أخضر سودانيّ ببرلمان شتوغارت الألمانيّ بقلم د. محمد بدوي مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-26-2021, 11:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-07-2020, 01:01 PM

محمد بدوي مصطفى
<aمحمد بدوي مصطفى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
أخضر سودانيّ ببرلمان شتوغارت الألمانيّ بقلم د. محمد بدوي مصطفى

    01:01 PM February, 07 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد بدوي مصطفى -Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر




    في ساعة مبكرة من فجر هادئ، يستكين رانيا لهمسات صبح مشرق، يحفّه حبّ العمل وحلاوة التدبير لنيل المستحيل في حقّ مواطن يتطلع إلى الأفضل، لملمتُ قصاصاتي ودفاتري بالدار تاركا أسرتي في سِنة ونوم عميقين، ثلاثتهم وقط باسط ذراعيه بالوسيط. قصدت محطة رايشناو وقطيرات الندى تدندن على عود الزهر المتعطش للطلّ. رايشناو، يا إلاهي، جزيرة لا تبعد إلا بضع خطوات عجاف عن كونستانس، فاتنة الجنوب، والتي ترقد على بحيرتها كالهمزة على سطرها. تتسلطن بأنغام موج الراين وتتبدّى للناظرين في ألق سحرها أو قل بسحر ألقها الخلاب بعلو وشموخ، تتزمل دون حياء خضرتها السندسيّة حالمة غارقة في الأزرق وبين هذا وذاك تشرئب عيناها الزرقاوان صوب جبال الألب المزدانة بتاج جليدها السرمديّ، فأدركت فجرئذ أن المواطن قد عرض عليّ أمانة أبتها السماوات والأرض والجبال وأشفقن منها وحملتها أنا وكنت لنفسي ظلوما جهولا. أيقنت يا سادتي عبء الحمل وعظمته. أوزعني الله أن أشكر نعمته عليّ، فلقد حاز شخصي الضعيف، ولا فخر، بالمركز الأوّل بانتخابات البلدية إذ حصلت على أكبر نسبة أصوات (فوق ٢٥ ألف صوت) من بين ٢٨٠ مرشح ألماني. وذكرت الصحف: أنه شأن دون سابق لرجل مثلي بخلفيات ثقافية وإثنية مخالفة للعرف. فتمكنّا بهذه النتيجة التاريخية أن نرفع عدد مقاعد الحزب من ثمانية إلى ثلاثة عشر مقعدا، بزيادة خمسة مقاعد لنوّاب جدد، وكانت صغيرتنا طالبة تبلغ من العمر ٢٢ ربيعا.

    على أيّة حال امتطيت قطار الجنوب ساريا خلل الظلام وقد كان شفق الشروق يتهادى رانيا خجلا خلف أستار الليل، وكنت في طريقي إلى ضالتي المنشودة شتوتغارت والتي يشهد لها بالحضارة والرقيّ. ارتجلت الدّابة سبيلها بخطوات وئيدة معلنة اقتحام المدينة حيث انتصبت نجمة المرسيدس العالقة في الأفق في شموخ وكبرياء، تضئ الدروب مرحبّة قائلة: أهلا وسهلا!

    لمن لا يُلِمُّ بحيثيات السياسية الألمانية في الآونة الأخيرة، أقول، لقد أكتسح حزب الخضر انتخابات البلدية التي أجريت في مايو من عام ٢٠١٩، فحقق نتائجا باهرة، لم تشهد لها ألمانيا مثيل، إذ استطاع ٦٦٠ نائبا جديدا أن يدخلوا العمل السياسي من أوسع أبوابه سيما من طرف الناخبين ذوي الفئات العمرية بين الثامنة عشر إلى الخامسة والعشرين، مما جعل عدد النوّاب الخضر ٢٣٢١ عضوا في برلمانات مجالس المحليّات والمقاطعات في جميع أنحاء البلاد. فمن المؤكد أن الزحف الأخضر اليافع يسير بخطى ثابتة لا يلوي على شيء إلا ويكتسح الأحزاب الشائخة، ليمحو رويدا رويدا أحمرها وأسودها وحتى أصفرها فاقع اللون، ليسرّ أخضرها الناظرين. بيد أن من التحديات الهامة في الفترة المقبلة هو وقف الزحف الأزرق المضطرد لليمين المتطرف (Afd) والذي يعتنق أغلبيته الفكر النيونازي.

    يتنبأ المستقبل الواعد باكتساح أوسع وتمدد أعمق في سماء السياسة الألمانيّة وقضية أن يتربع مستشار أخضر مفاتح الحكم في الانتخابات الاتحادية القادمة، في تقديري صار من المسلمات وقد قاب قوسين أو أدنى من القمة بالبندستاق . قصدت مدينة شتوتغارت وقد خُصص ذاك اليوم للعمل السياسي للبلديات، حيث أتى إليه نواب البلديات من كل فج عميق من أجل التبادل المشترك لترقية حرفيتهم على متابعة المهام الملحة للمواطن في كل المحليات بشكل أكثر إثارة من ذي قبل؛ وقبل هذا وذاك، لجعل التزامنا نحن النوّاب بحماية البيئة على أرض الواقع ممكنًا، لذلك فقد جاءت المضامين تعالج قضايا ملحّة من بينها تطوير العمل السياسي فضلا عن تلكم التي تنطوي على التطبيق الجيد والمستدام على جميع المستويات في تناغم وتناسق مع المواطن ومنه.

    كان يوما هاما لمست فيه موسم هجرتي إلى الشمال، أشارك الزملاء مشاكل المواطن الملحة، همومه، تطلعاته وطموحاته. رأيت بأمّ عينيّ حرفية العمل السياسيّ أثناء الورش المتباينة كما ووقفت على قمّة تواضع القادة الخضر. ففي يوم البلديات هذا تعلمت الكثير وينتظرني الكثير لكن تلك قصة أخرى!

    (أخبار اليوم - الجمعة 7 فبراير 2020)

























                  

العنوان الكاتب Date
أخضر سودانيّ ببرلمان شتوغارت الألمانيّ بقلم د. محمد بدوي مصطفى محمد بدوي مصطفى 02-07-20, 01:01 PM
  Re: أخضر سودانيّ ببرلمان شتوغارت الألمانيّ ب wedzayneb02-07-20, 04:14 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de