|
Re: ماترون ايها الساده .. حول رؤية الرسول الكريم (Re: Muhib)
|
الاخ محب تحيتي لك وللاخوه بهذا البوست. ولانك محب فحبك للرسول نابع منك وفيك اي بالسليقيه. المثل بيقول احلامكم اعلامكم. يعني الاحلام بتعكس ما كان في اليقظه معاش وايضا بتنبهك لامر ربما ياتي في مستقبل الايام.كمن يراي في المنام بانه شاهد شخص ما ثم يطابق له الواقع تماما ويري ما راه في منامه يقظتا. ولنتعرف علي بعض المصطلحات:- الرؤيا:- وهيه ما يراه الانسان في منامه وياولها(يفك طلاسمها) علي خير ولاحظ للشيطان في الرؤيا. وهي عكس الحلم الذي هو الامر الفظيع المجهول ويتمثل الشيطان فيه. الرؤيه:- وهي رؤيه العين او كما نقول لشخص عنده بعد في الرؤيه اي بعد في الفيجشن.
هنالك حالات تواجد للنفس وهي:- اليقظه, الحظه المنصرمه قبل ثواني او اقل, حاله النوم,الموت.وحالتها فيما قبل الحياه الدنيا(البرزخ) وبعض الحالات الذهنيه. وكل هذه الحالات ,الشخص يشعر ويحس ذاتيته فيهن.ولكن عندما تكون عائش في اللحظه( لكل منهن) واقع حالك يستنكر الحالات الاخري.فلاتصدق الا حاضرك المعاش كمحسوس بالنسبالك,الا جزءا بسيط جدا من حالات النوم يمكن تتذكرها وانت في حاله الوعي . بمعني اخر الانسان ماح يذكر حالته قبل الحياه ولاحلته الماضيه قبل ثواني ولاحاله الموت في حاله اليقظه والوعي. فالاحلام علم حضوري في قناع علم حصولي. وعالم الملكوت يتوسع ليشمل الي ما نهايه بالمقارنه للمحسوس في عالم الملك. فنحن عندما نكون نيام فان عقلنا الباطني يظهر ويرسل حالات(نيرونات) في شكل وميض لكي يظهرها في الوجود المنامي وهي حاله من حالات النفس كما اسلفنا.وما بالعقل الباطني(تخزين في اعماق طويله المدي) لايمكن ان يظهر للوعي الوجودي الابواسطه محك خارج عن المالوف ولكن هذا القانون يجتاز في حاله المنام ويكون صاحب الاوان ليسود هو من دون اي محك خارجي موعيا به. وعالم الملكوت يعاش بالصوره الحضوريه لا بالكيفيه الحصوليه التي تخضع لقانون الابعاد المحسوس. اما كيف تري النبي وتكون الرؤيه مطابقه لذاتيه المصطفي صلوات ربي وسلامه عليه فهذا امر يدخل تاويله في عالم الملكوت . فلذا العقل يقف حائرا لاماطه ذلك الحجاب.وهنا تاتي مهمه العلم العرفاني. وشكرا
|
|
|
|
|
|