على تهذيب لغته ... وانا لست مع سب العقائد ، لكن هل ترى ان الطرح الديمقراطي والاستفتاء الذي تكلمت عنه قد وصل نهايته ام ان المذكرة قبل ان تضمن في فائل وتسلم الى الريئس قد تم التصديق عليها وجعلها عنوانا رئيسيا لمنبرنا المزين بطرد امرأة ووأد صوتها في يوم الثامن مارس يوم المرأة .. اي عقل نمتلكه نحن ؟ وهل ترى ان الحكم جاء ثائرا فقط لديننا الاسلامي ام اقتص للاديان والرسل الاخرين حقهم ، راجع اعلا المنبر ستعرف ان الحكم صدر في جزء من الحادثة هو سب ديننا ورسولنا اي حكم نافص ومعيب . حين جئنا لنقول كلامنا وجدنا انه صدر وانتهى الامر .

    الاخ مصادم
    تحياتي ، واشكرك على المداخلة وكما ترى قوى الظلام تعلن الجهاد هنا ، وعلى قول احدهم ان الحمد لله الذي هيأ لهم منبرا للجهاد من خلاله .. وسيكثر الشهداء في ظل انحناء الجباه العالية لهم .. انهم كعادتهم يثيرون غبارا كثيفا يغيب العقل ولكن ستبقى الحقيقة هي الحقيقة ان هذه الاحكام ستكون ناقصة لانها دائما تاتي دون اتباع اي اجراءات .
    الاخ عباس
    شكرا لك
    اولا يجب التفريق بين ان تطالب بعدالة الاجراء وبين الحادثة المعنية انا هنا لست في معرض الدفاع عن موناليزا او ادانتها فهي اذا كانت موجودة بيننا قادرة على الدفاع عن نفسها وتبرير ارائها او سحبها والاعتذار اذا عجزت عن ذلك ، ولست قاضيا كي احكم على احد في ما يخص علاقته بالله والرسول فهذه قد خص الاله نفسه بها وهو يحاسب من يشاء ويغفر لمن يشاء .ز القضية يا سيدي في الاسلوب الذي اتخذ به قرار الفصل وهو نزول لرغبات اشخاص محددين في الوقت هم اساؤوا اساءات بالغة لاديان اخرى لا اراك مكترثا لتلك الاساءات اي ان المسالة برمتها غير مبدئية ، فلا يمكنني ارفض ان يساء الى ديني وفي ذات اللحظة اسيئ لاديان الاخرين !! ولا يمكن لشخص يوصف انسانة بانها مومس ان يكون شخصا جديرا بالدفاع عن الدين او الرسول لانه ببساطة يستحق ان يقام عليه الحد حسب مفهوم الشرائع .. ان ساقط القول الذي ياتي به سفهاء المنبر يجعل محاكمة موناليزا مهزلة اخرى من مهازلنا ، ويجعلها شهيدة ليست اخيرة في لهؤلاء الذين لا ينوون اسكات خصمهم الى الابد .
    مع شكري
    اخي ابو مرام
    سلام
    انا لم اقر ما قالته موناليزا ويمكنك استشفاف ذلك من ردودي اعلاه .. لكن عدم اتفاقي معها فيما قالته لا يعني سكوتي على مخالفات ظاهرة للعيان .. وقرارات تخرج تحت تأثير الانفعال العاطفي والديني دون مراعاة لحقها في الدفاع عن نفسها .. فأن كانت ملحدة وتختلف معك ولديها رأيها في ان الرسل شاذين جنسيا فالاولى ابقائها لتقول ما لديها من دفوعات لا وأد صوتها ومن ثم كيل السباب لها وصولا الى انها (مومس ) فالذين يملكون الالسنة العاهرة يجب طردهم ايضا والذين يتهمون الاديان الاخرى انها مرحفة يجب طردهم ايضا فكيف ترضى بسب اديان اخرى دون ان يطرف لك جفن بينما تثأر لدينك بأسكات الاخرين للابد ؟ هذه ازدواجية في المعايير وفي الاحكام .. وعلينا ان نتصدى له لان هذه الحادثة لن تكون الاخيرة فكيف نتعايش في منبر صغير كنا نعتقد انه مساحة للحرية والحوار ومعرفة كيف ندير اختلافاتنا ، وبل كيف نعيش في وطن يرى بعض افراده انهم بأمكانهم ان يسيئون لديانات الاخرين بلا حدود ، بينما يقطعون لسان من يسب دينهم انها معركة مختلفة صديقي ، ومفصولة من اقوال موناليزا وما صاحبها .
    ولك شكري على المداخلة ومزيدا من الحوار
                  

03-10-2004, 09:21 AM

abumoram22


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    عزيزي الأخ أبنوس
    تحية طيبة وبعد
    أتفق معك تماما بأن العدل والإنصاف يجب أن يشملا الجميع كل حسب ما ارتكب في حق الآخرين في أي جانب كان، وعندما وقفت مع من طالبوا بإبعادها لم انطلق من تأثير انفعال وقتي آحادي بل لأنها مست جميع المعتقدات بل تطاولت على الذات الالأهيةمما أحدث ردة فعل لدى قطاع كبير ممن ينتسبون لهذا المنبر.أما مسألة الحوار معها فما أظنها قائمة لأن ما أثارته قد قتل بحثا وعفى عليه الزمن.
    أما فهمنا للحرية هو أن تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين فكل من يخرج عن هذا المفهوم العام للحرية ويتعدى على حريات وحقوق الآخرين أرى أنه لامكان له بين الأحرار.
                  

03-09-2004, 11:36 AM

ali othman

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    الأخ عزّة

    احيي وجهة نظرك وهي قابلة للنقاش
    ولكني اختلف معك في ضرورة مناقشة المذكورة فهي اساءت لخالق الكون ولجميع الرسل والأديان ، فإن لم يتم حل ناجع لها فسنصبح في غابة فإن هانت الذات الالاهية فمن بعده تهون كل القيم والمثل والأعراف والأعراض
    وسيعني أن اطعن في عرض اي كان من سيد البورد لحدي آخر منتسب ولنتناقش ولنتحاور بعد ذلك بالحجة والإقناع .
    معذرة أخي عندما يكون تصيب القرقرينة جزء من الجسد فلابد من بتره حتى لاتستشري في بقية الجسد
    ولك التحية
                  

03-09-2004, 12:30 PM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    الماهري والمتداخلين
    اليكم مقدمة د.سيد محمود القمني الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية واعتقد انها كافية لكل من اصحاب العقول المتحجرة ،وان راي صواب وماعداه خطأ :-

    فالرأي الواحد الأحد هو الصواب الأوحد ، وما خالفه زندقة ومروق ، ومن قال بما يبدو لهم مخالفاً يصبح كافراً مستباح الدم ، حتى لو كان ذلك المهاجم ممن استطابوا لأنفسهم لقب الإسلام المستنير ، حيث ينكشف الأمر في النهاية بجلاء أن الأدلوجة بأحاديتها ووحدانيتها وتفردها السيادي لن تقبل إطلاقاً برؤية جديدة ، ولا برأي آخر ، ولا بقراءة أخرى غير تلك القراءات التي رانت على تاريخنا المتثائب المسترخي طوال الأربعة عشر قرناً السوالف ، فهي منظومة الصدق المطلق التي لا ترى الآخر إلا عدواً يجب تصفيته ، أما من قدر له أن يولد داخل قبيلتها فهو خاضع بالضرورة القاهرة راغم الأنف ، وما أيسر أن تكال له تهم المروق والكفران إن حاول تحريك الآسن في المنهج أو التاريخ ، وفي هذه الحال يوجد من يقوم بتنفيذ العقوبة المطلوبة باستبعاده الفوري من الكون الذي صادروه ليصبح وحدهم ، وأن مهمتهم تطهيره من الآخرين كلما أمكن ذلك ، بينما يضجون بصراخ العاجز المستباح إن تعرضوا لأي من الاضطهاد ، إنهم يطلبون حريتهم كاملة باستخدام لاءات الحرية التي قعدها كفاح الإنسان طوال القرون الماضية ، ويجيدون استخدام بنودها لتكريس حق إطلاق أيديهم وحدهم لتمارس القمع والقتل والتصفية ، وكبح الرأي الآخر وإخراس كل الأصوات إلا صوتهم هم وحدهم . ونموذجاً لهذا المنهج سيجد القارئ هنا نفسه إزاء حالة مثالية من بعض نماذج اخترناها تكيل الاتهامات التي تدور جميعاً حول ضمير الكاتب وسريرته ، تمهيداً لتطبيق قانون المخالفة الذي يقضي بعقوبة التصفية الفورية ، ذلك المنهج الأوحد والنغمة الواحدة المتكررة التي قتلت فينا العقل وملكة النقد طوال تاريخ تراكمت فيه أبشع ألوان اضطهاد الإنسان وحريته وفكره .
                  

03-09-2004, 04:18 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: sadda)

    العزيز sadda
    شكرا على ايرادك مقدمة الحزب الهاشمي لانها بالضبط تشخص الحالة التي نحن بصددها الان
                  

03-09-2004, 04:40 PM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    ماهري لك كل الود
    وللمتداخلين الاحترام
    بتواضع شديد
    أقترح ان نلخص الآتي :-
    مما ورد اعلاه
    1/ نتفق جميعا ان سب اى معتقد هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا
    2/ ان اسلوب القمع وإقصاء الأخر هو جرم يعادل السب وقد يتجازوه
    3/ إمتلاك الحقيقة المطلقة لا يتأتي لى أحد أي كان داخل المنبر أو خارجه.
    4/ اللوائح التي يجب ان يقوم عليها المنبر سدتها وسنامها هي الحرية كوصف مضاف للمنبر.
    5/ نلتقط ظواهر جديرة بالملاحظة :- سلبية كانت أم إيجابية ومناقشتها بعيدا عن الصياح وحوار الطرشان.
    6/ ما يراه بقية المتداخلين من مقترحات تدعم وجهةالنقاش العلمي
    سلام
                  

03-09-2004, 05:00 PM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: sadda)

    ياشباب ارجو ان لا يفهم حذف هذه الشخص النشاز بانه منافي للحرية والديمقراطية فالحرية والديمقراطية لا تعني انك تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء وتسب ما تشاء الديمقراطية تعني عدم التعدي على حقوق الاخرين واحترام معتقداتهم التعدي على هذه الحدود يعني الخروج عن ما ينادي به الاخوة المعترضين على حذف العضو.
                  

03-09-2004, 09:06 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: المهدي صالح آدم)

    هل هنالك لوائح وقع عليها اي عضو قبل الدخول؟
    من بينها ماذا تكتب وكيف تكتب؟؟؟ ومتى تكتب؟؟؟

    على اية اسس جاء الحكم ؟
    ومن هو القاضي؟ المخول من تقييم ما يفصل ومن يفصل؟؟
    واذا سلمنا جدلا ان كل هذة قد توفرت؟؟
    هل اعطيت العضوة حق التوضيح؟ والتفسير والدفاع عن نفسها حتى تفصل؟
    هل جمع التوقيعات والغلبة كافية لادانة شخص ما؟
    يمكن ان اتفهم ان الادارة تحكم من ان هذا الكلام وهذا الشخص لا يعجبني وعلى عينك يا تاجر؟ ما في اعتراض!

    لكن لا يمتلك اي شخص حق الادانة والحكم على شخص انه مارق او كافر؟؟
    من نصبكم قضاة وشهود ومحامين؟؟؟؟؟
    اجتمعوا وطالبوا ووقعوا وارفضوا.........لكن لا يمتلك ايا منكم حق الادانة والحكم والتكفير!!
                  

03-09-2004, 09:16 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: maryoud ali)

    Quote: الحرية لا حدود لها

    musadim
    الحرية التى لا حدود لها ,لها اسم اكثر دقه..... "الفوضى"
    حريتك تنتهى مع حدود حرية الاخرين

    (عدل بواسطة smart_ana2001 on 03-09-2004, 09:19 PM)
    (عدل بواسطة smart_ana2001 on 03-09-2004, 09:19 PM)

                  

03-10-2004, 08:37 AM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: smart_ana2001)

    شكرا صديقي

    ولكن قصدي واضح لماذا لا يرد علي الرأي برأي ثم الاتعتقد ان هناك تاريخ سري للاسلام آن الاوان ان نسلط عليه الضؤ بدلا من هذا التاريخ المثالي الحالم الكاذب .
    لا تسألني ان كان القرآن نبيا او نصف نبي
    ولكن اسالني ان كان الحاكم عادلا ام لص
                  

03-10-2004, 09:30 AM

ABU QUSAI
<aABU QUSAI
تاريخ التسجيل: 08-31-2003
مجموع المشاركات: 1863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: smart_ana2001)

    الأخ عزت
    لك التحية

    أخي أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ، وأعوذ بالله من أن أدافع عن شخص يسب ذاته جل شأنه أو يسب رسله ولكن فقط أود أن أسأل القوم الذين حاكموا موناليزا وقضوا بفصلها من البورد. ما هو الفرق بين من يصف الأديان بأنها اساطير ومن يقل بأن كل الكتب السماوية محرفة ؟ وهل نتوقع أن يفصل من قال بتحريف الكتب السماوية غير القرآن من البورد إذا احتج الاخوة المسيحيون بالبورد على وصف كتابهم بأنه محرف ؟ ثم أن الذين يتحدثون عن حدود الحرية ما رأيهم فيمن يصف بنت سودانية بأنها مومس أو من يقل للاستاذه رودا ، يا جنقابية يا ...... انت عايزة ليك واحد من فرسان اهلي البقارة يفعل بك ويفعل بك ... دون أي حياء ، كلمات لا يرددها أي رجل سوداني شريف لاي إمرأة كانت . وهل نتوقع أن يوقعوا مطالبين بفصله من البورد ، أم سيشيدون به ويعتبرونه متحدثا باسمهم أجمعين ؟

    أنا ضد إصدار أي عقوبة ضد أي شخص كان ومهما كان حجم تلك العقوبة أو نوع الجرم الذي أرتكبه الشخص دون مثوله أمام محكمة عادلة تعطيه حق الدفاع عن نفسه ؟

    ولو كان القائمون على أمر البورد قد فعلوا ذلك قبل إصدار العقوبة لكانوا قد أعطوا لذوي الحجة والمنطق السديد الفرصة لتفنيد أراء موناليزا ومن يدري لعل الله يهديها على أيديهم إلى صراطه المستقيم ، ويشرح صدور قوم آخرين .

    وليت أؤلائك القوم الذين استفذهم حديث موناليزا تمثلوا بحكمة الآية الكريمة ، وامتثلوا لأمر الله سبحانه وتعالى بأن يعرضوا عنها حتى تخوض في حديث غير الذي خاضت فيه ، علهم بذلك يعطوا الفرصة لغيرهم - من ذوي البصر والبصيرة - لتفيند آرائها ودعوتها لجادة الطريق بالتي هي أحسن .

    لا أرمي من وراء ذلك إلى تأليب القائمين على أمر البورد على أولائك الأخوة الذين رددوا تلك العبارات لفصلهم ولكني قصدت القول بأن الفكر لا يحارب بالفصل والعقاب أو القتل، وعقوبة الفصل لا تليق بمنبر فكري يفترض أن يكون الصراع فيه فكري فلسفي بعيد عن المهاترات ومحاولة تجريم الآخر .

    مع أملي أن يرتفع الجميع فوق الشبهات . ولك الود أخي الماهري .
                  

03-10-2004, 01:48 PM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ابنوس)

    ياأيها الساده
    السلام عليكم
    أي مقارعة وأي حجة تريدونه من موناليزا هذه الانسانه وللأسف تطاولت على الذات الألهية الخالق البارئ
    وتطاولت على رسل الله جميعا عليهم الصلاة والسلام
    والله انها لتقشعر منه الأبدان
    ويا جماعة الخير هنا الإساءة ليست للمسلمين فقط
    وهل الله الخالق البارئ للمسلمين فقط ؟
    وهل يوجد في من يؤمنون بأية عقيدة سماوية يرضى بسب رسول من رسل الله عليهم الصلاة والسلام ؟
    نقول
    ونأمل
    من الأخ بكري ابوبكر
    بتر وفصل كل من يسول له نفسه التطاول على الذات الألهية ورسله الكرام والتلفظ عليهم
    ونأمل معاملة الجميع معاملة واحدة
    وأذا رأى الأخ ابنوس هناك ظلم في الفصل
    فأنا اقول له تعميم الظلم عدل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de