تواصل الحملات المغرضة ضد حزب الأمة ، لا للإرهاب و الفجور في الخصومة السياسية بقلم عبير المجمر (سويك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 06:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-04-2020, 00:11 AM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 08-07-2016
مجموع المشاركات: 627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تواصل الحملات المغرضة ضد حزب الأمة ، لا للإرهاب و الفجور في الخصومة السياسية بقلم عبير المجمر (سويك

    11:11 PM February, 03 2020

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-فرنسا
    مكتبتى
    رابط مختصر









    الجنينة و أجيال دارفور النابتة ما بين مطرقة الأحزاب السياسية ذات الغرض و سندان الحركات المسلحة.

    عبير المجمر (سويكت)

    أحداث الجنينة و محاولة منع إقامة ندوة حزب الأمة عن طريق التخريب، و بث الفوضى، و الحقاق الضرر المعنوي و اللفظي بالأشخاص، و التعدي على ممتلكات الحزب، و محاولة تكسير الكراسي و الصيوان و الحريق، هي تصرفات و سلوكيات لا تنم عن وعي بتحديات المرحلة، و لا عن فهم صحيح لشعارات الثورة( حرية، سلام، و عدالة) ،فأين الحرية و الديمقراطية و العدالة عندما تحاول فئات مشحونة بغبن و كره عرقلة مسيرة الآخر و منعه من ممارسة حقه المكفول له شرعيا بالتنقل في كل أرجاء الوطن، و إقامة النشاطات السلمية، ألم تكن أحد شعارات الثورة (الوطن للجميع) ؟؟؟ .

    كيف لإنسان أن يرفع شعارات" أين السلام" ؟و في نفس الوقت "دارفور خط أحمر لأي جلابي"، و من ثم ممارسة أقبح أنواع العنف المفرط لتهديد الآخر و قمعه، و سلبه أقل حقوقه في ممارسة نشاط فكري سلمي، ما هو السلام في نظر تلك الفئات؟ هل هو مجرد وثيقة تنص على تقاسم السلطة و المناصب و الثروات؟ أم أن السلام قبل كل شيء سلوك و قيم و مبادئ و أخلاقيات؟على ماذا يبني السلام ؟ على مبدأ التسامح و تقبل الآخر و التعايش السلمي و غيرها من القيم، أم يبني على مبدأ أنتهاك حق الآخر و عدم تقبل الآخر و نشر ثقافة الإنتقام و التهديد و الوعيد ؟.

    تلك الأجيال النابتة من أبناء دارفور التي زج بها لممارسة سلوك شنيع و قبيح لا يمت بصلة لشعارات ثورة ديسمبر السودانية و لا يشبه دارفور و أهلها ، و لا يعكس أهداف الثورة المتمثلة في الديمقراطية التي لا تتجزا، و الديمقراطية قبل كل شيء هي احترام الآخر اتفقت او اختلفت معه فكريا او سياسيا.
    تلك الأجيال كان ينبغي عليها أن تعى و تعرف ما قدمه حزب الأمة قيادة و حزبا لدارفور في الماضي و الحاضر و ما يمكن أن يقدمه لها مستقبلاً .

    و واجب على تلك الأجيال النابتة أن تكون على علم بالتضحيات التي قدمها رئيس حزب الأمة القومي السيد الصادق المهدي عندما قبل برئاسة نداء السودان المعارض الذي شمل حركات مسلحة مصنفه داخليا إرهابية، و دوليا ينظر له بعين الخوف و الريبة و يتعامل معها بحذر كامل.

    إلا أن إمام الأنصار بعد إلحاح شديد من الجبهة الثورية التي كانت تعلم جيداً ثقله الشعبي و الجماهيري، و كذلك القبول الدولي، و الاحترام الذي يحظ به من الأسرة الدولية لذا كانت تريده معها في نداء السودان ، و كذلك لعلم الجبهة الثورية الدارفورية أن طريق نداء السودان الوحيد لإكتساب شرعية و إعتراف دولي لن يكون إلا إذا انضم حزب الأمة المدني المعروف نضاله السلمي على مر التاريخ كانت تسعي سعى حثيث في أن يكون حزب الأمة جزء لا يتجزأ من نداء السودان.

    فكانت موافقة إمام الأنصار بعد إلحاح شديد من جانب الجبهة الثورية الدارفورية،في ظل رفض كبير من بعض مكونات حزب الأمة التي كانت ترى أن هذا الإنضمام سوف يخصم منها كثيرا و لن يضيف لرصيدها شئ بل العكس، و مع ذلك زعيم الأنصار "آية الله الخميني على الطريقة الأنصارية"، كانت لديه نفس نظرة آية الله الخميني الذي كان يناصر جميع حركات المقاومة المسلحة على مستوى العالم اذا كانت صاحبة مظالم حقيقية ، بنفس المستوى كانت هذه نظرة إمام الأنصار الذي كان يؤمن بأن تلك المكونات عانت من مظالم تاريخية الأمر الذي دفعه لقبول تحمل تلك المسؤولية، التي دفع ثمنها تهديد و وعيد من قبل أفظع نظام إستبدادي مر على تاريخ السودان ألا و هو نظام الإنقاذ.
    حيث جعله نظام الإنقاذ يدفع ثمن القبول برئاسة ذلك التحالف غالي فكانت التهم و البلاغات التي دونت ضده تصل عقوبتها الإعدام ، في الوقت الذي لم ترفع الحكومة و انظمته الأمنية القمعية يدها عن ابنته مريم التي كانت رفيقة دربه و مؤمنة أيضا بقضايا الكفاح المسلح.
    كما أنها المرأة الوحيدة التي كانت قد عزمت السفر عن طريق أصعب الطرق لحضور مؤتمر كاودا الذى دعا له القائد عبدالعزيز الحلو، لكن تعرضت لها أجهزة الأمن و استنكر الإعلامي و الصحفي حسين خوجلي وقوف و مساندة حفيدة الأنصار على حد قوله مع حركات الكفاح المسلح التي وصفها بالارهابية، و نعت عملية التعاطف معهم بالخيانة العظمى للوطن.

    أعتقد أنه كان على تلك الأجيال الثائرة في الجنينة أن تعلم أن زعيم الأنصار هو السياسي الوحيد الذي أهتم لشأن إطلاق سراح اسري الحركات المسلحة، و في حوارات أجريناه معه كان يتحدث عن أن العدالة لا تتجزا و طالما أن هناك مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين فأن اسري الحركات المسلحة لآبد أن يكونوا جزء من عملية العدالة، موضحا أنذاك أن ما دعاهم لرفع السلاح هي مظالم تاريخية من نهب موارد و حقوق، و اغتصاب، و تشريد، و إبادة جماعية.
    كذلك إمام الأنصار لم يكتفي بذلك فقط بل و دعى حكومة الإنقاذ لرفع جميع الأحكام و عقوبة الإعدام التي دونتها ضد العديد من قادة الحركات المسلحة.

    و من الضروري جدا أن تعلم تلك الأجيال أن رئيس حزب الأمة هو السياسي الوحيد هو الذي كان بمثابة الأب و الحاضنة التي احتوت حركات الكفاح المسلح، و كان المظلة السياسية التي حمتهم من مكر حكومة الإنقاذ بالداخل فهو صاحب خبرة طويلة و كفاح و نضال تاريخي ضد الانظمة الشمولية التي حكمت السودان، كما أنه بيض وجههم أمام المجتمع الدولي و هو المفكر العبقري قبل أن يكون السياسي البارع المعروف دولياً و يحظ باحترام معارضيه قبل مؤيديه.
    كما أنه الوحيد الذي كان يقدم قضايا الهامش على كل شئ، فهو الذي كان في جميع اجتماعاته في نداء السودان و جلساته مع المسؤولين من شتى الدول بدل أن يتحدث عن حزب الأمة يسبق ملف دارفور و يقدمه كأولوية، و يحاول شرح مظالم دارفور و أهلها، و يدافع عن رفاقه في نداء السودان من الحركات المسلحة، و شخصيا أنا كنت حضور عندما كنت اجلس على مسافة غير بعيدة منهم انتظره لإجراء الحوار، و هو كان يتحدث لشخصيات ألمانية و نرويجية و عندها كان ينتقي عبارته و كلماته بحكمة كبيرة حتى يجعلهم يتعاطفون مع القضية الدارفورية.

    كما أنه مراراً و تكرارا كان يدافع عن حركات دارفور مبيناً أنها تعاني من مظالم تاريخية و بناءا على ذلك قامت الحركات المسلحة كردة فعل لتلك المظالم ،موضحا في ذات الوقت أن في عهده و فترة حكمه الديمقراطية، و عندما كانت هناك عدالة إجتماعية لم تكن هناك أي حركات مسلحة بل نشأت في عام 2002.

    و كان يؤكد دوما على أن هذه الحركات هي جزء من الواقع الذي خلقته سياسات النظام و لذلك هو قادر على تفهم أنهم جزء من هذا الواقع.

    إضافة إلي أن الصادق المهدي كان يرفض دوما وصف تلك الحركات المسلحة بالإرهابية كما كان يفعل نظام الإنقاذ ،و كان يشدد على أن تلك الحركات تجد إعتراف دولي من الإتحاد الأفريقي و الأوربي و الولايات المتحدة، و لا يمكن وصف المطالب برفع المظالم عنه بالإرهابي.

    إمام الأنصار بخلاف القوى السياسية السودانية الأخري لم يحاول يوما ما أن يجعل من دارفور الشجرة الطويلة التي يتسلقها لتحقيق أجندة سياسية كما فعلت بعض قوى السياسية التي كانت و مازالت تسئ إستخدام اهل الهامش في تنفيذ الأجندة القذرة، بينما تختفي هي وراء الستار خلف الكواليس، و تقوم بشحنهم و تعبئتهم مستخدمة شعارها المفضل "م ن" المغفل النافع.
    و كما تاجرت سابقاً تلك القوى السياسية بقضايا الجنوب تتاجر اليوم بقضايا الهامش الذي لا تعرف عنه أي شئ، و لم تقدم لتمنيته و تطوره اي شئ، غير انها تعتبره وسيلة لتحقيق غاية سياسية، و تعمل تلك القوى على اللعب بالوتر الحساس لدى الهامش من قضايا الهوية و التهميش التي تفتح عليهم الجراح، حيث اعتادت تلك القوى السياسية رفع شعاراته شكليا لكنها لا تنفذها عمليا.

    و طالما أنها ثورة وعي فأنا اقترح على حزب الأمة الذي سبق و حضرت له ندوات و ورشات و نشاطات كانت في المتوسط الزمني تستمر لأكثر من ثلاثة أيام، طيلة ساعات اليوم من التاسعة صباحا احيانا حتى السابعة مساءا حيث كانت تعنى و تهتم بقضايا معسكرات النازحين و اللاجئين، و كان أنذاك يترأس تلك النشاطات سعادة اللواء فضل الله برمة و آخرين.
    بينما كانت تتولى السيدة مريم محور الاهتمام بقضايا الكفاح المسلح و تعزيز العلاقات بهم بناءاً على مسيرتها الطويلة معهم، و المامها و معرفتها بهذا الملف، و العلاقات التي كونتها معهم، و بنفس هذا المستوى للنشاط الحيوي الذي كنت حضور فيه و شاهد عيان عليه، وكان قد تمت دعوتي من بعض الكوادر للسفر مع وفدهم لمناطق الهامش للتوثيق الإعلامي و لكن لم يسعفني الوقت للأسف.
    بنفس هذا المستوى أرجو أن يعمل حزب الأمة على إقامة ندوات و ورشات لتنوير هذه الأجيال النابتة من الأحباب في دافور حول العلاقة بينهم وحزب الأمة في الماضي و الحاضر و المستقبل، لأني استبيح العذر لهذه الأجيال في الجنينة و دارفور بصفة عامة لأنها واقعة تحت سطوة جماعات تعمل على تضليلها عن طريق التلاعب بالعقول و العاطفة في أن واحد، و هي جماعات لا تعرف إلا مصلحتها، و لا تراعى الله فيهم، بل تجيد اللعب على الوتر الحساس، و تعرف كيف تاجج مشاعر الهامش و تستغله في نفس الوقت لتنفيذ اجندتها رافعة شعار "م ن" المغفل النافع.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de